BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
دار اليازوري العلمية |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الأعمال الدولية / زكريا مطلك الدوري
Titre : إدارة الأعمال الدولية : منظور سلوكي و إستراتيجي Type de document : texte imprimé Auteurs : زكريا مطلك الدوري Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2008 Importance : 524ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-167-9 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : مما لا يختلف عليه اثنان، أنه في ظل العولمة وزيادة التداخل والعلاقات الدولية والاقتصادية نتيجة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبحت مسألة الانفتاح على العالم وممارسة الأعمال الدولية في أكثر من دولة وخارج الحدود الوطنية، مسألة في غاية الأهمية كونها تمثل ضرورة فرضتها بيئة التنافس العالمي لما تفرزه من مزايا وفرص لا تتوافر في البيئات الوطنية
Note de contenu : الفصل الاول:المرتكزات لإدارة الأعمال الدولية
الفصل الثاني:خصائص كيانات منظمات الأعمال الدولية
الفصل الثالث:الإطار الثقافي للإدارة الدولية
الفصل الرابع:المعمارية التنظيمية للإدارة الدولية
الفصل الخامس:القيادة الدولية
الفصل السادس:دوافع ومداخل صياغة الاستراتيجية الدولية
الفصل السابع:منهجية صياغة الاستراتيجية الدولية
الفصل الثامن:إدارة الموارد البشرية الدولية
الفصل التاسع:إدارة التسويق الدولي
الفصل العاشرٍ:استراتيجية إدارة الامدادات الدولية(اللوجستك)
الفصل الحادي عشر:الإدارة المالية الدولية
الفصل الثاني عشر:إدارة حاضنات الأعمال الدولية
الفصل الثالث عشر:منهج الأخلاقيات في الإدارة الدولية
الفصل الرابع عشر:مداخل ممارسة الاخلاقيات في الإدارة الدولية
إدارة الأعمال الدولية : منظور سلوكي و إستراتيجي [texte imprimé] / زكريا مطلك الدوري . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 524ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-167-9
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : مما لا يختلف عليه اثنان، أنه في ظل العولمة وزيادة التداخل والعلاقات الدولية والاقتصادية نتيجة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبحت مسألة الانفتاح على العالم وممارسة الأعمال الدولية في أكثر من دولة وخارج الحدود الوطنية، مسألة في غاية الأهمية كونها تمثل ضرورة فرضتها بيئة التنافس العالمي لما تفرزه من مزايا وفرص لا تتوافر في البيئات الوطنية
Note de contenu : الفصل الاول:المرتكزات لإدارة الأعمال الدولية
الفصل الثاني:خصائص كيانات منظمات الأعمال الدولية
الفصل الثالث:الإطار الثقافي للإدارة الدولية
الفصل الرابع:المعمارية التنظيمية للإدارة الدولية
الفصل الخامس:القيادة الدولية
الفصل السادس:دوافع ومداخل صياغة الاستراتيجية الدولية
الفصل السابع:منهجية صياغة الاستراتيجية الدولية
الفصل الثامن:إدارة الموارد البشرية الدولية
الفصل التاسع:إدارة التسويق الدولي
الفصل العاشرٍ:استراتيجية إدارة الامدادات الدولية(اللوجستك)
الفصل الحادي عشر:الإدارة المالية الدولية
الفصل الثاني عشر:إدارة حاضنات الأعمال الدولية
الفصل الثالث عشر:منهج الأخلاقيات في الإدارة الدولية
الفصل الرابع عشر:مداخل ممارسة الاخلاقيات في الإدارة الدولية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140589 A/658.691 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الاملموسات / نجم عبود نجم
Titre : إدارة الاملموسات : إدارة مالايقاس Titre original : The intangibles management : managing immeasurable Type de document : texte imprimé Auteurs : نجم عبود نجم, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2010 Importance : 381ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-323-9 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تدرك الشركات اليوم أنها لا تتنافس بالتكنولوجيا الصلبة أو بقواعد ومستودعات البيانات القابلة للتعميم على الشركات ولا بالمواد، وإنما هي تتنافس أولا وقبل كل شيء بحزمة واسعة من اللاملموسات التي هي جوهر الشركات الحديثة وطريقتها المتميزة في إنشاء القيمة والميزة التنافسية المستدامة غير القابلة للتقليد. أن الشركات المتنافسة اليوم تمتلك الموارد ومصادر التمويل الكبيرة وتكنولوجيا المعلومات والشبكات الواسعة الداخلية والخارجية، وهي تتماثل في ذلك، لهذا فإن التنافس الحقيقي لم يعد بالماديات او الملموسات وإنما في اللاماديات واللاملموسات. وهذا ما يجعنا نقول بقدر أكبر من الثقة في صحة الإستنتاج أن حقبة المصادر التقليدية للميزة التنافسية قد إنقضى ويجري اليوم البحث عن المصادر الجديدة غير المألوفة أولا والتي يتطلب إعدادها وتكوينها والتفوق فيها فترات أطول، وتكون في الغالب صعبة قياس والتقييم حتى آخر لحظة قبل البيع ثانيا. أنها حقبة اللاملموسات القائمة على الميزة الخفية (Hidden Advantage) ويسميها لو وكالافوت (Low and Kalafut) الميزة غير المنظورة (Invisible A.). والأكثر من هذا ما أكدته الدراسات من أن القيمة السوقية للشركات (بأصولها الملموسة واللاملموسة) هي أكبر بمرات عديدة من قيمتها الدفترية (التي تتحدد بأصولها الملموسة) (Lev,2001,p109). وإن الشركات التي تربط إستثماراتها العالية في الحواسيب مع الأصول اللاملموسة تزيد بشكل غير متناسب من قيمتها السوقية. وهذا يعني أن الإقتصاد الرقمي هو أكبر من مجرد توفر أجهزة الحاسوب، أنه طريقة جديدة للقيام بالاعمال (Chabrow and Colkin,2002,p1). وهذه الطريقة ترتبط بالتأكيد باللاملموسات Note de contenu : الفصل الاول:اللاملموسات
الفصل الثاني:إدارة اللاملموسات
الفصل الثالث:رأس المال الفكري
الفصل الرابع:رأس المال الاجتماعي والنفسي
الفصل الخامس:طرق احتساب وتقييم اللاملموسات
الفصل السادس:مشروعات اللاملموسات ورأس المال الفكري
الفصل السابع:الملكية الفكرية في العصر الرقمي
الفصل الثامن:نماذج إنشاء القيمة في إقتصاد المعرفة
الفصل التاسع:رأس المال الفكري في الجامعاتإدارة الاملموسات = The intangibles management : managing immeasurable : إدارة مالايقاس [texte imprimé] / نجم عبود نجم, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2010 . - 381ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-323-9
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تدرك الشركات اليوم أنها لا تتنافس بالتكنولوجيا الصلبة أو بقواعد ومستودعات البيانات القابلة للتعميم على الشركات ولا بالمواد، وإنما هي تتنافس أولا وقبل كل شيء بحزمة واسعة من اللاملموسات التي هي جوهر الشركات الحديثة وطريقتها المتميزة في إنشاء القيمة والميزة التنافسية المستدامة غير القابلة للتقليد. أن الشركات المتنافسة اليوم تمتلك الموارد ومصادر التمويل الكبيرة وتكنولوجيا المعلومات والشبكات الواسعة الداخلية والخارجية، وهي تتماثل في ذلك، لهذا فإن التنافس الحقيقي لم يعد بالماديات او الملموسات وإنما في اللاماديات واللاملموسات. وهذا ما يجعنا نقول بقدر أكبر من الثقة في صحة الإستنتاج أن حقبة المصادر التقليدية للميزة التنافسية قد إنقضى ويجري اليوم البحث عن المصادر الجديدة غير المألوفة أولا والتي يتطلب إعدادها وتكوينها والتفوق فيها فترات أطول، وتكون في الغالب صعبة قياس والتقييم حتى آخر لحظة قبل البيع ثانيا. أنها حقبة اللاملموسات القائمة على الميزة الخفية (Hidden Advantage) ويسميها لو وكالافوت (Low and Kalafut) الميزة غير المنظورة (Invisible A.). والأكثر من هذا ما أكدته الدراسات من أن القيمة السوقية للشركات (بأصولها الملموسة واللاملموسة) هي أكبر بمرات عديدة من قيمتها الدفترية (التي تتحدد بأصولها الملموسة) (Lev,2001,p109). وإن الشركات التي تربط إستثماراتها العالية في الحواسيب مع الأصول اللاملموسة تزيد بشكل غير متناسب من قيمتها السوقية. وهذا يعني أن الإقتصاد الرقمي هو أكبر من مجرد توفر أجهزة الحاسوب، أنه طريقة جديدة للقيام بالاعمال (Chabrow and Colkin,2002,p1). وهذه الطريقة ترتبط بالتأكيد باللاملموسات Note de contenu : الفصل الاول:اللاملموسات
الفصل الثاني:إدارة اللاملموسات
الفصل الثالث:رأس المال الفكري
الفصل الرابع:رأس المال الاجتماعي والنفسي
الفصل الخامس:طرق احتساب وتقييم اللاملموسات
الفصل السادس:مشروعات اللاملموسات ورأس المال الفكري
الفصل السابع:الملكية الفكرية في العصر الرقمي
الفصل الثامن:نماذج إنشاء القيمة في إقتصاد المعرفة
الفصل التاسع:رأس المال الفكري في الجامعاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/167561 A/658.954 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الإنتاج والعمليات / غسان قاسم داود اللامي
Titre : إدارة الإنتاج والعمليات : مرتكزات كمية و معرفية Type de document : texte imprimé Auteurs : غسان قاسم داود اللامي, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2008 Importance : 587ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-090-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تعد إدارة العمليات نشاطاً حيوياً ومهماً تتعلق بتكوين وتقديم المنتجات والخدمات التي تمثل سبباً رئيساً لوجود وبقاء وتمييز مختلف المنظمات، وتحتل هذه الإدارة مكانة بارزة في مركز الأعمال لاسيما العمليات المسؤولة عن تحسين الفوائد وزيادة القدرات الإنتاجية بكفاءة عالية ولما تتضمنها من وظائف أساسية تجعلها قادرة على مواجهة التغييرات الحاصلة من بيئلة الأعمال الحالية وتحديات المنافسة الكبيرة والتحولات والتطورات الهائلة والسريعة التي جعلت من وظيفة الإنتاج والعمليات مفاتيح ومداخل منهجية لعصر المعلوماتية والمعارف الشاملة التي تتيح فرض استجابة المنظمات لتحديث مواردها وتعزيز ميزتها التنافسية.
يأتي هذا الكتاب استمرار للنهج والمكانة المرموقة التي تحتلها عمليات الإبداع الحاصل في مجالات إدارة الإنتاج والعمليات باعتبارها إدارة قوية وفاعلة تساعد في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمختلف المنظمات الإنتاجية والخدمة، وتساهم توجهات هذا الجهد المعرفي إلى زيادة معارف وقدرات مدراء الإنتاج جراء التركيز على العمليات ووحدات العمل الجوهرية لأداء النشاطات فضلاً عن المساهمة لتطوير قدرات وإمكانيات العاملين في مختلف ميادين إدارة العمليات (الإنتاجية والخدمية) جراء تقديم مرتكزات معرفية وتقنيات حديثة وبما تجعل المنظمة قادرة على تقديم منتجات وخدمات جديدة ومتميزة دوماً.
يسعى الكتاب إلى تقديم إغناء معرفي وعملي ليلم القارئ بالمفاهيم والتطبيقات الحديثة لإدارة نشاطات العمليات في المنظمة وتطبيقاتها العملية جراء استيعاب وظائفها مفاهيماً وتقنياً وبما تسهم في تقديم فهم متكامل لإتخاذ القرارات التشغيلية بشكل متكامل وصائب حيث المداخل والإجراءات والتمارين والحالات العملية التي تناسب كل فعالية أو وظيفة فيها. فضلاً عن مساهمة مفرداته ومواضيعه في إثراء المكتبة العربية بمرجع يفيد طلبة الدراسات الأولية والعليا في مجالات إدارة الإنتاج والعلميات لاختصاصات إدارة الأعمال والإدارة الصناعية بغية تنمية مؤهلاتهم وقدراتهم للتعامل مع وظائف الإنتاج والعمليات في المجالات التطبيقية.
اجتهد المؤلفان لاكساب مؤلفهم صفة المعاصرة عبر إطلاعهم على أحدث المصادر من أدبيات ودراسات متخصصة حديثة من مجالات إداة الإنتاج والعمليات ليكون مضمون جهدهم المتواضع مناسباً لإعداد عاملين ودارسين مؤهلين للالتحاق إلى ميادين الإنتاج وفق التوجهات الجديدة المناسبة للحاق بمسيرة العلم والمعرفة والتطور وعصر المعلوماتية والتجدد.
يتضمن الكتاب أحد عشر فصولاً إذ يتناول الفصل الأول مدخل إلى إدارة الإنتاج والعمليات موضى المفاهيم والتطور والأدوار والاسبقيات التنافسية، وأهم مقاييس الإنتاجية، وتضمن الفصل الثاني تخطيط وتطوير والتصميم المنتوج، وتحصص الفصل الثالث لموضوع اختيار موقع المصنع، انفرد الفصل الرابع للترتيب الداخلي للمصنع وموازنة خط التجميع، وركز الفصل الخامس لتكنولوجيا العمليات في مجالات التصميم والإنتاج والمعلومات، وتناول الفصل السادس تخطيط الطاقة واستراتيجياتها وخطوات قياسها مع أمثلة محلولة، وشمل الفصل السابع لاستراتيجيات التخطيط الإجمالي مع تطبيقات عملية، واحتوى الفصل الثامن لنظام تخطيط الاحتياجات من المواد ومدخلاته ومخرجاته وأساليب تحديد حجم الدفعة لأغراض تطبيق هذا النظام، وبين الفصل التاسع موضوع جدولة العمليات التشغيلية، وانفرد الفصل العاشر للصيانة والمعولية وأخيراً احتوى الفصل الحادي عشر إدارة الجودة الشاملة وتحسين العمليات.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل الى الانتاج والعمليات
الفصل الثاني:تخطيط وتطوير وتصميم المنتوج
الفصل الثالث:اختيار موقع المصنع
الفصل الرابع:الترتيب الداخلي للمصنع وموازنة خط التجميع
الفصل الخامس:تكونلوجيا العمليات
الفصل السادس:تخطيط الطاقة
الفصل السابع:التخطيط الاجمالي
الفصل الثامن:نظام تخطيط الاحتياجات المادية
الفصل التاسع:جدولة العمليات التشغيلية
الفصل العاشر:الصيانة والمعولية
الفصل الحادي عشر:ادارة الجودة الشاملة وتحسين العملياتإدارة الإنتاج والعمليات : مرتكزات كمية و معرفية [texte imprimé] / غسان قاسم داود اللامي, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 587ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-090-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تعد إدارة العمليات نشاطاً حيوياً ومهماً تتعلق بتكوين وتقديم المنتجات والخدمات التي تمثل سبباً رئيساً لوجود وبقاء وتمييز مختلف المنظمات، وتحتل هذه الإدارة مكانة بارزة في مركز الأعمال لاسيما العمليات المسؤولة عن تحسين الفوائد وزيادة القدرات الإنتاجية بكفاءة عالية ولما تتضمنها من وظائف أساسية تجعلها قادرة على مواجهة التغييرات الحاصلة من بيئلة الأعمال الحالية وتحديات المنافسة الكبيرة والتحولات والتطورات الهائلة والسريعة التي جعلت من وظيفة الإنتاج والعمليات مفاتيح ومداخل منهجية لعصر المعلوماتية والمعارف الشاملة التي تتيح فرض استجابة المنظمات لتحديث مواردها وتعزيز ميزتها التنافسية.
يأتي هذا الكتاب استمرار للنهج والمكانة المرموقة التي تحتلها عمليات الإبداع الحاصل في مجالات إدارة الإنتاج والعمليات باعتبارها إدارة قوية وفاعلة تساعد في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمختلف المنظمات الإنتاجية والخدمة، وتساهم توجهات هذا الجهد المعرفي إلى زيادة معارف وقدرات مدراء الإنتاج جراء التركيز على العمليات ووحدات العمل الجوهرية لأداء النشاطات فضلاً عن المساهمة لتطوير قدرات وإمكانيات العاملين في مختلف ميادين إدارة العمليات (الإنتاجية والخدمية) جراء تقديم مرتكزات معرفية وتقنيات حديثة وبما تجعل المنظمة قادرة على تقديم منتجات وخدمات جديدة ومتميزة دوماً.
يسعى الكتاب إلى تقديم إغناء معرفي وعملي ليلم القارئ بالمفاهيم والتطبيقات الحديثة لإدارة نشاطات العمليات في المنظمة وتطبيقاتها العملية جراء استيعاب وظائفها مفاهيماً وتقنياً وبما تسهم في تقديم فهم متكامل لإتخاذ القرارات التشغيلية بشكل متكامل وصائب حيث المداخل والإجراءات والتمارين والحالات العملية التي تناسب كل فعالية أو وظيفة فيها. فضلاً عن مساهمة مفرداته ومواضيعه في إثراء المكتبة العربية بمرجع يفيد طلبة الدراسات الأولية والعليا في مجالات إدارة الإنتاج والعلميات لاختصاصات إدارة الأعمال والإدارة الصناعية بغية تنمية مؤهلاتهم وقدراتهم للتعامل مع وظائف الإنتاج والعمليات في المجالات التطبيقية.
اجتهد المؤلفان لاكساب مؤلفهم صفة المعاصرة عبر إطلاعهم على أحدث المصادر من أدبيات ودراسات متخصصة حديثة من مجالات إداة الإنتاج والعمليات ليكون مضمون جهدهم المتواضع مناسباً لإعداد عاملين ودارسين مؤهلين للالتحاق إلى ميادين الإنتاج وفق التوجهات الجديدة المناسبة للحاق بمسيرة العلم والمعرفة والتطور وعصر المعلوماتية والتجدد.
يتضمن الكتاب أحد عشر فصولاً إذ يتناول الفصل الأول مدخل إلى إدارة الإنتاج والعمليات موضى المفاهيم والتطور والأدوار والاسبقيات التنافسية، وأهم مقاييس الإنتاجية، وتضمن الفصل الثاني تخطيط وتطوير والتصميم المنتوج، وتحصص الفصل الثالث لموضوع اختيار موقع المصنع، انفرد الفصل الرابع للترتيب الداخلي للمصنع وموازنة خط التجميع، وركز الفصل الخامس لتكنولوجيا العمليات في مجالات التصميم والإنتاج والمعلومات، وتناول الفصل السادس تخطيط الطاقة واستراتيجياتها وخطوات قياسها مع أمثلة محلولة، وشمل الفصل السابع لاستراتيجيات التخطيط الإجمالي مع تطبيقات عملية، واحتوى الفصل الثامن لنظام تخطيط الاحتياجات من المواد ومدخلاته ومخرجاته وأساليب تحديد حجم الدفعة لأغراض تطبيق هذا النظام، وبين الفصل التاسع موضوع جدولة العمليات التشغيلية، وانفرد الفصل العاشر للصيانة والمعولية وأخيراً احتوى الفصل الحادي عشر إدارة الجودة الشاملة وتحسين العمليات.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل الى الانتاج والعمليات
الفصل الثاني:تخطيط وتطوير وتصميم المنتوج
الفصل الثالث:اختيار موقع المصنع
الفصل الرابع:الترتيب الداخلي للمصنع وموازنة خط التجميع
الفصل الخامس:تكونلوجيا العمليات
الفصل السادس:تخطيط الطاقة
الفصل السابع:التخطيط الاجمالي
الفصل الثامن:نظام تخطيط الاحتياجات المادية
الفصل التاسع:جدولة العمليات التشغيلية
الفصل العاشر:الصيانة والمعولية
الفصل الحادي عشر:ادارة الجودة الشاملة وتحسين العملياتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/168695 A/658.918 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة التأمين والمخاطر / حجيم الطائي يوسف
Titre : إدارة التأمين والمخاطر Type de document : texte imprimé Auteurs : حجيم الطائي يوسف Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2011 Importance : 314ص Présentation : غلاف ملون.جداول.ملاحق Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-328-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 368 Assurances Résumé : عزيزي القارئ لقد أصبح نشاط التأمين من الأسس المهمة التي يقوم عليها الإقتصاد الدولي، ذلك أن وجوده قد ساعد على تنمية الحياة الإقتصادية والاجتماعية للأمم (وخاصة المتقدمة منها) ومن ثم فإن دراسة (الخطر والتأمين) قد أصبحت ضرورة أساسية للمجتمع، ذلك لأن نشاط التأمين أصبح ينظر إليه على أنه من أهم وأكثر الأساليب استخداماً وانتشاراً في مواجهة الأخطار، وفي تخفيف (أو توزيع) عبء الخسائر الناجمة عنها وخاصة في الدول المتقدمة.
إن المُــؤلف الذي نقدمه هنا (إدارة الخطر والتأمين) هو محاولة جادة وصادقة لمناقشة بعض الموضوعات التي تتضمنها محاور (إدارة الخطر والتأمين) المعاصرة، وليس كل الموضوعات، ولكننا نعتقد (وبتواضع) إن الموضوعات التي تناولناها في هذا المُــؤلف، بالدراسة والبحث، قد بُحثت (فيما نعتقد) بصورة ستجعل من قارئنا العزيز (بإذن الله) يمتلك قدرة تحليلية بالشكل الذي سيمكنه من أن يستوعب هذه المحاور، ويطبقها بصورة سليمة في واقع حياته العملية.Note de contenu : الفصل الأول:خلفية عامة عن إدارة الخطر والتأمين
الفصل الثاني:إدارة وتنظيم وتسويق التأمين
الفصل الثالث:التأمين غير البحري
الفصل الرابع:التأمين البحري
الفصل الخامس:التأمين من المسؤولية وإعادة التأمين
الفصل السادس:التأمين الشخصيإدارة التأمين والمخاطر [texte imprimé] / حجيم الطائي يوسف . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2011 . - 314ص : غلاف ملون.جداول.ملاحق ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-12-328-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 368 Assurances Résumé : عزيزي القارئ لقد أصبح نشاط التأمين من الأسس المهمة التي يقوم عليها الإقتصاد الدولي، ذلك أن وجوده قد ساعد على تنمية الحياة الإقتصادية والاجتماعية للأمم (وخاصة المتقدمة منها) ومن ثم فإن دراسة (الخطر والتأمين) قد أصبحت ضرورة أساسية للمجتمع، ذلك لأن نشاط التأمين أصبح ينظر إليه على أنه من أهم وأكثر الأساليب استخداماً وانتشاراً في مواجهة الأخطار، وفي تخفيف (أو توزيع) عبء الخسائر الناجمة عنها وخاصة في الدول المتقدمة.
إن المُــؤلف الذي نقدمه هنا (إدارة الخطر والتأمين) هو محاولة جادة وصادقة لمناقشة بعض الموضوعات التي تتضمنها محاور (إدارة الخطر والتأمين) المعاصرة، وليس كل الموضوعات، ولكننا نعتقد (وبتواضع) إن الموضوعات التي تناولناها في هذا المُــؤلف، بالدراسة والبحث، قد بُحثت (فيما نعتقد) بصورة ستجعل من قارئنا العزيز (بإذن الله) يمتلك قدرة تحليلية بالشكل الذي سيمكنه من أن يستوعب هذه المحاور، ويطبقها بصورة سليمة في واقع حياته العملية.Note de contenu : الفصل الأول:خلفية عامة عن إدارة الخطر والتأمين
الفصل الثاني:إدارة وتنظيم وتسويق التأمين
الفصل الثالث:التأمين غير البحري
الفصل الرابع:التأمين البحري
الفصل الخامس:التأمين من المسؤولية وإعادة التأمين
الفصل السادس:التأمين الشخصيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/181654 A/368.023 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة التفاوض / بشير العلاق
Titre : إدارة التفاوض Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير العلاق, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2010 Importance : 224ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-298-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم التفاوض
الفصل الثاني:التفاوض,الأهمية والملامح والمستويات والأنواع
الفصل الثالث:عناصر التفاوض وآليات ووسائل التحكم به
الفصل الرابع:آليات التفاوض ومهاراته
الفصل الخامس:خاتمة وشذراتإدارة التفاوض [texte imprimé] / بشير العلاق, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2010 . - 224ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-298-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم التفاوض
الفصل الثاني:التفاوض,الأهمية والملامح والمستويات والأنواع
الفصل الثالث:عناصر التفاوض وآليات ووسائل التحكم به
الفصل الرابع:آليات التفاوض ومهاراته
الفصل الخامس:خاتمة وشذراتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166504 A/658.973 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة التمكين و إقتصاديات الثقة في منظمات أعمال الألفية الثالثة / زكريا مطلك الدوري
Permalinkإدارة التوزيع بمنظور متكامل / محمود جاسم الصميدعي
Permalinkإدارة الجودة الشاملة / محمد عبد الوهاب العزاوي
Permalinkإدارة الجودة الشاملة / رعد عبد الله الطائي
Permalinkإدارة الجودة المعاصرة / محمد عبد العال النعيمي
Permalinkإدارة الحملات الإعلانية / بشير العلاق
Permalinkإدارة الخطر و التأمين / أحمد أبوبكر عيد
Permalinkإدارة العلاقات العامة وبرامجها / زهير عبد اللطيف عابد
Permalinkإدارة العمليات التسويقية و نشاطاتها / بشير العلاق
Permalinkإدارة المبيعات / حميد عبد النبي الطائي
Permalink