Titre : |
علم النفس التربوي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
كراهيه مارسيل |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
446س |
Présentation : |
غلاف ملون.أشكال |
Format : |
24×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9879953463551 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
استند علماء الترية في جميع الأوقات حيال آليات التعليم وتطور الاطفال على الفرضيات.فمن الممكن والمفيد ,دون المباشرين وغير المباشربن لعلوم التربية وعلم النفس أمثال :جان بياجيه المؤسسين أوغستن وهلفتيوس وروسو وهربار ومونتيسوري ودوكرولي وديوي وكلاباريد وفرينيه وآلان ودور كايم وفرويد ودينكن وروكلن وغيرهم...وان نبين من خلال أعمالهم أن البحث التعليمي لا يمكن أن يمكن يستغني عن الركائز في مادة علم النفس في التعلم والنطوير.كان سيتطرق هذا الكتاب إلى العلاقات بين علم النفس والمنهجية التعليمية فقد اعتقد المؤلفون بإمكانية الاخذ بمنهجية خالصة مستندين أساسا إلى تطبيق نقي وبسيط لعلم النفس,مستيعدين بهذه الطريقة أية دراسة حول العمل التربوي سواء على الصعيد الفلسفي أم الاخلاقي,كما يتناول تيارات علم النفس الكبرى وم قدمته للتربية. |
علم النفس التربوي [texte imprimé] / كراهيه مارسيل . - ط1 . - بيروت : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر, 2007 . - 446س : غلاف ملون.أشكال ; 24×17سم. ISSN : 9879953463551 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
استند علماء الترية في جميع الأوقات حيال آليات التعليم وتطور الاطفال على الفرضيات.فمن الممكن والمفيد ,دون المباشرين وغير المباشربن لعلوم التربية وعلم النفس أمثال :جان بياجيه المؤسسين أوغستن وهلفتيوس وروسو وهربار ومونتيسوري ودوكرولي وديوي وكلاباريد وفرينيه وآلان ودور كايم وفرويد ودينكن وروكلن وغيرهم...وان نبين من خلال أعمالهم أن البحث التعليمي لا يمكن أن يمكن يستغني عن الركائز في مادة علم النفس في التعلم والنطوير.كان سيتطرق هذا الكتاب إلى العلاقات بين علم النفس والمنهجية التعليمية فقد اعتقد المؤلفون بإمكانية الاخذ بمنهجية خالصة مستندين أساسا إلى تطبيق نقي وبسيط لعلم النفس,مستيعدين بهذه الطريقة أية دراسة حول العمل التربوي سواء على الصعيد الفلسفي أم الاخلاقي,كما يتناول تيارات علم النفس الكبرى وم قدمته للتربية. |
| |