BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
مركز ديبونو لتعليم التفكير |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إكتساب المعرفة وتعليم التفكير الإستدلالي
Titre : إكتساب المعرفة وتعليم التفكير الإستدلالي : برامج تطبيقية وتدريبية Type de document : texte imprimé Mention d'édition : ط1 Editeur : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2015 Importance : 229ص Présentation : غلاف ملون.صور,جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-454-73-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الأول:التفكير والاستدلال والمعرفة,وسبل اكتسابها
الفصل الثاني:الاستدلال والاستدلال التماثلي في التطور المعرفي ونظرياته
الفصل الثالث:الاستدلال التماثلي وتطوره
الفصل الرابع:النظريات التي تناولت الاستدلال التماثلي
الفصل الخامس:ماهية التعلم التماثلي
الفصل السادس:الدراسات الميدانية عن تطبيقات التفكير الاستدلالي التماثلي
الفصل السابع:تطبيق برنامج التعليم وفق برنامج تطور الاستدلال التماثلي للأطفال عمليا
الفصل الثامن:تدريب على التفكير الاستدلالي الاستنتاجي
الفصل التاسع:برنامج تدريبي عن الحزمة التعليمية لتنفيذ تطبيق التعليم يالتفكير الاستدلالي- البرنامج للطالب
الفصل العاشر:قياس اختبار التفكير الاستدلاليإكتساب المعرفة وتعليم التفكير الإستدلالي : برامج تطبيقية وتدريبية [texte imprimé] . - ط1 . - عمان : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2015 . - 229ص : غلاف ملون.صور,جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-454-73-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الأول:التفكير والاستدلال والمعرفة,وسبل اكتسابها
الفصل الثاني:الاستدلال والاستدلال التماثلي في التطور المعرفي ونظرياته
الفصل الثالث:الاستدلال التماثلي وتطوره
الفصل الرابع:النظريات التي تناولت الاستدلال التماثلي
الفصل الخامس:ماهية التعلم التماثلي
الفصل السادس:الدراسات الميدانية عن تطبيقات التفكير الاستدلالي التماثلي
الفصل السابع:تطبيق برنامج التعليم وفق برنامج تطور الاستدلال التماثلي للأطفال عمليا
الفصل الثامن:تدريب على التفكير الاستدلالي الاستنتاجي
الفصل التاسع:برنامج تدريبي عن الحزمة التعليمية لتنفيذ تطبيق التعليم يالتفكير الاستدلالي- البرنامج للطالب
الفصل العاشر:قياس اختبار التفكير الاستدلاليExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/258599 A/370.397 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي والتربوي
Titre : الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي والتربوي : ج1 Type de document : texte imprimé Mention d'édition : ط1 Editeur : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2015 Importance : 259ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-90-076-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : إن الإرشاد علم وفن ومهارة، حيث يعد الإرشاد علم لأنه يستند إلى أسس نظرية محددة، وقد حددت العديد من الأساليب الإرشادية في تلك النظريات، ويأتي الكتاب الحالي للتطرق لأبرز النظريات التي يمكن للمرشد سواء أكان في مدرسة أو مركز إرشادي أو في مستشفى أو مؤسسة تعليمية أن يستخدمها، حيث تم التركيز على الأساليب الأقرب إلى التطبيق مع تقديم أمثلة مبسطة حول تطبيق بعض تلك الأساليب، وقد اشتمل الكتاب الحالي على تقسيم الأساليب لفصول حسب أهم النظريات الإرشادية.
حيث ركز الكتاب على النظريات كالتحليلية والفردية والسلوكية والمعرفية والإجتماعية والواقعية والوجودية والجشطالتية والإنسانية والتفاعلية، متناولاً أبرز الأساليب التي تتطرق لها كل من النظريات، ويخدم الكتاب الحالي كل من المرشد التربوي والنفسي والطلابي والإجتماعي، والأخصائي الإجتماعي والنفسي، كما يخدم الطالب في الجامعة الذي يدرس في حقل العلوم التربوية، ويخدم أعضاء هيئة التدريس الذين يدرسون مساقات في الجامعات تعنى بالجانب النفسي التربوي والإجتماعي.
ونود أن نشكر بداية مركز ديبونو للنشر والتوزيع لنشره هذا الكتاب، وكل من ساهم في إخراج الكتاب بهذا الشكل، ولكل الباحثين الذين تم العودة لهم عند تأليف الكتاب.Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الارشاد وأهميته
الفصل الثاني:المرشد الفعال وشروط اختيار الأسلوب المناسب
الفصل الثالث:أساليب نظرية التحليل النفسي
الفصل الرابع:أساليب علم النفس التربوي
الفصل الخامس:الأساليب السلوكية الإجرائية
الفصل السادس:الأساليب السلوكية الكلاسيكية
الفصل السابع:أساليب معرفية سلوكية
الفصل الثامن:العلاج المعرفي
الفصل التاسع:أساليب العلاج متعدد الوسائل
الفصل العاشر:الأساليب القائمة على التعلم الاجتماعي
الفصل الحادي عشر:نظرية التعلم التحليلية النفسية
الفصل الثاني عشر:أساليب الارشاد النفسي المختصر
الفصل الرابع عشر:الإرشاد المتمركز حول الحل
الفصل الخامس عشر:العلاج بالواقع
الفصل السادس عشر:العلاج الجشطالتية
الفصل السابع عشر:العلاج الوجودي
الفصل الثامن عشر:تحليل التفاعل
الفصل التاسع عشر:أساليب الإرشاد الجمعي
الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي والتربوي : ج1 [texte imprimé] . - ط1 . - عمان : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2015 . - 259ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-90-076-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : إن الإرشاد علم وفن ومهارة، حيث يعد الإرشاد علم لأنه يستند إلى أسس نظرية محددة، وقد حددت العديد من الأساليب الإرشادية في تلك النظريات، ويأتي الكتاب الحالي للتطرق لأبرز النظريات التي يمكن للمرشد سواء أكان في مدرسة أو مركز إرشادي أو في مستشفى أو مؤسسة تعليمية أن يستخدمها، حيث تم التركيز على الأساليب الأقرب إلى التطبيق مع تقديم أمثلة مبسطة حول تطبيق بعض تلك الأساليب، وقد اشتمل الكتاب الحالي على تقسيم الأساليب لفصول حسب أهم النظريات الإرشادية.
حيث ركز الكتاب على النظريات كالتحليلية والفردية والسلوكية والمعرفية والإجتماعية والواقعية والوجودية والجشطالتية والإنسانية والتفاعلية، متناولاً أبرز الأساليب التي تتطرق لها كل من النظريات، ويخدم الكتاب الحالي كل من المرشد التربوي والنفسي والطلابي والإجتماعي، والأخصائي الإجتماعي والنفسي، كما يخدم الطالب في الجامعة الذي يدرس في حقل العلوم التربوية، ويخدم أعضاء هيئة التدريس الذين يدرسون مساقات في الجامعات تعنى بالجانب النفسي التربوي والإجتماعي.
ونود أن نشكر بداية مركز ديبونو للنشر والتوزيع لنشره هذا الكتاب، وكل من ساهم في إخراج الكتاب بهذا الشكل، ولكل الباحثين الذين تم العودة لهم عند تأليف الكتاب.Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الارشاد وأهميته
الفصل الثاني:المرشد الفعال وشروط اختيار الأسلوب المناسب
الفصل الثالث:أساليب نظرية التحليل النفسي
الفصل الرابع:أساليب علم النفس التربوي
الفصل الخامس:الأساليب السلوكية الإجرائية
الفصل السادس:الأساليب السلوكية الكلاسيكية
الفصل السابع:أساليب معرفية سلوكية
الفصل الثامن:العلاج المعرفي
الفصل التاسع:أساليب العلاج متعدد الوسائل
الفصل العاشر:الأساليب القائمة على التعلم الاجتماعي
الفصل الحادي عشر:نظرية التعلم التحليلية النفسية
الفصل الثاني عشر:أساليب الارشاد النفسي المختصر
الفصل الرابع عشر:الإرشاد المتمركز حول الحل
الفصل الخامس عشر:العلاج بالواقع
الفصل السادس عشر:العلاج الجشطالتية
الفصل السابع عشر:العلاج الوجودي
الفصل الثامن عشر:تحليل التفاعل
الفصل التاسع عشر:أساليب الإرشاد الجمعي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/274350 A/370.411 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي والتربوي / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد
Titre : الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي والتربوي : ج2 Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبو أسعد Mention d'édition : ط1 Editeur : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2015 Importance : 477ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : إن الإرشاد علم وفن ومهارة، حيث يعد الإرشاد علم لأنه يستند إلى أسس نظرية محددة، وقد حددت العديد من الأساليب الإرشادية في تلك النظريات، ويأتي الكتاب الحالي للتطرق لأبرز النظريات التي يمكن للمرشد سواء أكان في مدرسة أو مركز إرشادي أو في مستشفى أو مؤسسة تعليمية أن يستخدمها، حيث تم التركيز على الأساليب الأقرب إلى التطبيق مع تقديم أمثلة مبسطة حول تطبيق بعض تلك الأساليب، وقد اشتمل الكتاب الحالي على تقسيم الأساليب لفصول حسب أهم النظريات الإرشادية.
حيث ركز الكتاب على النظريات كالتحليلية والفردية والسلوكية والمعرفية والإجتماعية والواقعية والوجودية والجشطالتية والإنسانية والتفاعلية، متناولاً أبرز الأساليب التي تتطرق لها كل من النظريات، ويخدم الكتاب الحالي كل من المرشد التربوي والنفسي والطلابي والإجتماعي، والأخصائي الإجتماعي والنفسي، كما يخدم الطالب في الجامعة الذي يدرس في حقل العلوم التربوية، ويخدم أعضاء هيئة التدريس الذين يدرسون مساقات في الجامعات تعنى بالجانب النفسي التربوي والإجتماعي.
ونود أن نشكر بداية مركز ديبونو للنشر والتوزيع لنشره هذا الكتاب، وكل من ساهم في إخراج الكتاب بهذا الشكل، ولكل الباحثين الذين تم العودة لهم عند تأليف الكتاب.Note de contenu : الفصل العاشر:الاسايب القائمة على التعلم الاجتماعي
الفصل الحادي عشر:نظرية التعلم التحليلية النفسية
الفصل الثاني عشر:أساليب الإرشدل النفسي المختصر
الفصل الثالث عشر:الإرشاد المتمركز حول الحل
الفصل الرابع عشر:الإرشاد المتمركز حول المسترشد
الفصل الخامس عشر:العلاج يالواقع
الفصل السادس عشر:العلاج الجشطالتية
الفصل السابع عشر:العلاج الوجودي
الفصل الثامن عشر:تحليل التفاعل
الفصل التاسع عشر:أساليب الإرشاد الجمعيالأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي والتربوي : ج2 [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد . - ط1 . - عمان : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2015 . - 477ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : إن الإرشاد علم وفن ومهارة، حيث يعد الإرشاد علم لأنه يستند إلى أسس نظرية محددة، وقد حددت العديد من الأساليب الإرشادية في تلك النظريات، ويأتي الكتاب الحالي للتطرق لأبرز النظريات التي يمكن للمرشد سواء أكان في مدرسة أو مركز إرشادي أو في مستشفى أو مؤسسة تعليمية أن يستخدمها، حيث تم التركيز على الأساليب الأقرب إلى التطبيق مع تقديم أمثلة مبسطة حول تطبيق بعض تلك الأساليب، وقد اشتمل الكتاب الحالي على تقسيم الأساليب لفصول حسب أهم النظريات الإرشادية.
حيث ركز الكتاب على النظريات كالتحليلية والفردية والسلوكية والمعرفية والإجتماعية والواقعية والوجودية والجشطالتية والإنسانية والتفاعلية، متناولاً أبرز الأساليب التي تتطرق لها كل من النظريات، ويخدم الكتاب الحالي كل من المرشد التربوي والنفسي والطلابي والإجتماعي، والأخصائي الإجتماعي والنفسي، كما يخدم الطالب في الجامعة الذي يدرس في حقل العلوم التربوية، ويخدم أعضاء هيئة التدريس الذين يدرسون مساقات في الجامعات تعنى بالجانب النفسي التربوي والإجتماعي.
ونود أن نشكر بداية مركز ديبونو للنشر والتوزيع لنشره هذا الكتاب، وكل من ساهم في إخراج الكتاب بهذا الشكل، ولكل الباحثين الذين تم العودة لهم عند تأليف الكتاب.Note de contenu : الفصل العاشر:الاسايب القائمة على التعلم الاجتماعي
الفصل الحادي عشر:نظرية التعلم التحليلية النفسية
الفصل الثاني عشر:أساليب الإرشدل النفسي المختصر
الفصل الثالث عشر:الإرشاد المتمركز حول الحل
الفصل الرابع عشر:الإرشاد المتمركز حول المسترشد
الفصل الخامس عشر:العلاج يالواقع
الفصل السادس عشر:العلاج الجشطالتية
الفصل السابع عشر:العلاج الوجودي
الفصل الثامن عشر:تحليل التفاعل
الفصل التاسع عشر:أساليب الإرشاد الجمعيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/274355 A/370.412 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الدافعية العقلية... رؤية جديدة / قيس محمد علي
Titre : الدافعية العقلية... رؤية جديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : قيس محمد علي, Auteur Editeur : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2014 Importance : 311 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-90-043-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 153 Processus mentaux conscients, intelligence Note de contenu : الفصل الاول : التعريف بالبحث
الفصل الثاني : الاطار النظري والدراسات السابقة
الفصل الثالث : منهجية البحث
الفصل الرابع : عرض النتائج ومناقشتهاالدافعية العقلية... رؤية جديدة [texte imprimé] / قيس محمد علي, Auteur . - عمان : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2014 . - 311 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
ISBN : 978-9957-90-043-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 153 Processus mentaux conscients, intelligence Note de contenu : الفصل الاول : التعريف بالبحث
الفصل الثاني : الاطار النظري والدراسات السابقة
الفصل الثالث : منهجية البحث
الفصل الرابع : عرض النتائج ومناقشتهاExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/228924 A/153.038 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt المعلم القدوة ودوره في تنمية الجانب الخلقي للمتعلم
Titre : المعلم القدوة ودوره في تنمية الجانب الخلقي للمتعلم Type de document : texte imprimé Editeur : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2013 Importance : 102ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-90-019-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : أكد المربون المسلمون ضرورة توافر العديد من الصفات التي ينبغي توافرها في المعلم القدوة، ولعل من أبرز الصفات ما يمكن إيجازه فيما يلي: 1- أن يكون العمل قدوة في الاستقامة والصلاح، فالمعلم من أولى الناس بالاستقامة على منهج الله والالتزام به والدعوة إليه، فحين يستقيم المعلم وتحسن سريرته ويتقي الله في قوله وعمله، فإن ذلك من أقوى العوامل التي تؤثر تأثير إيجابي في المتعلمين وحملهم على الاستقامة والتقوى.
Note de contenu : المبحث الأول:أهمية أخلاقيات مهنة التعليم ودورها في بناء شخصية المتعلم
المبحث الثاني:أهمية وجود المعلم القدوة وأثرها في تنمية الجانب الخلقي للمتعلم
المبحث الثالث:أبرز صفات المعلم القدوة وأثرها فب تنمية الجانب الخلقي للمتعلم
المبحث الرابع:أهمية تنمية الجانب الخلقي للمتعلم
المبحث الخامس:دور المعلم القدوة في تنمية الجانب الخلقي لدى المتعلم من خلال أدوار المعلم
المبحث السادس:الصفات العلمية التي توافرها في المعلم القدوة ليؤدي دوره في تنمية الجانب الخلقي للمتعلمالمعلم القدوة ودوره في تنمية الجانب الخلقي للمتعلم [texte imprimé] . - عمان : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2013 . - 102ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-90-019-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : أكد المربون المسلمون ضرورة توافر العديد من الصفات التي ينبغي توافرها في المعلم القدوة، ولعل من أبرز الصفات ما يمكن إيجازه فيما يلي: 1- أن يكون العمل قدوة في الاستقامة والصلاح، فالمعلم من أولى الناس بالاستقامة على منهج الله والالتزام به والدعوة إليه، فحين يستقيم المعلم وتحسن سريرته ويتقي الله في قوله وعمله، فإن ذلك من أقوى العوامل التي تؤثر تأثير إيجابي في المتعلمين وحملهم على الاستقامة والتقوى.
Note de contenu : المبحث الأول:أهمية أخلاقيات مهنة التعليم ودورها في بناء شخصية المتعلم
المبحث الثاني:أهمية وجود المعلم القدوة وأثرها في تنمية الجانب الخلقي للمتعلم
المبحث الثالث:أبرز صفات المعلم القدوة وأثرها فب تنمية الجانب الخلقي للمتعلم
المبحث الرابع:أهمية تنمية الجانب الخلقي للمتعلم
المبحث الخامس:دور المعلم القدوة في تنمية الجانب الخلقي لدى المتعلم من خلال أدوار المعلم
المبحث السادس:الصفات العلمية التي توافرها في المعلم القدوة ليؤدي دوره في تنمية الجانب الخلقي للمتعلمExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/228994 A/370.354 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt حقيبة البرامج العلاجية في صعوبات التعلم الجزء الأول : صعوبات التعلم القرائية / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد
Permalinkحقيبة البرامج العلاجية في صعوبات التعلم / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد
Permalinkحقيبة البرامج العلاجية في صعوبات التعلم / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد
Permalink