BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur إياد عبد الفتاح النسور |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساسيات الإقتصاد الكلي / إياد عبد الفتاح النسور
Titre : أساسيات الإقتصاد الكلي Titre original : Principles of Macroeconomics Type de document : texte imprimé Auteurs : إياد عبد الفتاح النسور Mention d'édition : ط2 Editeur : دار صفاء للنشر و التوزيع:عمان Année de publication : 2014 Importance : 328ص Présentation : غلاف ملون Format : 24.5×17.5سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-813-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 339 Macro-économie et sujets connexes Résumé : جاء هذا الكتاب ليشرح ويبين أهم النظريات الاقتصادية المتعلقة بالتحليل الكلي وكيفية استخدامها في معالجة الكثير من المشاكل الاقتصادية التي تعترض تدفق سيل النمو والتنمية في الدول المختلفة,وبالتالي فإنهيعتبر إضافة جديدة غنية بالفكر التحليلي عن الكثير من المواضيع المتعلقة بالنقود والبنوك ,والسياسات الاقتصادية وتطبيقاتها المختلفة والدورات الاقتصادية ,والتخضم والبطالة والفقر كما انه يبحث في عملية تخطيط التنمية الاقتصادية ,والفساد والإصلاح الاقتصادي Note de contenu : الفصل الأول:مفاهيم عامة في النظرية الاقتصادية
الفصل الثاني:النظريات الاقتصادية
الفصل الثالث:تطور صناعة النقود
الفصل الرابع:مدخل إلى صناعة البنوك
الفصل الخامس:تطور البنوك المركزية
الفصل السادس:دور الدولة في النشاط الاقتصادي
الفصل السابع:الدورات الاقتصادية
الفصل الثامن:التضخم الاقتصادي
الفصل التاسع:البطالة والفقر
الفصل العاشر:التخطيط الاقتصادي
الفصل الحادي عشر:التنمية الاقتصادية
الفصل الثاني عشر:الفساد الاقتصاديأساسيات الإقتصاد الكلي = Principles of Macroeconomics [texte imprimé] / إياد عبد الفتاح النسور . - ط2 . - [S.l.] : دار صفاء للنشر و التوزيع:عمان, 2014 . - 328ص : غلاف ملون ; 24.5×17.5سم.
ISBN : 978-9957-24-813-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 339 Macro-économie et sujets connexes Résumé : جاء هذا الكتاب ليشرح ويبين أهم النظريات الاقتصادية المتعلقة بالتحليل الكلي وكيفية استخدامها في معالجة الكثير من المشاكل الاقتصادية التي تعترض تدفق سيل النمو والتنمية في الدول المختلفة,وبالتالي فإنهيعتبر إضافة جديدة غنية بالفكر التحليلي عن الكثير من المواضيع المتعلقة بالنقود والبنوك ,والسياسات الاقتصادية وتطبيقاتها المختلفة والدورات الاقتصادية ,والتخضم والبطالة والفقر كما انه يبحث في عملية تخطيط التنمية الاقتصادية ,والفساد والإصلاح الاقتصادي Note de contenu : الفصل الأول:مفاهيم عامة في النظرية الاقتصادية
الفصل الثاني:النظريات الاقتصادية
الفصل الثالث:تطور صناعة النقود
الفصل الرابع:مدخل إلى صناعة البنوك
الفصل الخامس:تطور البنوك المركزية
الفصل السادس:دور الدولة في النشاط الاقتصادي
الفصل السابع:الدورات الاقتصادية
الفصل الثامن:التضخم الاقتصادي
الفصل التاسع:البطالة والفقر
الفصل العاشر:التخطيط الاقتصادي
الفصل الحادي عشر:التنمية الاقتصادية
الفصل الثاني عشر:الفساد الاقتصاديExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/248094 A/339.013 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أسس تسويق الخدمات السياحية العلاجية / إياد عبد الفتاح النسور
Titre : أسس تسويق الخدمات السياحية العلاجية : مدخل مفاهيمي Type de document : texte imprimé Auteurs : إياد عبد الفتاح النسور Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2008 Importance : 271ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-301-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في فلسفة السياحة
الفصل الثاني:مقدمة في التسويق السياحي
الفصل الثالث:استراتيجية المنتج الطبي
الفصل الرابع:استراتيجة تسعير الخدمات تسعير الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الخامس:استراتيجية توزيع الخدمات السياحية العلاجية
الفصل السادس:استراتيجة ترويج الخدمات العلاجية
الفصل السابع:استراتيجية تقديم الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الثامن:الأفراد العاملين في تقديم الخدمات السياحية العلاجية
الفصل التاسع:استراتيجية الاستثمار في الخدمات الاستثمار في الخدمات السياحية العلاجية
الفصل العاشر:الطلب على الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الحادي عشر:تقسيم السوق المستهدف
الفصل الثاني:التخطيط السياحي في الأردن
أسس تسويق الخدمات السياحية العلاجية : مدخل مفاهيمي [texte imprimé] / إياد عبد الفتاح النسور . - ط1 . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2008 . - 271ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-24-301-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في فلسفة السياحة
الفصل الثاني:مقدمة في التسويق السياحي
الفصل الثالث:استراتيجية المنتج الطبي
الفصل الرابع:استراتيجة تسعير الخدمات تسعير الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الخامس:استراتيجية توزيع الخدمات السياحية العلاجية
الفصل السادس:استراتيجة ترويج الخدمات العلاجية
الفصل السابع:استراتيجية تقديم الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الثامن:الأفراد العاملين في تقديم الخدمات السياحية العلاجية
الفصل التاسع:استراتيجية الاستثمار في الخدمات الاستثمار في الخدمات السياحية العلاجية
الفصل العاشر:الطلب على الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الحادي عشر:تقسيم السوق المستهدف
الفصل الثاني:التخطيط السياحي في الأردن
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/129178 A/658.623 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الأصول العلمية للتسويق الحديث / إياد عبد الفتاح النسور
Titre : الأصول العلمية للتسويق الحديث : الحرب المحتملة بين مؤسسات الأعمال Type de document : texte imprimé Auteurs : إياد عبد الفتاح النسور, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2010 Importance : 392ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-483-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مدخل عام إلى مفهوم التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية
الفصل الثالث:المعلومات السوقية
الفصل الرابع:نظام البحث التسويقي
الفصل الخامس:نموذج سلوك المشتري
الفصل السادس:سلوك المشتري الصناعي
الفصل السابع:تجزئة السوق
الفصل الثامن:غدارة خطوط الإنتاج
الفصل التاسع:المكانة الذهبية وظهور المنتجات الجديدة
الفصل العاشر:استراتيجية التسعير
الفصل الحادي عشر:القنوات التوزيعية
الفصل الثاني عشر:أسواق التجزئة
الفصل الثالث عشر:أسواق الجملة والأسواق اللوجستية
الفصل الرابع عشر:الترويج التجاري
الفصل الخامس عشر:مواضيع معاصرة في التسويق
الأصول العلمية للتسويق الحديث : الحرب المحتملة بين مؤسسات الأعمال [texte imprimé] / إياد عبد الفتاح النسور, Auteur . - ط1 . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2010 . - 392ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-24-483-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مدخل عام إلى مفهوم التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية
الفصل الثالث:المعلومات السوقية
الفصل الرابع:نظام البحث التسويقي
الفصل الخامس:نموذج سلوك المشتري
الفصل السادس:سلوك المشتري الصناعي
الفصل السابع:تجزئة السوق
الفصل الثامن:غدارة خطوط الإنتاج
الفصل التاسع:المكانة الذهبية وظهور المنتجات الجديدة
الفصل العاشر:استراتيجية التسعير
الفصل الحادي عشر:القنوات التوزيعية
الفصل الثاني عشر:أسواق التجزئة
الفصل الثالث عشر:أسواق الجملة والأسواق اللوجستية
الفصل الرابع عشر:الترويج التجاري
الفصل الخامس عشر:مواضيع معاصرة في التسويق
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/168617 A/658.928 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التحليل الإقتصادي الجزئي / إياد عبد الفتاح النسور
Titre : التحليل الإقتصادي الجزئي Type de document : texte imprimé Auteurs : إياد عبد الفتاح النسور Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2009 Importance : 344ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-349-4 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Résumé : لقد كان الإقتصاد وما يزال يعتبر المحرك الأساسي ومفتاح الرقي والتحديث في مختلف المجتمعات على إختلاف نظمها وأشكالها وقيمها، ولتلك الأهمية أصبح هناك ضرورة لفهم وإدراك الآليات والوسائل التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك التقدم والإستمرار فيه، بل يمكن القول أنه أصبح الباعث الأساسي الذي تسعى الدول المختلفة إلى تحقيقه رغم تباين ثرواتها ومواردها ودرجة التنمية والتطور فيها.
ولفترة ليست بعيدة كانت الخاصية الديناميكية التي يتمتع بها السلوك الإقتصادي في المجتمعات تسير وفق مجموعة من الضوابط والقوانين الإقتصادية الكلاسيكية، ولكن كما نعلم بأن هناك نظريات إقتصادية انتهت وفشلت وآلت للسقوط ولم تنجح في الإستمرار، وظهرت نظريات أخرى حديثة حلت مكان السابقة وغيرت من مفاهيم ونظريات السلوك الإقتصادي للفرد والمؤسسة.
كما ظهر الإنفتاح الإقتصادي على العالم الخارجي وظهرت العولمة التي أصبحت من أبرز التحديات التي تواجه صناعة المعرفة الإقتصادية، ومحاولة الإلمام وفهم التطورات التي تحدث في البيئات الخارجية، وربطها مع البيئات الداخلية التي يتأثر فيها سلوك القطاع العائلي، ومؤسسات الأعمال، والحكومات على حدٍ سواء، كما أنها تؤثر فيها أيضاً.
من هنا، فإن تطوير الفكر الإقتصادي العلمي والمنطقي القائم على الحقيقة حول الإقتصاد ونظرياته ومفاهيمه، أصبح من أهم مستلزمات ومتطلبات تكوين المعرفة الإقتصادية، ولا سيما إذا كانت تلك المعرفية يحتاجها الفرد أو المؤسسة الإقتصادية في كثير من التصرفات والقرارات الشرائية والبيعية والإنتاجية والتوزيعية التي يواجهها في حياته اليومية.
لما لا وهي الاساس الذي يقوم عليه البناء الإقتصادي في أي دولة ومن خلالها يمكن إتخاذ القرارات الإقتصادية الرشيدة والعقلانية التي تقوم على الإستغلال الكامل والأمثل للعناصر الإنتاجية المتاحة، وتحقق في الوقت نفسه السلوك العقلاني والرشيد للمستهلك وللمؤسسة الإقتصادية.
من هنا، جاء هذا الكتاب ليشرح ويبين أهم النظريات الإقتصادية المتعلقة بسلوك المستهلك والمنتج وإستخدامها في بعض التطبيقات الإقتصادية الحديثة، كما يربط الكتاب بين بعض مفاهيم الإقتصاد الجزئي مع بعض المفاهيم الإدارية والتسويقية، وكان الهدف من ذلك هو إعطاء صورة كاملة وواضحة عن المفاهيم المشتركة والمتداخلة بين تلك العلوم، لذلك فهو مرجع مفيد للأستاذ والطالب على حدٍ سواء.
يتضمن هذا الكتاب تسعة فصول أساسية غنية بالشرح والتحليل والأمثلة عن معظم نظريات الإقتصاد الجزئي، فهو مليء بالفكر التحليلي عن نظريات الطلب والعرض وتطبيقاتها، كما أنه يبحث في نظريات سلوك المستهلك ومنها يحاول تفسير الأسس التي يستخدمها الفرد لتعظيم إشباعه من السلع والخدمات، وتعظيم الربح الذي يسعى المنتج إلى تحقيقه، إضافة إلى الحديث عن نظرية الأسواق بإسهاب مع بعض التطبيقات التي تناسب كل جانب من التحليل.
Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم عامة في النظرية الاقتصادية
الفصل الثاني:المشكلة الاقتصادية ومنحنى غمكانات الإنتاج
الفصل الثالث:تحليل الطلب والعرض
الفصل الرابع:مرونة الطلب والعرض السعرية
الفصل الخامس:نظرية سلوك المستهلك
الفصل السادس:نظرية الإنتاج والتكاليف
الفصل السابع:نظرية الأسواق وسوق المنافسة التامة
الفصل الثامن:سوق الاحتكار التام
الفصل التاسع:المنافسة الاحتكارية واحتكار القلةالتحليل الإقتصادي الجزئي [texte imprimé] / إياد عبد الفتاح النسور . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2009 . - 344ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-24-349-4
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Résumé : لقد كان الإقتصاد وما يزال يعتبر المحرك الأساسي ومفتاح الرقي والتحديث في مختلف المجتمعات على إختلاف نظمها وأشكالها وقيمها، ولتلك الأهمية أصبح هناك ضرورة لفهم وإدراك الآليات والوسائل التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك التقدم والإستمرار فيه، بل يمكن القول أنه أصبح الباعث الأساسي الذي تسعى الدول المختلفة إلى تحقيقه رغم تباين ثرواتها ومواردها ودرجة التنمية والتطور فيها.
ولفترة ليست بعيدة كانت الخاصية الديناميكية التي يتمتع بها السلوك الإقتصادي في المجتمعات تسير وفق مجموعة من الضوابط والقوانين الإقتصادية الكلاسيكية، ولكن كما نعلم بأن هناك نظريات إقتصادية انتهت وفشلت وآلت للسقوط ولم تنجح في الإستمرار، وظهرت نظريات أخرى حديثة حلت مكان السابقة وغيرت من مفاهيم ونظريات السلوك الإقتصادي للفرد والمؤسسة.
كما ظهر الإنفتاح الإقتصادي على العالم الخارجي وظهرت العولمة التي أصبحت من أبرز التحديات التي تواجه صناعة المعرفة الإقتصادية، ومحاولة الإلمام وفهم التطورات التي تحدث في البيئات الخارجية، وربطها مع البيئات الداخلية التي يتأثر فيها سلوك القطاع العائلي، ومؤسسات الأعمال، والحكومات على حدٍ سواء، كما أنها تؤثر فيها أيضاً.
من هنا، فإن تطوير الفكر الإقتصادي العلمي والمنطقي القائم على الحقيقة حول الإقتصاد ونظرياته ومفاهيمه، أصبح من أهم مستلزمات ومتطلبات تكوين المعرفة الإقتصادية، ولا سيما إذا كانت تلك المعرفية يحتاجها الفرد أو المؤسسة الإقتصادية في كثير من التصرفات والقرارات الشرائية والبيعية والإنتاجية والتوزيعية التي يواجهها في حياته اليومية.
لما لا وهي الاساس الذي يقوم عليه البناء الإقتصادي في أي دولة ومن خلالها يمكن إتخاذ القرارات الإقتصادية الرشيدة والعقلانية التي تقوم على الإستغلال الكامل والأمثل للعناصر الإنتاجية المتاحة، وتحقق في الوقت نفسه السلوك العقلاني والرشيد للمستهلك وللمؤسسة الإقتصادية.
من هنا، جاء هذا الكتاب ليشرح ويبين أهم النظريات الإقتصادية المتعلقة بسلوك المستهلك والمنتج وإستخدامها في بعض التطبيقات الإقتصادية الحديثة، كما يربط الكتاب بين بعض مفاهيم الإقتصاد الجزئي مع بعض المفاهيم الإدارية والتسويقية، وكان الهدف من ذلك هو إعطاء صورة كاملة وواضحة عن المفاهيم المشتركة والمتداخلة بين تلك العلوم، لذلك فهو مرجع مفيد للأستاذ والطالب على حدٍ سواء.
يتضمن هذا الكتاب تسعة فصول أساسية غنية بالشرح والتحليل والأمثلة عن معظم نظريات الإقتصاد الجزئي، فهو مليء بالفكر التحليلي عن نظريات الطلب والعرض وتطبيقاتها، كما أنه يبحث في نظريات سلوك المستهلك ومنها يحاول تفسير الأسس التي يستخدمها الفرد لتعظيم إشباعه من السلع والخدمات، وتعظيم الربح الذي يسعى المنتج إلى تحقيقه، إضافة إلى الحديث عن نظرية الأسواق بإسهاب مع بعض التطبيقات التي تناسب كل جانب من التحليل.
Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم عامة في النظرية الاقتصادية
الفصل الثاني:المشكلة الاقتصادية ومنحنى غمكانات الإنتاج
الفصل الثالث:تحليل الطلب والعرض
الفصل الرابع:مرونة الطلب والعرض السعرية
الفصل الخامس:نظرية سلوك المستهلك
الفصل السادس:نظرية الإنتاج والتكاليف
الفصل السابع:نظرية الأسواق وسوق المنافسة التامة
الفصل الثامن:سوق الاحتكار التام
الفصل التاسع:المنافسة الاحتكارية واحتكار القلةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/147398 A/330.1173 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt المفاهيم والنظم الإقتصادية الحديثة / إياد عبد الفتاح النسور
Titre : المفاهيم والنظم الإقتصادية الحديثة : التحليل الاقتصادي الجزئي والكلي Type de document : texte imprimé Auteurs : إياد عبد الفتاح النسور Mention d'édition : ط5 Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2015 Importance : 408ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957248155 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم عامة في لنظرية الاقتصادية
الفصل الثاني:منحنى إمكانيات الإنتاج
الفصل الثالث:تحليل الطلب والعرض
الفصل الرابع:مرونات الطلب والعرض السعرية
الفصل الخامس:نظرية سلوك المستهلك
الفصل السادس:نظرية الإنتاج والتكاليف
الفصل السابع:صناعة النقود
الفصل الثامن:تطور الصناعة البنوك
الفصل التاسع:البنوك المركزية
الفصل العاشر:السياسات الاقتصادية
الفصل الحادي عشر:الدورات التجارية
الفصل الثاني عشر:التضخم الاقتصادي
الفصل الثالث عشر:البطالة والفقر
الفصل الرابع عشر:التخطيط الاقتصادي
الفصل الخامس عشر:التنمية الاقتصادية
الفصل السادس عش:الفساد الاقتصادي
الفصل السابع عشر:الإصلاح الاقتصادي
الفصل الثامن عشر:الخصخصة(التخاصية)
المفاهيم والنظم الإقتصادية الحديثة : التحليل الاقتصادي الجزئي والكلي [texte imprimé] / إياد عبد الفتاح النسور . - ط5 . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2015 . - 408ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISSN : 9789957248155
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم عامة في لنظرية الاقتصادية
الفصل الثاني:منحنى إمكانيات الإنتاج
الفصل الثالث:تحليل الطلب والعرض
الفصل الرابع:مرونات الطلب والعرض السعرية
الفصل الخامس:نظرية سلوك المستهلك
الفصل السادس:نظرية الإنتاج والتكاليف
الفصل السابع:صناعة النقود
الفصل الثامن:تطور الصناعة البنوك
الفصل التاسع:البنوك المركزية
الفصل العاشر:السياسات الاقتصادية
الفصل الحادي عشر:الدورات التجارية
الفصل الثاني عشر:التضخم الاقتصادي
الفصل الثالث عشر:البطالة والفقر
الفصل الرابع عشر:التخطيط الاقتصادي
الفصل الخامس عشر:التنمية الاقتصادية
الفصل السادس عش:الفساد الاقتصادي
الفصل السابع عشر:الإصلاح الاقتصادي
الفصل الثامن عشر:الخصخصة(التخاصية)
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/249242 A/330.1397 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt