BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
الدار المصرية اللبنانية |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أخلاقيات العمل الإعلامي / حسن عماد مكاوي
Titre : أخلاقيات العمل الإعلامي : دراسة مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن عماد مكاوي Mention d'édition : 3 Editeur : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2003 Importance : 364ص Présentation : غلاف ملون Format : 24x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-270-138-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : أخلاقيات العمل الإعلامي دراسة علمية منهجية أعدها خبير إعلامي متميز تتسم أعماله بالدقة والموضوعية والتعمق فى القضايا التي يتناولها.
ويعرض هذا الكتاب لقضية حرية التعبير وتطورها عبر العصور. ورغم أن مبدأ الحق في التعبير وحرية الرأي أصبح من البديهيات التي تؤكد عليها الدساتير في المجتمعات المختلفة، إلا أن تفسير هذا الحق يختلف عند الممارسة من مجتمع لآخر. وفي حين ترى بعض النظم السياسية أن حرية الصحافة والإعلام من حجر الزاوية في الممارسة الديمقراطية، إلا أن نظماً أخرى تعمل على تقييد هذه الحرية بدعوى حماية النظام العام والأمن القومي.
والكتاب غزير بمعلوماته، فهو يبدأ بتناول الإطار الفلسفي لحرية التعبير، وتطور حرية الصحافة في المجتمعات المختلفة، ثم يستعرض أشكال الرقابة الحكومية، والرقابة الخاصة لوسائل الإعلام، كما يعرض لطبيعة العلاقة بين وسائل الإعلام والحكومات، ويتضمن الكتاب حقوق الإعلامي في حماية سرية مصادره، والإطلاع على ما يدور في المنظمات الحكومية، وكذلك حقوق المواطنين في حماية الشرف والاعتبار من جريمة القذف، وحماية أسرار حياتهم الخاصة، والحق في الحصول على محاكمة عادلة، وحقهم في النشر، وحماية الآداب العامة من الأعمال الفاحشة.
ويعد الكتاب إضافة متميزة للمكتبة العربية، خاصة في ضوء ندرة ما كتب في هذا الموضوع بالعربية، وهو مفيد للباحثين والمتخصصين في مجالات القانون، والاتصال الجماهيري، والممارسين للعمل الإعلامي.Note de contenu : الباب الأول: تطور حرية التعبير والصحافة
ف1: الإطار التاريخي والفلسفي لحرية التعبير
ف2: حرية الصحافة في المجتمعات المختلفة
الباب الثاني: حرية التعبير وحقوق المجتمع
ف3: الرقابة الحكومية وقوانين التحريض
ف4: رقابة التنظيمات الخاصة لوسائل الإعلام
ف5: وسائل الإعلام والحكومة.. من يراقب من
الباب الثالث: حرية التعبير وحقوق الإعلامية
ف6: الحق في حماية سرية المصادر الإعلامية
ف7: الحق في معرفة ما يدور في المنظمات الحكومية
الباب الرابع: حرية التعبير وحقوق المواطن
ف8: الحق في حماية الشرف والاعتبار من جريمة القذف
ف9: الحق في حماية الخصوصية
ف10: الحق في محاكمة عادلة
ف11: الحق في النشر
ف12: الحق في حماية الآداب العامة من الاعمال الفاحشةأخلاقيات العمل الإعلامي : دراسة مقارنة [texte imprimé] / حسن عماد مكاوي . - 3 . - مصر : الدار المصرية اللبنانية, 2003 . - 364ص : غلاف ملون ; 24x17 سم.
ISSN : 978-977-270-138-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : أخلاقيات العمل الإعلامي دراسة علمية منهجية أعدها خبير إعلامي متميز تتسم أعماله بالدقة والموضوعية والتعمق فى القضايا التي يتناولها.
ويعرض هذا الكتاب لقضية حرية التعبير وتطورها عبر العصور. ورغم أن مبدأ الحق في التعبير وحرية الرأي أصبح من البديهيات التي تؤكد عليها الدساتير في المجتمعات المختلفة، إلا أن تفسير هذا الحق يختلف عند الممارسة من مجتمع لآخر. وفي حين ترى بعض النظم السياسية أن حرية الصحافة والإعلام من حجر الزاوية في الممارسة الديمقراطية، إلا أن نظماً أخرى تعمل على تقييد هذه الحرية بدعوى حماية النظام العام والأمن القومي.
والكتاب غزير بمعلوماته، فهو يبدأ بتناول الإطار الفلسفي لحرية التعبير، وتطور حرية الصحافة في المجتمعات المختلفة، ثم يستعرض أشكال الرقابة الحكومية، والرقابة الخاصة لوسائل الإعلام، كما يعرض لطبيعة العلاقة بين وسائل الإعلام والحكومات، ويتضمن الكتاب حقوق الإعلامي في حماية سرية مصادره، والإطلاع على ما يدور في المنظمات الحكومية، وكذلك حقوق المواطنين في حماية الشرف والاعتبار من جريمة القذف، وحماية أسرار حياتهم الخاصة، والحق في الحصول على محاكمة عادلة، وحقهم في النشر، وحماية الآداب العامة من الأعمال الفاحشة.
ويعد الكتاب إضافة متميزة للمكتبة العربية، خاصة في ضوء ندرة ما كتب في هذا الموضوع بالعربية، وهو مفيد للباحثين والمتخصصين في مجالات القانون، والاتصال الجماهيري، والممارسين للعمل الإعلامي.Note de contenu : الباب الأول: تطور حرية التعبير والصحافة
ف1: الإطار التاريخي والفلسفي لحرية التعبير
ف2: حرية الصحافة في المجتمعات المختلفة
الباب الثاني: حرية التعبير وحقوق المجتمع
ف3: الرقابة الحكومية وقوانين التحريض
ف4: رقابة التنظيمات الخاصة لوسائل الإعلام
ف5: وسائل الإعلام والحكومة.. من يراقب من
الباب الثالث: حرية التعبير وحقوق الإعلامية
ف6: الحق في حماية سرية المصادر الإعلامية
ف7: الحق في معرفة ما يدور في المنظمات الحكومية
الباب الرابع: حرية التعبير وحقوق المواطن
ف8: الحق في حماية الشرف والاعتبار من جريمة القذف
ف9: الحق في حماية الخصوصية
ف10: الحق في محاكمة عادلة
ف11: الحق في النشر
ف12: الحق في حماية الآداب العامة من الاعمال الفاحشةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/116407 A/070.060 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة العلاقات العامة المدخل الإستراتيجي / راسم محمد الجمال
Titre : إدارة العلاقات العامة المدخل الإستراتيجي Type de document : texte imprimé Auteurs : راسم محمد الجمال Editeur : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2004 Importance : 379ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-270-868-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يناقش الكتاب قضية من أهم القضايا، إذ إنها تعد حديث الساعة على كافة المستويات... محاولا طرح المفهوم السائد بأن العلاقات العامة ليست إلا ممارسة ليست لها ضوابط أو قواعد أو نظريات.. ومبينا في الوقت ذاته أن العلاقات العامة قد تأصلت منذ عقود في إطار التفكير والتخطيط الاستراتيجي، بل إنها انتقلت إلى ما يسى بـ( مرحلة ما بعد الحداثة)..
يقع الكتاب في عشرة فصول .. تركز على ملامح العلاقات العامة في القرن الحادس والعشرين والأطر العلمية والاستراتيجية لإدارة العلاقات العام، وكيفية رصد البيئات الداخلية والخارجية لها.. ثم يتناول عملية التخطيط الاستراتيجي لحملات وبرامج العلاقات العامة، ومفهوم الاتصال.
وقد وفق الكتاب إلى حد بعيد في أن يجمع لقارئه أغلب شتات ما يهم العلاقات العامة وإدارتها من منظور استراتيجي..نبذة المؤلف:يتناول هذا الكتاب واحدة من أهم القضايا ، التي يمكن أن نطلق عليها قضايا الساعة ، وهو موضوع العلاقات العامة ، ويمتاز هذا الكتاب بتناوله الجديد للموضوع ، فهو يعالج العلاقات العامة على أنها ممارسة وتطبيق وليس مجرد تنظير ، كما يتميز بمعالجة كافة الجوانب المتعلقة بالموضوع ، ويبدأ في الفصل الأول بدراسة موقع العلاقات العامة في مجال الإدارة ، ثم يحدد الأطر النظرية لها في الفصل الثاني ، ثم في الفصلين الثالث والرابع يتناول علاقة الرصد ببحوث العلاقات العامة ، وبداية من الفصل الخامس ينتقل الكتاب إلى تناول العلاقات العامة بشكل عملي تطبيقي ، فيتناول التخطيط الإستراتيجي للعلاقات العامة ، ثم دور الاتصال في العلاقات العامة ، ودور العلاقات العامة في إدارة الأزمات، وتميز الكتاب بمنطقية عرض الموضوعات وتسلسلها.
Note de contenu : الفصل الأول:العلاقات العامة في سياق الإدارة(الاتجاهات الجديدة والقضايا الجدلية)
الفصل الثاني:الأطر النظرية للعلاقات العامة
الفصل الثالث:الرصد وبحوث العلاقات العامة
الفصل الخامس:التخطيط الإستراتيجي للعلاقات العامة
الفصل السادس:الاتصال في العلاقات العامة:الإستراتيتجية
الفصل السابع:الاتصال في العلاقات العامة:الإستراتيجية
الفصل السابع:الاتصال في العلاقات العامة:التكتيكات
الفصل الثامن:الإدارة واتخاذ القرارات الإستراتيجية
الفصل التاسع:التقويم وقياس النتائج
الفصل العاشر:العلاقات العامة وإدارة الأزماتإدارة العلاقات العامة المدخل الإستراتيجي [texte imprimé] / راسم محمد الجمال . - مصر : الدار المصرية اللبنانية, 2004 . - 379ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-270-868-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يناقش الكتاب قضية من أهم القضايا، إذ إنها تعد حديث الساعة على كافة المستويات... محاولا طرح المفهوم السائد بأن العلاقات العامة ليست إلا ممارسة ليست لها ضوابط أو قواعد أو نظريات.. ومبينا في الوقت ذاته أن العلاقات العامة قد تأصلت منذ عقود في إطار التفكير والتخطيط الاستراتيجي، بل إنها انتقلت إلى ما يسى بـ( مرحلة ما بعد الحداثة)..
يقع الكتاب في عشرة فصول .. تركز على ملامح العلاقات العامة في القرن الحادس والعشرين والأطر العلمية والاستراتيجية لإدارة العلاقات العام، وكيفية رصد البيئات الداخلية والخارجية لها.. ثم يتناول عملية التخطيط الاستراتيجي لحملات وبرامج العلاقات العامة، ومفهوم الاتصال.
وقد وفق الكتاب إلى حد بعيد في أن يجمع لقارئه أغلب شتات ما يهم العلاقات العامة وإدارتها من منظور استراتيجي..نبذة المؤلف:يتناول هذا الكتاب واحدة من أهم القضايا ، التي يمكن أن نطلق عليها قضايا الساعة ، وهو موضوع العلاقات العامة ، ويمتاز هذا الكتاب بتناوله الجديد للموضوع ، فهو يعالج العلاقات العامة على أنها ممارسة وتطبيق وليس مجرد تنظير ، كما يتميز بمعالجة كافة الجوانب المتعلقة بالموضوع ، ويبدأ في الفصل الأول بدراسة موقع العلاقات العامة في مجال الإدارة ، ثم يحدد الأطر النظرية لها في الفصل الثاني ، ثم في الفصلين الثالث والرابع يتناول علاقة الرصد ببحوث العلاقات العامة ، وبداية من الفصل الخامس ينتقل الكتاب إلى تناول العلاقات العامة بشكل عملي تطبيقي ، فيتناول التخطيط الإستراتيجي للعلاقات العامة ، ثم دور الاتصال في العلاقات العامة ، ودور العلاقات العامة في إدارة الأزمات، وتميز الكتاب بمنطقية عرض الموضوعات وتسلسلها.
Note de contenu : الفصل الأول:العلاقات العامة في سياق الإدارة(الاتجاهات الجديدة والقضايا الجدلية)
الفصل الثاني:الأطر النظرية للعلاقات العامة
الفصل الثالث:الرصد وبحوث العلاقات العامة
الفصل الخامس:التخطيط الإستراتيجي للعلاقات العامة
الفصل السادس:الاتصال في العلاقات العامة:الإستراتيتجية
الفصل السابع:الاتصال في العلاقات العامة:الإستراتيجية
الفصل السابع:الاتصال في العلاقات العامة:التكتيكات
الفصل الثامن:الإدارة واتخاذ القرارات الإستراتيجية
الفصل التاسع:التقويم وقياس النتائج
الفصل العاشر:العلاقات العامة وإدارة الأزماتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112629 A/658.245 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة المكتبات ومراكز المعلومات من منظور حديث / ثناء إبراهيم موسى فرحات
Titre : إدارة المكتبات ومراكز المعلومات من منظور حديث Type de document : texte imprimé Auteurs : ثناء إبراهيم موسى فرحات Mention d'édition : 1 Editeur : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2011 Importance : 328ص Présentation : غلاف ملون Format : 24x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 9789774276253 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : مراكز المعلومات - إدارة - المكتبات - إدارة Index. décimale : 025 Opérations bibliothéconomiques et documentaires. Classer la documentation, les bases et banque de données Note de contenu :
ف1: إدارة الوقت في المكتباتومراكز المعلومات
ف2: إدارة التغيير في المكتبات ومراكز المعلومات
ف3: إدارة الصراع في المكتبات ومراكز المعلومات
ف4: إدارة الجودة الشاملة في المكتبات ومراكز المعلومات
ف5: إدارة ضغوط العمل المهنية في المكتبات وممراكز المعلومات
ف6: القيادة الإدارية في المكتبات ومراكز المعلوماتإدارة المكتبات ومراكز المعلومات من منظور حديث [texte imprimé] / ثناء إبراهيم موسى فرحات . - 1 . - مصر : الدار المصرية اللبنانية, 2011 . - 328ص : غلاف ملون ; 24x17 سم.
ISSN : 9789774276253
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : مراكز المعلومات - إدارة - المكتبات - إدارة Index. décimale : 025 Opérations bibliothéconomiques et documentaires. Classer la documentation, les bases et banque de données Note de contenu :
ف1: إدارة الوقت في المكتباتومراكز المعلومات
ف2: إدارة التغيير في المكتبات ومراكز المعلومات
ف3: إدارة الصراع في المكتبات ومراكز المعلومات
ف4: إدارة الجودة الشاملة في المكتبات ومراكز المعلومات
ف5: إدارة ضغوط العمل المهنية في المكتبات وممراكز المعلومات
ف6: القيادة الإدارية في المكتبات ومراكز المعلوماتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/183708 A/025.042 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أدب و نقد / اللطيف عبد الحليم، عبد
Titre : أدب و نقد Type de document : texte imprimé Auteurs : اللطيف عبد الحليم، عبد Editeur : الدار المصرية اللبنانية Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 811 Poésie أدب و نقد [texte imprimé] / اللطيف عبد الحليم، عبد . - مصر : الدار المصرية اللبنانية, [s.d.].
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 811 Poésie Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/138261 A/811.780 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أزمة الجامعات العربية / سيد محمود يوسف
Titre : أزمة الجامعات العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد محمود يوسف Editeur : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2008 Importance : 238 ص Format : 23.5×17 cm Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : لقد كان لصعوبة إخضاع الجامعة كنظام مؤسسي لعملية التطوير والتواؤم مع مقتضيات التجديد والتحدث,في عمليات اتسمت كلها أو معظمها,بالمحافظة الشديدة كان لكل ذلك الأثر الاكبر في خروج هذا الكتاب إلى النور.كمحاولة لإعادة الطرح حول دور الجامعة,وكيف يمكن لها عبور ما قد يصادفها من أزمات ومعوقات.يقع هذا الكتاب في ثلاثة فصول ,يركز أولها على أبعاد أزمة التعليم الجامعي,سواء ما يتصل بغموض الفلسفة التي تعمل الجامعة وفقا لها أو في كل المظاهر المتصلة بعلاقة بمجتمعها..ثم ينطلق لها أو في الفصل الثانيمن الكتاب إلى تناول قضية تفاعل الجامعة مع ظاهرة العولمة,سواء سواء بالنسبة لكفاءة الخريج أم مستوى وكم الإبداع العلمي المعرفي المنتج منها.وقد يكون ذلك سببا في جعل جامعاتنا خارج التصنيف على المستويين القارئ والعالمي ..ثم يعرض في الفصل الاخير ألعاد ومشكلات الشراكة بين الجامعة وبعض المؤسسات الإنتاجية والخدمية .الكتاب دعوة لإثارة مزيد من النقاش حول تعليمنا الجامعي للخروج من أزمته وتطويره كفكرة وبنية بما يخدم التنمية الشاملة لمجتمعنا. Note de contenu : الفصل الأول:أبعاد أزمة التعليم الجامعي
الفصل الثاني:الجامعة والتفاعل مع ظاهرة العولمة
الفصل الثالث:أبعاد ومشكلات الشراكة بين الجامعة وبعض الإنتاجية والخدميةأزمة الجامعات العربية [texte imprimé] / سيد محمود يوسف . - مصر : الدار المصرية اللبنانية, 2008 . - 238 ص ; 23.5×17 cm.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : لقد كان لصعوبة إخضاع الجامعة كنظام مؤسسي لعملية التطوير والتواؤم مع مقتضيات التجديد والتحدث,في عمليات اتسمت كلها أو معظمها,بالمحافظة الشديدة كان لكل ذلك الأثر الاكبر في خروج هذا الكتاب إلى النور.كمحاولة لإعادة الطرح حول دور الجامعة,وكيف يمكن لها عبور ما قد يصادفها من أزمات ومعوقات.يقع هذا الكتاب في ثلاثة فصول ,يركز أولها على أبعاد أزمة التعليم الجامعي,سواء ما يتصل بغموض الفلسفة التي تعمل الجامعة وفقا لها أو في كل المظاهر المتصلة بعلاقة بمجتمعها..ثم ينطلق لها أو في الفصل الثانيمن الكتاب إلى تناول قضية تفاعل الجامعة مع ظاهرة العولمة,سواء سواء بالنسبة لكفاءة الخريج أم مستوى وكم الإبداع العلمي المعرفي المنتج منها.وقد يكون ذلك سببا في جعل جامعاتنا خارج التصنيف على المستويين القارئ والعالمي ..ثم يعرض في الفصل الاخير ألعاد ومشكلات الشراكة بين الجامعة وبعض المؤسسات الإنتاجية والخدمية .الكتاب دعوة لإثارة مزيد من النقاش حول تعليمنا الجامعي للخروج من أزمته وتطويره كفكرة وبنية بما يخدم التنمية الشاملة لمجتمعنا. Note de contenu : الفصل الأول:أبعاد أزمة التعليم الجامعي
الفصل الثاني:الجامعة والتفاعل مع ظاهرة العولمة
الفصل الثالث:أبعاد ومشكلات الشراكة بين الجامعة وبعض الإنتاجية والخدميةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/144948 A/370.244 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 13/200299 A/370.244 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 13/200300 A/370.244 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 13/200301 A/370.244 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible أساسيات النشر الإلكتروني / يحي بكلي
Permalinkإستنطاق النص / رشيد العناني
Permalinkأسرار المناعة من الأنفلوانزا إلى السرطان و الإيدز / الهادي مصباح، عبد
Permalinkأشكال الفهرسة المقروءة آليا / سحر حسنين محمد ربيع
Permalinkالإبداع في علم المكتبات و المعلومات / ناريمان إسماعيل متولي
Permalinkالإتجاهات الحديثة في الإقتصاد الدولي و التجارة الدولية / سامى عفيفى حاتم
Permalinkالإتجاهات الحديثة في الإقتصاد الدولي و التجارة الدولية الكتاب الثاني / سامى عفيفى حاتم
Permalinkالاتجاهات الحديثة في الاقتصاد الدولي والتجارة الدولية / سامى عفيفى حاتم
Permalinkالإتصال و الإعلام في العالم العربي في عصر العولمة / راسم محمد الجمال
Permalinkالإتصال و نظرياته المعاصرة / حسن عماد المكاوي
Permalink