BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة المخاطر في البنوك الإسلامية والبنوك التجارية / رقية عبد الحميد شرون
Titre : إدارة المخاطر في البنوك الإسلامية والبنوك التجارية : -مع التركيز على خطر السيولة- Type de document : texte imprimé Auteurs : رقية عبد الحميد شرون Mention d'édition : ط1 Editeur : دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن Année de publication : 2018 Importance : 240ص Présentation : غلاف ملون.جداول.اشكال.ملاحق Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-507-0 Langues : Arabe (ara) Résumé : وفي ظل محيط اقتصادي يشهد تغيرات سريعة تكون البنوك التجارية والإسلامية ملزمة على إدارة سيولتها بشكل فعال وتحديد كل العوامل المؤثرة والمسببة لمخاطر السيولة قصد تجنبها ومعالجتها خاصة في الاقتصاديات التي لها نظام مصرفي مختلط Note de contenu : الفصل الاول:المخاطر في محيط الأعمل والقطاع البنكي
الفصل الثاني:البنوك الإسلامية والتجارية ونظم العمل فيها
الفصل الثالث:تقنيات إدارة وقياس خطر السيولة في البنوك التجارية والإسلامية
إدارة المخاطر في البنوك الإسلامية والبنوك التجارية : -مع التركيز على خطر السيولة- [texte imprimé] / رقية عبد الحميد شرون . - ط1 . - [S.l.] : دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن, 2018 . - 240ص : غلاف ملون.جداول.اشكال.ملاحق ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-91-507-0
Langues : Arabe (ara)
Résumé : وفي ظل محيط اقتصادي يشهد تغيرات سريعة تكون البنوك التجارية والإسلامية ملزمة على إدارة سيولتها بشكل فعال وتحديد كل العوامل المؤثرة والمسببة لمخاطر السيولة قصد تجنبها ومعالجتها خاصة في الاقتصاديات التي لها نظام مصرفي مختلط Note de contenu : الفصل الاول:المخاطر في محيط الأعمل والقطاع البنكي
الفصل الثاني:البنوك الإسلامية والتجارية ونظم العمل فيها
الفصل الثالث:تقنيات إدارة وقياس خطر السيولة في البنوك التجارية والإسلامية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/314498 A/332.743 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أساسيات الإقتصاد الزراعي / علي جدوع الشرفات
Titre : أساسيات الإقتصاد الزراعي Type de document : texte imprimé Auteurs : علي جدوع الشرفات Editeur : دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن Année de publication : 2018 Importance : 272ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-445-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : يشكل هذا الكتاب مدخلا مبسطا إلى علم الاقتصاد الزراعي ببحثه أهم المفاهيم التي يتم من خلالها فهم النشاط الزراعي بشكل مبسط ويسير ماأمكن .ولقد تم إعداد هذا الكتاب بحرص يراعي تبسيط المفاهيم ذات العلاقة مع طرح الأمثلة المناسبة Note de contenu : الفصل الأول:تمهيد
الفصل الثاني:الزراعة والاقتصاد الزراعي
الفصل الثالث:ادارة المزرعة
الفصل الرابع:التمويل والإرشاد الزراعي
الفصل الخامس:الطلب على المنتجات الزراعية
الفصل السادس:عرض المنتجات الزراعية
الفصل السابع:سلوك المستهلك
الفصل الثامن:نظرية الانتاج الزراعي
الفصل التاسع:تكاليف الانتاج الزراعي
الفصل العاشر:التسويق الزراعي
الفصل الحادي عشر:صلات الاقتصاد الكلي بالزراعة
الفصل الثاني عشر:التجارة الدولية الزراعية
الفصل الثالث عشر:التنمية الاقتصادية الزراعيةأساسيات الإقتصاد الزراعي [texte imprimé] / علي جدوع الشرفات . - [S.l.] : دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن, 2018 . - 272ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-91-445-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : يشكل هذا الكتاب مدخلا مبسطا إلى علم الاقتصاد الزراعي ببحثه أهم المفاهيم التي يتم من خلالها فهم النشاط الزراعي بشكل مبسط ويسير ماأمكن .ولقد تم إعداد هذا الكتاب بحرص يراعي تبسيط المفاهيم ذات العلاقة مع طرح الأمثلة المناسبة Note de contenu : الفصل الأول:تمهيد
الفصل الثاني:الزراعة والاقتصاد الزراعي
الفصل الثالث:ادارة المزرعة
الفصل الرابع:التمويل والإرشاد الزراعي
الفصل الخامس:الطلب على المنتجات الزراعية
الفصل السادس:عرض المنتجات الزراعية
الفصل السابع:سلوك المستهلك
الفصل الثامن:نظرية الانتاج الزراعي
الفصل التاسع:تكاليف الانتاج الزراعي
الفصل العاشر:التسويق الزراعي
الفصل الحادي عشر:صلات الاقتصاد الكلي بالزراعة
الفصل الثاني عشر:التجارة الدولية الزراعية
الفصل الثالث عشر:التنمية الاقتصادية الزراعيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/304833 A/338.341 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أساسيات العمل المصرفي الإسلامي / محمود حسن صوان
Titre : أساسيات العمل المصرفي الإسلامي : دراسة مصرفية تحليلية مع ملحق بالفتاوى الشرعية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود حسن صوان Mention d'édition : ط3 Editeur : دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن Année de publication : 2013 Importance : 304ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-177-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : شهد الربع الأخير من القرن الماضي حركة انطلاق مسيرة المصارف الاسلامية وانتشارها في مختلف أنحاء العالم حيث تمكنت تلك المصارف من تحقيق قفزات مذهلة في مجال العمل المصرفي واستحوذت على ثقة أعداد كبيرة من الناس بسبب صبغتها الاسلامية، ولكن ظلت هناك تساؤلات عديدة حول شرعية عمل تلك المصارف وثار جدل كبير حولها، ولتوضيح الصورة الحقيقية للموضوع جاء هذا الكتاب ليلملم خيوط القضية ويشرح بسهاب طبيعة عمل المصارف الاسلامية ونشأتها وتطورها قياساً بالمصارف التجارية والمركزية التي أتى المؤلف عليها بشكل مفصل. وبما أن المال هو عماد العلم المصرفي فقد تطرق المؤلف إلى استخدامات الأموال في المصارف الاسلامية وطرق تحقيق الأرباح وتوزيعها طارحاً بعض البدائل للرقابة على تلك المصارف من قبل البنوك المركزية ليختم كتابه بايراد الفتاوي الشرعية المتعلقة بهذا الموضوع. Note de contenu : الفصل الأول:نشاة المصارف وتطورها
الفصل الثاني:المصارف المركزية
الفصل الثالث:نشأة المصارف الإسلامية
الفصل الرابع:الموارد المالية في المصارف الإسلامية
الفصل الخامس:إستخدامات الأموال في المصارف الإسلامية
الفصل السادس:تكييف الأعمال المصرفية المتنوعة
الفصل السابع:الرقابة على أنشطة المصارف الإسلامية
الفصل الثامن:رقابة البنك المركزي
الفصل التاسع:تحقيق الأرباح وتوزيعها في المصارف الإسلامية
الفصل العاشر:رؤية مستقبلية
أساسيات العمل المصرفي الإسلامي : دراسة مصرفية تحليلية مع ملحق بالفتاوى الشرعية [texte imprimé] / محمود حسن صوان . - ط3 . - [S.l.] : دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن, 2013 . - 304ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-11-177-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : شهد الربع الأخير من القرن الماضي حركة انطلاق مسيرة المصارف الاسلامية وانتشارها في مختلف أنحاء العالم حيث تمكنت تلك المصارف من تحقيق قفزات مذهلة في مجال العمل المصرفي واستحوذت على ثقة أعداد كبيرة من الناس بسبب صبغتها الاسلامية، ولكن ظلت هناك تساؤلات عديدة حول شرعية عمل تلك المصارف وثار جدل كبير حولها، ولتوضيح الصورة الحقيقية للموضوع جاء هذا الكتاب ليلملم خيوط القضية ويشرح بسهاب طبيعة عمل المصارف الاسلامية ونشأتها وتطورها قياساً بالمصارف التجارية والمركزية التي أتى المؤلف عليها بشكل مفصل. وبما أن المال هو عماد العلم المصرفي فقد تطرق المؤلف إلى استخدامات الأموال في المصارف الاسلامية وطرق تحقيق الأرباح وتوزيعها طارحاً بعض البدائل للرقابة على تلك المصارف من قبل البنوك المركزية ليختم كتابه بايراد الفتاوي الشرعية المتعلقة بهذا الموضوع. Note de contenu : الفصل الأول:نشاة المصارف وتطورها
الفصل الثاني:المصارف المركزية
الفصل الثالث:نشأة المصارف الإسلامية
الفصل الرابع:الموارد المالية في المصارف الإسلامية
الفصل الخامس:إستخدامات الأموال في المصارف الإسلامية
الفصل السادس:تكييف الأعمال المصرفية المتنوعة
الفصل السابع:الرقابة على أنشطة المصارف الإسلامية
الفصل الثامن:رقابة البنك المركزي
الفصل التاسع:تحقيق الأرباح وتوزيعها في المصارف الإسلامية
الفصل العاشر:رؤية مستقبلية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/209433 A/332.369 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إستراتيجية التسويق / محمد ابراهيم عبيدات
Titre : إستراتيجية التسويق : مدخل سلوكي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد ابراهيم عبيدات Mention d'édition : ط4 Editeur : دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن Année de publication : 2009 Importance : 336ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-273-8 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Résumé : إن هذا الكتاب معني ببيان أهمية استراتيجية التسويق لمختلف المؤسسات والمشروعات السلعية والخدماتية وذلك من خلال التركيز على المفاهيم السلوكية والتسويقية كمحتوى لأية استراتيجية تسويقية لمختلف المؤسسات والمشروعات. و يوضح هذا الكتاب للممارسين الاداريين والتسويقيين الأسس الصحيحة (وبشكل متدرج) لكيفية وضع الاستراتيجيات التسويقية للمؤسسات التي تقدم سلعا أو خدمات للقطاعين العام الحكومي والخاص. و يقع هذا الكتاب في ثلاثة عشر فصلا ،غطت موضوعاتها مقدمة في التسويق الاستراتيجي ، التحليل الموقفي الاستراتيجي ، تحليل وتطوير استراتيجية وحدة العمل،التحليل المالي،تحديد وتعريف أسواق العمل،استراتيجية السوق المستهدفة،استراتيجية وبرنامج الاحلال التسويقي،استراتيجية السلعة،استراتيجية التسعير،استراتيجية التوزيع،استراتيجية الترويج،خطة التسويق الاستراتيجية ودراسة حالات عملية بالاضافة إلى استراتيجيات دورة حياة السلعة . Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التسويق الاستراتيجي
الفصل الثاني:التحليل الموقفي الاستراتيجي
الفصل الثالث:تخطيط وحدات العمل واداوت التحليل الاستراتيجي
الفصل الرابع:التحليل المالي
الفصل الخامس:تحديد وتعريف أسواق السلعة
الفصل السادس:استراتيجية السوق المستهدفة
الفصل السابع:استراتيجية برنامج الإحلال التسويقي
الفصل الثامن:استراتيجية السلعة
الفصل التاسع:استراتيجية التسعير
الفصل العاشر:استراتيجية التوزيع
الفصل الحادي عشر:استراتيجية الترويج
الفصل الثاني عشر:خطة التسويق الاستراتيجية
الفصل الثالث عشر:الحالات الدراسية العملية
إستراتيجية التسويق : مدخل سلوكي [texte imprimé] / محمد ابراهيم عبيدات . - ط4 . - [S.l.] : دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن, 2009 . - 336ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-11-273-8
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Résumé : إن هذا الكتاب معني ببيان أهمية استراتيجية التسويق لمختلف المؤسسات والمشروعات السلعية والخدماتية وذلك من خلال التركيز على المفاهيم السلوكية والتسويقية كمحتوى لأية استراتيجية تسويقية لمختلف المؤسسات والمشروعات. و يوضح هذا الكتاب للممارسين الاداريين والتسويقيين الأسس الصحيحة (وبشكل متدرج) لكيفية وضع الاستراتيجيات التسويقية للمؤسسات التي تقدم سلعا أو خدمات للقطاعين العام الحكومي والخاص. و يقع هذا الكتاب في ثلاثة عشر فصلا ،غطت موضوعاتها مقدمة في التسويق الاستراتيجي ، التحليل الموقفي الاستراتيجي ، تحليل وتطوير استراتيجية وحدة العمل،التحليل المالي،تحديد وتعريف أسواق العمل،استراتيجية السوق المستهدفة،استراتيجية وبرنامج الاحلال التسويقي،استراتيجية السلعة،استراتيجية التسعير،استراتيجية التوزيع،استراتيجية الترويج،خطة التسويق الاستراتيجية ودراسة حالات عملية بالاضافة إلى استراتيجيات دورة حياة السلعة . Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التسويق الاستراتيجي
الفصل الثاني:التحليل الموقفي الاستراتيجي
الفصل الثالث:تخطيط وحدات العمل واداوت التحليل الاستراتيجي
الفصل الرابع:التحليل المالي
الفصل الخامس:تحديد وتعريف أسواق السلعة
الفصل السادس:استراتيجية السوق المستهدفة
الفصل السابع:استراتيجية برنامج الإحلال التسويقي
الفصل الثامن:استراتيجية السلعة
الفصل التاسع:استراتيجية التسعير
الفصل العاشر:استراتيجية التوزيع
الفصل الحادي عشر:استراتيجية الترويج
الفصل الثاني عشر:خطة التسويق الاستراتيجية
الفصل الثالث عشر:الحالات الدراسية العملية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/164037 A/330.466 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أسس المالية العامة / خالد شحادة الخطيب
Titre : أسس المالية العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد شحادة الخطيب Editeur : دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن Année de publication : 2016 Importance : 387ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 9957112691 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 336 Finances publiques : classer l'administration des finances publiques à 350.72 Résumé : برزت مكانة وأهمية المالية العامة ،وظهرت السياسات المالية كوسيلة أساسية تستخدمها الدولة،لتحقيق معدلات سريعة ومنتظمة للنمو الاقتصادي ونما الارتباط الوثيق بين السياسة المالية والسياسة الاقتصادية من أجل تحقيق أكبر قدر من الرفاهية لأفراد المجتمع. وهذا ما حاول المؤلفون ابرازه في كتابنا هذا ،حيث تناول الكتاب الجوانب المالية بالإضافة إلى الجوانب الاقتصادية وأظهر العلاقة الوطيدة بين علم المالية والعلوم الأخرى أيضا،وذلك بأسلوب مبسط وموثق ومنهجي ليكون مرجعا علميا يجد الدارس فيه ضالته المنشودة بموضوعية ويسر وفقا لأحدث النظريات التي طرأت على المالية العامة وانصب جهدنا في جزء منه على الأمثلة الواقعية المستمدة من واقع الأردن آخذين بالاعتبار القوانين والأنظمة المتعلقة لهذا الشأن. Note de contenu : الباب الأول:مدخل لدراسة علم المالية العامة
الفصل الأول:تعريف علم المالية العامة
الفصل الثاني:علاقة علم المالية العامة بالعلوم الأخرى
الفصل الثالث:المالية العامة والمالية الخاصة
الفصل الرابع:الحاجات العامة
الفصل الخامس:المالية العامة في الدول النامية
الباب الثاني:النفقات العامة
الفصل الأول:ماهية النفقات العامة
الفصل الثاني:قواعد النفقات العامة
الفصل الثالث:حجم النفقات العامة
الفصل الرابع:تطور النفقات العامة
الفصل الخامس:الآثار الاقتصادية للنفقات العامة
الفصل السادس:تبويب النفقات العامة
الباب الثالث:الايرادات العامة
الفصل الاول:الايرادات من أملاك الدولة
الفصل الثاني:الايرادات من الضرائب
الفصل الثالث:ايرادات الدولة من الرسوم
الفصل الرابع:ايرادات الدولة من القروض العامة
الفصل الخامس:تصنيف الايرادات العامة في الاردن
الباب الرابع:الموازنة العامة للدولة
الفصل الاول:مفهوم الموازنة العامة للدولة
الفصل الثاني:تعريف الموازنة العامة للدولة
الفصل الثالث:دورة الموازنة العامة للدولة
الفصل الرابع:الرقابة على تنفيذ الموازنة العامة للدولة
الفصل الخامس:التمييز بين الموازنة العامة للدولة والحسابات الأخرى
الفصل السادس:الموازنة العامة للدولة في الاردن
الباب الخامس:انواع موازنات الدولة
الفصل الأول:موازنة البرامج والاداء
الفصل الثاني:موازنة التخطيط والبرمجة
الفصل الثالث:الموازنة الصفريةأسس المالية العامة [texte imprimé] / خالد شحادة الخطيب . - [S.l.] : دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن, 2016 . - 387ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISSN : 9957112691
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 336 Finances publiques : classer l'administration des finances publiques à 350.72 Résumé : برزت مكانة وأهمية المالية العامة ،وظهرت السياسات المالية كوسيلة أساسية تستخدمها الدولة،لتحقيق معدلات سريعة ومنتظمة للنمو الاقتصادي ونما الارتباط الوثيق بين السياسة المالية والسياسة الاقتصادية من أجل تحقيق أكبر قدر من الرفاهية لأفراد المجتمع. وهذا ما حاول المؤلفون ابرازه في كتابنا هذا ،حيث تناول الكتاب الجوانب المالية بالإضافة إلى الجوانب الاقتصادية وأظهر العلاقة الوطيدة بين علم المالية والعلوم الأخرى أيضا،وذلك بأسلوب مبسط وموثق ومنهجي ليكون مرجعا علميا يجد الدارس فيه ضالته المنشودة بموضوعية ويسر وفقا لأحدث النظريات التي طرأت على المالية العامة وانصب جهدنا في جزء منه على الأمثلة الواقعية المستمدة من واقع الأردن آخذين بالاعتبار القوانين والأنظمة المتعلقة لهذا الشأن. Note de contenu : الباب الأول:مدخل لدراسة علم المالية العامة
الفصل الأول:تعريف علم المالية العامة
الفصل الثاني:علاقة علم المالية العامة بالعلوم الأخرى
الفصل الثالث:المالية العامة والمالية الخاصة
الفصل الرابع:الحاجات العامة
الفصل الخامس:المالية العامة في الدول النامية
الباب الثاني:النفقات العامة
الفصل الأول:ماهية النفقات العامة
الفصل الثاني:قواعد النفقات العامة
الفصل الثالث:حجم النفقات العامة
الفصل الرابع:تطور النفقات العامة
الفصل الخامس:الآثار الاقتصادية للنفقات العامة
الفصل السادس:تبويب النفقات العامة
الباب الثالث:الايرادات العامة
الفصل الاول:الايرادات من أملاك الدولة
الفصل الثاني:الايرادات من الضرائب
الفصل الثالث:ايرادات الدولة من الرسوم
الفصل الرابع:ايرادات الدولة من القروض العامة
الفصل الخامس:تصنيف الايرادات العامة في الاردن
الباب الرابع:الموازنة العامة للدولة
الفصل الاول:مفهوم الموازنة العامة للدولة
الفصل الثاني:تعريف الموازنة العامة للدولة
الفصل الثالث:دورة الموازنة العامة للدولة
الفصل الرابع:الرقابة على تنفيذ الموازنة العامة للدولة
الفصل الخامس:التمييز بين الموازنة العامة للدولة والحسابات الأخرى
الفصل السادس:الموازنة العامة للدولة في الاردن
الباب الخامس:انواع موازنات الدولة
الفصل الأول:موازنة البرامج والاداء
الفصل الثاني:موازنة التخطيط والبرمجة
الفصل الثالث:الموازنة الصفريةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/298988 A/336.050 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إقتصاديات الموارد والبيئة / عبد الرزاق بني هاني
Permalinkالإدارة في الإسلام مبادئ ومفاهيم / محمود عقلة نواصرة
Permalinkالإستثمار الرياضي في التنمية الإقتصادية / كمال جميل الربضي
Permalinkالأسس النظرية والعملية لبناء وإدارة المحافظ الإستثمارية / محمد مطر
Permalinkالإغتفار في معاملات المصارف الإسلامية / أسامة عدنان الغنميين
Permalinkالإقتصاد القياسي / عبد الرزاق بني هاني
Permalinkالإقتصاد القياسي / عبد الرزاق بني هاني
Permalinkالإقتصاد الكلي / عبد الرحيم فؤاد الفارس
Permalinkالإقتصاد المؤسسي / عبد الرزاق بنى هاني
Permalinkالإنتاجية / عبد الرحمان بن عنتر
Permalink