BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur رانيا محمد علي ،قاسم |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
تأثير الكمبيوتر على العلاقات الإجتماعية للطفل / رانيا محمد علي ،قاسم
Titre : تأثير الكمبيوتر على العلاقات الإجتماعية للطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : رانيا محمد علي ،قاسم, Auteur Editeur : الاسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2009 Importance : 215ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال،صور Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-388-229-7 Note générale : اصلا رسالة جامعية (ماجستير)
ببليوجرافيا: ص. 153-165
يتضمن ملخصا باللغة الانجليزيةLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : ،الأطفال مستخدمو الكمبيوتر،أطفال ماقبل المدرسة،الكمبيوتر،التفاعل الاجتماعي،الحاسبات الالكترونية و الاطفال ،الحاسبات الالكترونية - الجوانب الاجتماعي Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : في هذا العصر الذي يتسم بالتطور التكنولوجي الهائل،والمذهل احتلت ثورة تكنولوجيا المعلومات مكانة كبيرة فى قلب هذا التطور ،ومما لا شك فيه أن المعالم الكبرى لهذه الثورة "الكمبيوتر"الذي أصبح بإمكاناته المبهرة والتي تتطور باستمرار أداة تأثر تأثيرا خطيرا على كافة مجالات الحياة المختلفة فعلى سبيل المثال يعتبر من الناحية التعليمية أداة ووسيلة تعليمية مهمة،حتى أن بعض التربويين الآن يعادلون بين تأثير الكمبيوتر وتأثير المدرس على الأطفال فى أكتساب المفاهيم العلمية والرياضية واللغوية ،ذلك لأن الكمبيوتر يعتبر أداة مشوقة تجتنب الأطفال ،فهم يجلسون أمامه بالساعات دون الشعور بالملل أو الضيق .ولكن ما يشغل الأذهان الأن هو:هل استخدام الأطفال للكمبيوتر فى هذه المرحلة العمرية المبكرة يأخذ من وقت اللعب مما يضيع عليهم فرص تدريب عضلاتهم والتفاعل مع أقرانهم الذى يؤدى الي بناء شخصيتهم على نحو افضل من الناحية الجسمية والمعرفية و الاجتماعية؟ولهذا ركزت الباحثة جهودها فى بحث امكانية وجود علاقة بين استخدام أطفال ما قبل المدرسة للكمبيوتر ودرجة التفاعل الاجتماعي لديهم. Note de contenu : الفصل الاول:مدخل الى الدراسة
الفصل الثاني:الاطار النظري
الفصل الثالث:الدراسات السابقة والفروض
الفصل الرابع:الاجراءات
الفصل الخامس:عرض وتفسير النتاج
المراجع
الملاحقتأثير الكمبيوتر على العلاقات الإجتماعية للطفل [texte imprimé] / رانيا محمد علي ،قاسم, Auteur . - [S.l.] : الاسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2009 . - 215ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال،صور ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-388-229-7
اصلا رسالة جامعية (ماجستير)
ببليوجرافيا: ص. 153-165
يتضمن ملخصا باللغة الانجليزية
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : ،الأطفال مستخدمو الكمبيوتر،أطفال ماقبل المدرسة،الكمبيوتر،التفاعل الاجتماعي،الحاسبات الالكترونية و الاطفال ،الحاسبات الالكترونية - الجوانب الاجتماعي Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : في هذا العصر الذي يتسم بالتطور التكنولوجي الهائل،والمذهل احتلت ثورة تكنولوجيا المعلومات مكانة كبيرة فى قلب هذا التطور ،ومما لا شك فيه أن المعالم الكبرى لهذه الثورة "الكمبيوتر"الذي أصبح بإمكاناته المبهرة والتي تتطور باستمرار أداة تأثر تأثيرا خطيرا على كافة مجالات الحياة المختلفة فعلى سبيل المثال يعتبر من الناحية التعليمية أداة ووسيلة تعليمية مهمة،حتى أن بعض التربويين الآن يعادلون بين تأثير الكمبيوتر وتأثير المدرس على الأطفال فى أكتساب المفاهيم العلمية والرياضية واللغوية ،ذلك لأن الكمبيوتر يعتبر أداة مشوقة تجتنب الأطفال ،فهم يجلسون أمامه بالساعات دون الشعور بالملل أو الضيق .ولكن ما يشغل الأذهان الأن هو:هل استخدام الأطفال للكمبيوتر فى هذه المرحلة العمرية المبكرة يأخذ من وقت اللعب مما يضيع عليهم فرص تدريب عضلاتهم والتفاعل مع أقرانهم الذى يؤدى الي بناء شخصيتهم على نحو افضل من الناحية الجسمية والمعرفية و الاجتماعية؟ولهذا ركزت الباحثة جهودها فى بحث امكانية وجود علاقة بين استخدام أطفال ما قبل المدرسة للكمبيوتر ودرجة التفاعل الاجتماعي لديهم. Note de contenu : الفصل الاول:مدخل الى الدراسة
الفصل الثاني:الاطار النظري
الفصل الثالث:الدراسات السابقة والفروض
الفصل الرابع:الاجراءات
الفصل الخامس:عرض وتفسير النتاج
المراجع
الملاحقExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/141082 A/301.824 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt