BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur نظام موسى سويدان |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية / نظام موسى سويدان
Titre : إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية Type de document : texte imprimé Auteurs : نظام موسى سويدان, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 306ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-386-8 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إزدادت وتيرة الإهتمام بالأنشطة والفعاليات للمنظمات والمؤسسات غير الربحية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، خاصة مع إزدياد أعدادها والمجالات التي تغطيها بدءاً من جمع التبرعات وتوزيعها للمستفيدين مروراً بالمجال الإجتماعي والتاريخي والثقافي والبيئي... إلخ من هذه المجالات التي سيغطيها هذا الكتاب.
وبناءً على ما تقدم فإن هذا الكتاب يهدف إلى مساعدة طلبة تخصص التسويق وكذلك القائمين على هذه المؤسسات غير الربحية من حيث إدارة التسويق في المنظمات والمؤسسات غير الربحية: أي التخطيط، والتنظيم والتنفيذ والتوجيه والرقابة.
واستعرض الكتاب الموضوعات في جزئين: الجزء الأول شمل القضايا التسويقية العام، فقد تناول الفصل الأول على مقدمة عامة لمعرفة ووصف مجال قطاع المنظمات غير الربحية ومعرفة دور التسويق ومدى تطبيقه في تلك المنظمات وكذلك التمييز بين الفلسفات الحاكمة لتلك الأنشطة، فمن التوجه الإنتاجي إلى التوجه البيعي وكذلك التوجه التسويقي.
حيث تناول الفصل الثاني بإسهاب كيفية تطوير التوجه التسويقي وفهم متطلباته الرئيسية من حيث التركيز نحو الزبون أو المستفيد ثم التركيز نحو المنافسة، واختتم الفصل بتصميم وتنفيذ إستراتيجية تسويق داخلية.
فمن متطلبات تصميم وتنفيذ إستراتيجية تسويق فاعلة البدء في تجزئة السوق وتطبيقه في القطاع غير الربحي، وتقييم مدى إستمرارية ونجاح القطاع السوقي المختار، هذا الموضوع وغيره يفصله الفصل الثالث، أما الفصل الرابع فغطى عملية التخطيط التسويقي بدءاً من إجراء تدقيق تسويقي معمق مروراً بوضع أهداف وإختيار الإستراتيجيات التسويقية المتاحة، وإختيار المزيج التسويقي ثم التنفيذ والرقابة والمتابعة والتقييم.
أما الجزء الثاني فشمل خمسة فصول: الخامس: جمع الأموال/ التبرعات، السادس: تسويق الفنون، السابع: تسويق التعليم، الثامن: تسويق الرعاية الصحية، التاسع: تسويق الخدمات الإجتماعية.نبذة الناشر:ازدادت وتيرة الإهتمام بالأنشطة والفعاليات للمنظمات والمؤسسات غير الربحية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، خاصة مع ازدياد أعدادها والمجالات التي تغطيها بدءاًً من جمع التبرعات وتوزيعها للمستفيدين مروراً بالمجال الاجتماعي والتاريخي والثقافي والبيئي ... الخ من هذه المجالات .
وقد واجهت العديد من هذه المنظمات سواءً المحلية منها أو الدولية عثرات كبيرة في كيفية تحقيق أهدافها مع زيادة أعداد المستفيدين من خدماتها، وكان هذا نتيجة عدة أسباب منها عدم تبني علم التسويق وتطبيقاته في مجال الاعمال غير الربحية والمتغيرات البيئية المحيطة بالمجتمعات المحلية وازدياد الضغوط الدولية ومنظمات الأمم المتحدة ذات العلاقة على الدول وأخيراً التطورات التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات التي أسهمت في تعزيز التعاون الدولي خاصة أثناء الأزمات والكوارث الطبيعية والحروب.
Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة عامة
الفصل الثاني:تطوير التوجه التسويقي
الفصل الثالث:تجزئة السوق
الفصل الرابع:عملية التخطيط التسويقي
الفصل الخامس:جمع التبرعات-الأموال
الفصل السادس:تسويق الفنون
الفصل السابع:تسويق التعليم
الفصل الثامن:تسويق الرعاية الصحية
الفصل التاسع:التسويق الاجتماعي
إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية [texte imprimé] / نظام موسى سويدان, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2009 . - 306ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-32-386-8
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إزدادت وتيرة الإهتمام بالأنشطة والفعاليات للمنظمات والمؤسسات غير الربحية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، خاصة مع إزدياد أعدادها والمجالات التي تغطيها بدءاً من جمع التبرعات وتوزيعها للمستفيدين مروراً بالمجال الإجتماعي والتاريخي والثقافي والبيئي... إلخ من هذه المجالات التي سيغطيها هذا الكتاب.
وبناءً على ما تقدم فإن هذا الكتاب يهدف إلى مساعدة طلبة تخصص التسويق وكذلك القائمين على هذه المؤسسات غير الربحية من حيث إدارة التسويق في المنظمات والمؤسسات غير الربحية: أي التخطيط، والتنظيم والتنفيذ والتوجيه والرقابة.
واستعرض الكتاب الموضوعات في جزئين: الجزء الأول شمل القضايا التسويقية العام، فقد تناول الفصل الأول على مقدمة عامة لمعرفة ووصف مجال قطاع المنظمات غير الربحية ومعرفة دور التسويق ومدى تطبيقه في تلك المنظمات وكذلك التمييز بين الفلسفات الحاكمة لتلك الأنشطة، فمن التوجه الإنتاجي إلى التوجه البيعي وكذلك التوجه التسويقي.
حيث تناول الفصل الثاني بإسهاب كيفية تطوير التوجه التسويقي وفهم متطلباته الرئيسية من حيث التركيز نحو الزبون أو المستفيد ثم التركيز نحو المنافسة، واختتم الفصل بتصميم وتنفيذ إستراتيجية تسويق داخلية.
فمن متطلبات تصميم وتنفيذ إستراتيجية تسويق فاعلة البدء في تجزئة السوق وتطبيقه في القطاع غير الربحي، وتقييم مدى إستمرارية ونجاح القطاع السوقي المختار، هذا الموضوع وغيره يفصله الفصل الثالث، أما الفصل الرابع فغطى عملية التخطيط التسويقي بدءاً من إجراء تدقيق تسويقي معمق مروراً بوضع أهداف وإختيار الإستراتيجيات التسويقية المتاحة، وإختيار المزيج التسويقي ثم التنفيذ والرقابة والمتابعة والتقييم.
أما الجزء الثاني فشمل خمسة فصول: الخامس: جمع الأموال/ التبرعات، السادس: تسويق الفنون، السابع: تسويق التعليم، الثامن: تسويق الرعاية الصحية، التاسع: تسويق الخدمات الإجتماعية.نبذة الناشر:ازدادت وتيرة الإهتمام بالأنشطة والفعاليات للمنظمات والمؤسسات غير الربحية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، خاصة مع ازدياد أعدادها والمجالات التي تغطيها بدءاًً من جمع التبرعات وتوزيعها للمستفيدين مروراً بالمجال الاجتماعي والتاريخي والثقافي والبيئي ... الخ من هذه المجالات .
وقد واجهت العديد من هذه المنظمات سواءً المحلية منها أو الدولية عثرات كبيرة في كيفية تحقيق أهدافها مع زيادة أعداد المستفيدين من خدماتها، وكان هذا نتيجة عدة أسباب منها عدم تبني علم التسويق وتطبيقاته في مجال الاعمال غير الربحية والمتغيرات البيئية المحيطة بالمجتمعات المحلية وازدياد الضغوط الدولية ومنظمات الأمم المتحدة ذات العلاقة على الدول وأخيراً التطورات التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات التي أسهمت في تعزيز التعاون الدولي خاصة أثناء الأزمات والكوارث الطبيعية والحروب.
Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة عامة
الفصل الثاني:تطوير التوجه التسويقي
الفصل الثالث:تجزئة السوق
الفصل الرابع:عملية التخطيط التسويقي
الفصل الخامس:جمع التبرعات-الأموال
الفصل السادس:تسويق الفنون
الفصل السابع:تسويق التعليم
الفصل الثامن:تسويق الرعاية الصحية
الفصل التاسع:التسويق الاجتماعي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166370 A/658.971 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التسويق المعاصر / نظام موسى سويدان
Titre : التسويق المعاصر : بمفاهيم جديدة طرأت بعد عامي 2004 و 2007 Titre original : Contemporary Marketing Type de document : texte imprimé Auteurs : نظام موسى سويدان, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 431ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-483-4 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يخضع التسويق كغيره من العلوم والفنون الى تغييرات جذرية تفرضها المتغيرات المتسارعة في السنوات الماضية. فالتسويق برز كأهم الوظائف الملحة في بيئة الأعمال الدولية مما حتم ضرورة تبني المؤسسات الصغيرة والكبيرة على حد سواء وتطوير أساليب مبتكرة للمنافسة في السوق العالمي. كما زارت المؤسسات غير الربحية في استخدام الاستراتيجيات التسويقية في القطاع الخدمي لمساعدتها في تحقيق أهدافها. جاء هذا الكتاب ليبرز اهم التغيرات الحاصلة في الميدان التسويقي المحلي والعالمي حتى يتمكن الطلبة من مواكبة ما يحدث في محيطهم. Note de contenu : الجزء الأول:كيفية تحديد السوق المستهدف
الفصل الاول:مقدمة عامة في التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية
الفصل الثالث:تجزئة السوق والاستهداف واستراتيجية إحلال المنتج
الفصل الرابع:سلوك المستهلك الشرائي
الفصل الخامس:سلوك منظمات الأعمال الشرائي
الجزء الثاني:عناصر المزيج التسويقي
الفصل السادس:استراتيحية المنتوج
الفصل السابع:تسويق الخدمات
الفصل الثامن:تطوير المنتجات الجديدة
الفصل التاسع:استراتيجية التسعير
الفصل العاشر:القنوات التسويقية
الفصل الحادي عشر:الوسطاء في القنوات التوزيعية والتوزيع المادي
الفصل الثاني عشر:استراتيجية الاتصالات التسويقية المتكاملة
الجزء الثالث:موضوعات متفرقة
الفصل الثالث عشر:بحوث التسويق
الفصل الرابع عشر:التسويق الدولي
الفصل الخامس عشر:المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية للتسويق
الفصل السادس عشر:التسويق الإلكتروني
التسويق المعاصر = Contemporary Marketing : بمفاهيم جديدة طرأت بعد عامي 2004 و 2007 [texte imprimé] / نظام موسى سويدان, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2010 . - 431ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-32-483-4
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يخضع التسويق كغيره من العلوم والفنون الى تغييرات جذرية تفرضها المتغيرات المتسارعة في السنوات الماضية. فالتسويق برز كأهم الوظائف الملحة في بيئة الأعمال الدولية مما حتم ضرورة تبني المؤسسات الصغيرة والكبيرة على حد سواء وتطوير أساليب مبتكرة للمنافسة في السوق العالمي. كما زارت المؤسسات غير الربحية في استخدام الاستراتيجيات التسويقية في القطاع الخدمي لمساعدتها في تحقيق أهدافها. جاء هذا الكتاب ليبرز اهم التغيرات الحاصلة في الميدان التسويقي المحلي والعالمي حتى يتمكن الطلبة من مواكبة ما يحدث في محيطهم. Note de contenu : الجزء الأول:كيفية تحديد السوق المستهدف
الفصل الاول:مقدمة عامة في التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية
الفصل الثالث:تجزئة السوق والاستهداف واستراتيجية إحلال المنتج
الفصل الرابع:سلوك المستهلك الشرائي
الفصل الخامس:سلوك منظمات الأعمال الشرائي
الجزء الثاني:عناصر المزيج التسويقي
الفصل السادس:استراتيحية المنتوج
الفصل السابع:تسويق الخدمات
الفصل الثامن:تطوير المنتجات الجديدة
الفصل التاسع:استراتيجية التسعير
الفصل العاشر:القنوات التسويقية
الفصل الحادي عشر:الوسطاء في القنوات التوزيعية والتوزيع المادي
الفصل الثاني عشر:استراتيجية الاتصالات التسويقية المتكاملة
الجزء الثالث:موضوعات متفرقة
الفصل الثالث عشر:بحوث التسويق
الفصل الرابع عشر:التسويق الدولي
الفصل الخامس عشر:المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية للتسويق
الفصل السادس عشر:التسويق الإلكتروني
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166338 A/658.976 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التسويق : مفاهيم معاصرة / نظام موسى سويدان
Titre : التسويق : مفاهيم معاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : نظام موسى سويدان Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 389ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يخضع التسويق كغيره من العلوم والفنون الى تغييرات جذرية تفرضها المتغيرات المتسارعة في السنوات الماضية. فالتسويق برز كأهم الوظائف الملحة في بيئة الأعمال الدولية مما حتم ضرورة تبني المؤسسات الصغيرة والكبيرة على حد سواء وتطوير أساليب مبتكرة للمنافسة في السوق العالمي. كما زارت المؤسسات غير الربحية في استخدام الاستراتيجيات التسويقية في القطاع الخدمي لمساعدتها في تحقيق أهدافها. جاء هذا الكتاب ليبرز اهم التغيرات الحاصلة في الميدان التسويقي المحلي والعالمي حتى يتمكن الطلبة من مواكبة ما يحدث في محيطهم. Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة عامة في التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية
الفصل الثالث:المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية للتسويق
الفصل الرابع:بحوث التسويق وأنظمة المعلومات التسويقية
الفصل الخامس:تجزئة السوق
الفصل السادس:سلوك المستهلك الشرائي
الفصل السابع:سلوك منظمات الأعمال الشرائي
الفصل الثامن:استراتيجية المنتوج
الفصل التاسع:تسويق الخدمات
الفصل العاشر:تطوير المنتجات والخدمات الجديدة
الفصل الحادي عشر:استراتيجية التسعير
الفصل الثاني عشر:استراتيجية التوزيع
الفصل الثالث عشٍ:استراتيجية الترويج
الفصل الرابع عشر:التسويق الدولي
الفصل الخامس:التسويق الالكترونيالتسويق : مفاهيم معاصرة [texte imprimé] / نظام موسى سويدان . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2006 . - 389ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يخضع التسويق كغيره من العلوم والفنون الى تغييرات جذرية تفرضها المتغيرات المتسارعة في السنوات الماضية. فالتسويق برز كأهم الوظائف الملحة في بيئة الأعمال الدولية مما حتم ضرورة تبني المؤسسات الصغيرة والكبيرة على حد سواء وتطوير أساليب مبتكرة للمنافسة في السوق العالمي. كما زارت المؤسسات غير الربحية في استخدام الاستراتيجيات التسويقية في القطاع الخدمي لمساعدتها في تحقيق أهدافها. جاء هذا الكتاب ليبرز اهم التغيرات الحاصلة في الميدان التسويقي المحلي والعالمي حتى يتمكن الطلبة من مواكبة ما يحدث في محيطهم. Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة عامة في التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية
الفصل الثالث:المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية للتسويق
الفصل الرابع:بحوث التسويق وأنظمة المعلومات التسويقية
الفصل الخامس:تجزئة السوق
الفصل السادس:سلوك المستهلك الشرائي
الفصل السابع:سلوك منظمات الأعمال الشرائي
الفصل الثامن:استراتيجية المنتوج
الفصل التاسع:تسويق الخدمات
الفصل العاشر:تطوير المنتجات والخدمات الجديدة
الفصل الحادي عشر:استراتيجية التسعير
الفصل الثاني عشر:استراتيجية التوزيع
الفصل الثالث عشٍ:استراتيجية الترويج
الفصل الرابع عشر:التسويق الدولي
الفصل الخامس:التسويق الالكترونيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/124181 A/658.532 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt