BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإتصال الإنساني بين المعلم والطالب / فاطمة،عبد الرحيم النوايسة
Titre : الإتصال الإنساني بين المعلم والطالب Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة،عبد الرحيم النوايسة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 378ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-596-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال؛المعلم-الطالب؛التعلم؛الإدارة Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : يلعب الإتصال دوراً مهماً في العلاقات الإنسانية بين البشر، كما يلعب الدور الأهم في علاقة الطالب بالمعلم بإعتبار أنهما شريكين في عملية التعليم والتعلم.
وقد جاءت فكرة الكتاب من خلال المبادرات العصرية لمساندة الطالب ووقايته من العنف الممارس ضده بكافة أنواعه، بالإضافة إلى الإهتمام بالمعلم بإعتباره منبع الإلهام للطالب.
يتضمن الكتاب سبعة فصول، حيث يتناول الفصل الأول الإتصال من حيث التعريف ومتطلبات الإتصال وعوامل وعناصر الإتصال، وصعوبات الإتصال.
أما الفصل الثاني فقد تناولت المؤلفة فيه موضوع العلم والطالب داخل الغرفة الصفية بإعتبارهم شركاء في المكان، في الفصل الثالث تم تناول موضوع التعلم النشط بإعتباره فلسفة تربوية جديدة إلى حد ما خاصة في الوطن العربي، وفي الفصل الرابع تناولت المؤلفة موضوع الإدارة الصفية من حيث المفهوم والأهمية.
وقد ركزت المؤلفة في الفصل الخامس على التفاعل بين الطالب والمعلم، وفي الفصل السادس تناولت المؤلفة موضوع الإنصات والحوار والإقناع، أما الفصل الأخير (الفصل السابع) فقد تم تناول خصائص المعلم الشخصية والمهنية والمعرفية والعقلية.Note de contenu : الاهداء
المقدمة
الفصل الاول:الاتصال الانساني
الفصل الثاني:المعلم والطالب في الغرفة الصفية
الفصل الثالث:التعلم النشط
الفصل الرابع:الادارة الصفية
الفصل الخامس:التفاعل بين المعلم والطالب
الفصل السادس:الإنصات والحوار والإقناع
الفصل السابع:صفات المعلم الناجحالإتصال الإنساني بين المعلم والطالب [texte imprimé] / فاطمة،عبد الرحيم النوايسة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2011 . - 378ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-32-596-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال؛المعلم-الطالب؛التعلم؛الإدارة Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : يلعب الإتصال دوراً مهماً في العلاقات الإنسانية بين البشر، كما يلعب الدور الأهم في علاقة الطالب بالمعلم بإعتبار أنهما شريكين في عملية التعليم والتعلم.
وقد جاءت فكرة الكتاب من خلال المبادرات العصرية لمساندة الطالب ووقايته من العنف الممارس ضده بكافة أنواعه، بالإضافة إلى الإهتمام بالمعلم بإعتباره منبع الإلهام للطالب.
يتضمن الكتاب سبعة فصول، حيث يتناول الفصل الأول الإتصال من حيث التعريف ومتطلبات الإتصال وعوامل وعناصر الإتصال، وصعوبات الإتصال.
أما الفصل الثاني فقد تناولت المؤلفة فيه موضوع العلم والطالب داخل الغرفة الصفية بإعتبارهم شركاء في المكان، في الفصل الثالث تم تناول موضوع التعلم النشط بإعتباره فلسفة تربوية جديدة إلى حد ما خاصة في الوطن العربي، وفي الفصل الرابع تناولت المؤلفة موضوع الإدارة الصفية من حيث المفهوم والأهمية.
وقد ركزت المؤلفة في الفصل الخامس على التفاعل بين الطالب والمعلم، وفي الفصل السادس تناولت المؤلفة موضوع الإنصات والحوار والإقناع، أما الفصل الأخير (الفصل السابع) فقد تم تناول خصائص المعلم الشخصية والمهنية والمعرفية والعقلية.Note de contenu : الاهداء
المقدمة
الفصل الاول:الاتصال الانساني
الفصل الثاني:المعلم والطالب في الغرفة الصفية
الفصل الثالث:التعلم النشط
الفصل الرابع:الادارة الصفية
الفصل الخامس:التفاعل بين المعلم والطالب
الفصل السادس:الإنصات والحوار والإقناع
الفصل السابع:صفات المعلم الناجحExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/199328 A/301.955 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt السلوك التنظيمي / حسين حريم
Titre : السلوك التنظيمي Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين حريم, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 397ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-045-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : السلوك التنظيمي،المنظمات ،إدارة الأعمال Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : اطلق البعض على عصرنا الحاضر "عصر المنظمات". لكون المنظمات تهيمن على مختلف مناحي حياة الإنسان. فالخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والثقافية والشبابية والرياضية والمسرحية والفنية… الخ التي يتمتع بها ويستفيد منها الأفراد، تقدم من خلال وبواسطة المنظمات المختلفة، حكومية أم أهلية أم مشتركة. وما يتناوله الإنسان من غذاء وما يرتديه من لباس والمأوى الذي يسكنه والتجهيزات والأدوات التي يستخدمها تصنعها وتنتجها المنظمات المختلفة. وما يستخدمه من وسائل نقل واتصالات… لا يحصل عليها الفرد إلا من خلال المنظمات المختلفة، هذا بالإضافة إلى أن نسبة عالية من أبناء المجتمع يعملون في هذه المنظمات المختلفة. وهكذا تتغلغل المنظمات في شتى مناحي حياة الفرد والمجتمع. وما كان الإنسان لينعم بوسائل الرفاه ومقومات الحياة الحديثة العصرية بدون المنظمات. على أنه ينبغي أن لا يفوتنا أن نشير إلى المخاطر والأضرار والجوانب السلبية التي سببتها وتسببها تلك المنظمات، أو على الأقل بعضها على مستوى الفرد والمجتمع. فالكثير من المنظمات لا تولي العنصر الإنساني الأهمية والمكانة والاحترام المناسب وفرضت قيوداً كثيرة على حريته ولا تسمح له بالنمو والتطور والإبداع. وباختصار ساوته مع عناصر الإنتاج الأخرى. وعلى مستوى المجتمع، تلحق المنظمات أضراراً كبيرة بالبيئة، ويجلب بعضها الخراب والدمار والقتل من جراء الحروب والمخاطر النووية. لقد أصبحت مادة "السلوك الإنساني في المنظمات" أو "السلوك التنظيمي" أو "السلوك الإداري" من بين المواد العلمية الرئيسة في خطط ومناهج حقل الإدارة في جميع الجامعات والكليات والمعاهد، بل ومادة تدريبية هامة للمديرين بخاصة، ومختلف العاملين في المنظمات، عامة. وذلك لأنه بات واضحاً بأنه لا يمكن للمنظمات تحقيق أهدافها بكفاية وفعالية بدون فهم واضح ومتعمق لسلوك العاملين في المنظمات والذين يلعبون الدور الحاسم في هذا المجال. يعرف Davis Keith وJohn Newstrom السلوك التنظيمي بأنه دراسة وتطبيق المعرفة المتعلقة بكيفية تصرف وسلوك الأفراد في المنظمة.. إنه وسيلة إنسانية لخدمة الإنسان، وينطبق بشكل واسع على سلوك جميع الناس في جميع المنظمات والأعمال، والمنظمات الحكومية، والمدارس، ومنظمات الخدمات…الخ. يرى العلماء، والباحثون المعنيون بهذا المجال أن السلوك التنظيمي يعني مباشرة تفهم وتفسير السلوك الإنساني في المنظمات والتنبؤ به، وضبطه والتحكم به من أجل تحقيق أهدافها بكفاية وفعالية. ومن أجل التوصل إلى تفهم متعمق لسلوك الفرد في العمل لتوجيه الفرد لخدمة المنظمة لا بد من تحليل وتفسير السلوك لمعرفة الأسباب التي تدفع الفرد للقيام بسلوك أو تصرف معين، ومن خلال التعرف على مسببات السلوك، يمكن التنبؤ بهذا السلوك في المستقبل إلى حد ما، إذا ما وجدت المسببات. وإذا ما استطعنا توقع سلوك معين من قبل الفرد، يصبح بالإمكان ممارسة قدر من السيطرة والتحكم في سلوك الفرد خدمة لأغراض وأهداف المنظمة. ويرى أحد الكتاب أن هناك ثلاثة أهداف لدراسة السلوك التنظيمي. 1- التعرف على مسببات السلوك. 2- التنبؤ بالسلوك في حالة التعرف على هذه المسببات. 3- التوجيه والسيطرة والتحكم في السلوك من خلال التأثير في المسببات. يعتبر مجال السلوك التنظيمي حديث نسبياً (مع أنه يتناول أقدم المشكلات والقضايا)، ويعتمد على قاعدة عريضة من العلوم ومجالات المعرفة الأخرى ذات العلاقة، مثل علم النفس، وعلم الاجتماع، وعلم الإنسان، ولا يوجد اتفاق بين الكتاب والباحثين حول وصف موحد لهذا المجال، وعلى الرغم من ذلك كله فقد أخذ مجال السلوك التنظيمي يتبلور أكثر فأكثر، والمشكلة الرئيسية التي يواجهها هي تكوين هوية مميزة له عن غيره من مجالات المعرفة الأخرى ذات العلاقة مثل نظريات التنظيم، وعلم النفس التنظيمي، وشؤون الأفراد والموارد البشرية. وهكذا فالسلوك الإنساني التنظيمي يمثل المدخل السلوكي للإدارة، وليس كل الإدارة. إذ أن هنالك مداخل أخرى للإدارة تشتمل على العمليات والنظم، والأسلوب الكمي، والموقفي. وباختصار فالسلوك التنظيمي لا يسعى ولا يهدف إلى دراسة الإدارة ككل. وفي هذا الصدد يقول Charles Perrow لا يستطيــع أحـــد أن يفسر ويتفهم المنظمات من خلال شرح وتفسير سلوك واتجاهات الأفراد، وحتى الجماعات الصغيرة فقط Note de contenu : الوحدة الأولى:مدخل الى سلوك الأفراد في المنظمات
الوحدة الثانية:الشخصية
الوحدة الثالثة:الادراك
الوحدة الرابعة:الاتجاهات
الوحدة الخامسة:الدافعية الانسانية
الوحدة السادسة:التعلم الوحدة
السابعة:جماعات العمل
الوحدة الثامنة:الصراع التنظيمي
الوحدة التاسعة:القيادة الوحدة
العاشرة:صنع القرارات الادراية
الوحدة الحادية عشر:الاتصال
الوحدة الثانية عشر:تصميم االعمل والهيكل التنظيمي
الوحدة الثالثة عشر:ثقافة النظمة
الوحدة الرابعة عشرة:ظغوط العمل الوحدة
الخامسة عشر:الابداع التنظيمي
الوحدة السادسة عشر:التغيير التنظيميالسلوك التنظيمي [texte imprimé] / حسين حريم, Auteur . - ط2 . - [S.l.] : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2009 . - 397ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-32-045-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : السلوك التنظيمي،المنظمات ،إدارة الأعمال Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : اطلق البعض على عصرنا الحاضر "عصر المنظمات". لكون المنظمات تهيمن على مختلف مناحي حياة الإنسان. فالخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والثقافية والشبابية والرياضية والمسرحية والفنية… الخ التي يتمتع بها ويستفيد منها الأفراد، تقدم من خلال وبواسطة المنظمات المختلفة، حكومية أم أهلية أم مشتركة. وما يتناوله الإنسان من غذاء وما يرتديه من لباس والمأوى الذي يسكنه والتجهيزات والأدوات التي يستخدمها تصنعها وتنتجها المنظمات المختلفة. وما يستخدمه من وسائل نقل واتصالات… لا يحصل عليها الفرد إلا من خلال المنظمات المختلفة، هذا بالإضافة إلى أن نسبة عالية من أبناء المجتمع يعملون في هذه المنظمات المختلفة. وهكذا تتغلغل المنظمات في شتى مناحي حياة الفرد والمجتمع. وما كان الإنسان لينعم بوسائل الرفاه ومقومات الحياة الحديثة العصرية بدون المنظمات. على أنه ينبغي أن لا يفوتنا أن نشير إلى المخاطر والأضرار والجوانب السلبية التي سببتها وتسببها تلك المنظمات، أو على الأقل بعضها على مستوى الفرد والمجتمع. فالكثير من المنظمات لا تولي العنصر الإنساني الأهمية والمكانة والاحترام المناسب وفرضت قيوداً كثيرة على حريته ولا تسمح له بالنمو والتطور والإبداع. وباختصار ساوته مع عناصر الإنتاج الأخرى. وعلى مستوى المجتمع، تلحق المنظمات أضراراً كبيرة بالبيئة، ويجلب بعضها الخراب والدمار والقتل من جراء الحروب والمخاطر النووية. لقد أصبحت مادة "السلوك الإنساني في المنظمات" أو "السلوك التنظيمي" أو "السلوك الإداري" من بين المواد العلمية الرئيسة في خطط ومناهج حقل الإدارة في جميع الجامعات والكليات والمعاهد، بل ومادة تدريبية هامة للمديرين بخاصة، ومختلف العاملين في المنظمات، عامة. وذلك لأنه بات واضحاً بأنه لا يمكن للمنظمات تحقيق أهدافها بكفاية وفعالية بدون فهم واضح ومتعمق لسلوك العاملين في المنظمات والذين يلعبون الدور الحاسم في هذا المجال. يعرف Davis Keith وJohn Newstrom السلوك التنظيمي بأنه دراسة وتطبيق المعرفة المتعلقة بكيفية تصرف وسلوك الأفراد في المنظمة.. إنه وسيلة إنسانية لخدمة الإنسان، وينطبق بشكل واسع على سلوك جميع الناس في جميع المنظمات والأعمال، والمنظمات الحكومية، والمدارس، ومنظمات الخدمات…الخ. يرى العلماء، والباحثون المعنيون بهذا المجال أن السلوك التنظيمي يعني مباشرة تفهم وتفسير السلوك الإنساني في المنظمات والتنبؤ به، وضبطه والتحكم به من أجل تحقيق أهدافها بكفاية وفعالية. ومن أجل التوصل إلى تفهم متعمق لسلوك الفرد في العمل لتوجيه الفرد لخدمة المنظمة لا بد من تحليل وتفسير السلوك لمعرفة الأسباب التي تدفع الفرد للقيام بسلوك أو تصرف معين، ومن خلال التعرف على مسببات السلوك، يمكن التنبؤ بهذا السلوك في المستقبل إلى حد ما، إذا ما وجدت المسببات. وإذا ما استطعنا توقع سلوك معين من قبل الفرد، يصبح بالإمكان ممارسة قدر من السيطرة والتحكم في سلوك الفرد خدمة لأغراض وأهداف المنظمة. ويرى أحد الكتاب أن هناك ثلاثة أهداف لدراسة السلوك التنظيمي. 1- التعرف على مسببات السلوك. 2- التنبؤ بالسلوك في حالة التعرف على هذه المسببات. 3- التوجيه والسيطرة والتحكم في السلوك من خلال التأثير في المسببات. يعتبر مجال السلوك التنظيمي حديث نسبياً (مع أنه يتناول أقدم المشكلات والقضايا)، ويعتمد على قاعدة عريضة من العلوم ومجالات المعرفة الأخرى ذات العلاقة، مثل علم النفس، وعلم الاجتماع، وعلم الإنسان، ولا يوجد اتفاق بين الكتاب والباحثين حول وصف موحد لهذا المجال، وعلى الرغم من ذلك كله فقد أخذ مجال السلوك التنظيمي يتبلور أكثر فأكثر، والمشكلة الرئيسية التي يواجهها هي تكوين هوية مميزة له عن غيره من مجالات المعرفة الأخرى ذات العلاقة مثل نظريات التنظيم، وعلم النفس التنظيمي، وشؤون الأفراد والموارد البشرية. وهكذا فالسلوك الإنساني التنظيمي يمثل المدخل السلوكي للإدارة، وليس كل الإدارة. إذ أن هنالك مداخل أخرى للإدارة تشتمل على العمليات والنظم، والأسلوب الكمي، والموقفي. وباختصار فالسلوك التنظيمي لا يسعى ولا يهدف إلى دراسة الإدارة ككل. وفي هذا الصدد يقول Charles Perrow لا يستطيــع أحـــد أن يفسر ويتفهم المنظمات من خلال شرح وتفسير سلوك واتجاهات الأفراد، وحتى الجماعات الصغيرة فقط Note de contenu : الوحدة الأولى:مدخل الى سلوك الأفراد في المنظمات
الوحدة الثانية:الشخصية
الوحدة الثالثة:الادراك
الوحدة الرابعة:الاتجاهات
الوحدة الخامسة:الدافعية الانسانية
الوحدة السادسة:التعلم الوحدة
السابعة:جماعات العمل
الوحدة الثامنة:الصراع التنظيمي
الوحدة التاسعة:القيادة الوحدة
العاشرة:صنع القرارات الادراية
الوحدة الحادية عشر:الاتصال
الوحدة الثانية عشر:تصميم االعمل والهيكل التنظيمي
الوحدة الثالثة عشر:ثقافة النظمة
الوحدة الرابعة عشرة:ظغوط العمل الوحدة
الخامسة عشر:الابداع التنظيمي
الوحدة السادسة عشر:التغيير التنظيميRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/210527 A/658.070 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 13/210528 A/658.070 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible الشائعات في عصر المعلومات / مجموعة مؤلفين
Titre : الشائعات في عصر المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : مجموعة مؤلفين, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 182ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 996085390 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : المعلومات؛الشائعات Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : التقديم
المقدمة
موقف القرآن والسنة في التصدي للشائعات
ملامح عامة في سبل التصدي للشائعات من المنظور الامني في عصر المعلومات
الشائعات من المنظور النفسي في عصر المعلومات
الاشاعات في عصر المعلومات
الآثار الاقتصادية المصاحبة لانتشار الشائعات
الشائعات من المنظور التقني في عصر المعلومات
التوصياتالشائعات في عصر المعلومات [texte imprimé] / مجموعة مؤلفين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2014 . - 182ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISSN : 996085390
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : المعلومات؛الشائعات Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : التقديم
المقدمة
موقف القرآن والسنة في التصدي للشائعات
ملامح عامة في سبل التصدي للشائعات من المنظور الامني في عصر المعلومات
الشائعات من المنظور النفسي في عصر المعلومات
الاشاعات في عصر المعلومات
الآثار الاقتصادية المصاحبة لانتشار الشائعات
الشائعات من المنظور التقني في عصر المعلومات
التوصياتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/251637 A/301.1061 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt العلاقات السوسيومترية في الجماعات الصغيرة / صباح احمد محمد،النجار
Titre : العلاقات السوسيومترية في الجماعات الصغيرة Type de document : texte imprimé Auteurs : صباح احمد محمد،النجار, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 196ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-703-3 Note générale : ملاحق
الخلاصة باللغة الأنجليزيةLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الجماعات الصغيرة؛السوسيومترية Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : تعد العلاقات الاجتماعية بين اعضاء الجماعات الصغيرة والمتمثلة بالجماعات غير الرسمية في الصناعة، من اهم المؤشرات التي تؤثر في بيئة العمل وانتاجية العمال، حيث اثبتت دراسات اهمية تلك العلاقات للعمال وكفايتهم الانتاجية. Note de contenu : المقدمة
الباب الأول: الدراسة النظرية
ف1المفاهيم و المصطلحات: العلاقات الإجتماعية,العلاقات السوسيومترية,التنظيم الرسمي ,التنظيم غير رسمي,الجماعة الصغيرة
ف 2الدراسات السابقة: الدراسات العراقية,الدراسات العربية,الدراسات الأجنبية
ف3التنظيم غير الرسمي والعلاقات السوسيومترية في الصناعة
الباب الثاني:الدراسة الميدانية
الفصل الرابع:الإطار النظري ومنهجية الدراسة
الفصل الخامس:البيانات الاساسية عن وحدات الدراسة
الفصل السادس:نتائج تحليل العلاقات السوسيومترية على أساس السوسيوكرام
الفصل السابع:نتائج تحليل العلاقات على أساس المصفوفة
الفصل الثامن:النتائج النهائية للعلاقات السوسيومترية في الصناعة
التوصيات والمقترحاتالعلاقات السوسيومترية في الجماعات الصغيرة [texte imprimé] / صباح احمد محمد،النجار, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2012 . - 196ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-32-703-3
ملاحق
الخلاصة باللغة الأنجليزية
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الجماعات الصغيرة؛السوسيومترية Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : تعد العلاقات الاجتماعية بين اعضاء الجماعات الصغيرة والمتمثلة بالجماعات غير الرسمية في الصناعة، من اهم المؤشرات التي تؤثر في بيئة العمل وانتاجية العمال، حيث اثبتت دراسات اهمية تلك العلاقات للعمال وكفايتهم الانتاجية. Note de contenu : المقدمة
الباب الأول: الدراسة النظرية
ف1المفاهيم و المصطلحات: العلاقات الإجتماعية,العلاقات السوسيومترية,التنظيم الرسمي ,التنظيم غير رسمي,الجماعة الصغيرة
ف 2الدراسات السابقة: الدراسات العراقية,الدراسات العربية,الدراسات الأجنبية
ف3التنظيم غير الرسمي والعلاقات السوسيومترية في الصناعة
الباب الثاني:الدراسة الميدانية
الفصل الرابع:الإطار النظري ومنهجية الدراسة
الفصل الخامس:البيانات الاساسية عن وحدات الدراسة
الفصل السادس:نتائج تحليل العلاقات السوسيومترية على أساس السوسيوكرام
الفصل السابع:نتائج تحليل العلاقات على أساس المصفوفة
الفصل الثامن:النتائج النهائية للعلاقات السوسيومترية في الصناعة
التوصيات والمقترحاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/211758 A/301.968 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt العنف لدى الشباب الجامعي / تهاني محمد عثمان منيب
Titre : العنف لدى الشباب الجامعي Type de document : texte imprimé Auteurs : تهاني محمد عثمان منيب, Auteur ; عزة محمد سليمان, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 158ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9960-9990-3-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : العنف؛الشباب Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 العنف لدى الشباب الجامعي [texte imprimé] / تهاني محمد عثمان منيب, Auteur ; عزة محمد سليمان, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2014 . - 158ص. : غلاف خارجي،جداول ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9960-9990-3-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : العنف؛الشباب Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/273109 A/301.1074 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 16/273108 A/301.1074 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 16/273956 A/301.1074 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 16/273106 A/301.1074 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 16/273107 A/301.1074 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible المدخل إلى فن المفاوضات / محمود علي
Permalinkوسائل الإعلام والعنف الأسري / عثمان أبو زيد عثمان
Permalink