BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur مؤيد عبد الحسين الفضل |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساسيات إقتصاديات الأعمال / مؤيد عبد الحسين الفضل
Titre : أساسيات إقتصاديات الأعمال Type de document : texte imprimé Auteurs : مؤيد عبد الحسين الفضل Editeur : المناهج Année de publication : 2015 Importance : 368ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Résumé : ظهرت في العصر الحديث تداخلات كثيرة بين العلوم المختلفة الإدارية، الاقتصادية، الاجتماعية، والهندسية... الخ، وذلك بسبب تشعب وتعقد مستلزمات الحياة، لذا لم يهد هناك حواجز واضحة بين العلوم المذكورة، من هذا المنطلق اتجه اهتمام الكتاب والباحثين في مجال العلوم الإدارية والاقتصادية إلى إيجاد نقاط التداخل والالتقاء بين علم الإدارة ...نبذة الناشر:يعد هذا الكتاب محاولة جادة في طريق التأكيد على التداخل بين علم الأدارة وعلم الأقتصاد , أذ تم عرض عدد من الأفكار والمواضيع والمشاكل التي لها تفسيرات مزدوجة إدارية وأقتصادية بعبارة أخرى أن هذا الأتجاة العلمي المتمثل بأقتصاديات الأعمال هو بمثابة عملة واحدة بوجهين وكونة يتضمن عملية أحتواء للتفسيرات الأدارية والأقتصادية في آن واحد وبالذات مشاكل محددة تستمد من الواقع العلمي للمنشئات الأنتاجية . حيث جاء هذا الكتاب في تسعة فصول أضافة الى عدد من المباحث فجاء الفصل الأول (إقتصاديات الأعمال وعلاقتة بكل من الأقتصاد والأدارة ) في مبحثين رئسين وهما ( علم الأقتصاد وعلم الأدارة , وأقتصاديات الأعمال بين الأقتصاد والأدارة ) والفصل الثاني قرارات الأنتاج فجاء في ثلاثة مباحث وهي ( مبادئ أساسية في نظرية الأنتاج , دالة الأنتاج بأستخدام متغير واحد , دالة الأنتاج باستخدام متغيريين ) والفصل الثالث ( تحليل التكاليف ) فجاء ثمانية مباحث وهي ( المفاهيم المختلفة للتكاليف المستخدمة في أتخاذ القرارات الأدارية , التكاليف في فترة السوق , التكاليف في الأجل القصير , أشتقاق منحى متوسط التكاليف والتكاليف الحدية , التكاليف في الأجل الطويل , إقتصاديات الحجم , العوامل المحددة للتكاليف , تقدير علاقة التكاليف بالأنتاج )والفصل الرابع (تحليل الأسعار ) في ستة مباحث ( مفهوم السعر والعوامل المؤثرة فية , أهداف المنشأة وعملية التسعير , تحديد السعر في سوق المنافسة الكاملة , تحديد السعر في سوق الأحتكار العام , تحديد السعر في سوق المنافسة الأحتكارية , تحديد السعر في سوق أحتكار القلة ) والفصل الخامس (قرارات التمييز السلعي في ثلاثة مباحث ( مفهوم الأعلان وأهميتة , أستراتيجيات تغيير التصميم والبحث والتطوير , قرارات التكامل الرأسي ) والفصل السادس (سياسات المنشأة الأقتصادية ) فجاء في ثلاثة مباحث وهي ( السياسة السعرية , طبيعة الأسعار في النظام الأقتصادي الحر والمخطط , سياسة النقل والتوزيع للمنتوج ) الفصل السابع ( تحليل الأرباح ) فجاء في ثلاثة مباحث وهي ( مفهوم الربح وأنواعة , نظريات الأرباح , الأرباح في الأقتصاديين الأشتراكي والرأسمالي , تخطيط الأرباح , قياس الأرباح ) والفصل الثامن ( السيطرة على التخزين وتحديد حجم الدفعة الأقتصادية ) فجاء في أربعة مباحث وهي ( مفهوم التخزين , أساليب السيطرة على التخزين , أساليب السيطرة على التخزين لتحديد كمية الخزين الثلي , أساليب السيطرة على التخزين لتحديد كمية التخزين المثالي , أساليب السيطرة على التخزين لتحديد نظام لتقييم كمية الخزين المتوفرة لدى المنشأة في السنة المالية . وأخيرا جاء الفصل التاسع في ستة مباحث وهي ( مفهوم الطلب وقانونة , العوامل المحددة للطلب , التغير في الكمية المطلوبة والتغيير في الطلب , أنواع الطلب , مرونة الطلب , محددات المرونة وأهميتها ). Note de contenu : الفصل الاول:اقتصاديات الأعمال وعلاقته بكل من الاقتصاد والإدارة
الفصل الثاني:قرارات الإنتاج
الفصل الثالث:تحليل التكاليف
الفصل الرابع:تحليل الأسعار
الفصل الخامس:قرارات التمييز السلعي
الفصل السادس:سياسات المنشأة الاقتصادية
الفصل السابع:تحليل الأرباح
الفصل الثامن:السيطرة على التخزين وتحديد حجم الدفعة الاقتصادية
الفصل التاسع:الطلب
أساسيات إقتصاديات الأعمال [texte imprimé] / مؤيد عبد الحسين الفضل . - [S.l.] : المناهج, 2015 . - 368ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Résumé : ظهرت في العصر الحديث تداخلات كثيرة بين العلوم المختلفة الإدارية، الاقتصادية، الاجتماعية، والهندسية... الخ، وذلك بسبب تشعب وتعقد مستلزمات الحياة، لذا لم يهد هناك حواجز واضحة بين العلوم المذكورة، من هذا المنطلق اتجه اهتمام الكتاب والباحثين في مجال العلوم الإدارية والاقتصادية إلى إيجاد نقاط التداخل والالتقاء بين علم الإدارة ...نبذة الناشر:يعد هذا الكتاب محاولة جادة في طريق التأكيد على التداخل بين علم الأدارة وعلم الأقتصاد , أذ تم عرض عدد من الأفكار والمواضيع والمشاكل التي لها تفسيرات مزدوجة إدارية وأقتصادية بعبارة أخرى أن هذا الأتجاة العلمي المتمثل بأقتصاديات الأعمال هو بمثابة عملة واحدة بوجهين وكونة يتضمن عملية أحتواء للتفسيرات الأدارية والأقتصادية في آن واحد وبالذات مشاكل محددة تستمد من الواقع العلمي للمنشئات الأنتاجية . حيث جاء هذا الكتاب في تسعة فصول أضافة الى عدد من المباحث فجاء الفصل الأول (إقتصاديات الأعمال وعلاقتة بكل من الأقتصاد والأدارة ) في مبحثين رئسين وهما ( علم الأقتصاد وعلم الأدارة , وأقتصاديات الأعمال بين الأقتصاد والأدارة ) والفصل الثاني قرارات الأنتاج فجاء في ثلاثة مباحث وهي ( مبادئ أساسية في نظرية الأنتاج , دالة الأنتاج بأستخدام متغير واحد , دالة الأنتاج باستخدام متغيريين ) والفصل الثالث ( تحليل التكاليف ) فجاء ثمانية مباحث وهي ( المفاهيم المختلفة للتكاليف المستخدمة في أتخاذ القرارات الأدارية , التكاليف في فترة السوق , التكاليف في الأجل القصير , أشتقاق منحى متوسط التكاليف والتكاليف الحدية , التكاليف في الأجل الطويل , إقتصاديات الحجم , العوامل المحددة للتكاليف , تقدير علاقة التكاليف بالأنتاج )والفصل الرابع (تحليل الأسعار ) في ستة مباحث ( مفهوم السعر والعوامل المؤثرة فية , أهداف المنشأة وعملية التسعير , تحديد السعر في سوق المنافسة الكاملة , تحديد السعر في سوق الأحتكار العام , تحديد السعر في سوق المنافسة الأحتكارية , تحديد السعر في سوق أحتكار القلة ) والفصل الخامس (قرارات التمييز السلعي في ثلاثة مباحث ( مفهوم الأعلان وأهميتة , أستراتيجيات تغيير التصميم والبحث والتطوير , قرارات التكامل الرأسي ) والفصل السادس (سياسات المنشأة الأقتصادية ) فجاء في ثلاثة مباحث وهي ( السياسة السعرية , طبيعة الأسعار في النظام الأقتصادي الحر والمخطط , سياسة النقل والتوزيع للمنتوج ) الفصل السابع ( تحليل الأرباح ) فجاء في ثلاثة مباحث وهي ( مفهوم الربح وأنواعة , نظريات الأرباح , الأرباح في الأقتصاديين الأشتراكي والرأسمالي , تخطيط الأرباح , قياس الأرباح ) والفصل الثامن ( السيطرة على التخزين وتحديد حجم الدفعة الأقتصادية ) فجاء في أربعة مباحث وهي ( مفهوم التخزين , أساليب السيطرة على التخزين , أساليب السيطرة على التخزين لتحديد كمية الخزين الثلي , أساليب السيطرة على التخزين لتحديد كمية التخزين المثالي , أساليب السيطرة على التخزين لتحديد نظام لتقييم كمية الخزين المتوفرة لدى المنشأة في السنة المالية . وأخيرا جاء الفصل التاسع في ستة مباحث وهي ( مفهوم الطلب وقانونة , العوامل المحددة للطلب , التغير في الكمية المطلوبة والتغيير في الطلب , أنواع الطلب , مرونة الطلب , محددات المرونة وأهميتها ). Note de contenu : الفصل الاول:اقتصاديات الأعمال وعلاقته بكل من الاقتصاد والإدارة
الفصل الثاني:قرارات الإنتاج
الفصل الثالث:تحليل التكاليف
الفصل الرابع:تحليل الأسعار
الفصل الخامس:قرارات التمييز السلعي
الفصل السادس:سياسات المنشأة الاقتصادية
الفصل السابع:تحليل الأرباح
الفصل الثامن:السيطرة على التخزين وتحديد حجم الدفعة الاقتصادية
الفصل التاسع:الطلب
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/312272 A/331.028 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt المنهج الكمي في إدارة الأعمال / مؤيد عبد الحسين الفضل
Titre : المنهج الكمي في إدارة الأعمال : نماذج قرار و تطبيقات عملية Titre original : Quantitative Approach To Management Type de document : texte imprimé Auteurs : مؤيد عبد الحسين الفضل Mention d'édition : ط1 Editeur : الوراق للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 594ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم نظرية في إدارة الأعمال والمنهج الكمي
الفصل الثاني:النمذجة في المنهج الكمي
الفصل الثالث:الاحتمالات والتوزيعات الاحتمالية
الفصل الرابع:أساليب التوقع في منظمة الأعمال
الفصل الخامس:اتخاذ القرارات وتدعيمها في حالات البيئة المختلفة
Linear Programmingالفصل السادس:البرمجة الخطية
الفصل السابع:نماذج النقل والتخصيص
الفصل الثامن:المنهج الكمي في تحديد الاحتياجات من الموارد
الفصل التاسع:أساليب السيطرة على الخزين
الفصل العاشر:البرمجة الديناميكية في إدارة الأعمال
الفصل الحادي عشر:نماذج خطوط الانظارالمنهج الكمي في إدارة الأعمال = Quantitative Approach To Management : نماذج قرار و تطبيقات عملية [texte imprimé] / مؤيد عبد الحسين الفضل . - ط1 . - عمان : الوراق للنشر و التوزيع, 2006 . - 594ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم نظرية في إدارة الأعمال والمنهج الكمي
الفصل الثاني:النمذجة في المنهج الكمي
الفصل الثالث:الاحتمالات والتوزيعات الاحتمالية
الفصل الرابع:أساليب التوقع في منظمة الأعمال
الفصل الخامس:اتخاذ القرارات وتدعيمها في حالات البيئة المختلفة
Linear Programmingالفصل السادس:البرمجة الخطية
الفصل السابع:نماذج النقل والتخصيص
الفصل الثامن:المنهج الكمي في تحديد الاحتياجات من الموارد
الفصل التاسع:أساليب السيطرة على الخزين
الفصل العاشر:البرمجة الديناميكية في إدارة الأعمال
الفصل الحادي عشر:نماذج خطوط الانظارExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113562 A/658.370 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt مدخل إلى الأساليب الكمية في التسويق / مؤيد عبد الحسين الفضل
Titre : مدخل إلى الأساليب الكمية في التسويق : تطبيقات في منظمات الأعمال الإنتاجية و الخدمية Type de document : texte imprimé Auteurs : مؤيد عبد الحسين الفضل Editeur : دار المسيرة للطباعة والنشر Année de publication : 2007 Importance : 479ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-415-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : بسبب التطورات التي حصلت في مجال الاتصالات ونظم المعلوماتية وادارة المعرفة في القرن الحالي وما ترتب علة منظمة الأعمال من التزامات وتحديات ناجمة عن الاعباء التي تفرضها متطلبات مواكية هكذا تطورات، لم تعد...الاساليب التقليدية كافية لذلك بل لا بد للمنظمة من ان ااجه نحو اعتماد التقنيات والتوجهات الحديثة في الادارة بما في ذلك اساليب الخطط والبرامج اللازمة للحصول على الميزة التنافسية وكسب حالات الصراع والمنافسة في السوق للاستحواذ على اكبر حصة سوقية ممكنة
Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم عامة في التسويق والمنهج الكمي ونظم المعلومات التسويقية
الفصل الثاني:السلاسل الزمنية في التنبؤ بالمبيعات
الفصل الثالث:اساليب المنهج الكمي في سياسات التسعير
الفصل الرابع:نماذج النقل في التوزيع وتخصيص الموارد
الفصل الخامس:نظرية الالعاب في تحليل الصراع والهيمنة على السوق
الفصل السادس:نظرية القرار في تحليل المنافسة والصراع مع الطبيعة
الفصل السابع:سلاسل ماركوف في تحديد الحصة السوقيه
Quning Theoryالفصل الثامن:نظرية خطوط الانتظار في تسويق الخدمة
الفصل التاسع:نماذج كمية محددة في معالجة مشكلات التسويق
الفصل العاشر:بحوث التسويق ونماذج سلوك المستهلكمدخل إلى الأساليب الكمية في التسويق : تطبيقات في منظمات الأعمال الإنتاجية و الخدمية [texte imprimé] / مؤيد عبد الحسين الفضل . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2007 . - 479ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-415-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : بسبب التطورات التي حصلت في مجال الاتصالات ونظم المعلوماتية وادارة المعرفة في القرن الحالي وما ترتب علة منظمة الأعمال من التزامات وتحديات ناجمة عن الاعباء التي تفرضها متطلبات مواكية هكذا تطورات، لم تعد...الاساليب التقليدية كافية لذلك بل لا بد للمنظمة من ان ااجه نحو اعتماد التقنيات والتوجهات الحديثة في الادارة بما في ذلك اساليب الخطط والبرامج اللازمة للحصول على الميزة التنافسية وكسب حالات الصراع والمنافسة في السوق للاستحواذ على اكبر حصة سوقية ممكنة
Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم عامة في التسويق والمنهج الكمي ونظم المعلومات التسويقية
الفصل الثاني:السلاسل الزمنية في التنبؤ بالمبيعات
الفصل الثالث:اساليب المنهج الكمي في سياسات التسعير
الفصل الرابع:نماذج النقل في التوزيع وتخصيص الموارد
الفصل الخامس:نظرية الالعاب في تحليل الصراع والهيمنة على السوق
الفصل السادس:نظرية القرار في تحليل المنافسة والصراع مع الطبيعة
الفصل السابع:سلاسل ماركوف في تحديد الحصة السوقيه
Quning Theoryالفصل الثامن:نظرية خطوط الانتظار في تسويق الخدمة
الفصل التاسع:نماذج كمية محددة في معالجة مشكلات التسويق
الفصل العاشر:بحوث التسويق ونماذج سلوك المستهلكExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/124348 A/658.540 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt