BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
دار الإعصار العلمي للنشر |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإتجاهات الإعلامية الحديثة في الصحافة الدولية / محمود عزت اللحام
Titre : الإتجاهات الإعلامية الحديثة في الصحافة الدولية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عزت اللحام ; مروى عصام صلاح, Auteur Editeur : دار الإعصار العلمي للنشر Année de publication : 2019 Importance : 266ص Présentation : غلاف خارجي، أشكال Format : 24.5x17.5 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-524-81-4 Langues : Arabe (ara) Résumé : يستعرض الكتاب بعض أحدث البحوث والدراسات في مجال الصحافة والإعلام لاستشفاف ملامح الاتجاهات الحديثة كما سنتعرض لوصف تطوري لأهم الصحف العالمية في عدد من الدول الأمريكية والأوروبية والأسيوية، حيث ان هذه الصحف تقود عمليات التغيير التي تؤثر على باقي صحف العالم. Note de contenu : الوحدة الأولى: المصطلحات والمفاهيم الأساسية في الإعلام والصحافة
الوحدة الثانية: تطور الإعلام والصحافة عبر التاريخ
الوحدة الثالثة: العولمة والإعلام
الوحدة الرابعة: نظرة على الأرقام العالمية في توزيع الصحف
الوحدة الخامسة: الاتجاهات الإعلامية الحديثة
الوحدة السادسة: التوجهات الاعلامية في المضامين التحريرية
الوحدة السابعة: الاتجاهات الاعلامية الحديثة من الناحية الشكلية (المقاسية)
الوحدة الثامنة: الإتجاهات الحديثة في التصميمات الفنية
الوحدة التاسعة: نماذج من الصحافة الدوليةالإتجاهات الإعلامية الحديثة في الصحافة الدولية [texte imprimé] / محمود عزت اللحام ; مروى عصام صلاح, Auteur . - عمان : دار الإعصار العلمي للنشر, 2019 . - 266ص : غلاف خارجي، أشكال ; 24.5x17.5 سم.
ISBN : 978-9957-524-81-4
Langues : Arabe (ara)
Résumé : يستعرض الكتاب بعض أحدث البحوث والدراسات في مجال الصحافة والإعلام لاستشفاف ملامح الاتجاهات الحديثة كما سنتعرض لوصف تطوري لأهم الصحف العالمية في عدد من الدول الأمريكية والأوروبية والأسيوية، حيث ان هذه الصحف تقود عمليات التغيير التي تؤثر على باقي صحف العالم. Note de contenu : الوحدة الأولى: المصطلحات والمفاهيم الأساسية في الإعلام والصحافة
الوحدة الثانية: تطور الإعلام والصحافة عبر التاريخ
الوحدة الثالثة: العولمة والإعلام
الوحدة الرابعة: نظرة على الأرقام العالمية في توزيع الصحف
الوحدة الخامسة: الاتجاهات الإعلامية الحديثة
الوحدة السادسة: التوجهات الاعلامية في المضامين التحريرية
الوحدة السابعة: الاتجاهات الاعلامية الحديثة من الناحية الشكلية (المقاسية)
الوحدة الثامنة: الإتجاهات الحديثة في التصميمات الفنية
الوحدة التاسعة: نماذج من الصحافة الدوليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/311928 A/070.295 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإعلان بين النظرية و التطبيق / بدر غيث خلود
Titre : الإعلان بين النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : بدر غيث خلود Editeur : دار الإعصار العلمي للنشر Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques الإعلان بين النظرية و التطبيق [texte imprimé] / بدر غيث خلود . - عمان : دار الإعصار العلمي للنشر, [s.d.].
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/184188 A/659.032 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التدريس والتقويم / فهد خليل زايد
Titre : التدريس والتقويم Type de document : texte imprimé Auteurs : فهد خليل زايد Editeur : دار الإعصار العلمي للنشر Langues : Arabe (ara) التدريس والتقويم [texte imprimé] / فهد خليل زايد . - عمان : دار الإعصار العلمي للنشر, [s.d.].
Langues : Arabe (ara)Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/316604 A/371.532 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التسويق الإلكتروني / سمر توفيق صبرة
Titre : التسويق الإلكتروني Type de document : texte imprimé Auteurs : سمر توفيق صبرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الإعصار العلمي للنشر Année de publication : 2010 Importance : 219ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : لقد أصبح التسويق الإلكتروني أحد ضروريات الحياة في مجتمعنا اليوم وأصبحت التجارة الإلكترونية تلعب دوراً فعالاً استطاعت من خلاله بعض منظمات الأعمال أن تشق طريقها في عالم المنافسة الشديدة والشرسة بالتوجه لخارج الحدود المحلية بهدف ضمان البقاء وتحقيق الرقي والنمو والإزدهار من خلال إستخدام الإنترنت والوسائل الإلكترونية.
ولأهمية هذا الموضوع تناوله في أحد عشر فصلاً يتحدث الفصل الأول عن مفهوم الأعمال الإلكترونية وتعريفها والفرق بين التجارة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية، أما الفصل الثاني فيتحدث عن مفاهيم التسويق الإلكتروني وإيجابياته وسلبياته، والفصل الثالث تحدث عن مراحل التسوق عبر الإنترنت والخدمات المقدمة للزبائن عبر الشبكة.
والفصل الرابع تحدث عن تطوير المنتج عبر الإنترنت، وتحدث الفصل الخامس عن تسويق الخدمات عبر الإنترنت، ومفهومها وخصائصها، وتناول الفصل السادس تسعير المنتجات عبر الإنترنت، ومفهوم التسعير والعوامل المؤثرة على التسعير، أما الفصل السابع تناول نظم المعلومات التسويقية للأعمال الإلكترونية، ومفهومه، ومجالات إهتمامه، والفصل الثامن يتحدث عن التوزيع عبر الإنترنت، بناء الموقع الذي سيتم من خلاله توزيع المنتجات.
أما الفصل التاسع فتناول عنصر أساسي من عناصر التسويق الإلكتروني وهو الترويج، حيث تحدث عن مفهومه، والأدوات الأساسية المستخدمة في الترويج، والفصل العاشر تناول المجتمعات الإفتراضية ومفهومها، وتحدث الفصل الحادي عشر والأخير عن التخصيص وتعريفه.
ولقد تم ترتيب هذا الكتاب بتسلسل موضوعي، قدم فيه المعلومات النظرية الأساسية وربطها بالمعلومات العملية، وتضمن الكتاب على عدد من الرسوم والأشكال التوضيحية الهادفة لتوضيح الأفكار وتجسير الفجوة بين الجانب النظري والجانب العملي.
Note de contenu : الفصل الاول:الأعمال الإلكترونية
الفصل الثاني:مفاهيم التسويق الإلكتروني
الفصل الثالث:خدمات الزبون وعمليات التسويق عبر الأنترنت
الفصل الرابع:تخطيط وتطوير المنتجات عبر الأنترنت
الفصل الخامس:تسويق الخدمات عبر الانترنت
الفصل السادس:تسعير المنتجات المباعة عبر الانترنت
الفصل السابع:نظم المعلومات التسويقية للأعمال الالكترونية
الفصل الثامن:التوزيع الإلكتروني عبر الانترنت
الفصل التاسع:الترويج الإلكتروني عبر الانترنت
الفصل العاشر:المجتمعات الافتراضية
الفصل الحادي عشر:التخصيصالتسويق الإلكتروني [texte imprimé] / سمر توفيق صبرة, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الإعصار العلمي للنشر, 2010 . - 219ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : لقد أصبح التسويق الإلكتروني أحد ضروريات الحياة في مجتمعنا اليوم وأصبحت التجارة الإلكترونية تلعب دوراً فعالاً استطاعت من خلاله بعض منظمات الأعمال أن تشق طريقها في عالم المنافسة الشديدة والشرسة بالتوجه لخارج الحدود المحلية بهدف ضمان البقاء وتحقيق الرقي والنمو والإزدهار من خلال إستخدام الإنترنت والوسائل الإلكترونية.
ولأهمية هذا الموضوع تناوله في أحد عشر فصلاً يتحدث الفصل الأول عن مفهوم الأعمال الإلكترونية وتعريفها والفرق بين التجارة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية، أما الفصل الثاني فيتحدث عن مفاهيم التسويق الإلكتروني وإيجابياته وسلبياته، والفصل الثالث تحدث عن مراحل التسوق عبر الإنترنت والخدمات المقدمة للزبائن عبر الشبكة.
والفصل الرابع تحدث عن تطوير المنتج عبر الإنترنت، وتحدث الفصل الخامس عن تسويق الخدمات عبر الإنترنت، ومفهومها وخصائصها، وتناول الفصل السادس تسعير المنتجات عبر الإنترنت، ومفهوم التسعير والعوامل المؤثرة على التسعير، أما الفصل السابع تناول نظم المعلومات التسويقية للأعمال الإلكترونية، ومفهومه، ومجالات إهتمامه، والفصل الثامن يتحدث عن التوزيع عبر الإنترنت، بناء الموقع الذي سيتم من خلاله توزيع المنتجات.
أما الفصل التاسع فتناول عنصر أساسي من عناصر التسويق الإلكتروني وهو الترويج، حيث تحدث عن مفهومه، والأدوات الأساسية المستخدمة في الترويج، والفصل العاشر تناول المجتمعات الإفتراضية ومفهومها، وتحدث الفصل الحادي عشر والأخير عن التخصيص وتعريفه.
ولقد تم ترتيب هذا الكتاب بتسلسل موضوعي، قدم فيه المعلومات النظرية الأساسية وربطها بالمعلومات العملية، وتضمن الكتاب على عدد من الرسوم والأشكال التوضيحية الهادفة لتوضيح الأفكار وتجسير الفجوة بين الجانب النظري والجانب العملي.
Note de contenu : الفصل الاول:الأعمال الإلكترونية
الفصل الثاني:مفاهيم التسويق الإلكتروني
الفصل الثالث:خدمات الزبون وعمليات التسويق عبر الأنترنت
الفصل الرابع:تخطيط وتطوير المنتجات عبر الأنترنت
الفصل الخامس:تسويق الخدمات عبر الانترنت
الفصل السادس:تسعير المنتجات المباعة عبر الانترنت
الفصل السابع:نظم المعلومات التسويقية للأعمال الالكترونية
الفصل الثامن:التوزيع الإلكتروني عبر الانترنت
الفصل التاسع:الترويج الإلكتروني عبر الانترنت
الفصل العاشر:المجتمعات الافتراضية
الفصل الحادي عشر:التخصيصExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/179817 A/658.1049 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الشركات متعددة الجنسيات / نور الدين السعيد
Titre : الشركات متعددة الجنسيات Type de document : texte imprimé Auteurs : نور الدين السعيد Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الإعصار العلمي للنشر Année de publication : 2017 Importance : 255ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-98-301-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : تشكل الشركات المتعددة الجنسيات اليوم القوة المحركة في النظام الإقتصادي والسياسي الدولي الراهن، وهي ظاهرة إقتصادية مهمة في مجال العلاقات الدولية، بحيث أنها تمثل اليوم إحدى القوة المؤثرة في صنع الأحداث والتحولات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية في العالم المعاصر.
وبالتالي أصبحت الشركات المتعددة الجنسيات تعد بمثابة الحكومة الكونية Global Government كما أضحت تلك الشركات تتحكم في موارد طبيعية هائلة وتسيطر مباشرة على أهم النشاطات الإقتصادية في كل المجتمعات في العالم، وقد دفع تعاظم نفوذ هذه الشركات إلى خلق نوع قوي من المزج بين الوحدات الإنتاجية والمؤسسات المالية والمصرفية العالمية على الصعيد العالمي.
وتعد الشركات متعددة الجنسية قوة هائلة في الإقتصاد العالمي المعولم، وتمارس عملها من خلال شبكة معقدة من الهياكل التنظيمية وتنخرط في عمليات الإنتاج الدولي وفق نظام عالمي متكامل يضع تحت إداراتها ما يناهز ثلث الإنتاج العالمي، كما وتعد الشركات المتعددة الجنسية المحرك الرئيس لظاهرة العولمة التي تمثل المحدد الأساسي لمسار النمو والتنمية في مختلف دول العالم اليوم.
ويمثل ظهور الشركات متعددة الجنسيات الصورة الجديدة لتنظيم النشاط الإقتصادي في الإقتصادات الرأسمالية المتقدمة، حيث أن الشركة متعددة الجنسية أو عبر الوطنية كما تسمى في بعض الأحيان، تمثل التجسيد الحي لظاهرة كوكبة الحياة الإقتصادية، حيث أخذت هذه الشركات تسيطر على العالم، مخترقة كافة مناطق السيادة الوطنية بسلعها، خدماتها، أموالها، تكنولوجياتها، إتصالاتها البعدية، بطاقة إنتمائها وأنماطها الإستهلاكية.
Note de contenu : الفصل الأول:مفهوم الشركات متعددة الجنسيات
الفصل الثاني:طبيعة العلاقة القانونية بين الشركة القابضة والشركات التابعة لها
الفصل الثالث:مدخل للمبادئ التوجيهية
الفصل الرابع:نحو عولمة مهنة المحاسبة
الفصل الخامس:العلاقات والمنظمات الدولية
الفصل السادس:دليل عملي لدور المنظمات الدولية والعالمية في بناء العلاقات الدوليةالشركات متعددة الجنسيات [texte imprimé] / نور الدين السعيد . - ط1 . - عمان : دار الإعصار العلمي للنشر, 2017 . - 255ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-98-301-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : تشكل الشركات المتعددة الجنسيات اليوم القوة المحركة في النظام الإقتصادي والسياسي الدولي الراهن، وهي ظاهرة إقتصادية مهمة في مجال العلاقات الدولية، بحيث أنها تمثل اليوم إحدى القوة المؤثرة في صنع الأحداث والتحولات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية في العالم المعاصر.
وبالتالي أصبحت الشركات المتعددة الجنسيات تعد بمثابة الحكومة الكونية Global Government كما أضحت تلك الشركات تتحكم في موارد طبيعية هائلة وتسيطر مباشرة على أهم النشاطات الإقتصادية في كل المجتمعات في العالم، وقد دفع تعاظم نفوذ هذه الشركات إلى خلق نوع قوي من المزج بين الوحدات الإنتاجية والمؤسسات المالية والمصرفية العالمية على الصعيد العالمي.
وتعد الشركات متعددة الجنسية قوة هائلة في الإقتصاد العالمي المعولم، وتمارس عملها من خلال شبكة معقدة من الهياكل التنظيمية وتنخرط في عمليات الإنتاج الدولي وفق نظام عالمي متكامل يضع تحت إداراتها ما يناهز ثلث الإنتاج العالمي، كما وتعد الشركات المتعددة الجنسية المحرك الرئيس لظاهرة العولمة التي تمثل المحدد الأساسي لمسار النمو والتنمية في مختلف دول العالم اليوم.
ويمثل ظهور الشركات متعددة الجنسيات الصورة الجديدة لتنظيم النشاط الإقتصادي في الإقتصادات الرأسمالية المتقدمة، حيث أن الشركة متعددة الجنسية أو عبر الوطنية كما تسمى في بعض الأحيان، تمثل التجسيد الحي لظاهرة كوكبة الحياة الإقتصادية، حيث أخذت هذه الشركات تسيطر على العالم، مخترقة كافة مناطق السيادة الوطنية بسلعها، خدماتها، أموالها، تكنولوجياتها، إتصالاتها البعدية، بطاقة إنتمائها وأنماطها الإستهلاكية.
Note de contenu : الفصل الأول:مفهوم الشركات متعددة الجنسيات
الفصل الثاني:طبيعة العلاقة القانونية بين الشركة القابضة والشركات التابعة لها
الفصل الثالث:مدخل للمبادئ التوجيهية
الفصل الرابع:نحو عولمة مهنة المحاسبة
الفصل الخامس:العلاقات والمنظمات الدولية
الفصل السادس:دليل عملي لدور المنظمات الدولية والعالمية في بناء العلاقات الدوليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/285703 A/338.290 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الصحافة الإلكترونية الرقمية / ماهر عودة الشمايلة
Permalinkالصحافة المتخصصة / ماهر عودة الشمايلة
Permalinkالفنون ما بين الحضارات القديمة و الحديثة / بدر غيث خلود
Permalinkالفيزياء الطبية / محمد القاضي، علاء
Permalinkالنقد الإعلامي ما له وما عليه / محمد بكفلوني جهاد
Permalinkآلية رسم السياسات العامة للحكومات المحلية / فرح ضياء المبارك
Permalinkتخطيط التنمية السياحية / عثمان محمد غنيم
Permalinkتشريح العولمة / مرتاض نفوسي لمياء
Permalinkتكنولوجيا الطباعة و الإخراج الصحفي / فداء حسين أبو دبسه
Permalinkحقوق الإعلاميين / عميرة سعيد
Permalink