BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عبد الرحمن التل، وائل |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أصول التربية التاريخية / عبد الرحمن التل، وائل
Titre : أصول التربية التاريخية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن التل، وائل Mention d'édition : ط2 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 184ص Présentation : كتاب ملون,صور Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-332-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى تسليط الضوء على تطور التربية عبر عصور طويلة تمتد منذ ظهور المجتمعات البدائية حتى العصور الحديثة بما ينطوي عليه ذلك من آراء ونظريات وعلماء ومفكرين ومؤسسات وأنظمة تربوية.
وتكمن أهمية الكتاب في تقديم مادة ثقافية ثرية، تمكن القارئ من الإحاطة بالجوانب التالية:
-فهم النظام التربوي الحالي، وإدراك التنوع التربوي بين الأمم.
-التزود بقدر مناسب من الحقائق التاريخية في ميدان التربية بما يساعد في الوصول إلى نظريات تربوية ملائمة وصحيحة.
-إكتشاف العلاقة بين النظريات التربوية المختلفة وتطبيقاتها الميدانية.
-الوقوف على المشكلات التربوية التي تواجهها، ووضع حلول مناسبة لها.
-إبراز خصائص التربية الإسلامية وما خلفته من تراث خصب في عالم النظريات والنظم والأساليب التربوية، وبما تتميز به من توازن ووضوح وتكامل وشمول، فهي أكثر الأنظمة التربوية صحة ومكانة، ذلك لأنها تستمد مضمونها من الدين الذي أكمله الله عزّ وجل وأتم به نعمه على الناس.Note de contenu : الوحدة الأولى:التربية في العصور القديمة
الوحدة الثانية:التربية في العصور الوسطى
الوحدة الثالثة:التربية في العصور الحديثةأصول التربية التاريخية [texte imprimé] / عبد الرحمن التل، وائل . - ط2 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2007 . - 184ص : كتاب ملون,صور ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-32-332-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى تسليط الضوء على تطور التربية عبر عصور طويلة تمتد منذ ظهور المجتمعات البدائية حتى العصور الحديثة بما ينطوي عليه ذلك من آراء ونظريات وعلماء ومفكرين ومؤسسات وأنظمة تربوية.
وتكمن أهمية الكتاب في تقديم مادة ثقافية ثرية، تمكن القارئ من الإحاطة بالجوانب التالية:
-فهم النظام التربوي الحالي، وإدراك التنوع التربوي بين الأمم.
-التزود بقدر مناسب من الحقائق التاريخية في ميدان التربية بما يساعد في الوصول إلى نظريات تربوية ملائمة وصحيحة.
-إكتشاف العلاقة بين النظريات التربوية المختلفة وتطبيقاتها الميدانية.
-الوقوف على المشكلات التربوية التي تواجهها، ووضع حلول مناسبة لها.
-إبراز خصائص التربية الإسلامية وما خلفته من تراث خصب في عالم النظريات والنظم والأساليب التربوية، وبما تتميز به من توازن ووضوح وتكامل وشمول، فهي أكثر الأنظمة التربوية صحة ومكانة، ذلك لأنها تستمد مضمونها من الدين الذي أكمله الله عزّ وجل وأتم به نعمه على الناس.Note de contenu : الوحدة الأولى:التربية في العصور القديمة
الوحدة الثانية:التربية في العصور الوسطى
الوحدة الثالثة:التربية في العصور الحديثةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/164351 A/370.296 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt