BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الاعلام،الاعلام الاسلامي،نظريات الاعلامية،'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الإعلام الإسلامي واقع و طموح / محمد غياث مكتبي
Titre : الإعلام الإسلامي واقع و طموح : رسالة علمية نال بها المؤلف ماجستير في الاعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد غياث مكتبي, Auteur ; محمد راتب النابلسي, Préfacier, etc. Mention d'édition : ط1 Editeur : دمشق:دار المكتبي Année de publication : 2010 Importance : 309ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9933-11-016-1 Note générale : الفهارس العامة Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الاعلام الاسلامي،نظريات الاعلامية، Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : دراسة مهمة لأهمية الإعلام الإسلامي، ودوره الرائد في العصر الحاضر، مع عرض للجوانب المؤثرة فيه، وبيان المعوقات التي تقف حجر عثرة في طريقه.
كما بين الكتاب صفات الاعلامي المسلم،واهم المشكلات أمامه ووظائفه،وأهدافه،وغاياته التي يصبو الي تحقيقها،لتوجيه الفرد،وقيادة المجتمع،من خلال التأثير على الرأي العام.
ودرس الكتاب أيضا موقف المسلمين تجاه وسائل الاعلام،التي تقدمت على أيدي الغرب،وتنوعت تنوعا مثيرا وفعالا،فها يقف المسلمون مكتوفي الأيدي تجاه هذه الظاهرة المؤثرة في العالم كله،أم يصحو من رقادهم،ليرفعو راية العلم من جديد،ويخرجو من دائرة التلقي،الي التأثير بالآخرين؟Note de contenu : تمهيد
الباب الاول:ماهية الاعلام الاسلامي
الفصل الاول:مفهوم الاعلام
الفصل الثاني:اهداف الاعلام
الفصل الثالث:اهمية الاعلام
الفصل الرابع:وظائف الاعلام
الفصل الخامس:اثر الاعلام على الاسلام والمسلمين
الفصل السادس:الاعلام العالمي واثره على الامة الاسلامية
الفصل السابع:أهم النظريات الاعلامية
الباب الثاني:الجوانب المؤثرة في وسائل الاعلام
الفصل الاول:أهم وسائل الاعلام عبر التاريخ
الفصل الثاني:هذا إعلامهم فأين إعلامنا الاسلامي؟
الفصل الثالث:الجوانب المؤثرة في ملكية وسائل الاعلام
الباب الثالث:الاعلام وصفات الاعلامي
الفصل الاول:أهم صفات الاعلامي المسلم
الفصل الثاني:أهم مشاكل الاعلامي الاسلامي
الخاتمة
الإعلام الإسلامي واقع و طموح : رسالة علمية نال بها المؤلف ماجستير في الاعلام [texte imprimé] / محمد غياث مكتبي, Auteur ; محمد راتب النابلسي, Préfacier, etc. . - ط1 . - سوريا : دمشق:دار المكتبي, 2010 . - 309ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9933-11-016-1
الفهارس العامة
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الاعلام الاسلامي،نظريات الاعلامية، Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : دراسة مهمة لأهمية الإعلام الإسلامي، ودوره الرائد في العصر الحاضر، مع عرض للجوانب المؤثرة فيه، وبيان المعوقات التي تقف حجر عثرة في طريقه.
كما بين الكتاب صفات الاعلامي المسلم،واهم المشكلات أمامه ووظائفه،وأهدافه،وغاياته التي يصبو الي تحقيقها،لتوجيه الفرد،وقيادة المجتمع،من خلال التأثير على الرأي العام.
ودرس الكتاب أيضا موقف المسلمين تجاه وسائل الاعلام،التي تقدمت على أيدي الغرب،وتنوعت تنوعا مثيرا وفعالا،فها يقف المسلمون مكتوفي الأيدي تجاه هذه الظاهرة المؤثرة في العالم كله،أم يصحو من رقادهم،ليرفعو راية العلم من جديد،ويخرجو من دائرة التلقي،الي التأثير بالآخرين؟Note de contenu : تمهيد
الباب الاول:ماهية الاعلام الاسلامي
الفصل الاول:مفهوم الاعلام
الفصل الثاني:اهداف الاعلام
الفصل الثالث:اهمية الاعلام
الفصل الرابع:وظائف الاعلام
الفصل الخامس:اثر الاعلام على الاسلام والمسلمين
الفصل السادس:الاعلام العالمي واثره على الامة الاسلامية
الفصل السابع:أهم النظريات الاعلامية
الباب الثاني:الجوانب المؤثرة في وسائل الاعلام
الفصل الاول:أهم وسائل الاعلام عبر التاريخ
الفصل الثاني:هذا إعلامهم فأين إعلامنا الاسلامي؟
الفصل الثالث:الجوانب المؤثرة في ملكية وسائل الاعلام
الباب الثالث:الاعلام وصفات الاعلامي
الفصل الاول:أهم صفات الاعلامي المسلم
الفصل الثاني:أهم مشاكل الاعلامي الاسلامي
الخاتمة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/165312 A/302.142 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt