BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'وسائل الاعلام والانتخابات؛الثقافة السياسية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
صحف وصناديق / هشام عطية عبد المقصود
Titre : صحف وصناديق : توجيه سلوك التصويت وتشكيل معارف الجمهور Type de document : texte imprimé Auteurs : هشام عطية عبد المقصود, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:العربي للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 176ص. Présentation : جداول Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-319-186-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : وسائل الاعلام والانتخابات؛الثقافة السياسية Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : يظل السؤال عن دور مختلف وسائل الاعلام في فترات الانتخبات في مجتمعات التحول الديمقراطي،سؤالا حيويا له وجاهته البحثية ،خاصة في ضوء التجارب الانتخابية التى تلت ثورة 25يناير،ويسعى الكتاب لتقديم اجابات تعتمد على جهد بحثى بشأن حدود الدور الذى قامت به مختلف وسائل الاعلام وأدوات التواصل الاجتماعي
معلومات للمواطنين عن العملية الإنتخابية والقوائم والمرشحين ومختلف القوى السياسية، كما يسعى لبناء حالة معرفية بشأن حدود تأثير تغطية وسائل الإعلام للانتخابات فى توجيه السلوك التصويتى
لجمهور الناخبين، كما يقدم مؤشرات تحليلية متنوعة بشأن مدى الفاعلية الانتخابية لوسائل الإعلام الأساسية ممثلة فى منظومة وسائل الإعلام التقليدية (صحف وإذاعات وقنوات تليفزيونية) مقارنة بمنظومة الإعلام الجديد التفاعلى المتأسس على شبكة الإنترنت، ويطرح عبر مجالاته البحثية إجابات عن مدى نجاح تغطية ومناقشة قضايا الانتخابات عبر وسائل الإعلام فى دمج جمهور المواطنون فى العملية االسياسية الحادثة فى مجتمعهم بعد فترة ممتدة من العزوف عن المشاركة والإنخراط فى المجال العام للسياسة بفعالياتها المختلفة.
ويقدم الكتاب تعريفا بالاستراتيجيات والآليات التى يتبعها الجمهور فى مجال الحصول على المعلومات من مختلف المصادر الإعلامية فى فترات الانتخابات التنافسية، ويعرض خريطة تفصيلية بشأن طبيعة إحتياجات الجمهور المعرفية فى الانتخابات، وبحيث يمكن لمختلف القوى السياسية وعبر استخدام فعال ومدروس لوسائل الإعلام التعامل معها وتلبيتها، وبما يزيد من قدرتها على التواصل مع الجمهور على قاعدة من فهم احتياجاته المعرفية، ومن ثم تعظيم قدراتها على مخاطبته وتعريفه ببرامجها ومرشحيها والسعى الى توجيه سلوكه التصويتى.صحف وصناديق : توجيه سلوك التصويت وتشكيل معارف الجمهور [texte imprimé] / هشام عطية عبد المقصود, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:العربي للنشر والتوزيع, 2014 . - 176ص. : جداول ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-319-186-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : وسائل الاعلام والانتخابات؛الثقافة السياسية Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : يظل السؤال عن دور مختلف وسائل الاعلام في فترات الانتخبات في مجتمعات التحول الديمقراطي،سؤالا حيويا له وجاهته البحثية ،خاصة في ضوء التجارب الانتخابية التى تلت ثورة 25يناير،ويسعى الكتاب لتقديم اجابات تعتمد على جهد بحثى بشأن حدود الدور الذى قامت به مختلف وسائل الاعلام وأدوات التواصل الاجتماعي
معلومات للمواطنين عن العملية الإنتخابية والقوائم والمرشحين ومختلف القوى السياسية، كما يسعى لبناء حالة معرفية بشأن حدود تأثير تغطية وسائل الإعلام للانتخابات فى توجيه السلوك التصويتى
لجمهور الناخبين، كما يقدم مؤشرات تحليلية متنوعة بشأن مدى الفاعلية الانتخابية لوسائل الإعلام الأساسية ممثلة فى منظومة وسائل الإعلام التقليدية (صحف وإذاعات وقنوات تليفزيونية) مقارنة بمنظومة الإعلام الجديد التفاعلى المتأسس على شبكة الإنترنت، ويطرح عبر مجالاته البحثية إجابات عن مدى نجاح تغطية ومناقشة قضايا الانتخابات عبر وسائل الإعلام فى دمج جمهور المواطنون فى العملية االسياسية الحادثة فى مجتمعهم بعد فترة ممتدة من العزوف عن المشاركة والإنخراط فى المجال العام للسياسة بفعالياتها المختلفة.
ويقدم الكتاب تعريفا بالاستراتيجيات والآليات التى يتبعها الجمهور فى مجال الحصول على المعلومات من مختلف المصادر الإعلامية فى فترات الانتخابات التنافسية، ويعرض خريطة تفصيلية بشأن طبيعة إحتياجات الجمهور المعرفية فى الانتخابات، وبحيث يمكن لمختلف القوى السياسية وعبر استخدام فعال ومدروس لوسائل الإعلام التعامل معها وتلبيتها، وبما يزيد من قدرتها على التواصل مع الجمهور على قاعدة من فهم احتياجاته المعرفية، ومن ثم تعظيم قدراتها على مخاطبته وتعريفه ببرامجها ومرشحيها والسعى الى توجيه سلوكه التصويتى.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/228077 A/301.1001 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt