BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أشكال السرد عند الكاتب السولوفيني (إيفالد فليسار) / أيمن تعيلب
Titre : أشكال السرد عند الكاتب السولوفيني (إيفالد فليسار) : قراءة فى آليات بناء القصة القصيرة Type de document : texte imprimé Auteurs : أيمن تعيلب Editeur : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 160ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-482-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 808 rhétorique et recueils : rhétorique : art et techniques de l'écriture et de l'expression orale. Classer ici le plagiat Note de contenu : - تمهيد في فلسفة الحل والترحال
- أشكال أدب الترحال قديما وحديثا
- من حياة إيفالد فليسار إلى حياة فئة
- أشكال القص في حكايات التجوال
- أشكال الرمز القصصي عند ((إيفالد فليسار))
- آليات بناء القص
- رمزية الامتلاك والكينونة
- القص ورمزية القلق والفراغ
- القص ورمزية البحث عن المعنى
- القص ورمزية الاتصال بجسد العالم من تجريد النظريات إلى تجسيد التفصيلاتأشكال السرد عند الكاتب السولوفيني (إيفالد فليسار) : قراءة فى آليات بناء القصة القصيرة [texte imprimé] / أيمن تعيلب . - مصر : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع, 2015 . - 160ص : غلاف خارجي ; 24x17 سم.
ISBN : 978-977-308-482-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 808 rhétorique et recueils : rhétorique : art et techniques de l'écriture et de l'expression orale. Classer ici le plagiat Note de contenu : - تمهيد في فلسفة الحل والترحال
- أشكال أدب الترحال قديما وحديثا
- من حياة إيفالد فليسار إلى حياة فئة
- أشكال القص في حكايات التجوال
- أشكال الرمز القصصي عند ((إيفالد فليسار))
- آليات بناء القص
- رمزية الامتلاك والكينونة
- القص ورمزية القلق والفراغ
- القص ورمزية البحث عن المعنى
- القص ورمزية الاتصال بجسد العالم من تجريد النظريات إلى تجسيد التفصيلاتRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/263709 A/808.031 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 15/263707 A/808.031 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 15/263708 A/808.031 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible التشريعات التربوية في بعض المؤسسات التعليمية / عبد الرسول محمد فتحي
Titre : التشريعات التربوية في بعض المؤسسات التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرسول محمد فتحي Editeur : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2013 Importance : 360 ص Format : 24.5×17.5 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-389-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : تتعدد المؤسسات والمنظمات الإجتماعية التي تتولى مسئولية تربية ورعاية طفل مرحلة ما قبل المدرسة الإبتدائية، والعمل على إعداده للمرحلة الإبتدائية، ومن هذه المؤسسات رياض الأطفال والتي تقع في مكان وسط بين دار الحضانة والمدرسة الإبتدائية، واستجابة للنداءات المتكررة من التربويين والمهتمين بتربية الطفل، أخذت معظم الدول تهتم بمرحلة رياض الأطفال، والملاحظ أنه في كثير من الدول المتقدمة أصبحت رعاية الأطفال وإلحاقهم برياض الأطفال جزء لا ينفصل من البنيان التعليمي الكامل، وخطوة بناءة في السلم التعليمي لمعظم الدول المتقدمة إيماناً منها بأهمية ورعاية الطفل برياض الأطفال.
ومن الملاحظ أنه صاحب الاهتمام برياض الأطفال الاهتمام الواضح من الدول يوضع التشريعات المختلفة بعضها خاص بالإشراف على هذه الدور، وبعضها صدر بشأن تنظيم سير العمل بها، من هنا جاء الكتاب لمعرفة اهتمام التشريعات بالجوانب المختلفة لدور الحضانة ورياض الأطفال في مصر، ثم عرض الكتاب دور الحضانة ورياض الأطفال من منظور التشريعات، واهتمام التشريعات بتربية الطفل في بعض الدول العربية، والكتاب خطوة متواضعة لسد العجز في المكتبة العربية، راجياً من الله - عز وجل - أن يجد فيه جميع المشتغلين بالتربية والمعنيين بشئونها بصفة عامة والمهتمين بتربية الطفل بصفة خاصة وجميع الباحثين والعاملين في مجال تربية الطفل ضالتهم المنشودة.Note de contenu : الفصل الأول:مفهوم التشريع
الفصل الثاني:التشريعات الخاصة بإنشاء وفتح دور الحضانة رياض الأطفال
الفصل الثالث:الجهود التشريعية لبرامج رياض الاطفال
الفصل الرابع:التشريعات الخاصة بتمويل وإدارة رياض الاطفال
الفصل الخامس:الامكانات البشرية لدور الحضانة ورياض الأطفال من منظور تشريعي
الفصل السادس:الإمكانات المادية من منظور تشريعي
الفصل السابع:دور التشريعات في العلاقة بين رياض الأطفال والأسرة
الفصل الثامن:الرعاية الصحية للطفل
الفصل التاسع:الرعاية الثقافية للطفل
الفصل العاشر:حماية الطفل من العمل في سن مبكرة من منظور تشريعي
الفصل الحادي عشر:تعليم الأطفال
الفصل الثاني عشر:دور الحضانة ورياض الاطفال بالمملكة العربية السعودية
الفصل الثالث عشر:دور الحضانة ورياض الاطفال في المملكة الأردنية
الفصل الرابع عشر:دور الحضانة ورياض الأطفال بسلطنة عمان
الفصل الخامس عشر:دور الحضانة ورياض الأطفال في الإمارات العربية من منظور تشريعي
الفصل السادس عشر:تربية الطفل في السودان من منظور تشريعي
الفصل السابع عشر:تربية الطفل في اليمن من منظور تشريعيالتشريعات التربوية في بعض المؤسسات التعليمية [texte imprimé] / عبد الرسول محمد فتحي . - مصر : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع, 2013 . - 360 ص ; 24.5×17.5 cm.
ISBN : 978-977-308-389-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : تتعدد المؤسسات والمنظمات الإجتماعية التي تتولى مسئولية تربية ورعاية طفل مرحلة ما قبل المدرسة الإبتدائية، والعمل على إعداده للمرحلة الإبتدائية، ومن هذه المؤسسات رياض الأطفال والتي تقع في مكان وسط بين دار الحضانة والمدرسة الإبتدائية، واستجابة للنداءات المتكررة من التربويين والمهتمين بتربية الطفل، أخذت معظم الدول تهتم بمرحلة رياض الأطفال، والملاحظ أنه في كثير من الدول المتقدمة أصبحت رعاية الأطفال وإلحاقهم برياض الأطفال جزء لا ينفصل من البنيان التعليمي الكامل، وخطوة بناءة في السلم التعليمي لمعظم الدول المتقدمة إيماناً منها بأهمية ورعاية الطفل برياض الأطفال.
ومن الملاحظ أنه صاحب الاهتمام برياض الأطفال الاهتمام الواضح من الدول يوضع التشريعات المختلفة بعضها خاص بالإشراف على هذه الدور، وبعضها صدر بشأن تنظيم سير العمل بها، من هنا جاء الكتاب لمعرفة اهتمام التشريعات بالجوانب المختلفة لدور الحضانة ورياض الأطفال في مصر، ثم عرض الكتاب دور الحضانة ورياض الأطفال من منظور التشريعات، واهتمام التشريعات بتربية الطفل في بعض الدول العربية، والكتاب خطوة متواضعة لسد العجز في المكتبة العربية، راجياً من الله - عز وجل - أن يجد فيه جميع المشتغلين بالتربية والمعنيين بشئونها بصفة عامة والمهتمين بتربية الطفل بصفة خاصة وجميع الباحثين والعاملين في مجال تربية الطفل ضالتهم المنشودة.Note de contenu : الفصل الأول:مفهوم التشريع
الفصل الثاني:التشريعات الخاصة بإنشاء وفتح دور الحضانة رياض الأطفال
الفصل الثالث:الجهود التشريعية لبرامج رياض الاطفال
الفصل الرابع:التشريعات الخاصة بتمويل وإدارة رياض الاطفال
الفصل الخامس:الامكانات البشرية لدور الحضانة ورياض الأطفال من منظور تشريعي
الفصل السادس:الإمكانات المادية من منظور تشريعي
الفصل السابع:دور التشريعات في العلاقة بين رياض الأطفال والأسرة
الفصل الثامن:الرعاية الصحية للطفل
الفصل التاسع:الرعاية الثقافية للطفل
الفصل العاشر:حماية الطفل من العمل في سن مبكرة من منظور تشريعي
الفصل الحادي عشر:تعليم الأطفال
الفصل الثاني عشر:دور الحضانة ورياض الاطفال بالمملكة العربية السعودية
الفصل الثالث عشر:دور الحضانة ورياض الاطفال في المملكة الأردنية
الفصل الرابع عشر:دور الحضانة ورياض الأطفال بسلطنة عمان
الفصل الخامس عشر:دور الحضانة ورياض الأطفال في الإمارات العربية من منظور تشريعي
الفصل السادس عشر:تربية الطفل في السودان من منظور تشريعي
الفصل السابع عشر:تربية الطفل في اليمن من منظور تشريعيRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/212093 A/370.334 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 13/212094 A/370.334 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 13/212095 A/370.334 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible التصنيف العملي للمكتبات ومراكز مصادر التعلم / محمد عبد الجواد شريف
Titre : التصنيف العملي للمكتبات ومراكز مصادر التعلم : حسب الطبعة 21 من تصنيف ديوي العشري Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الجواد شريف Editeur : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 308 ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-244-X Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 025 Opérations bibliothéconomiques et documentaires. Classer la documentation, les bases et banque de données Note de contenu : ف1: تاريخ التصنيف وأنواعه
ف2: تصنيف ديوي عمليا
ف3: المعارف العامة والتقسيمات الموحدة
ف4: الفلسفة والديانات والعلوم الاجتماعية
ف5: التقسيمات اللغوية والأشكال الأربعة واللغات والآداب
ف6: العلوم البحتة التطبيقية والفنون الجميلة
ف7: جداول المناطق الجغرافية، الفترات الزمنية، الأفراد (ج2)، جدول الأشخاص الفرديين (ج7)، التاريخ والجغرافيا والتراجم
ف8: تدريبات عامة على التصنيف عملياالتصنيف العملي للمكتبات ومراكز مصادر التعلم : حسب الطبعة 21 من تصنيف ديوي العشري [texte imprimé] / محمد عبد الجواد شريف . - مصر : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع, 2014 . - 308 ص : غلاف ملون ; 24×17 cm.
ISSN : 978-977-308-244-X
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 025 Opérations bibliothéconomiques et documentaires. Classer la documentation, les bases et banque de données Note de contenu : ف1: تاريخ التصنيف وأنواعه
ف2: تصنيف ديوي عمليا
ف3: المعارف العامة والتقسيمات الموحدة
ف4: الفلسفة والديانات والعلوم الاجتماعية
ف5: التقسيمات اللغوية والأشكال الأربعة واللغات والآداب
ف6: العلوم البحتة التطبيقية والفنون الجميلة
ف7: جداول المناطق الجغرافية، الفترات الزمنية، الأفراد (ج2)، جدول الأشخاص الفرديين (ج7)، التاريخ والجغرافيا والتراجم
ف8: تدريبات عامة على التصنيف عملياRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/294115 A/025.108 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 17/294116 A/025.108 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 17/294117 A/025.108 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible الفهرسة الموضوعية وقوائم رؤوس الموضوعات بين التصنيف والتكشيف والمكانز / هاني محمد
Titre : الفهرسة الموضوعية وقوائم رؤوس الموضوعات بين التصنيف والتكشيف والمكانز Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني محمد Mention d'édition : 1 Editeur : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 268 ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17 cm ISBN/ISSN/EAN : 9789773082548 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 025 Opérations bibliothéconomiques et documentaires. Classer la documentation, les bases et banque de données Note de contenu : ف1: الإعداد الببليوجرافي لأوعية المعلومات
ف2: رؤوس الموضوعات بين الماضي والحاضر
ف3: مبادئ اختيار رؤوس الموضوعات وصياغتها
ف4: تجزيء رؤوس الموضوعات
ف5: ترتيب رؤوس الموضوعات
ف6: قوائم رؤوس الموضوعات الأجنبية والعربية
ف7: علاقة التصنيف والتكشيف برؤوس الموضوعاتالفهرسة الموضوعية وقوائم رؤوس الموضوعات بين التصنيف والتكشيف والمكانز [texte imprimé] / هاني محمد . - 1 . - مصر : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع, 2014 . - 268 ص : غلاف ملون ; 24×17 cm.
ISSN : 9789773082548
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 025 Opérations bibliothéconomiques et documentaires. Classer la documentation, les bases et banque de données Note de contenu : ف1: الإعداد الببليوجرافي لأوعية المعلومات
ف2: رؤوس الموضوعات بين الماضي والحاضر
ف3: مبادئ اختيار رؤوس الموضوعات وصياغتها
ف4: تجزيء رؤوس الموضوعات
ف5: ترتيب رؤوس الموضوعات
ف6: قوائم رؤوس الموضوعات الأجنبية والعربية
ف7: علاقة التصنيف والتكشيف برؤوس الموضوعاتRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/294149 A/025.109 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 17/294150 A/025.109 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible المكتبات ودورها في المناهج التربوية والمواد الدراسية / هاني محمد
Titre : المكتبات ودورها في المناهج التربوية والمواد الدراسية Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني محمد Editeur : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 216ص Présentation : غلاف ملون,أشكال Format : 24.5x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773083301 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 027 Bibliothèques, archives, centres de documentation généraux Note de contenu : ف1: أنواع المناهج وعلاقتها بالأنشطة التربوية
ف2: الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج
ف3: المنهج التعليمي في ظل الألفية الثالثة
ف4: المنهج التعليمي دعوة إلى الحوار
ف5: المنهج التعليمي والسياسة التعليمية
ف6: الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم
ف7: التقويم الشامل والتراكمي
ف8: المواد الدراسية بجميع المراحل الدراسية
ف9: العلوم بفروعها المختلفة
ف10: الدراسات الاجتماعية والرياضيات والفلسفة وعلم النفسالمكتبات ودورها في المناهج التربوية والمواد الدراسية [texte imprimé] / هاني محمد . - مصر : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع, 2011 . - 216ص : غلاف ملون,أشكال ; 24.5x17 سم.
ISSN : 9789773083301
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 027 Bibliothèques, archives, centres de documentation généraux Note de contenu : ف1: أنواع المناهج وعلاقتها بالأنشطة التربوية
ف2: الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج
ف3: المنهج التعليمي في ظل الألفية الثالثة
ف4: المنهج التعليمي دعوة إلى الحوار
ف5: المنهج التعليمي والسياسة التعليمية
ف6: الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم
ف7: التقويم الشامل والتراكمي
ف8: المواد الدراسية بجميع المراحل الدراسية
ف9: العلوم بفروعها المختلفة
ف10: الدراسات الاجتماعية والرياضيات والفلسفة وعلم النفسRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/227651 A/027.002 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 11/183879 A/027.002 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt المكتبة والمجتمع / هاني محمد
Permalinkخدمات المعلومات في المكتبات ومرافـق المعلومـات / هاني محمد
Permalinkماهية وأصول الإدارة المحلية في الإسلام / بسيوني محمد الخولي
Permalinkوسائل الإيضاح بالمكتبات ومراكز مصادر المعلومات / محمد عبد الجواد شريف
Permalink