BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عبد العظيم حسين طه |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إساءة معاملة الأطفال : النظرية و العلاج / عبد العظيم حسين طه
Titre : إساءة معاملة الأطفال : النظرية و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد العظيم حسين طه Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2008 Importance : 304ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-543-9 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : هو محاولة علمية متواضعة حاولنا فيها أن نتناول موضوع إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم وذلك لأن هذه الظاهرة ليست بالظاهرة الجديدة زمانياً أو مكانياً فهي ظاهرة عالمية تعاني منها المجتمعات الإنسانية فلا يكاد يخلو منها مجتمع ولا أحد يستطيع تجاهلهاوإن بقيت لمدة طويلة غير معترف بها ومسكوت عنها فهي ظاهرة إشكالية معقدةومستمرة عبر التاريخ ولكنها أصبحت منتشرة بدرجة كبيرة في عصرنا الحالي وأن هذه المشكلة لا تحدث من فراغ بل تتعدد الأسباب والعوامل المؤدية إلى إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم بعضها يتعلق بخصائص الأطفال وسلوكهم مثل وجود أطفال غير ناضجين نمائياً أو أطفال من ذوى الحاجات الخاصة أو أطفال يتسمون بصعوبة المزاج والعناد والتمرد وبعضها يرتبط بعوامل تتعلق بخصائص شخصية الآباء والخبرات المسيئة والمؤلمة التي تعرضوا لها في الطفولة أو بسبب أنهم يعانون اضطرابات نفسية ومن ثم يكونون في حاجة لعلاج حالتهم النفسية وقد تأتي الإساءة للأطفال من أفراد آخرين في الأسرة وأقصد هنا الأسر الممتدة ويحدث ذلك في الإساءة الجنسية للطفل وقد تحدث هذه الإساءة الجنسية للطفل من الأصدقاء للأسرة ومن الغرباء والجيران. Note de contenu : الفصل الاول:العنف المنزلي
الفصل الثاني:إساءة معاملة الاطفال
الفصل الثالث:أسباب إساءة معاملة الأطفال ونتائجها
الفصل الرابع:المداخل النظرية في فهم إساءة معاملة الأطفال
الفصل الخامس:أنواع إساءة معاملة الأطفال الإساءة الجسمية والانفعالية
الفصل السادس:الإساءة الجنسية والإهمال للأطفال
الفصل السابع:استراتيجيات القياس في إساءة معاملة الاطفال
الفصل الثامن:الاتجاهات العلاجية فب إساءة معاملة الأطفال
إساءة معاملة الأطفال : النظرية و العلاج [texte imprimé] / عبد العظيم حسين طه . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2008 . - 304ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-07-543-9
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : هو محاولة علمية متواضعة حاولنا فيها أن نتناول موضوع إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم وذلك لأن هذه الظاهرة ليست بالظاهرة الجديدة زمانياً أو مكانياً فهي ظاهرة عالمية تعاني منها المجتمعات الإنسانية فلا يكاد يخلو منها مجتمع ولا أحد يستطيع تجاهلهاوإن بقيت لمدة طويلة غير معترف بها ومسكوت عنها فهي ظاهرة إشكالية معقدةومستمرة عبر التاريخ ولكنها أصبحت منتشرة بدرجة كبيرة في عصرنا الحالي وأن هذه المشكلة لا تحدث من فراغ بل تتعدد الأسباب والعوامل المؤدية إلى إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم بعضها يتعلق بخصائص الأطفال وسلوكهم مثل وجود أطفال غير ناضجين نمائياً أو أطفال من ذوى الحاجات الخاصة أو أطفال يتسمون بصعوبة المزاج والعناد والتمرد وبعضها يرتبط بعوامل تتعلق بخصائص شخصية الآباء والخبرات المسيئة والمؤلمة التي تعرضوا لها في الطفولة أو بسبب أنهم يعانون اضطرابات نفسية ومن ثم يكونون في حاجة لعلاج حالتهم النفسية وقد تأتي الإساءة للأطفال من أفراد آخرين في الأسرة وأقصد هنا الأسر الممتدة ويحدث ذلك في الإساءة الجنسية للطفل وقد تحدث هذه الإساءة الجنسية للطفل من الأصدقاء للأسرة ومن الغرباء والجيران. Note de contenu : الفصل الاول:العنف المنزلي
الفصل الثاني:إساءة معاملة الاطفال
الفصل الثالث:أسباب إساءة معاملة الأطفال ونتائجها
الفصل الرابع:المداخل النظرية في فهم إساءة معاملة الأطفال
الفصل الخامس:أنواع إساءة معاملة الأطفال الإساءة الجسمية والانفعالية
الفصل السادس:الإساءة الجنسية والإهمال للأطفال
الفصل السابع:استراتيجيات القياس في إساءة معاملة الاطفال
الفصل الثامن:الاتجاهات العلاجية فب إساءة معاملة الأطفال
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/128353 A/370.204 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إستراتيجيات إدارة الضغوط التربوية و النفسية / عبد العظيم حسين طه
Titre : إستراتيجيات إدارة الضغوط التربوية و النفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد العظيم حسين طه Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2006 Importance : 288ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : توزع الكتاب على الفصول التالية: الفصل الاول: طبيعة الضغوط ومصادرها؛ الفصل الثاني: النظريات والنماذج المفسرة للضغوط؛ الفصل الثالث:استراتيجات ادارة الضغوط؛ الفصل الرابع: العوامل المؤثرة في تحديد استراتيجيات مواجهة الضغوط؛ الفصل الخامس: فنيات ادارة الضغوط؛ الفصل السادس: ضغوط الطلاب في المدارس؛ الفصل السابع: ضغوط العمل المدرسي؛ الفصل الثامن: التدخلاتى الارشادية في ادارة الضغوط. Note de contenu : الفصل الأول:طبيعة الضغوط ومصادرها
الفصل الثاني:النظريات والنماذج المفسرة للضغوط
الفصل الثالث:استراتيجيات إدارة الضغوط
الفصل الرابع:العوامل المؤثرة في تحديد استراتيجيات مواجهة الضغوط
الفصل الخامس:فنيات إدارة الضغوط
الفصل السادس:ضغوط الطلاب في المدارس
الفصل السابع:ضغوط العمل المدرسي
الفصل الثامن:التدخلات الإرشادية في إدارة الضغوط
إستراتيجيات إدارة الضغوط التربوية و النفسية [texte imprimé] / عبد العظيم حسين طه . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2006 . - 288ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : توزع الكتاب على الفصول التالية: الفصل الاول: طبيعة الضغوط ومصادرها؛ الفصل الثاني: النظريات والنماذج المفسرة للضغوط؛ الفصل الثالث:استراتيجات ادارة الضغوط؛ الفصل الرابع: العوامل المؤثرة في تحديد استراتيجيات مواجهة الضغوط؛ الفصل الخامس: فنيات ادارة الضغوط؛ الفصل السادس: ضغوط الطلاب في المدارس؛ الفصل السابع: ضغوط العمل المدرسي؛ الفصل الثامن: التدخلاتى الارشادية في ادارة الضغوط. Note de contenu : الفصل الأول:طبيعة الضغوط ومصادرها
الفصل الثاني:النظريات والنماذج المفسرة للضغوط
الفصل الثالث:استراتيجيات إدارة الضغوط
الفصل الرابع:العوامل المؤثرة في تحديد استراتيجيات مواجهة الضغوط
الفصل الخامس:فنيات إدارة الضغوط
الفصل السادس:ضغوط الطلاب في المدارس
الفصل السابع:ضغوط العمل المدرسي
الفصل الثامن:التدخلات الإرشادية في إدارة الضغوط
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/171042 A/370.316 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt سيكولوجية العنف العائلي و المدرسي / عبد العظيم حسين طه
Titre : سيكولوجية العنف العائلي و المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد العظيم حسين طه, Auteur Editeur : دار الجامعة الجديدة للنشر Année de publication : 2007 Importance : 447ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : الباب الأول:العنف ضد المرأة
الفصل الأول:مقدمة عامة فى العنف
الفصل الثانى:العنف ضد المرأة
الفصل الثالث:أسباب العنف ضد المرأة
الفصل الرابع:النظريات المفسرة للعنف ضد المرأة
الفصل الخامس:النظريات المفسرة لبقاء المرأة في العلاقة المسينة
الفصل السادس:مواجهة العنف ضد المرأة
الباب الثانى:العنف ضد الطفل
الفصل السابع:إساءة معاملة الطفل
الفصل الثامن:أسباب إساءة معاملة الطفل و النظريات المفسرة لها
الفصل التاسع:مواجهة إساءة معاملة الطفل
الباب الثالث:العنف المدرسى و المشاغبة
الفصل العاشر:العنف المدرسى
الفصل الحادى عشر:النظريات المفسبرة للعنف المدرسى
الفصل الثانى عشر:استراتيجيات مواجهة العنف المدرسى
الفصل الثالث عشر:سلوك المشاغبة فى المدارس
الفصل الرابع عشر:أسباب المشاغبة و النماذج النظرية المفسرة لها
الفصل الخامس عشر:استراتيجيات مواجهة المشاغبة
الباب الرابع:العنف ضد الذات
الفصل السادس عشر:الإدمانسيكولوجية العنف العائلي و المدرسي [texte imprimé] / عبد العظيم حسين طه, Auteur . - مصر : دار الجامعة الجديدة للنشر, 2007 . - 447ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : الباب الأول:العنف ضد المرأة
الفصل الأول:مقدمة عامة فى العنف
الفصل الثانى:العنف ضد المرأة
الفصل الثالث:أسباب العنف ضد المرأة
الفصل الرابع:النظريات المفسرة للعنف ضد المرأة
الفصل الخامس:النظريات المفسرة لبقاء المرأة في العلاقة المسينة
الفصل السادس:مواجهة العنف ضد المرأة
الباب الثانى:العنف ضد الطفل
الفصل السابع:إساءة معاملة الطفل
الفصل الثامن:أسباب إساءة معاملة الطفل و النظريات المفسرة لها
الفصل التاسع:مواجهة إساءة معاملة الطفل
الباب الثالث:العنف المدرسى و المشاغبة
الفصل العاشر:العنف المدرسى
الفصل الحادى عشر:النظريات المفسبرة للعنف المدرسى
الفصل الثانى عشر:استراتيجيات مواجهة العنف المدرسى
الفصل الثالث عشر:سلوك المشاغبة فى المدارس
الفصل الرابع عشر:أسباب المشاغبة و النماذج النظرية المفسرة لها
الفصل الخامس عشر:استراتيجيات مواجهة المشاغبة
الباب الرابع:العنف ضد الذات
الفصل السادس عشر:الإدمانExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112076 A/301.660 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt