BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
عمان:دار الراية للنشر والتوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة أسواق التجزئة / سيد سالم عرفة
Titre : إدارة أسواق التجزئة Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 276ص Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-499-91-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
إدارة أسواق التجزئة [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 276ص : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-499-91-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/180583 A/658.1053 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإشاعة / هاني الكايد
Titre : الإشاعة : المفاهيم و الأهداف و الآثار Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني الكايد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 215 ص Présentation : غلاف خارجي , صور Format : 24×17 سم Note générale : المؤلف في سطور Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاشاعة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
الفصل الأول :الاشاعة
الفصل الثاني :الاشاعة والدين
الفصل الثالث :طرق وأساليب محاربة الاشاعة
الفصل الرابع :نماذج من الاشاعة في الدين
الخاتمةالإشاعة : المفاهيم و الأهداف و الآثار [texte imprimé] / هاني الكايد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 215 ص : غلاف خارجي , صور ; 24×17 سم.
المؤلف في سطور
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاشاعة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
الفصل الأول :الاشاعة
الفصل الثاني :الاشاعة والدين
الفصل الثالث :طرق وأساليب محاربة الاشاعة
الفصل الرابع :نماذج من الاشاعة في الدين
الخاتمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/168586 A/302.154 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإعلام المهني / محمد أبوسمرة
Titre : الإعلام المهني Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبوسمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 239ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-499-67-9 Note générale : المؤلف في سطور Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام المهني،الاتصال،إدارة الاعمال Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:مفاهيم اساسية
الفصل الثاني:دور المنظمات الاهلية والحكومية والعالمية في الاعلام المهني
الفصل الثالث:الاعلام المهني والسلامة العامة
الفصل الرابع:الاعلام المهني في مجال التدريب وجودة المنتج
الفصل الخامس:دور الادارة في الاعلام المهني
الفصل السادس:الادارة الالكترونية في مجال الاعلام المهني
الفصل السابع:الاعلام المهني والاعلان
الفصل الثامن:الاعلام المهني وعلم الاجتماع
الفصل التاسع:دور الاعلام المهني في تدريب المهني
الفصل العاشر:الاعلام المهني والتاثير في الرأي العام
الفصل الحادي عشر:دور الاعلام المهني في القطاع الرياضي والصحة البدنية
الفصل الثاني عشر:الاعلام المهني السياحي المتحصص
الفصل الثالث عشر:الاعلام المهني في حقل الارشاد والعلاج النفسي والارشاد التربوي
الفصل الرابع عشر:استراتيجية مواجهة التحديات أمام الاعلام المهني والاعلام الحديث عموماالإعلام المهني [texte imprimé] / محمد أبوسمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 239ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-499-67-9
المؤلف في سطور
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام المهني،الاتصال،إدارة الاعمال Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:مفاهيم اساسية
الفصل الثاني:دور المنظمات الاهلية والحكومية والعالمية في الاعلام المهني
الفصل الثالث:الاعلام المهني والسلامة العامة
الفصل الرابع:الاعلام المهني في مجال التدريب وجودة المنتج
الفصل الخامس:دور الادارة في الاعلام المهني
الفصل السادس:الادارة الالكترونية في مجال الاعلام المهني
الفصل السابع:الاعلام المهني والاعلان
الفصل الثامن:الاعلام المهني وعلم الاجتماع
الفصل التاسع:دور الاعلام المهني في تدريب المهني
الفصل العاشر:الاعلام المهني والتاثير في الرأي العام
الفصل الحادي عشر:دور الاعلام المهني في القطاع الرياضي والصحة البدنية
الفصل الثاني عشر:الاعلام المهني السياحي المتحصص
الفصل الثالث عشر:الاعلام المهني في حقل الارشاد والعلاج النفسي والارشاد التربوي
الفصل الرابع عشر:استراتيجية مواجهة التحديات أمام الاعلام المهني والاعلام الحديث عموماExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166837 A/302.162 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt البناء السوسيوديموغرافي للمجتمع / فراس عباس فاضل البياتي
Titre : البناء السوسيوديموغرافي للمجتمع : قراءات في علم الاجتماع السكاني Type de document : texte imprimé Auteurs : فراس عباس فاضل البياتي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2017 Importance : 135ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-622-18-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : علم الاجتماع؛السكان Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:البناء السكاني
الفصل الثاني:البناء النوعي للسكان
الفصل الثالث:البناء العمري للسكان(الاطفال-الشباب-الشيوخ)
الفصل الرابع:البناء الاجتماعي للسكان
الفصل الخامس:البناء الاقتصادي(التركيب المهني للسكان)
الفصل السادس:البناء الثقافي للسكان(التركيب اللغوي-والتركيب الديني)البناء السوسيوديموغرافي للمجتمع : قراءات في علم الاجتماع السكاني [texte imprimé] / فراس عباس فاضل البياتي, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2017 . - 135ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-622-18-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : علم الاجتماع؛السكان Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:البناء السكاني
الفصل الثاني:البناء النوعي للسكان
الفصل الثالث:البناء العمري للسكان(الاطفال-الشباب-الشيوخ)
الفصل الرابع:البناء الاجتماعي للسكان
الفصل الخامس:البناء الاقتصادي(التركيب المهني للسكان)
الفصل السادس:البناء الثقافي للسكان(التركيب اللغوي-والتركيب الديني)Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/316178 A/301.1138 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التنمية السياسية في بلدان العالم الثالث / غازي،فيصل حسين
Titre : التنمية السياسية في بلدان العالم الثالث Type de document : texte imprimé Auteurs : غازي،فيصل حسين, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 212ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-579-14-2 Note générale : جدول مصطلحات سياسية معربة Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : التنمية السياسية؛الانظمة السياسية؛السياسة Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:المضمون الاجتماعي للتنمية السياسية
المبحث الاول:نظريات التحديث
المبحث الثاني:نظريات التبعية
الفصل الثاني:المضمون الاجتماعي لتنمية الدولة
المبحث الاول:النظريات الاجتماعية للدولة
المبحث الثاني:النظريات الحديثة للدولة
الفصل الثالث:آليات التنمية السياسية
المبحث الاول:مقومات التنمية السياسية
المبحث الثاني:تحليل ظاهرة التنمية السياسية
المبحث الثالث:ادوات التنمية السياسيةالتنمية السياسية في بلدان العالم الثالث [texte imprimé] / غازي،فيصل حسين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2014 . - 212ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-579-14-2
جدول مصطلحات سياسية معربة
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : التنمية السياسية؛الانظمة السياسية؛السياسة Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:المضمون الاجتماعي للتنمية السياسية
المبحث الاول:نظريات التحديث
المبحث الثاني:نظريات التبعية
الفصل الثاني:المضمون الاجتماعي لتنمية الدولة
المبحث الاول:النظريات الاجتماعية للدولة
المبحث الثاني:النظريات الحديثة للدولة
الفصل الثالث:آليات التنمية السياسية
المبحث الاول:مقومات التنمية السياسية
المبحث الثاني:تحليل ظاهرة التنمية السياسية
المبحث الثالث:ادوات التنمية السياسيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/220328 A/301.975 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt المدخل إلى علم الإجتماع / هشام يعقوب مريزيق
Permalinkتنمية مهارات الإتصال و القيادة الإدارية / هاشم حمدي رضا
Permalink