BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمود جاسم الصميدعي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الأعمال الدولية / محمود جاسم الصميدعي
Titre : إدارة الأعمال الدولية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 317ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في إدارة الأعمال الدولية
الفصل الثاني:بيئة الاعمال الدولية
الفصل الثالث:نظريات الأعمال الدولية
الفصل الرابع:المنافسة الكونية وتحليل واختبار الأسواق الدولية
الفصل الخامس:هيكل الاعمال الكونية
الفصل السادس:التسويق الدولي
الفصل السابع:التعقيدات الإضافية للتسوق الدولي
الفصل الثامن:إدارة الإنتاج الدولي ونظام الإمداد
الفصل التاسع:إدارة الموارد البشرية الدولية
الفصل العاش:الإدارة المالية الدوليةإدارة الأعمال الدولية [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2007 . - 317ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في إدارة الأعمال الدولية
الفصل الثاني:بيئة الاعمال الدولية
الفصل الثالث:نظريات الأعمال الدولية
الفصل الرابع:المنافسة الكونية وتحليل واختبار الأسواق الدولية
الفصل الخامس:هيكل الاعمال الكونية
الفصل السادس:التسويق الدولي
الفصل السابع:التعقيدات الإضافية للتسوق الدولي
الفصل الثامن:إدارة الإنتاج الدولي ونظام الإمداد
الفصل التاسع:إدارة الموارد البشرية الدولية
الفصل العاش:الإدارة المالية الدوليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/124000 A/658.538 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة التسويق / محمود جاسم الصميدعي
Titre : إدارة التسويق : مفاهيم و أسس Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 334ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يهتم هذا الكتاب بإدارة النشاطات التسويقية من خلال إبراز الوظائف الإدارية من تحليل وتخطيط وتنظيم وتوجية ورقابة والمدخل المعتمد في هذا الكتاب هو مدخل استراتيجي وكيفية تطبيق العملية الأدارية في نشاط التسويق فقد تم اعداد هذا الكتاب ليكون أحد المراجع العلمية المتقدمة للطلبة سواء في دراستهم العليا وللباحثين في التسويق حيث تكون من سبعة عشر فصلا احتوى الأول منها على ماهية التسويق وتتطورة ودورة في المنظمات وأهدافة ومداخلة والتحديات التي تواجهه أما الثاني فهو أدارة وتخطيط عملية التسويق والذي يحتوي المفاهيم الأساسية في تخطيط عملية التسويق وتحليل الفرص التسويقية والفصل الثالث وهو البيئة التسويقية حيث يحتوي على تعريف البيئة (الجزئية والكلية) أما الرابع فهو نظام المعلومات التسويقية حيث يحتوي على المفاهيم التسويقية والفصل الخامس هو تحديد شرائح وأختيار الأسواق المستهدفة والمفاهيم الأساسية للسوق وتقسيم السوق وأسس التقسيم للأسواق ومتطلبات تقسيم الأسواق والفصل السادس هو تحليل أسواق المستهلكين وسلوك المستهلك العادي والعوامل المؤثرة على سلوك المشتري وأنماط السلوك الشرائي ومراحل قرار الشراء للمستهلك العادي والفصل السابع هو سلوك المستهلك الصناعي ومميزات الأسواق الصناعية , أنواع القرار في السوق الصناعي والفصل الثامن فهو تحليل منافسي الشركة , المفهوم الصناعي للمنافسة تحديد أهداف المنافسين تقدير أنماط المنافسين والفصل التاسع وهو التنبؤ وقياس حجم الطلب في الأسواق فهو يتكون من مجالات التنبؤ , طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر وهو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة فهو يتكون من مجالات التنبؤ طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر هو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة والفصل الحادي عشر فهو أدارة المنتجات ودورة حياة السلعة والفصل الثاني عشر فهو استراتيجية التسعير وأهمية السعر والمنافسة السعرية وأهداف التسعير أما الفصل الثالث عشر فهو أختيار وأدارة قنوات التوزيع ووظائف قنوات التوزيع وأستراتيجيات التوزيع والفصل الرابع عشر وهو أدارة البيع بالتجزئة والجملة ونظام التوزيع ويناقش تعريف تجارة التجزئة والجملة ووظائفهم وأنواع قرارات التسويق من خلالها والفصل الخامس عشر وهو أستراتيجيات الترويج والأعلان وهو يناقش مفهوم الترويج والأعلان وعملية الأتصال أما الفصل السادس عشر فجاء مهتما برجال البيع وخطوات العملية البيعية وأنواع رجال البيع وأدارة قوى البيع وأخيرا جاء الفصل السابع عشر مهتما بالرقابة التسويقية ومفهومها وخطواتها ومكوناتها والنظرية الحديثة للرقابة التسويقية. Note de contenu : الفصل الاول:التسويق :المفهوم والتطور
الفصل الثاني:تخطيط وتنظيم عملية التسويق
الفصل الثالث:استخدام بعض النماذج السلوكية في تفسير سلوك المستهلك
الفصل الرابع:إدارة المنتجات
الفصل الخامس:إدارة تخطيط وتطوير المنتجات الجديدة
الفصل السادس:إدارة عملية التسعير
الفصل السابع:إدارة الترويج والبيع الشخصي والعملية البيعية
الفصل الثامن:غدارة التوزيع
الفصل التاسع:دور نظام المعلومات في العملية التسويقية
الفصل العاشر:مشكلات التسويق في منظمات الأعمال العربية وسبل معالجتهاإدارة التسويق : مفاهيم و أسس [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2006 . - 334ص : غلاف ملون.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يهتم هذا الكتاب بإدارة النشاطات التسويقية من خلال إبراز الوظائف الإدارية من تحليل وتخطيط وتنظيم وتوجية ورقابة والمدخل المعتمد في هذا الكتاب هو مدخل استراتيجي وكيفية تطبيق العملية الأدارية في نشاط التسويق فقد تم اعداد هذا الكتاب ليكون أحد المراجع العلمية المتقدمة للطلبة سواء في دراستهم العليا وللباحثين في التسويق حيث تكون من سبعة عشر فصلا احتوى الأول منها على ماهية التسويق وتتطورة ودورة في المنظمات وأهدافة ومداخلة والتحديات التي تواجهه أما الثاني فهو أدارة وتخطيط عملية التسويق والذي يحتوي المفاهيم الأساسية في تخطيط عملية التسويق وتحليل الفرص التسويقية والفصل الثالث وهو البيئة التسويقية حيث يحتوي على تعريف البيئة (الجزئية والكلية) أما الرابع فهو نظام المعلومات التسويقية حيث يحتوي على المفاهيم التسويقية والفصل الخامس هو تحديد شرائح وأختيار الأسواق المستهدفة والمفاهيم الأساسية للسوق وتقسيم السوق وأسس التقسيم للأسواق ومتطلبات تقسيم الأسواق والفصل السادس هو تحليل أسواق المستهلكين وسلوك المستهلك العادي والعوامل المؤثرة على سلوك المشتري وأنماط السلوك الشرائي ومراحل قرار الشراء للمستهلك العادي والفصل السابع هو سلوك المستهلك الصناعي ومميزات الأسواق الصناعية , أنواع القرار في السوق الصناعي والفصل الثامن فهو تحليل منافسي الشركة , المفهوم الصناعي للمنافسة تحديد أهداف المنافسين تقدير أنماط المنافسين والفصل التاسع وهو التنبؤ وقياس حجم الطلب في الأسواق فهو يتكون من مجالات التنبؤ , طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر وهو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة فهو يتكون من مجالات التنبؤ طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر هو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة والفصل الحادي عشر فهو أدارة المنتجات ودورة حياة السلعة والفصل الثاني عشر فهو استراتيجية التسعير وأهمية السعر والمنافسة السعرية وأهداف التسعير أما الفصل الثالث عشر فهو أختيار وأدارة قنوات التوزيع ووظائف قنوات التوزيع وأستراتيجيات التوزيع والفصل الرابع عشر وهو أدارة البيع بالتجزئة والجملة ونظام التوزيع ويناقش تعريف تجارة التجزئة والجملة ووظائفهم وأنواع قرارات التسويق من خلالها والفصل الخامس عشر وهو أستراتيجيات الترويج والأعلان وهو يناقش مفهوم الترويج والأعلان وعملية الأتصال أما الفصل السادس عشر فجاء مهتما برجال البيع وخطوات العملية البيعية وأنواع رجال البيع وأدارة قوى البيع وأخيرا جاء الفصل السابع عشر مهتما بالرقابة التسويقية ومفهومها وخطواتها ومكوناتها والنظرية الحديثة للرقابة التسويقية. Note de contenu : الفصل الاول:التسويق :المفهوم والتطور
الفصل الثاني:تخطيط وتنظيم عملية التسويق
الفصل الثالث:استخدام بعض النماذج السلوكية في تفسير سلوك المستهلك
الفصل الرابع:إدارة المنتجات
الفصل الخامس:إدارة تخطيط وتطوير المنتجات الجديدة
الفصل السادس:إدارة عملية التسعير
الفصل السابع:إدارة الترويج والبيع الشخصي والعملية البيعية
الفصل الثامن:غدارة التوزيع
الفصل التاسع:دور نظام المعلومات في العملية التسويقية
الفصل العاشر:مشكلات التسويق في منظمات الأعمال العربية وسبل معالجتهاExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113347 A/658.233 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة التوزيع بمنظور متكامل / محمود جاسم الصميدعي
Titre : إدارة التوزيع بمنظور متكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2008 Importance : 441ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ان حالة التجدد والتطور والتسارع التي هي السمة الاساسية للانشطة التوزيعية لم تكن بعيدة عن تصوراتنا بل كانت وراء وضع هذا الكتاب بالشكل الذي يتضمن ابرز الطروحات الحديثة في مجال التوزيع لقد حرصنا على تضمين كل ما هو جديد وحديث في موسوعة علم التسويق بأسلوب مبسط ومتعمق في إن واحد.
Note de contenu : الفصل الاول:التوزيع:المفهوم والأبعاد
الفصل الثاني:قنوات التوزيع:النشتة والتطور
الفصل الثالث:تصميم قنوات التوزيع
الفصل الرابع:إدارة قنوات التوزيع
الفصل الخامس:انظمة واستراتيجيات التوزيع
الفصل السادس:الوسطاء
الفصل السابع:التوزيع المادي
الفصل الثامن:سلسلة التوريد(التجهيز)ونظام الإمداد التسويقي
الفصل التاسع:بعض الاساليب الكمية في حل مشاكل التوزيعإدارة التوزيع بمنظور متكامل [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 441ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ان حالة التجدد والتطور والتسارع التي هي السمة الاساسية للانشطة التوزيعية لم تكن بعيدة عن تصوراتنا بل كانت وراء وضع هذا الكتاب بالشكل الذي يتضمن ابرز الطروحات الحديثة في مجال التوزيع لقد حرصنا على تضمين كل ما هو جديد وحديث في موسوعة علم التسويق بأسلوب مبسط ومتعمق في إن واحد.
Note de contenu : الفصل الاول:التوزيع:المفهوم والأبعاد
الفصل الثاني:قنوات التوزيع:النشتة والتطور
الفصل الثالث:تصميم قنوات التوزيع
الفصل الرابع:إدارة قنوات التوزيع
الفصل الخامس:انظمة واستراتيجيات التوزيع
الفصل السادس:الوسطاء
الفصل السابع:التوزيع المادي
الفصل الثامن:سلسلة التوريد(التجهيز)ونظام الإمداد التسويقي
الفصل التاسع:بعض الاساليب الكمية في حل مشاكل التوزيعExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/125245 A/658.557 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أساسيات التسويق الشامل و المتكامل / محمود جاسم الصميدعي
Titre : أساسيات التسويق الشامل و المتكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2002 Importance : 554ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر هذا الكتاب (أساسيات التسويق الشامل والمتكامل) كتابا شاملا ومتكاملا بكل معنى الكلمة باعتبارة يضم بين طياتة فصولا متداخلة ومتسلسة بشكل منطقي حيث تأتي شمولية هذا الكتاب من شمولية الممارسات التسويقية نفسها وهي ممارسات لم تعد تنحصر في ميادين السلع والخدمات التقليدة وأنما تشمل الأفكار والأشخاص والتقنيات وكل شيئ لا ملموس من حولنا كما يتميز بتضمينة فصلين كاملين عن مدى تأثير هذة الثورة على التسويق جوهرا وفلسفة ومضمونا وممارسة . حيث أحتوى على ثمانية عشر فصلا وهي: ( التسويق : التطور والتعاريف المعاصرة، المفاهيم الشاملة والواسعة للتسويق , الأسواق وأسس تجزئتها، البيئة التسويقية، المنتجات، التسعير، التوزيع، الترويج، الشراء والتخزين، أدارة النشاط التسويقي , نظام المعلومات التسويقية وبحوث التسويق، سلوك المستهلك، تسويق الخدمات، التسويق الأستراتيجي التسويق السياسي , التسويق الدولي , التسويق المباشر , التسويق عبر الإنترنت).
Note de contenu : الفصل الاول:التسويق التطور والتعاريف المعاصرة
الفصل الثاني:المفاهيم الشاملة والواسعة للتسويق
الفصل الثالث:الأسواق وأسس تجزئتها
الفصل الرابع:البيئة التسويقية
الفصل الخامس:المنتجات
الفصل السادس:التسعير
الفصل السابع:التوزيع
الفصل الثامن:الترويج
الفصل التاسع:الشراء والتخزين
الفصل العاشر:غدارة النشاط التسويقي
الفصل الحادي عشر:نظم المعلومات التسويقية وبحوث التسويق
الفصل الثاني عشر:سلوك المستهلك
الفصل الثالث عشر:تسويق الخدمات
الفصل الرابع عشر:التسويق الاستراتيجي
الفصل الخامس عشر:التسويق السياسي
الفصل السادس عشر:التسويق الدولي
الفصل السابع عشر:التسويق المباشر
الفصل الثامن عشر:التسويق عبر الإنترنتأساسيات التسويق الشامل و المتكامل [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2002 . - 554ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر هذا الكتاب (أساسيات التسويق الشامل والمتكامل) كتابا شاملا ومتكاملا بكل معنى الكلمة باعتبارة يضم بين طياتة فصولا متداخلة ومتسلسة بشكل منطقي حيث تأتي شمولية هذا الكتاب من شمولية الممارسات التسويقية نفسها وهي ممارسات لم تعد تنحصر في ميادين السلع والخدمات التقليدة وأنما تشمل الأفكار والأشخاص والتقنيات وكل شيئ لا ملموس من حولنا كما يتميز بتضمينة فصلين كاملين عن مدى تأثير هذة الثورة على التسويق جوهرا وفلسفة ومضمونا وممارسة . حيث أحتوى على ثمانية عشر فصلا وهي: ( التسويق : التطور والتعاريف المعاصرة، المفاهيم الشاملة والواسعة للتسويق , الأسواق وأسس تجزئتها، البيئة التسويقية، المنتجات، التسعير، التوزيع، الترويج، الشراء والتخزين، أدارة النشاط التسويقي , نظام المعلومات التسويقية وبحوث التسويق، سلوك المستهلك، تسويق الخدمات، التسويق الأستراتيجي التسويق السياسي , التسويق الدولي , التسويق المباشر , التسويق عبر الإنترنت).
Note de contenu : الفصل الاول:التسويق التطور والتعاريف المعاصرة
الفصل الثاني:المفاهيم الشاملة والواسعة للتسويق
الفصل الثالث:الأسواق وأسس تجزئتها
الفصل الرابع:البيئة التسويقية
الفصل الخامس:المنتجات
الفصل السادس:التسعير
الفصل السابع:التوزيع
الفصل الثامن:الترويج
الفصل التاسع:الشراء والتخزين
الفصل العاشر:غدارة النشاط التسويقي
الفصل الحادي عشر:نظم المعلومات التسويقية وبحوث التسويق
الفصل الثاني عشر:سلوك المستهلك
الفصل الثالث عشر:تسويق الخدمات
الفصل الرابع عشر:التسويق الاستراتيجي
الفصل الخامس عشر:التسويق السياسي
الفصل السادس عشر:التسويق الدولي
الفصل السابع عشر:التسويق المباشر
الفصل الثامن عشر:التسويق عبر الإنترنتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/129960 A/658.625 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt تسويق الخدمات / محمود جاسم الصميدعي
Titre : تسويق الخدمات Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المسيرة للطباعة والنشر Année de publication : 2010 Importance : 432ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-613-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ن الاهتمام الذي حظت به الخدمات بأنواعها المختلفة لم يكن وليد اللحظة الآنية بل إنه تناما بشكل كبير وذلك توافقاً مع تنامي دور وأهمية الخدمات في حياة الأفراد، منظمات الأعمال والاقتصاد.
إن نسبة مساهمة قطاع الخدمات في الانتاج القومي وتشغيل الأيدي العاملة قد بلغ الى نسبة كبيرة تجاوزة 70% في بعض البلدان المتقدمة.
إن هذه المساهمة الكبيرة دفعت الكثير من الباحثين والمختصين في القطاع الخدمي أمثال Berry)، sasser، zeithaml، Gronroos، parasuraman، wirtz، (Bither Lovolock وغيرهم، بالقيام بعدت محاولات لتحديد مفهوم الخدمة وخصائصها تصنيفاتها التي تختلف عن السلع المادية، وطرق تسويقها. مما أدى لظهور العديد من الابحاث والدراسات والكتب التي وضعت الاطر المفاهمية للخدمات وفلسفة تسويقها.
إن فلسفة تسويق الخدمات تعتمد بالاساس على المفهوم التسويقي الحديث بابعاده المختلفة، مع اجراء تكيف خاص له من خلال توسيع المزيج التسويقي ليشمل سبعة عناصر بدل أربع عناصر للسلع المادية، بالإضافة الى اعتماده على ثلاث مفاهيم تعتبر من مرتكزات فلسفة تسويق الخدمات وذلك استجابتاً لخصوصية الخدمات وطبيعتها، وهذه المفاهيم هي التسويق الخارجي، تفاعلي، وداخلي.
إن هذا الكتاب يتضمن العديد من الجوانب، فقد وضع الاسس و التصورات والتطورات الحديثة لتسويق الخدمات في الوقت الحاضر وحيث تضمن جوانب جديدة لم يسبق التطرق اليها في الكتب التي تناولت تسويق الخدمات وبالتالي فانه يعتبر انتقالة جديدة لهذا الموضوع تختلف اختلافاً محدداً عن الكتب السابقة.
يحتوي هذا الكتاب على أحد عشر فصلا حيث ركز الفصل الأول على إعطاء مقدمة في الخدمات، أما الثاني فلقد ركز على مدخل في تسويق الخدمات، في حين تناول الفصل الثالث جودة الخدمة والمكانة الذهنية للخدمات، بينما الفصل الرابع فقد تناول مفهوم تسويق العلاقة بابعادها المختلفة والتي تمثل مرادف لإدارة علاقة الزبون، أما الفصل الخامس فانه ركز على المنتج الخدمي، تعريفه وخصائصه، ولقد تناول الفصل السادس تسعير الخدمات، اما الفصل السابع فلقد تضمن توزيع الخدمات ودور التوزيع المباشر في ذلك استنادا إلى عدم ملموسية الخدمة، أما في الفصل الثامن فلقد ركز على الاتصالات (المزيج الترويجي) لأهمية الدور الذي تلعبة في تكوين صورة ذهنية لدى الزبائن عن الخدمة والمنظمة الخدمية وقطع الوعود من قبل المنظمة، ونظراً لاختلاف الخدمة عن السلع الملموسة لكونها تمثل كيان غير ملموس فلقد ركز الفصل التاسع على العناصر المضافة لمزيج تسويق الخدمات، الناس، العمليات، المستلزمات المادية، ونظراً لأهمية التخطيط الإستراتيجي في نجاح المنظمات وتحقيق اهدافها والتكيف مع عوامل البيئة المحيطة فان الفصل العاشر ركز على إستراتيجيات تسويق الخدمات، وأخيراً الفصل الحادي عشر تناول سلوك المستفيد من الخدمات لان معرفة هذا السلوك أو توقعه في الوقت الحاضر يمثل نقطة الارتكاز الاساسية لبناء الانشطة الانتاجية والتسويقية.Note de contenu : الفصل الاول:المقدمة في الخدمات
الفصل الثاني:مدخل إلى تسويق الخدمات
الفصل الثالث:جودة الخدمات والمكانة الذهنية للخدمات
الفصل الرابع:تسويق العلاقة
الفصل الخامس:المنتج الخدمي
الفصل السادس:تسعير الخدمات
الفصل السابع:توزيع الخدمات
الفصل الثامن:ترويج الخدمات
الفصل التاسع:عناصر المزيج التسويقي المضافة للخدمة
الفصل العاشر:إسترتيجية تسويق الخدمات
الفصل الحادي عشر:سلوك المستهلك في الخدماتتسويق الخدمات [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2010 . - 432ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-613-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ن الاهتمام الذي حظت به الخدمات بأنواعها المختلفة لم يكن وليد اللحظة الآنية بل إنه تناما بشكل كبير وذلك توافقاً مع تنامي دور وأهمية الخدمات في حياة الأفراد، منظمات الأعمال والاقتصاد.
إن نسبة مساهمة قطاع الخدمات في الانتاج القومي وتشغيل الأيدي العاملة قد بلغ الى نسبة كبيرة تجاوزة 70% في بعض البلدان المتقدمة.
إن هذه المساهمة الكبيرة دفعت الكثير من الباحثين والمختصين في القطاع الخدمي أمثال Berry)، sasser، zeithaml، Gronroos، parasuraman، wirtz، (Bither Lovolock وغيرهم، بالقيام بعدت محاولات لتحديد مفهوم الخدمة وخصائصها تصنيفاتها التي تختلف عن السلع المادية، وطرق تسويقها. مما أدى لظهور العديد من الابحاث والدراسات والكتب التي وضعت الاطر المفاهمية للخدمات وفلسفة تسويقها.
إن فلسفة تسويق الخدمات تعتمد بالاساس على المفهوم التسويقي الحديث بابعاده المختلفة، مع اجراء تكيف خاص له من خلال توسيع المزيج التسويقي ليشمل سبعة عناصر بدل أربع عناصر للسلع المادية، بالإضافة الى اعتماده على ثلاث مفاهيم تعتبر من مرتكزات فلسفة تسويق الخدمات وذلك استجابتاً لخصوصية الخدمات وطبيعتها، وهذه المفاهيم هي التسويق الخارجي، تفاعلي، وداخلي.
إن هذا الكتاب يتضمن العديد من الجوانب، فقد وضع الاسس و التصورات والتطورات الحديثة لتسويق الخدمات في الوقت الحاضر وحيث تضمن جوانب جديدة لم يسبق التطرق اليها في الكتب التي تناولت تسويق الخدمات وبالتالي فانه يعتبر انتقالة جديدة لهذا الموضوع تختلف اختلافاً محدداً عن الكتب السابقة.
يحتوي هذا الكتاب على أحد عشر فصلا حيث ركز الفصل الأول على إعطاء مقدمة في الخدمات، أما الثاني فلقد ركز على مدخل في تسويق الخدمات، في حين تناول الفصل الثالث جودة الخدمة والمكانة الذهنية للخدمات، بينما الفصل الرابع فقد تناول مفهوم تسويق العلاقة بابعادها المختلفة والتي تمثل مرادف لإدارة علاقة الزبون، أما الفصل الخامس فانه ركز على المنتج الخدمي، تعريفه وخصائصه، ولقد تناول الفصل السادس تسعير الخدمات، اما الفصل السابع فلقد تضمن توزيع الخدمات ودور التوزيع المباشر في ذلك استنادا إلى عدم ملموسية الخدمة، أما في الفصل الثامن فلقد ركز على الاتصالات (المزيج الترويجي) لأهمية الدور الذي تلعبة في تكوين صورة ذهنية لدى الزبائن عن الخدمة والمنظمة الخدمية وقطع الوعود من قبل المنظمة، ونظراً لاختلاف الخدمة عن السلع الملموسة لكونها تمثل كيان غير ملموس فلقد ركز الفصل التاسع على العناصر المضافة لمزيج تسويق الخدمات، الناس، العمليات، المستلزمات المادية، ونظراً لأهمية التخطيط الإستراتيجي في نجاح المنظمات وتحقيق اهدافها والتكيف مع عوامل البيئة المحيطة فان الفصل العاشر ركز على إستراتيجيات تسويق الخدمات، وأخيراً الفصل الحادي عشر تناول سلوك المستفيد من الخدمات لان معرفة هذا السلوك أو توقعه في الوقت الحاضر يمثل نقطة الارتكاز الاساسية لبناء الانشطة الانتاجية والتسويقية.Note de contenu : الفصل الاول:المقدمة في الخدمات
الفصل الثاني:مدخل إلى تسويق الخدمات
الفصل الثالث:جودة الخدمات والمكانة الذهنية للخدمات
الفصل الرابع:تسويق العلاقة
الفصل الخامس:المنتج الخدمي
الفصل السادس:تسعير الخدمات
الفصل السابع:توزيع الخدمات
الفصل الثامن:ترويج الخدمات
الفصل التاسع:عناصر المزيج التسويقي المضافة للخدمة
الفصل العاشر:إسترتيجية تسويق الخدمات
الفصل الحادي عشر:سلوك المستهلك في الخدماتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/169300 A/658.944 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt