BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'indexation
647 : Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants |
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 647
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إجراءات وإدارة الدوائر الأمامية والإستقبال / حسن الرفاعي
Titre : إجراءات وإدارة الدوائر الأمامية والإستقبال Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن الرفاعي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المسيرة للنشر و التوزيع Année de publication : 2001 Importance : 272ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-141-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Résumé : تشهد دول العالم تغيرات سريعة وخاصة في مجالات الحياة المختلفة والأردن واحد من بين تلك الدول التي تشهد هذه التغيرات ولعل قطاع الخدمات الفندقية بعامة وهو واحد من تلك المجالات التي حظيت باهتمام كبير لأسباب المتغيرات التي تحيط بهذا القطاع من جانب وتأثيره في مفاصل الحياة المختلفة من جانب آخر.
وكان للخدمات الفندقية المقدمة إلى الضيوف خصوصية في هذا الإهتمام ومن ثم كانت الاستجابة للتغيرات الحاصلة فيه منطلقين في ذلك الأهمية البالغة لحساسية هذا القطاع من ما يقدمه من خدمات فندقية متنوعة ومتباينة لشرائح مختلفة من المجتمع.
فالواقع أن العمل الفندقي ليس مجرد ترف فكري أو علاقات إجتماعية يمكن الاستغناء عنها، لكنه أصبح ضرورة عالمية لا مفر منها طالما كان الإنسان جاداً مخلصاً في سعيه نحو السلام والعدل والتعايش وتفادي أسباب القلق وذلك من خلال إستقبال وأيواء فندقي مميز بالراحة والطمأنينة والهدوء.
ولا ريب أن القطاع السياحي عامة والقطاع الفندقي خاصة كغيره من القطاعات الأخرى يعاني من صعوبات متعددة في توفر المهارات والكفاءات العالمية لهذه الخدمة. لذا وجب علينا أن نرتقي إلى الأفضل في مجالات الخدمات الفندقية عن طريق تدريب وتأهيل الكوادر لتقديم كافة الخدمات الفندقية.
وتبعاً لذلك توسع حجم التأهيل الفندقي وإزدياد الإقبال على دراسة هذا التخصص وقد اعد هذا الكتاب ليلبي متطلبات دراسة مادة إجراءات وإدارة الكوادر الأمامية والاستقبال والمكون من تسع فصول لتساعد الطالب في تنمية مهاراته وقدراته من خلال تعريفه على نشأة الصناعة الفندقية وتطورها، الإدارة الفندقية، والدوائر الأمامية، وعمل التقارير الإحصائية في الفنادق، وغيرها من المعلمات العامة في الصناعة الفندقية بالإضافة إلى نماذج وبطاقات واستبيانات خاصة في الفنادق تبين طرق الحجز والألغاء ونماذج القدوم والمغادرة بالإضافة إلى المصطلحات والرموز المستخدمة في المكاتب الأمامية، أملاً أن يلقي الجميع في قطاع الصناعة الفندقية ما يناسبهم بين طيات هذا الكتاب.Note de contenu : الفصل الاول:الصناعة الفندقية
الفصل الثاني:الإدارة الفندقية والدوائر الأمامية
الفصل الثالث:الاستقبال
الفصل الرابع:قسم الحجز
الفصل الخامس:الاجراءات المحاسبية وقسم الصندوق
الفصل السادس:قسم التحويلية(البدالة والمقسم)
الفصل السابع:قسم الاستعلامات والبدالات الموحدة
الفصل الثامن:
الفصل التاسع:إعداد التقارير الإحصائيةإجراءات وإدارة الدوائر الأمامية والإستقبال [texte imprimé] / حسن الرفاعي, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للنشر و التوزيع, 2001 . - 272ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-141-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Résumé : تشهد دول العالم تغيرات سريعة وخاصة في مجالات الحياة المختلفة والأردن واحد من بين تلك الدول التي تشهد هذه التغيرات ولعل قطاع الخدمات الفندقية بعامة وهو واحد من تلك المجالات التي حظيت باهتمام كبير لأسباب المتغيرات التي تحيط بهذا القطاع من جانب وتأثيره في مفاصل الحياة المختلفة من جانب آخر.
وكان للخدمات الفندقية المقدمة إلى الضيوف خصوصية في هذا الإهتمام ومن ثم كانت الاستجابة للتغيرات الحاصلة فيه منطلقين في ذلك الأهمية البالغة لحساسية هذا القطاع من ما يقدمه من خدمات فندقية متنوعة ومتباينة لشرائح مختلفة من المجتمع.
فالواقع أن العمل الفندقي ليس مجرد ترف فكري أو علاقات إجتماعية يمكن الاستغناء عنها، لكنه أصبح ضرورة عالمية لا مفر منها طالما كان الإنسان جاداً مخلصاً في سعيه نحو السلام والعدل والتعايش وتفادي أسباب القلق وذلك من خلال إستقبال وأيواء فندقي مميز بالراحة والطمأنينة والهدوء.
ولا ريب أن القطاع السياحي عامة والقطاع الفندقي خاصة كغيره من القطاعات الأخرى يعاني من صعوبات متعددة في توفر المهارات والكفاءات العالمية لهذه الخدمة. لذا وجب علينا أن نرتقي إلى الأفضل في مجالات الخدمات الفندقية عن طريق تدريب وتأهيل الكوادر لتقديم كافة الخدمات الفندقية.
وتبعاً لذلك توسع حجم التأهيل الفندقي وإزدياد الإقبال على دراسة هذا التخصص وقد اعد هذا الكتاب ليلبي متطلبات دراسة مادة إجراءات وإدارة الكوادر الأمامية والاستقبال والمكون من تسع فصول لتساعد الطالب في تنمية مهاراته وقدراته من خلال تعريفه على نشأة الصناعة الفندقية وتطورها، الإدارة الفندقية، والدوائر الأمامية، وعمل التقارير الإحصائية في الفنادق، وغيرها من المعلمات العامة في الصناعة الفندقية بالإضافة إلى نماذج وبطاقات واستبيانات خاصة في الفنادق تبين طرق الحجز والألغاء ونماذج القدوم والمغادرة بالإضافة إلى المصطلحات والرموز المستخدمة في المكاتب الأمامية، أملاً أن يلقي الجميع في قطاع الصناعة الفندقية ما يناسبهم بين طيات هذا الكتاب.Note de contenu : الفصل الاول:الصناعة الفندقية
الفصل الثاني:الإدارة الفندقية والدوائر الأمامية
الفصل الثالث:الاستقبال
الفصل الرابع:قسم الحجز
الفصل الخامس:الاجراءات المحاسبية وقسم الصندوق
الفصل السادس:قسم التحويلية(البدالة والمقسم)
الفصل السابع:قسم الاستعلامات والبدالات الموحدة
الفصل الثامن:
الفصل التاسع:إعداد التقارير الإحصائيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/291947 A/647.014 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الإشراف الداخلي في الفنادق / مصطفى يوسف
Titre : إدارة الإشراف الداخلي في الفنادق Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر Année de publication : 2016 Importance : 236ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-938-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Résumé : تعتبر صناعة الفنادق من أهم عوامل النمو الاقتصادي والاجتماعي لما تحققه من عائد بالنقد الأجنبي اللازم لعمليات التنمية وما توفره من فرص عمل جيدة للمواطنين.
ففي يومنا هذا يتطلب الفنادق عناية ورعاية ودعم كبير بالعلم والتكنولوجيا حتى تستطيع أداء دورها الفعال في خدمة الاقتصاد باعتبارها كإحدى الخيارات الإستراتيجية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المعاصرة.
وتعد نظافة الفندق من أهم العوامل التي تؤكد نجاح إدارته وتؤثر درجة النظافة العامة للفندق على الناحية الجمالية له والانطباع العام لدى النزلاء. ولكي تحافظ الفنادق على جودة خدماتها يجب أن تظهر بمظهر نظيف جذاب في جميع الأوقات والإدارة مسؤولة عن ذلك هي إدارة الإشراف الداخلي.
ولنشاط إدارة الإشراف الداخلي أهمية كبيرة في تكوين الصورة الذهنية والسمعة الحسنة للفندق وتسهم الإدارة الناجحة لقسم الإشراف الداخلي في تحقيق أهداف الفندق من حيث ترشيد تكاليف المنظمات والآلات والمعدات المستخدمة في التنظيف
Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم وانواع الفنادق
الفصل الثاني:أهمية إدراة الإشراف الداخلي في الفنادق
الفصل الثالث:التسلسل الوظيفي لقسم إدارة الإشراف الداخلي (مسؤوليات ومهام العاملين)
الفصل الرابع:مظهر وسلوك العاملين بقسم الإشراف الداخلي
الفصل الخامس:علاقة إدارة الإشراف الداخلي بأقسام الفندق
الفصل السادس:تنظيم العمل بإدارة الإشراف الداخلي
الفصل السابع:السلامة والأمان في قسم الإشراف الداخلي
الفصل الثامن:انواع الغرف والاجنحة
الفصل التاسع:ادوات النظافةإدارة الإشراف الداخلي في الفنادق [texte imprimé] / مصطفى يوسف, Auteur . - ط1 . - الاردن : دار الحامد للنشر, 2016 . - 236ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-32-938-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Résumé : تعتبر صناعة الفنادق من أهم عوامل النمو الاقتصادي والاجتماعي لما تحققه من عائد بالنقد الأجنبي اللازم لعمليات التنمية وما توفره من فرص عمل جيدة للمواطنين.
ففي يومنا هذا يتطلب الفنادق عناية ورعاية ودعم كبير بالعلم والتكنولوجيا حتى تستطيع أداء دورها الفعال في خدمة الاقتصاد باعتبارها كإحدى الخيارات الإستراتيجية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المعاصرة.
وتعد نظافة الفندق من أهم العوامل التي تؤكد نجاح إدارته وتؤثر درجة النظافة العامة للفندق على الناحية الجمالية له والانطباع العام لدى النزلاء. ولكي تحافظ الفنادق على جودة خدماتها يجب أن تظهر بمظهر نظيف جذاب في جميع الأوقات والإدارة مسؤولة عن ذلك هي إدارة الإشراف الداخلي.
ولنشاط إدارة الإشراف الداخلي أهمية كبيرة في تكوين الصورة الذهنية والسمعة الحسنة للفندق وتسهم الإدارة الناجحة لقسم الإشراف الداخلي في تحقيق أهداف الفندق من حيث ترشيد تكاليف المنظمات والآلات والمعدات المستخدمة في التنظيف
Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم وانواع الفنادق
الفصل الثاني:أهمية إدراة الإشراف الداخلي في الفنادق
الفصل الثالث:التسلسل الوظيفي لقسم إدارة الإشراف الداخلي (مسؤوليات ومهام العاملين)
الفصل الرابع:مظهر وسلوك العاملين بقسم الإشراف الداخلي
الفصل الخامس:علاقة إدارة الإشراف الداخلي بأقسام الفندق
الفصل السادس:تنظيم العمل بإدارة الإشراف الداخلي
الفصل السابع:السلامة والأمان في قسم الإشراف الداخلي
الفصل الثامن:انواع الغرف والاجنحة
الفصل التاسع:ادوات النظافةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/290672 A/647.025 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الإيواء / نزيه إسماعيل الدباس
Titre : إدارة الإيواء Type de document : texte imprimé Auteurs : نزيه إسماعيل الدباس, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2002 Importance : 260ص Présentation : غلاف ملون.ملاحق Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Note de contenu : الفصل الاول:قسم التدبير الفندقي
الفصل الثاني:غرفة البياضات
الفصل الثالث:المستندات التي تصدر من قسم التدبير الفندقي وعلاقة القسم بالأقسام الأخرى
الفصل الرابع:المصبغة
الفصل الخامس:قسم السلامة(الأمن)
الفصل السادس:قسم الصيانة
الفصل السابع:قسم المشتريات والمخازنإدارة الإيواء [texte imprimé] / نزيه إسماعيل الدباس, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2002 . - 260ص : غلاف ملون.ملاحق ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Note de contenu : الفصل الاول:قسم التدبير الفندقي
الفصل الثاني:غرفة البياضات
الفصل الثالث:المستندات التي تصدر من قسم التدبير الفندقي وعلاقة القسم بالأقسام الأخرى
الفصل الرابع:المصبغة
الفصل الخامس:قسم السلامة(الأمن)
الفصل السادس:قسم الصيانة
الفصل السابع:قسم المشتريات والمخازنExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/291971 A/647.016 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الإيواء الفندقي / مصطفى يوسف كافي
Titre : إدارة الإيواء الفندقي Titre original : Lodiging Management Hotel Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف كافي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار اسامة النشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 224ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-661-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Note de contenu : الفصل الاول:تطور صناعة الإيواء(مدخل تحليلي وتاريخي)
الفصل الثاني:أشكال وسائل الإيواء
الفصل الثالث:الهيكل التنظيمي للفندق
Front Office Departmentالفصل الرابع:إدارة المكاتب الأمامية
الفصل الخامس:أخصائي الاستقبال في الفندق
الفصل السادس:الهيكل التنظيمي لقسم التدبير الفندقي وعلاقته بالأقسام الأخرى
الفصل السابع:الوصف الوظيفي للعاملين في دائرة التدبير الفندقي
Linens Room Departmentالفصل الثامن:قسم غرفة البياضات
Laundryالفصل التاسع:قسم المصبغة(الغسيل والكلي)
الفصل العاشر:قسم الصيانة أو الهندسة
Purchasing Departmentالفصل الحادي عشر:قسم المشتريات والمخازن والمستندات
الفصل الثاني عشر:قسم الأمن والسلامة الفندقيةإدارة الإيواء الفندقي = Lodiging Management Hotel [texte imprimé] / مصطفى يوسف كافي, Auteur . - ط1 . - الاردن : دار اسامة النشر و التوزيع, 2016 . - 224ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-22-661-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Note de contenu : الفصل الاول:تطور صناعة الإيواء(مدخل تحليلي وتاريخي)
الفصل الثاني:أشكال وسائل الإيواء
الفصل الثالث:الهيكل التنظيمي للفندق
Front Office Departmentالفصل الرابع:إدارة المكاتب الأمامية
الفصل الخامس:أخصائي الاستقبال في الفندق
الفصل السادس:الهيكل التنظيمي لقسم التدبير الفندقي وعلاقته بالأقسام الأخرى
الفصل السابع:الوصف الوظيفي للعاملين في دائرة التدبير الفندقي
Linens Room Departmentالفصل الثامن:قسم غرفة البياضات
Laundryالفصل التاسع:قسم المصبغة(الغسيل والكلي)
الفصل العاشر:قسم الصيانة أو الهندسة
Purchasing Departmentالفصل الحادي عشر:قسم المشتريات والمخازن والمستندات
الفصل الثاني عشر:قسم الأمن والسلامة الفندقيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/277878 A/647.005 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الشراء والتخزين في الفنادق / ماهر عبد العزيز توفيق
Titre : إدارة الشراء والتخزين في الفنادق Type de document : texte imprimé Auteurs : ماهر عبد العزيز توفيق, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار زهران للطباعة و النشر Année de publication : 2013 Importance : 279ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Note de contenu : الفصل الاول:اساسيات الشراء وفعاليات الشراء
الفصل الثاني:العوامل المؤثرة على الأسعار
الفصل الثالث:اسعار البضاعة
الفصل الرابع:طرق الشراء
الفصل الخامس:طلب البضاعة والسيطرة على التخزين
الفصل السادس:الاستلام ودفع تكاليف البضاعة
الفصل السابع:شراء الاطعمة,الاستلام والسيطرة على التخزين
الفصل الثامن:التجهيزات,الخدمات,والمعدات
الفصل التاسع:الحاسوب والسيطرة على كنف الشراء
الفصل العاشر:المصطلحات المستعملة في إدارة المشتريات والاستلام والمخازنإدارة الشراء والتخزين في الفنادق [texte imprimé] / ماهر عبد العزيز توفيق, Auteur . - ط1 . - عمان : دار زهران للطباعة و النشر, 2013 . - 279ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Note de contenu : الفصل الاول:اساسيات الشراء وفعاليات الشراء
الفصل الثاني:العوامل المؤثرة على الأسعار
الفصل الثالث:اسعار البضاعة
الفصل الرابع:طرق الشراء
الفصل الخامس:طلب البضاعة والسيطرة على التخزين
الفصل السادس:الاستلام ودفع تكاليف البضاعة
الفصل السابع:شراء الاطعمة,الاستلام والسيطرة على التخزين
الفصل الثامن:التجهيزات,الخدمات,والمعدات
الفصل التاسع:الحاسوب والسيطرة على كنف الشراء
الفصل العاشر:المصطلحات المستعملة في إدارة المشتريات والاستلام والمخازنExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/291983 A/647.015 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة المكاتب الأمامية الفندقية / زيد منير عبودي
Permalinkإدارة خدمة المجموعات في السياحة و المعسكرات / يوسف محمد حافظ الحماقي
Permalinkإدارةالمنشأت السياحية والفندقية / منال رحال
Permalinkأساسيات تقييم كفاءة أداء المؤسسات الفندقية / محمد دياب
Permalinkأسس الصيانة فى المؤسسات الفدقية / أسامة راشد أبو سماحة
Permalinkالإدارة السياحية / منال محمد رحال
Permalinkالإدارة السياحية الحديثة / سمر رفقي الرحبي
Permalinkالإدارة الفندقية / سامي عبد القادر سعيد
Permalinkالإشراف الداخلى / نيفين شريف
Permalinkالتجهيزات الفندقية / رمضان مبروك رمضان
Permalink