BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
دار المناهج للنشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Marketing Strategy / Al Juboori Abdulrahman
Titre : Marketing Strategy Type de document : texte imprimé Auteurs : Al Juboori Abdulrahman Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Langues : Français (fre) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Marketing Strategy [texte imprimé] / Al Juboori Abdulrahman . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, [s.d.].
Langues : Français (fre)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113797 L/658.107 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدار الخطر والتأمين / سلمان زيدان
Titre : إدار الخطر والتأمين Type de document : texte imprimé Auteurs : سلمان زيدان, Auteur Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2013 Importance : 358ص Présentation : غلاف ملون Format : 24x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-285-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : هذا الكتاب إدارة الخطر والتأمين يحتوي على بابين: الباب الأول: إدارة الخطر حيث برز الإهتمام بالمفاهيم المتعلقة بالخطر والوسائل المناسبة للتعامل معه بطريقة تتيح أقصى درجات الأمان والتقليل من حجم الخسائر المتحققة بل والسعي نحو منع حدوثها نهائياً كل ذلك في إطار المبدأ الإداري الذي يقضي بضرورة إتباع الوسائل والسياسات والطرق التي تعطي أفضل النتائج وبأقل التكاليف إذن فإدارة الخطر هي التنظيم المتكامل الذي يهدف إلى مجابهة هذا الخطر أينما وجد والسيطرة عليه بأفضل الوسائل.
وقد احتوى هذا الباب على سبعة فصول هي: الفصل الأول: "المفاهيم الأساسية في الخطر والتأمين"، الفصل الثاني: "إدارة الخطر"، الفصل الثالث: "أنواع الخطر"، الفصل الرابع: "مهمات إدارة الخطر"، الفصل الخامس: "تنظيم عملية إدارة الخطر"، الفصل السادس: "قرارات معالجة الخطر"، الفصل السابع: "إدارة المخاطر المصرفية والإئتمانية".
أما الباب الثاني: إدارة التأمين فقد احتوى على أثنا عشر فصلاً كانت كالآتي: الفصل الأول: "نشأة التأمين وتطور عملياته وهيئاته"، الفصل الثاني: "عقد وأركان التأمين"، الفصل الثالث: "العناصر الرئيسية لعقد التأمين"، الفصل الرابع: "تقسيمات التأمين"، الفصل الخامس: "تأمينات الحياة"، الفصل السادس: "التأمين ضد خطر الحريق"، الفصل السابع: "التأمين الهندسي"، الفصل الثامن: "إعادة التأمين"، الفصل التاسع: "التأمين إستثمار وتعبئة للموارد"، الفصل العاشر: "رؤية شرعية للتأمين"، الفصل الحادي عشر: "تطبيقات وأمثلة عن إدارة الخطر والتأمين"، الفصل الثاني عشر: "مختارات من وثائق التأمين".
هذا وقد حرص المؤلف على أن يكون هذا الكتاب شاملاً يغطي المواضيع المتعلقة بإدارة الخطر والتأمين ليكون عوناً للطلاب في الجامعات العربية.
Note de contenu : الباب الأول:إدارة الخطر
الفصل الاول:مفاهيم أساسية في الخطر والتأمين
الفصل الثاني:إدارة الخطر
الفصل الثالث:انواع الخطر
الفصل الرابع:مهمات إدارة الخطر
الفصل الخامس:تنظيم عملية إدارة الخطر
الفصل السادس:قرارات معالجة الخطر
الفصل السابع:إدارة المخاطر المصرفية والائتمانية
الباب الثاني:إدارة التأمين
الفصل الاول:نشاة التأمين وتطور عملياته
الفصل الثاني:عقد وأركان التأمين
الفصل الثالث:العناصر الرئيسية لعقد العملية التامينية
الفصل الرابع:تقسيمات التامين
الفصل الخامس:تامينات الحياة
الفصل السادس:التأمين ضد خطر الحريق
الفصل السابع:التأمين الهندسي
الفصل الثامن:إعادة التأمين
الفصل التاسع:التأمين استثمار وتعبئة الموارد
الفصل العاشر:رؤية شرعية التأمين
الفصل الحادي عشر:تطبيقات وامثلة عن إدارة الخطر والتأمين
الفصل الثاني عشر:مختارات من وثائق شركات التأمينإدار الخطر والتأمين [texte imprimé] / سلمان زيدان, Auteur . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2013 . - 358ص : غلاف ملون ; 24x17 سم.
ISBN : 978-9957-18-285-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : هذا الكتاب إدارة الخطر والتأمين يحتوي على بابين: الباب الأول: إدارة الخطر حيث برز الإهتمام بالمفاهيم المتعلقة بالخطر والوسائل المناسبة للتعامل معه بطريقة تتيح أقصى درجات الأمان والتقليل من حجم الخسائر المتحققة بل والسعي نحو منع حدوثها نهائياً كل ذلك في إطار المبدأ الإداري الذي يقضي بضرورة إتباع الوسائل والسياسات والطرق التي تعطي أفضل النتائج وبأقل التكاليف إذن فإدارة الخطر هي التنظيم المتكامل الذي يهدف إلى مجابهة هذا الخطر أينما وجد والسيطرة عليه بأفضل الوسائل.
وقد احتوى هذا الباب على سبعة فصول هي: الفصل الأول: "المفاهيم الأساسية في الخطر والتأمين"، الفصل الثاني: "إدارة الخطر"، الفصل الثالث: "أنواع الخطر"، الفصل الرابع: "مهمات إدارة الخطر"، الفصل الخامس: "تنظيم عملية إدارة الخطر"، الفصل السادس: "قرارات معالجة الخطر"، الفصل السابع: "إدارة المخاطر المصرفية والإئتمانية".
أما الباب الثاني: إدارة التأمين فقد احتوى على أثنا عشر فصلاً كانت كالآتي: الفصل الأول: "نشأة التأمين وتطور عملياته وهيئاته"، الفصل الثاني: "عقد وأركان التأمين"، الفصل الثالث: "العناصر الرئيسية لعقد التأمين"، الفصل الرابع: "تقسيمات التأمين"، الفصل الخامس: "تأمينات الحياة"، الفصل السادس: "التأمين ضد خطر الحريق"، الفصل السابع: "التأمين الهندسي"، الفصل الثامن: "إعادة التأمين"، الفصل التاسع: "التأمين إستثمار وتعبئة للموارد"، الفصل العاشر: "رؤية شرعية للتأمين"، الفصل الحادي عشر: "تطبيقات وأمثلة عن إدارة الخطر والتأمين"، الفصل الثاني عشر: "مختارات من وثائق التأمين".
هذا وقد حرص المؤلف على أن يكون هذا الكتاب شاملاً يغطي المواضيع المتعلقة بإدارة الخطر والتأمين ليكون عوناً للطلاب في الجامعات العربية.
Note de contenu : الباب الأول:إدارة الخطر
الفصل الاول:مفاهيم أساسية في الخطر والتأمين
الفصل الثاني:إدارة الخطر
الفصل الثالث:انواع الخطر
الفصل الرابع:مهمات إدارة الخطر
الفصل الخامس:تنظيم عملية إدارة الخطر
الفصل السادس:قرارات معالجة الخطر
الفصل السابع:إدارة المخاطر المصرفية والائتمانية
الباب الثاني:إدارة التأمين
الفصل الاول:نشاة التأمين وتطور عملياته
الفصل الثاني:عقد وأركان التأمين
الفصل الثالث:العناصر الرئيسية لعقد العملية التامينية
الفصل الرابع:تقسيمات التامين
الفصل الخامس:تامينات الحياة
الفصل السادس:التأمين ضد خطر الحريق
الفصل السابع:التأمين الهندسي
الفصل الثامن:إعادة التأمين
الفصل التاسع:التأمين استثمار وتعبئة الموارد
الفصل العاشر:رؤية شرعية التأمين
الفصل الحادي عشر:تطبيقات وامثلة عن إدارة الخطر والتأمين
الفصل الثاني عشر:مختارات من وثائق شركات التأمينRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/225914 A/658.1336 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 14/225913 A/658.1336 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 14/225915 A/658.1336 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible إدارة الأعمال الدولية / محمود جاسم الصميدعي
Titre : إدارة الأعمال الدولية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 317ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في إدارة الأعمال الدولية
الفصل الثاني:بيئة الاعمال الدولية
الفصل الثالث:نظريات الأعمال الدولية
الفصل الرابع:المنافسة الكونية وتحليل واختبار الأسواق الدولية
الفصل الخامس:هيكل الاعمال الكونية
الفصل السادس:التسويق الدولي
الفصل السابع:التعقيدات الإضافية للتسوق الدولي
الفصل الثامن:إدارة الإنتاج الدولي ونظام الإمداد
الفصل التاسع:إدارة الموارد البشرية الدولية
الفصل العاش:الإدارة المالية الدوليةإدارة الأعمال الدولية [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2007 . - 317ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في إدارة الأعمال الدولية
الفصل الثاني:بيئة الاعمال الدولية
الفصل الثالث:نظريات الأعمال الدولية
الفصل الرابع:المنافسة الكونية وتحليل واختبار الأسواق الدولية
الفصل الخامس:هيكل الاعمال الكونية
الفصل السادس:التسويق الدولي
الفصل السابع:التعقيدات الإضافية للتسوق الدولي
الفصل الثامن:إدارة الإنتاج الدولي ونظام الإمداد
الفصل التاسع:إدارة الموارد البشرية الدولية
الفصل العاش:الإدارة المالية الدوليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/124000 A/658.538 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة البنوك / عبد الفتاح الصيرفي محمد
Titre : إدارة البنوك Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الفتاح الصيرفي محمد Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 282 ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-112-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : يعرض هذا الكتاب مناقشة حرة بعيدة عن كافة التأثيرات الأخرى لمعرفة طبيعة عمل البنوك التجارية مدركين تماما بأن التصرف في أرصدة البنوك هو من عمل إدارة البنك، وليس للعميل أي دخل في قرارات المنح والإئتمان الممنوحة للغير. كما يقدم المؤلف هذا الكتاب كمدخل للمهتمين بالعمل البنكي، والذين يرغبون في التعرف على الكيفية التي يتم بها مزج أنشطة البنوك بالمبادئ والأصول العلمية لأدارة الأعمال , والذين يسعون الى تكوين كوادر أدارية بنكية على قدر عالى من المهارة والأمانة الازمة والنزاهة والوعي والدقة. حيث احتوى هذا الكتاب على أربعة مباحث رئيسية وهي :
المبحث الأول: ماهية البنك ووظائفه وأهدافه وأنواع البنوك ومصادر تمويل البنك التجاري وقراءة ميزانية البنك وأنواع المخاطر التي يتعرض لها البنك عند توظيف أمواله. المبحث الثاني : التخطيط لأنشطة البنوك والأجراءات والموازنات التقدرية. المبحث الثالث : تنظيم البنوك التجارية وخطوات التنظيم وتصاميم الهيكل التنظمي وأنواع الحسابات الجارية وأقفال الحساب الجاري. المبحث الرابع : الرقابة على أنشطة البنوك ومفهومها وأهداف الرقابة المالية وأجرائاتها ووسائل الرقابة النوعية في الأئتمان والرقابة المباشرة.
Note de contenu : الفصل الأول:ماهية البنك ووظائفه واهدافه
الفصل الثاني:التخطيط لأنشطة البنوك
الفصل الثالث:تنظيم البنوك التجارية
الفصل الرابع:الرقابة على أنشطة البنوكإدارة البنوك [texte imprimé] / عبد الفتاح الصيرفي محمد . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2014 . - 282 ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17 cm.
ISBN : 978-9957-18-112-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : يعرض هذا الكتاب مناقشة حرة بعيدة عن كافة التأثيرات الأخرى لمعرفة طبيعة عمل البنوك التجارية مدركين تماما بأن التصرف في أرصدة البنوك هو من عمل إدارة البنك، وليس للعميل أي دخل في قرارات المنح والإئتمان الممنوحة للغير. كما يقدم المؤلف هذا الكتاب كمدخل للمهتمين بالعمل البنكي، والذين يرغبون في التعرف على الكيفية التي يتم بها مزج أنشطة البنوك بالمبادئ والأصول العلمية لأدارة الأعمال , والذين يسعون الى تكوين كوادر أدارية بنكية على قدر عالى من المهارة والأمانة الازمة والنزاهة والوعي والدقة. حيث احتوى هذا الكتاب على أربعة مباحث رئيسية وهي :
المبحث الأول: ماهية البنك ووظائفه وأهدافه وأنواع البنوك ومصادر تمويل البنك التجاري وقراءة ميزانية البنك وأنواع المخاطر التي يتعرض لها البنك عند توظيف أمواله. المبحث الثاني : التخطيط لأنشطة البنوك والأجراءات والموازنات التقدرية. المبحث الثالث : تنظيم البنوك التجارية وخطوات التنظيم وتصاميم الهيكل التنظمي وأنواع الحسابات الجارية وأقفال الحساب الجاري. المبحث الرابع : الرقابة على أنشطة البنوك ومفهومها وأهداف الرقابة المالية وأجرائاتها ووسائل الرقابة النوعية في الأئتمان والرقابة المباشرة.
Note de contenu : الفصل الأول:ماهية البنك ووظائفه واهدافه
الفصل الثاني:التخطيط لأنشطة البنوك
الفصل الثالث:تنظيم البنوك التجارية
الفصل الرابع:الرقابة على أنشطة البنوكRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/129295 A/332.140 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 14/225937 A/332.140 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 14/225938 A/332.140 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 14/225939 A/332.140 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible إدارة التسويق / جاسم محمد الصميدعي محمود
Titre : إدارة التسويق : التحليل - التخطيط - الرقابة Type de document : texte imprimé Auteurs : جاسم محمد الصميدعي محمود Mention d'édition : ط2 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 350ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يهتم هذا الكتاب بإدارة النشاطات التسويقية من خلال إبراز الوظائف الإدارية من تحليل وتخطيط وتنظيم وتوجية ورقابة والمدخل المعتمد في هذا الكتاب هو مدخل استراتيجي وكيفية تطبيق العملية الأدارية في نشاط التسويق فقد تم اعداد هذا الكتاب ليكون أحد المراجع العلمية المتقدمة للطلبة سواء في دراستهم العليا وللباحثين في التسويق حيث تكون من سبعة عشر فصلا احتوى الأول منها على ماهية التسويق وتتطورة ودورة في المنظمات وأهدافة ومداخلة والتحديات التي تواجهه أما الثاني فهو أدارة وتخطيط عملية التسويق والذي يحتوي المفاهيم الأساسية في تخطيط عملية التسويق وتحليل الفرص التسويقية والفصل الثالث وهو البيئة التسويقية حيث يحتوي على تعريف البيئة (الجزئية والكلية) أما الرابع فهو نظام المعلومات التسويقية حيث يحتوي على المفاهيم التسويقية والفصل الخامس هو تحديد شرائح وأختيار الأسواق المستهدفة والمفاهيم الأساسية للسوق وتقسيم السوق وأسس التقسيم للأسواق ومتطلبات تقسيم الأسواق والفصل السادس هو تحليل أسواق المستهلكين وسلوك المستهلك العادي والعوامل المؤثرة على سلوك المشتري وأنماط السلوك الشرائي ومراحل قرار الشراء للمستهلك العادي والفصل السابع هو سلوك المستهلك الصناعي ومميزات الأسواق الصناعية , أنواع القرار في السوق الصناعي والفصل الثامن فهو تحليل منافسي الشركة , المفهوم الصناعي للمنافسة تحديد أهداف المنافسين تقدير أنماط المنافسين والفصل التاسع وهو التنبؤ وقياس حجم الطلب في الأسواق فهو يتكون من مجالات التنبؤ , طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر وهو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة فهو يتكون من مجالات التنبؤ طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر هو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة والفصل الحادي عشر فهو أدارة المنتجات ودورة حياة السلعة والفصل الثاني عشر فهو استراتيجية التسعير وأهمية السعر والمنافسة السعرية وأهداف التسعير أما الفصل الثالث عشر فهو أختيار وأدارة قنوات التوزيع ووظائف قنوات التوزيع وأستراتيجيات التوزيع والفصل الرابع عشر وهو أدارة البيع بالتجزئة والجملة ونظام التوزيع ويناقش تعريف تجارة التجزئة والجملة ووظائفهم وأنواع قرارات التسويق من خلالها والفصل الخامس عشر وهو أستراتيجيات الترويج والأعلان وهو يناقش مفهوم الترويج والأعلان وعملية الأتصال أما الفصل السادس عشر فجاء مهتما برجال البيع وخطوات العملية البيعية وأنواع رجال البيع وأدارة قوى البيع وأخيرا جاء الفصل السابع عشر مهتما بالرقابة التسويقية ومفهومها وخطواتها ومكوناتها والنظرية الحديثة للرقابة التسويقية. Note de contenu : الفصل الاول:التسويق:المفهوم ,التطور ,الأبعاد
الفصل الثاني:غدارة وتخطيط عملية التسويق
الفصل الثالث:البيئة التسويقية
الفصل الرابع:نظام معلومات التسويق وبحوث التسويق
الفصل الخامس:تحديد السوق المستهدف وشرائح المستهلكين
الفصل السادس:تحليل أسواق المستهلكين وسلوك المستهلك العادي
الفصل السابع:تحليل أسواق الأعمال وسلوك المشتري الصناعي
الفصل الثامن:تحليل المنافسين
الفصل التاسع:التنبؤ وقياس حجم الطلب في السوق
الفصل العاش:تخطيط وتطوير المنتجات الجديدة
الفصل الحادي عشر:إدارة المنتجات ودورة حياة المنتج
الفصل الثاني عشر:التسعير
الفصل الثالث عشر:اختيار وإدارة قنوات التوزيع
الفصل الرابع عشر:إدارة البيع بالتجزئة والجملة ونظام التوزيع المادي
الفصل الخامس عشر:الترويج والإعلان
الفصل السادس عشر:إدارة وتنظيم العملية البيعية
الفصل السابع عشر:الرقابة التسويقيةإدارة التسويق : التحليل - التخطيط - الرقابة [texte imprimé] / جاسم محمد الصميدعي محمود . - ط2 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2007 . - 350ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يهتم هذا الكتاب بإدارة النشاطات التسويقية من خلال إبراز الوظائف الإدارية من تحليل وتخطيط وتنظيم وتوجية ورقابة والمدخل المعتمد في هذا الكتاب هو مدخل استراتيجي وكيفية تطبيق العملية الأدارية في نشاط التسويق فقد تم اعداد هذا الكتاب ليكون أحد المراجع العلمية المتقدمة للطلبة سواء في دراستهم العليا وللباحثين في التسويق حيث تكون من سبعة عشر فصلا احتوى الأول منها على ماهية التسويق وتتطورة ودورة في المنظمات وأهدافة ومداخلة والتحديات التي تواجهه أما الثاني فهو أدارة وتخطيط عملية التسويق والذي يحتوي المفاهيم الأساسية في تخطيط عملية التسويق وتحليل الفرص التسويقية والفصل الثالث وهو البيئة التسويقية حيث يحتوي على تعريف البيئة (الجزئية والكلية) أما الرابع فهو نظام المعلومات التسويقية حيث يحتوي على المفاهيم التسويقية والفصل الخامس هو تحديد شرائح وأختيار الأسواق المستهدفة والمفاهيم الأساسية للسوق وتقسيم السوق وأسس التقسيم للأسواق ومتطلبات تقسيم الأسواق والفصل السادس هو تحليل أسواق المستهلكين وسلوك المستهلك العادي والعوامل المؤثرة على سلوك المشتري وأنماط السلوك الشرائي ومراحل قرار الشراء للمستهلك العادي والفصل السابع هو سلوك المستهلك الصناعي ومميزات الأسواق الصناعية , أنواع القرار في السوق الصناعي والفصل الثامن فهو تحليل منافسي الشركة , المفهوم الصناعي للمنافسة تحديد أهداف المنافسين تقدير أنماط المنافسين والفصل التاسع وهو التنبؤ وقياس حجم الطلب في الأسواق فهو يتكون من مجالات التنبؤ , طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر وهو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة فهو يتكون من مجالات التنبؤ طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر هو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة والفصل الحادي عشر فهو أدارة المنتجات ودورة حياة السلعة والفصل الثاني عشر فهو استراتيجية التسعير وأهمية السعر والمنافسة السعرية وأهداف التسعير أما الفصل الثالث عشر فهو أختيار وأدارة قنوات التوزيع ووظائف قنوات التوزيع وأستراتيجيات التوزيع والفصل الرابع عشر وهو أدارة البيع بالتجزئة والجملة ونظام التوزيع ويناقش تعريف تجارة التجزئة والجملة ووظائفهم وأنواع قرارات التسويق من خلالها والفصل الخامس عشر وهو أستراتيجيات الترويج والأعلان وهو يناقش مفهوم الترويج والأعلان وعملية الأتصال أما الفصل السادس عشر فجاء مهتما برجال البيع وخطوات العملية البيعية وأنواع رجال البيع وأدارة قوى البيع وأخيرا جاء الفصل السابع عشر مهتما بالرقابة التسويقية ومفهومها وخطواتها ومكوناتها والنظرية الحديثة للرقابة التسويقية. Note de contenu : الفصل الاول:التسويق:المفهوم ,التطور ,الأبعاد
الفصل الثاني:غدارة وتخطيط عملية التسويق
الفصل الثالث:البيئة التسويقية
الفصل الرابع:نظام معلومات التسويق وبحوث التسويق
الفصل الخامس:تحديد السوق المستهدف وشرائح المستهلكين
الفصل السادس:تحليل أسواق المستهلكين وسلوك المستهلك العادي
الفصل السابع:تحليل أسواق الأعمال وسلوك المشتري الصناعي
الفصل الثامن:تحليل المنافسين
الفصل التاسع:التنبؤ وقياس حجم الطلب في السوق
الفصل العاش:تخطيط وتطوير المنتجات الجديدة
الفصل الحادي عشر:إدارة المنتجات ودورة حياة المنتج
الفصل الثاني عشر:التسعير
الفصل الثالث عشر:اختيار وإدارة قنوات التوزيع
الفصل الرابع عشر:إدارة البيع بالتجزئة والجملة ونظام التوزيع المادي
الفصل الخامس عشر:الترويج والإعلان
الفصل السادس عشر:إدارة وتنظيم العملية البيعية
الفصل السابع عشر:الرقابة التسويقيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/124304 A/658.290 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة التسويق / محمود جاسم الصميدعي
Permalinkإدارة التكنولوجيا / غسان قاسم داود اللامي
Permalinkإدارة الجودة الشاملة / سلمان زيدان
Permalinkإدارة الجودة الشاملة / سلمان زيدان
Permalinkإدارة العمليات المصرفية / خالد وهيب الرواي
Permalinkإدارة المشاريع / عبد الرحمن شاكر الجبوري
Permalinkإدارة الوقت في المنظومة المدرسية / رافدة الحريري
Permalinkإدارة خدمات النقل الجوي / ردينة عثمان يوسف
Permalinkأساسيات الإقتصاد الإسلامي / محمود حسن صوان
Permalinkأساسيات الإقتصاد الرياضي / حسين على بخيت
Permalink