BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عبد الرسول محمد فتحي |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : التشريعات التربوية في بعض المؤسسات التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرسول محمد فتحي Editeur : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2013 Importance : 360 ص Format : 24.5×17.5 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-389-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : تتعدد المؤسسات والمنظمات الإجتماعية التي تتولى مسئولية تربية ورعاية طفل مرحلة ما قبل المدرسة الإبتدائية، والعمل على إعداده للمرحلة الإبتدائية، ومن هذه المؤسسات رياض الأطفال والتي تقع في مكان وسط بين دار الحضانة والمدرسة الإبتدائية، واستجابة للنداءات المتكررة من التربويين والمهتمين بتربية الطفل، أخذت معظم الدول تهتم بمرحلة رياض الأطفال، والملاحظ أنه في كثير من الدول المتقدمة أصبحت رعاية الأطفال وإلحاقهم برياض الأطفال جزء لا ينفصل من البنيان التعليمي الكامل، وخطوة بناءة في السلم التعليمي لمعظم الدول المتقدمة إيماناً منها بأهمية ورعاية الطفل برياض الأطفال.
ومن الملاحظ أنه صاحب الاهتمام برياض الأطفال الاهتمام الواضح من الدول يوضع التشريعات المختلفة بعضها خاص بالإشراف على هذه الدور، وبعضها صدر بشأن تنظيم سير العمل بها، من هنا جاء الكتاب لمعرفة اهتمام التشريعات بالجوانب المختلفة لدور الحضانة ورياض الأطفال في مصر، ثم عرض الكتاب دور الحضانة ورياض الأطفال من منظور التشريعات، واهتمام التشريعات بتربية الطفل في بعض الدول العربية، والكتاب خطوة متواضعة لسد العجز في المكتبة العربية، راجياً من الله - عز وجل - أن يجد فيه جميع المشتغلين بالتربية والمعنيين بشئونها بصفة عامة والمهتمين بتربية الطفل بصفة خاصة وجميع الباحثين والعاملين في مجال تربية الطفل ضالتهم المنشودة.Note de contenu : الفصل الأول:مفهوم التشريع
الفصل الثاني:التشريعات الخاصة بإنشاء وفتح دور الحضانة رياض الأطفال
الفصل الثالث:الجهود التشريعية لبرامج رياض الاطفال
الفصل الرابع:التشريعات الخاصة بتمويل وإدارة رياض الاطفال
الفصل الخامس:الامكانات البشرية لدور الحضانة ورياض الأطفال من منظور تشريعي
الفصل السادس:الإمكانات المادية من منظور تشريعي
الفصل السابع:دور التشريعات في العلاقة بين رياض الأطفال والأسرة
الفصل الثامن:الرعاية الصحية للطفل
الفصل التاسع:الرعاية الثقافية للطفل
الفصل العاشر:حماية الطفل من العمل في سن مبكرة من منظور تشريعي
الفصل الحادي عشر:تعليم الأطفال
الفصل الثاني عشر:دور الحضانة ورياض الاطفال بالمملكة العربية السعودية
الفصل الثالث عشر:دور الحضانة ورياض الاطفال في المملكة الأردنية
الفصل الرابع عشر:دور الحضانة ورياض الأطفال بسلطنة عمان
الفصل الخامس عشر:دور الحضانة ورياض الأطفال في الإمارات العربية من منظور تشريعي
الفصل السادس عشر:تربية الطفل في السودان من منظور تشريعي
الفصل السابع عشر:تربية الطفل في اليمن من منظور تشريعيالتشريعات التربوية في بعض المؤسسات التعليمية [texte imprimé] / عبد الرسول محمد فتحي . - مصر : دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع, 2013 . - 360 ص ; 24.5×17.5 cm.
ISBN : 978-977-308-389-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : تتعدد المؤسسات والمنظمات الإجتماعية التي تتولى مسئولية تربية ورعاية طفل مرحلة ما قبل المدرسة الإبتدائية، والعمل على إعداده للمرحلة الإبتدائية، ومن هذه المؤسسات رياض الأطفال والتي تقع في مكان وسط بين دار الحضانة والمدرسة الإبتدائية، واستجابة للنداءات المتكررة من التربويين والمهتمين بتربية الطفل، أخذت معظم الدول تهتم بمرحلة رياض الأطفال، والملاحظ أنه في كثير من الدول المتقدمة أصبحت رعاية الأطفال وإلحاقهم برياض الأطفال جزء لا ينفصل من البنيان التعليمي الكامل، وخطوة بناءة في السلم التعليمي لمعظم الدول المتقدمة إيماناً منها بأهمية ورعاية الطفل برياض الأطفال.
ومن الملاحظ أنه صاحب الاهتمام برياض الأطفال الاهتمام الواضح من الدول يوضع التشريعات المختلفة بعضها خاص بالإشراف على هذه الدور، وبعضها صدر بشأن تنظيم سير العمل بها، من هنا جاء الكتاب لمعرفة اهتمام التشريعات بالجوانب المختلفة لدور الحضانة ورياض الأطفال في مصر، ثم عرض الكتاب دور الحضانة ورياض الأطفال من منظور التشريعات، واهتمام التشريعات بتربية الطفل في بعض الدول العربية، والكتاب خطوة متواضعة لسد العجز في المكتبة العربية، راجياً من الله - عز وجل - أن يجد فيه جميع المشتغلين بالتربية والمعنيين بشئونها بصفة عامة والمهتمين بتربية الطفل بصفة خاصة وجميع الباحثين والعاملين في مجال تربية الطفل ضالتهم المنشودة.Note de contenu : الفصل الأول:مفهوم التشريع
الفصل الثاني:التشريعات الخاصة بإنشاء وفتح دور الحضانة رياض الأطفال
الفصل الثالث:الجهود التشريعية لبرامج رياض الاطفال
الفصل الرابع:التشريعات الخاصة بتمويل وإدارة رياض الاطفال
الفصل الخامس:الامكانات البشرية لدور الحضانة ورياض الأطفال من منظور تشريعي
الفصل السادس:الإمكانات المادية من منظور تشريعي
الفصل السابع:دور التشريعات في العلاقة بين رياض الأطفال والأسرة
الفصل الثامن:الرعاية الصحية للطفل
الفصل التاسع:الرعاية الثقافية للطفل
الفصل العاشر:حماية الطفل من العمل في سن مبكرة من منظور تشريعي
الفصل الحادي عشر:تعليم الأطفال
الفصل الثاني عشر:دور الحضانة ورياض الاطفال بالمملكة العربية السعودية
الفصل الثالث عشر:دور الحضانة ورياض الاطفال في المملكة الأردنية
الفصل الرابع عشر:دور الحضانة ورياض الأطفال بسلطنة عمان
الفصل الخامس عشر:دور الحضانة ورياض الأطفال في الإمارات العربية من منظور تشريعي
الفصل السادس عشر:تربية الطفل في السودان من منظور تشريعي
الفصل السابع عشر:تربية الطفل في اليمن من منظور تشريعيRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/212093 A/370.334 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 13/212094 A/370.334 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 13/212095 A/370.334 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible