BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur بشير عباس العلاق |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساليب و طرق إعداد التقارير و الخطب التقليدية و الإلكترونية / بشير عباس العلاق
Titre : أساليب و طرق إعداد التقارير و الخطب التقليدية و الإلكترونية Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير عباس العلاق, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2009 Importance : 175ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-288-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال،التقارير،التقارير الالكترونية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : تفتقر المكتبة العربية إلى كتاب علمي متخصص في فن كتابة وإعداد التقارير والخطب والرسائل التقليدية والإلكترونية الرصينة، على الرغم من أن التقارير بأنواعها المختلفة، التحريرية منها والشفاهية، باتت تشكل أهم ركن من أركان العملية الاتصالية، ذلك أن التقرير الفعال المبني على أسس رصينة والذي يتبع منهجية علمية مرموقة يستطيع أن يلعب دورا حيويا ليس فقط في إيصال المعلومات والبيانات والمعرفة إلى الناس، وإنما يستطيع أيضا التأثير فيهم، وحثهم ودفعهم إلى اتخاذ قرارات مهمة قد تسهم في تحقيق أهدافهم المنشودة. فالتقرير أو البحث أو الدراسة أو الخطبة التي تعتمد في أسلوبها ومحتواها وتحليلها على أسس علمية ومعايير ومبادئ متعارف عليها دوليا غالبا ما تسهم في دعم العملية الاتصالية وتعزيز كفاءتها بشكل يخدم أهداف كلا الطرفين، واضع التقرير (المرسل) والجهة المستفيدة (المستلم). يتضمن هذا الكتاب أهم تقنيات ومهارات ومداخل إعداد التقارير والخطب والرسائل والبحوث التقليدية والإلكترونية، حيث جاء الكتاب مبنيا على نظريات الاتصال ومداخله المختلفة. فهو ليس بالكتاب النثري الذي يوضح للناس كيفية كتابة الرسائل وإنما هو كتاب ذو قيمة علمية كبيرة، يتضمن معايير وأسس ومهارات تسهم في الارتقاء بفن كتابة التقارير بما يحقق أهداف المنظمات والأفراد، علاوة على احتواء الكتاب على ثروة من المعلومات التي تمكن معدي التقارير والخطب من المساعدة في عملية صنع القرار الإداري الرصين. Note de contenu : توطئة
محتويات الكتاب
الفصل الاول:مفهوم الاتصال ووسائله وعناصره ونماذجه
الفصل الثاني:أنواع الاتصال وشبكاته
الفصل الثالث:مفهوم التقارير والنماذج وبعدها الاداري
الفصل الرابع:تقنيات ومداخل اعداد التقارير والبحوث والخطب التقليدية والالكترونية
الفصل الخامس:مهارات وتقنيات اعداد التقارير الالكترونية والخطب الفعالةأساليب و طرق إعداد التقارير و الخطب التقليدية و الإلكترونية [texte imprimé] / بشير عباس العلاق, Auteur . - ط1 . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2009 . - 175ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-12-288-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال،التقارير،التقارير الالكترونية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : تفتقر المكتبة العربية إلى كتاب علمي متخصص في فن كتابة وإعداد التقارير والخطب والرسائل التقليدية والإلكترونية الرصينة، على الرغم من أن التقارير بأنواعها المختلفة، التحريرية منها والشفاهية، باتت تشكل أهم ركن من أركان العملية الاتصالية، ذلك أن التقرير الفعال المبني على أسس رصينة والذي يتبع منهجية علمية مرموقة يستطيع أن يلعب دورا حيويا ليس فقط في إيصال المعلومات والبيانات والمعرفة إلى الناس، وإنما يستطيع أيضا التأثير فيهم، وحثهم ودفعهم إلى اتخاذ قرارات مهمة قد تسهم في تحقيق أهدافهم المنشودة. فالتقرير أو البحث أو الدراسة أو الخطبة التي تعتمد في أسلوبها ومحتواها وتحليلها على أسس علمية ومعايير ومبادئ متعارف عليها دوليا غالبا ما تسهم في دعم العملية الاتصالية وتعزيز كفاءتها بشكل يخدم أهداف كلا الطرفين، واضع التقرير (المرسل) والجهة المستفيدة (المستلم). يتضمن هذا الكتاب أهم تقنيات ومهارات ومداخل إعداد التقارير والخطب والرسائل والبحوث التقليدية والإلكترونية، حيث جاء الكتاب مبنيا على نظريات الاتصال ومداخله المختلفة. فهو ليس بالكتاب النثري الذي يوضح للناس كيفية كتابة الرسائل وإنما هو كتاب ذو قيمة علمية كبيرة، يتضمن معايير وأسس ومهارات تسهم في الارتقاء بفن كتابة التقارير بما يحقق أهداف المنظمات والأفراد، علاوة على احتواء الكتاب على ثروة من المعلومات التي تمكن معدي التقارير والخطب من المساعدة في عملية صنع القرار الإداري الرصين. Note de contenu : توطئة
محتويات الكتاب
الفصل الاول:مفهوم الاتصال ووسائله وعناصره ونماذجه
الفصل الثاني:أنواع الاتصال وشبكاته
الفصل الثالث:مفهوم التقارير والنماذج وبعدها الاداري
الفصل الرابع:تقنيات ومداخل اعداد التقارير والبحوث والخطب التقليدية والالكترونية
الفصل الخامس:مهارات وتقنيات اعداد التقارير الالكترونية والخطب الفعالةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/157596 A/302.118 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإتصالات التسويقية الإلكترونية / بشير عباس العلاق
Titre : الإتصالات التسويقية الإلكترونية : مدخل تحليلي/تطبيقي Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير عباس العلاق Mention d'édition : ط1 Editeur : الوراق للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 312ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : هذا الكتاب يعتبر الأول من نوعه باللغة العربية، حيث يتناول بالعرض والتحليل والاستقراء والنمذجة موضوع الاتصالات التسويقية بشكل عام والاتصالات الرقمية بشكل خاص.
ومما يضفي على الكتاب صفة الفرادة أنه استراتيجي وتحليلي وتطبيقي في طروحاته، حيث يناقش مواضيع ذات صلة مباشرة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في تنوير وتسريع نماذج الأعمال التقليدية، وابتكار نماذج أعمال مبنية تماماً على تقنيات العصر، مثل الإنترنت والأجهزة المحمولة، السلكية منها واللاسلكية، مع مسمياتها وتطبيقاتها.
وسيلاحظ القارئ اهتمام المؤلف بتوضيح أبرز وأحدث التطورات الحاصلة في مضمار تقنيات المعلومات والاتصالات، ودور هذه التقنيات في صياغة استراتيجيات اتصال تسويقية فاعلة، وكيف أن منشآت الأعمال باتت تستخدم هذه التقنيات ميدانياً لتحقيق أهدافها المنشودة.
إنه بالفعل كتاب يتميز بالفرادة، ويستوعب وعاء الاتصالات التسويقية الرقيمة المبتكرة. والأمل أن يوفر الكتاب للقارئ وللدارسين والباحثين في مجاله، ينبوعاً من المعرفة المتخصصة، وللممارسين حقلاً يمكن الاعتماد عليه في صياغة استراتيجيات فعالة في عصر الاقتصاد الرقمي واقتصاد المعرفة.
Note de contenu : الفصل الاول:الاتصالات التسويقية
الفصل الثاني:صناعة الاتصالات
الفصل الثالث:اتصالات التسويق الداخلي
الفصل الرابع:الاتصالات التسويقية التفاعلية ودور تقنيات المعلومات والاتصالات في تفعيلها
الفصل الخامس:دور تقنيات المعلومات والاتصالات في تشكيل عناصر الاتصالات التسويقية (الاتصالات التسويقية الإلكترونية)
الفصل السادس:وسائل الاتصال الموجهة من شخص إلى آخر في المستقبل التفاعلي
الفصل السابع:استخدام قدرات الانترنت لأغراض الترويج من قبل الشركات الواقعية والافتراضية
الفصل الثامن:انشاء وترويج الموقع الشبكي (تكامل الاتصالات التسويقية التقليدية والاتصالات التسويقية الرقمية)
الفصل التاسع:برمجيات وأجهزة وعتاد الاتصالات التسويقية الرقميةالإتصالات التسويقية الإلكترونية : مدخل تحليلي/تطبيقي [texte imprimé] / بشير عباس العلاق . - ط1 . - عمان : الوراق للنشر و التوزيع, 2006 . - 312ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : هذا الكتاب يعتبر الأول من نوعه باللغة العربية، حيث يتناول بالعرض والتحليل والاستقراء والنمذجة موضوع الاتصالات التسويقية بشكل عام والاتصالات الرقمية بشكل خاص.
ومما يضفي على الكتاب صفة الفرادة أنه استراتيجي وتحليلي وتطبيقي في طروحاته، حيث يناقش مواضيع ذات صلة مباشرة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في تنوير وتسريع نماذج الأعمال التقليدية، وابتكار نماذج أعمال مبنية تماماً على تقنيات العصر، مثل الإنترنت والأجهزة المحمولة، السلكية منها واللاسلكية، مع مسمياتها وتطبيقاتها.
وسيلاحظ القارئ اهتمام المؤلف بتوضيح أبرز وأحدث التطورات الحاصلة في مضمار تقنيات المعلومات والاتصالات، ودور هذه التقنيات في صياغة استراتيجيات اتصال تسويقية فاعلة، وكيف أن منشآت الأعمال باتت تستخدم هذه التقنيات ميدانياً لتحقيق أهدافها المنشودة.
إنه بالفعل كتاب يتميز بالفرادة، ويستوعب وعاء الاتصالات التسويقية الرقيمة المبتكرة. والأمل أن يوفر الكتاب للقارئ وللدارسين والباحثين في مجاله، ينبوعاً من المعرفة المتخصصة، وللممارسين حقلاً يمكن الاعتماد عليه في صياغة استراتيجيات فعالة في عصر الاقتصاد الرقمي واقتصاد المعرفة.
Note de contenu : الفصل الاول:الاتصالات التسويقية
الفصل الثاني:صناعة الاتصالات
الفصل الثالث:اتصالات التسويق الداخلي
الفصل الرابع:الاتصالات التسويقية التفاعلية ودور تقنيات المعلومات والاتصالات في تفعيلها
الفصل الخامس:دور تقنيات المعلومات والاتصالات في تشكيل عناصر الاتصالات التسويقية (الاتصالات التسويقية الإلكترونية)
الفصل السادس:وسائل الاتصال الموجهة من شخص إلى آخر في المستقبل التفاعلي
الفصل السابع:استخدام قدرات الانترنت لأغراض الترويج من قبل الشركات الواقعية والافتراضية
الفصل الثامن:انشاء وترويج الموقع الشبكي (تكامل الاتصالات التسويقية التقليدية والاتصالات التسويقية الرقمية)
الفصل التاسع:برمجيات وأجهزة وعتاد الاتصالات التسويقية الرقميةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112936 A/658.302 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإدارة الرقمية / بشير عباس العلاق
Titre : الإدارة الرقمية : المجالات و التطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير عباس العلاق Mention d'édition : ط1 Editeur : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية Année de publication : 2005 Importance : 238ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 15*21سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9948-00-790-6 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يمثل الاقتصاد الرقمي منظوراً جديداً في بيئة الأعمال، فكراً وفلسفة واتجاهاً وممارسة. فنماذج الأعمال التقليدية لم تعد قادرة على مواجهة متطلبات هذا العصر الديناميكي الدائم التجدد. وقد برز مفهوم الإدارة الرقمية خلال مرحلة معالجة المعرفة وتنامي العولمة والتحالفات والاستراتيجية الكونية، ليشير إلى خروج أنماط الإدارة التقليدية وقنوات تدفق المعلومات عن السيطرة. وأصبحت الدول والمجتمعات والأعمال التي تمتلك مفاتيح الإدارة الرقمية والقيادة الافتراضية في وضع يؤهلها لجني ثمار الاقتصاد الرقمي الجديد من خلال تحقيق وضمان أعلى مستويات الميزة التنافسية، والتي أصبحت من سمات منشآت الأعمال والمنظمات القادرة على تفعيل التكنولوجيا، وترسيخ قوتها، والانتفاع بقدراتها.
وصارت الأعمال الإلكترونية، ثم الخدمات الإلكترونية، تديرها إدارات رقمية تمتلك خبرات الإدارات الحديثة والمبتكرة، بالإضافة إلى الخبرات الاتصالية والمعرفية والتقنية الراقية، وهكذا تغير أسلوب أداء الأعمال في بيئة العمل الرقمية البديلة تغيراً تاماً.
ويأتي هذا الكتاب، ليكون معيناً للدارسين والباحثين ورجال الأعمال، في التعرف إلى عالم الإدارة الرقمية من حيث النشأة والمفهوم والآليات والمجالات والتطبيقات. وهو يهدف إلى تنمية الوعي والمعرفة لدى القيادات الإدارية.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى الإدارة الرقمية
الفصل الثاني:المفاهيم والتطبيقات والاتجاهات لدى المنظمات الافتراضية في عصر الإنترنت والاقتصاد الرقمي(أساليب الإدارة الرقمية)
الفصل الثالث:التسويق عبر العلاقات المستندة إلى التكنولوجيا(إدارة تكنولوجيا المعلومات)
الفصل الرابع:التنقيب عن البيانات(إدارة البيانات)
الفصل الخامس:الدور الجديد للبحث والتطوير على مستوى المنظمة في عصر الإنترنت(إدارة الابتكار والتغير)
الفصل السادس:إطار عمل لنظام ذكي هجيني لدعم عملية تطوير استراتيجية التسويق وإسنادها(الإدارة الاستراتيجية بالنظم)
الفصل السابع:نموذج مفاهيمي مقترح لإدارة المعرفة التي يمتلكها العميل
الفصل الثامن:مستقبل الإدارة الرقمية وتطبيقاتها في منظمات الأعمال وفي بيئة المنظمات غير الربحية والمؤسسات الحكومية
الفصل التاسع:المفهوم والمعمار والآليات والاستخدامات في الخدمات الإلكترونية(نتاج الإدارة الرقمية)
الفصل العاشر:الإدارة الرقمية في العالم العربي:واقع وفرص وآفاقالإدارة الرقمية : المجالات و التطبيقات [texte imprimé] / بشير عباس العلاق . - ط1 . - أبو ظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية, 2005 . - 238ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 15*21سم.
ISBN : 978-9948-00-790-6
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يمثل الاقتصاد الرقمي منظوراً جديداً في بيئة الأعمال، فكراً وفلسفة واتجاهاً وممارسة. فنماذج الأعمال التقليدية لم تعد قادرة على مواجهة متطلبات هذا العصر الديناميكي الدائم التجدد. وقد برز مفهوم الإدارة الرقمية خلال مرحلة معالجة المعرفة وتنامي العولمة والتحالفات والاستراتيجية الكونية، ليشير إلى خروج أنماط الإدارة التقليدية وقنوات تدفق المعلومات عن السيطرة. وأصبحت الدول والمجتمعات والأعمال التي تمتلك مفاتيح الإدارة الرقمية والقيادة الافتراضية في وضع يؤهلها لجني ثمار الاقتصاد الرقمي الجديد من خلال تحقيق وضمان أعلى مستويات الميزة التنافسية، والتي أصبحت من سمات منشآت الأعمال والمنظمات القادرة على تفعيل التكنولوجيا، وترسيخ قوتها، والانتفاع بقدراتها.
وصارت الأعمال الإلكترونية، ثم الخدمات الإلكترونية، تديرها إدارات رقمية تمتلك خبرات الإدارات الحديثة والمبتكرة، بالإضافة إلى الخبرات الاتصالية والمعرفية والتقنية الراقية، وهكذا تغير أسلوب أداء الأعمال في بيئة العمل الرقمية البديلة تغيراً تاماً.
ويأتي هذا الكتاب، ليكون معيناً للدارسين والباحثين ورجال الأعمال، في التعرف إلى عالم الإدارة الرقمية من حيث النشأة والمفهوم والآليات والمجالات والتطبيقات. وهو يهدف إلى تنمية الوعي والمعرفة لدى القيادات الإدارية.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى الإدارة الرقمية
الفصل الثاني:المفاهيم والتطبيقات والاتجاهات لدى المنظمات الافتراضية في عصر الإنترنت والاقتصاد الرقمي(أساليب الإدارة الرقمية)
الفصل الثالث:التسويق عبر العلاقات المستندة إلى التكنولوجيا(إدارة تكنولوجيا المعلومات)
الفصل الرابع:التنقيب عن البيانات(إدارة البيانات)
الفصل الخامس:الدور الجديد للبحث والتطوير على مستوى المنظمة في عصر الإنترنت(إدارة الابتكار والتغير)
الفصل السادس:إطار عمل لنظام ذكي هجيني لدعم عملية تطوير استراتيجية التسويق وإسنادها(الإدارة الاستراتيجية بالنظم)
الفصل السابع:نموذج مفاهيمي مقترح لإدارة المعرفة التي يمتلكها العميل
الفصل الثامن:مستقبل الإدارة الرقمية وتطبيقاتها في منظمات الأعمال وفي بيئة المنظمات غير الربحية والمؤسسات الحكومية
الفصل التاسع:المفهوم والمعمار والآليات والاستخدامات في الخدمات الإلكترونية(نتاج الإدارة الرقمية)
الفصل العاشر:الإدارة الرقمية في العالم العربي:واقع وفرص وآفاقExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/148709 A/658.239 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإستراتيجيات التسويقية في الإنترنت / بشير عباس العلاق
Titre : الإستراتيجيات التسويقية في الإنترنت Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير عباس العلاق, Auteur Editeur : دار المناهج Année de publication : 2016 Importance : 202ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 25x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-412-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يبجث هذا الكتاب في كيفية استخدام الأنترنت وتكنولولجيا المعلومات وقابليات الاقتصاد الرقمي جنبا إلى جنب المهارات والجدارات والقدرات التسويقية الفعالة لتحسين كل من الكفاءة التسويقية(خفض التكاليف)والفعالية التسويقية (ولاء العميل)حيث سنتطرق بالتفصيل إلى مدى تأثير تكنولوجيا المعلومات على استراتيجيات موارد التسويق منطلقين من قناعة مفادها ان ناتج التسويق يتمحور في استقطاب العملاء والاحتفاظ بهم معا وذلك من خلال صياغة وتنفيذ استراتيجيات تسويقية تأخذ في الحسبان مدخلات تكنولوجيا المعلومات الراقية. Note de contenu : الفصل الاول:استخدام الإنترنت في صياغة وتنفيذ استراتيجيات تطوير المنتجات والخدمات
الفصل الثاني:قنوات التوزيع المبتكرة في عصر الإنترنت
الفصل الثالث:إمكانيات وفرص استخدام قدرات الإنترنت في تفعيل استراتيجيات التسعير
الفصل الرابع:تحسين كفاءة وفعالية الاتصالات التسويقية في عصر الإنترنت
الفصل الخامس:الاستراتيجيات التسويقية في الإنترنت
الإستراتيجيات التسويقية في الإنترنت [texte imprimé] / بشير عباس العلاق, Auteur . - عمان : دار المناهج, 2016 . - 202ص : غلاف ملون.أشكال ; 25x17 سم.
ISBN : 978-9957-18-412-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يبجث هذا الكتاب في كيفية استخدام الأنترنت وتكنولولجيا المعلومات وقابليات الاقتصاد الرقمي جنبا إلى جنب المهارات والجدارات والقدرات التسويقية الفعالة لتحسين كل من الكفاءة التسويقية(خفض التكاليف)والفعالية التسويقية (ولاء العميل)حيث سنتطرق بالتفصيل إلى مدى تأثير تكنولوجيا المعلومات على استراتيجيات موارد التسويق منطلقين من قناعة مفادها ان ناتج التسويق يتمحور في استقطاب العملاء والاحتفاظ بهم معا وذلك من خلال صياغة وتنفيذ استراتيجيات تسويقية تأخذ في الحسبان مدخلات تكنولوجيا المعلومات الراقية. Note de contenu : الفصل الاول:استخدام الإنترنت في صياغة وتنفيذ استراتيجيات تطوير المنتجات والخدمات
الفصل الثاني:قنوات التوزيع المبتكرة في عصر الإنترنت
الفصل الثالث:إمكانيات وفرص استخدام قدرات الإنترنت في تفعيل استراتيجيات التسعير
الفصل الرابع:تحسين كفاءة وفعالية الاتصالات التسويقية في عصر الإنترنت
الفصل الخامس:الاستراتيجيات التسويقية في الإنترنت
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/273832 A/658.916 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الترويج والإعلان التجاري / بشير عباس العلاق
Titre : الترويج والإعلان التجاري : أسس نظريات تطبيقات : مدخل متكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير عباس العلاق Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2007 Importance : 424ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Résumé : إن المدخل المتبع في هذا الكتاب هو المدخل المتكامل للترويج والإعلان؛ بمعنى أن عناصر المزيج الترويجي (الإعلان والبيع الشخصي وتنشيط المبيعات، والعلاقات العامة والدعاية) لا يمكن أن تكون فاعلة إلا من خلال النظر إلى الترويج في إطار علاقته المتنامية والمترابطة مع المزيج التسويقي والبيئة التسويقية الداخلية والخارجية.
فالترويج نشاط تسويقي لا غنى عنه في عالم يتسم بالمنافسة الشديدة، حيث المنتجون والموزعون خصوصا يرسمون الإستراتيجيات والسياسات والخطط التسويقية في محاولة لإيصال أفكارهم ومنتجاتهم إلى أسواق تتميز هي الأخرى بالتقلبات المستمرة والتغيرات التي لا تعرف السكون.
ناهيك عن طبيعة المستهلكين الذين تستهدفهم النشاطات التسويقية المختلفة، حيث تعاظمت إحتياجات ورغبات المستهلكين، وتعقدت عملية إتخاذ قرار الشراء بتعقد وتشابك السلوك الإنساني في ضوء هذا الكم الهائل من السلع والخدمات المطروحة في السوق.
ولكي يتمكن المنتجون والموزعون من تلبية إحتياجات الأسواق، فإن عليهم أن يقدموا شيئاً متميزاً يتناسب وأذواق وتطلعات وإحتياجات المستهلكين، من خلال إثارة إنتباه وإهتمام ورغبة المستهلك، وحثه على الإقدام على عملية الشراء، وهذا لا يتحقق إلا من خلال نشاط الترويج المتعاضد والمتحد مع النشاطات التسويقية الأخرى، بمعنى أن النشاط الترويجي يقدم خدمات متكافئة للمنتجين والمستهلكين على حد سواء.
وتأسيساً على ذلك، جاءت فصول هذا الكتاب مترابطة ومنظمة ومعززة بالأمثلة والشواهد التطبيقية لإعطاء القارئ نظرة متعمقة ليس فقط في أساسيات ونظريات النشاط الترويجي، وإنما في آلية تطبيقاته.
Note de contenu : الفصل الاول:الترويج وعناصره
الفصل الثاني:البيع الشخصي
الفصل الثالث:ترويج المبيعات
الفصل الرابع:مرحل نشوء وتطوره الاعلان
الفصل الخامس:أهداف الاعلان
الفصل السادس:الاعلان والمزيج التسويقي والترويجي
الفصل السابع:إدارة الاعلان
الفصل الثامن:وكالات الاعلان
الفصل التاسع:تخطيط الحملة الاعلامية
الفصل العاشر:وسائل الاعلان
الفصل الحادي عشر:الاستراتيجية الابتكارية للاعلان والرسالة الاعلانية
الفصل الثاني عشر:تصميم واخراج الاعلان
الفصل الثالث عشر:تقييم الاعلان
الفصل الرابع عشر:ميزانية الاعلان
الفصل الخامس عشر:الاعلان وسلوك المستهلك
الفصل السادس عشر:الاعلان الدوليالترويج والإعلان التجاري : أسس نظريات تطبيقات : مدخل متكامل [texte imprimé] / بشير عباس العلاق . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2007 . - 424ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Résumé : إن المدخل المتبع في هذا الكتاب هو المدخل المتكامل للترويج والإعلان؛ بمعنى أن عناصر المزيج الترويجي (الإعلان والبيع الشخصي وتنشيط المبيعات، والعلاقات العامة والدعاية) لا يمكن أن تكون فاعلة إلا من خلال النظر إلى الترويج في إطار علاقته المتنامية والمترابطة مع المزيج التسويقي والبيئة التسويقية الداخلية والخارجية.
فالترويج نشاط تسويقي لا غنى عنه في عالم يتسم بالمنافسة الشديدة، حيث المنتجون والموزعون خصوصا يرسمون الإستراتيجيات والسياسات والخطط التسويقية في محاولة لإيصال أفكارهم ومنتجاتهم إلى أسواق تتميز هي الأخرى بالتقلبات المستمرة والتغيرات التي لا تعرف السكون.
ناهيك عن طبيعة المستهلكين الذين تستهدفهم النشاطات التسويقية المختلفة، حيث تعاظمت إحتياجات ورغبات المستهلكين، وتعقدت عملية إتخاذ قرار الشراء بتعقد وتشابك السلوك الإنساني في ضوء هذا الكم الهائل من السلع والخدمات المطروحة في السوق.
ولكي يتمكن المنتجون والموزعون من تلبية إحتياجات الأسواق، فإن عليهم أن يقدموا شيئاً متميزاً يتناسب وأذواق وتطلعات وإحتياجات المستهلكين، من خلال إثارة إنتباه وإهتمام ورغبة المستهلك، وحثه على الإقدام على عملية الشراء، وهذا لا يتحقق إلا من خلال نشاط الترويج المتعاضد والمتحد مع النشاطات التسويقية الأخرى، بمعنى أن النشاط الترويجي يقدم خدمات متكافئة للمنتجين والمستهلكين على حد سواء.
وتأسيساً على ذلك، جاءت فصول هذا الكتاب مترابطة ومنظمة ومعززة بالأمثلة والشواهد التطبيقية لإعطاء القارئ نظرة متعمقة ليس فقط في أساسيات ونظريات النشاط الترويجي، وإنما في آلية تطبيقاته.
Note de contenu : الفصل الاول:الترويج وعناصره
الفصل الثاني:البيع الشخصي
الفصل الثالث:ترويج المبيعات
الفصل الرابع:مرحل نشوء وتطوره الاعلان
الفصل الخامس:أهداف الاعلان
الفصل السادس:الاعلان والمزيج التسويقي والترويجي
الفصل السابع:إدارة الاعلان
الفصل الثامن:وكالات الاعلان
الفصل التاسع:تخطيط الحملة الاعلامية
الفصل العاشر:وسائل الاعلان
الفصل الحادي عشر:الاستراتيجية الابتكارية للاعلان والرسالة الاعلانية
الفصل الثاني عشر:تصميم واخراج الاعلان
الفصل الثالث عشر:تقييم الاعلان
الفصل الرابع عشر:ميزانية الاعلان
الفصل الخامس عشر:الاعلان وسلوك المستهلك
الفصل السادس عشر:الاعلان الدوليExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/128212 A/330.829 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt