BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
عمان:دار الراية للنشر والتوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : إدارة أسواق التجزئة Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 276ص Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-499-91-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
إدارة أسواق التجزئة [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 276ص : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-499-91-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/180583 A/658.1053 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : إدارة المؤسسات الإعلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني محمود العدوان, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 418ص. Présentation : غلاف خارجي؛جداول Format : 24X17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-499-29-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الصحافة،المؤسسات الاعلامية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : سيطر مفهوم الإعلام على إهتمام كبير من الكتاب والباحثين وأخذ أبعاداً كبيرة وكثيرة في شرح صيغه ودلائله وأهميته القصوى في حياة المجتمعات والدول، في الوقت الذي تتسارع فيه عجلة التطور التقني والتكنولوجي المؤدية إلى تحرك الوسيلة الإعلامية في دائرة التطور المفروض بما يؤهلها إلى التنافس وإثبات الوجود في عالم الأعلام الحر المتعدد في الغايات والأهداف الإنسانية والإجتماعية والسياسية والإقتصادية، وتساوقت تلك الإهتمامات مع طبيعة العمل الصحفي والإعلامي ودور وسائله وطاقم العمل فيها ونتائجها الفكري والثقافي المنهل من واقع المجتمعات وصراعها الوجودي.
فالإدارة والهيكل التنظيمي في المنظمة الإعلامية يعكسان الصورة الفعلية لوجودها وإثبات وجوديتها وقدرة إنتاجها الإعلامي ومدى التنافسية في أجواء مؤسسات الإعلام المتعددة في الأهداف والمصالح.
فقد برزت فكرة إصدار هذا الكتاب لتوضيح دور الإدارة والهيكل التنظيمي في الهيئات والمؤسسات الإعلامية، والقوانين والتعليمات التي تنظم وتضبط مسيرتها، وطبيعة الإختلاف النوعي والأدائي عن إدارة المنظمات الأخرى آخذاً بعين الإعتبار التخصصات والتفرعات في المؤسسات والوسائل الإعلامية، وإبراز التنوع حتى في داخل منظمات العمل الإعلامي الذي يوجب إيجاد هيكلة تنظيم مختلفة، فالعمل الإذاعي والتلفزيوني يختلف بأدوات تنفيذه وإخراجه عن العمل الصحفي في الصحف والمجلات، وحتى في الصحافة المكتوبة هناك تنوع وتخصصن فالصحف اليومية تختلف أيضاً من الصحف الأسبوعية، والصحافة الأسبوعية تختلف عن الإصدارات الشهرية ونصف الشهرية، والمطبوعة المتخصصة لها خصوصية تختلف عن مثيلاتها الشاملة.
ففي هذا المبحث بين الكاتب الأهمية والإختلاف والتنوع في إدارة وهيكلية المؤسسات والوسائل الإعلامية ليستطيع القارئ والباحث تكوين قناعاته لقدرة أي منشأ، إعلامية على التواصل مع المجتمع بما تقدمه من عمل وإنجاز منظم ينتج عن منظمة استندت في أدائها على قواعد تنظيمية وتسلسل إداري محدد للمسؤولية، يقوم على الجهد الجماعي بتفرعاته المعتمد أساساً لتعليمات وقوانين المنظمة الداخلية، الآخذة بمجموعة التعليمات والضبوطات والقوانين الرسمية كإطار يغلف النتاج الإعلامي الذي يظهر للناس والمجتمعاتNote de contenu : الاهداء
الفصل الاول:مدخل الي إدارة وهيكلة المؤسسات الاعلامية
الفصل الثاني:الهيئات الاعلامية العربية العليا
الفصل الثالث:القوانين والهيئات والمؤسسات الاعلامية في الدول التي يحكمها نظام ملكي
الفصل الرابع:الهيكل التنظيمي والاداري وقانون الصحافة والهيئات الاعلامية في دول مجلس التعاون الخليجي
الفصل الخامس:الهيكل التنظيمي والقوانين الاعلامية في المؤسسات والهيئات الاعلامية في الدول التي يملكها نظام جمهوريإدارة المؤسسات الإعلامية [texte imprimé] / هاني محمود العدوان, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2011 . - 418ص. : غلاف خارجي؛جداول ; 24X17سم.
ISBN : 978-9957-499-29-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الصحافة،المؤسسات الاعلامية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : سيطر مفهوم الإعلام على إهتمام كبير من الكتاب والباحثين وأخذ أبعاداً كبيرة وكثيرة في شرح صيغه ودلائله وأهميته القصوى في حياة المجتمعات والدول، في الوقت الذي تتسارع فيه عجلة التطور التقني والتكنولوجي المؤدية إلى تحرك الوسيلة الإعلامية في دائرة التطور المفروض بما يؤهلها إلى التنافس وإثبات الوجود في عالم الأعلام الحر المتعدد في الغايات والأهداف الإنسانية والإجتماعية والسياسية والإقتصادية، وتساوقت تلك الإهتمامات مع طبيعة العمل الصحفي والإعلامي ودور وسائله وطاقم العمل فيها ونتائجها الفكري والثقافي المنهل من واقع المجتمعات وصراعها الوجودي.
فالإدارة والهيكل التنظيمي في المنظمة الإعلامية يعكسان الصورة الفعلية لوجودها وإثبات وجوديتها وقدرة إنتاجها الإعلامي ومدى التنافسية في أجواء مؤسسات الإعلام المتعددة في الأهداف والمصالح.
فقد برزت فكرة إصدار هذا الكتاب لتوضيح دور الإدارة والهيكل التنظيمي في الهيئات والمؤسسات الإعلامية، والقوانين والتعليمات التي تنظم وتضبط مسيرتها، وطبيعة الإختلاف النوعي والأدائي عن إدارة المنظمات الأخرى آخذاً بعين الإعتبار التخصصات والتفرعات في المؤسسات والوسائل الإعلامية، وإبراز التنوع حتى في داخل منظمات العمل الإعلامي الذي يوجب إيجاد هيكلة تنظيم مختلفة، فالعمل الإذاعي والتلفزيوني يختلف بأدوات تنفيذه وإخراجه عن العمل الصحفي في الصحف والمجلات، وحتى في الصحافة المكتوبة هناك تنوع وتخصصن فالصحف اليومية تختلف أيضاً من الصحف الأسبوعية، والصحافة الأسبوعية تختلف عن الإصدارات الشهرية ونصف الشهرية، والمطبوعة المتخصصة لها خصوصية تختلف عن مثيلاتها الشاملة.
ففي هذا المبحث بين الكاتب الأهمية والإختلاف والتنوع في إدارة وهيكلية المؤسسات والوسائل الإعلامية ليستطيع القارئ والباحث تكوين قناعاته لقدرة أي منشأ، إعلامية على التواصل مع المجتمع بما تقدمه من عمل وإنجاز منظم ينتج عن منظمة استندت في أدائها على قواعد تنظيمية وتسلسل إداري محدد للمسؤولية، يقوم على الجهد الجماعي بتفرعاته المعتمد أساساً لتعليمات وقوانين المنظمة الداخلية، الآخذة بمجموعة التعليمات والضبوطات والقوانين الرسمية كإطار يغلف النتاج الإعلامي الذي يظهر للناس والمجتمعاتNote de contenu : الاهداء
الفصل الاول:مدخل الي إدارة وهيكلة المؤسسات الاعلامية
الفصل الثاني:الهيئات الاعلامية العربية العليا
الفصل الثالث:القوانين والهيئات والمؤسسات الاعلامية في الدول التي يحكمها نظام ملكي
الفصل الرابع:الهيكل التنظيمي والاداري وقانون الصحافة والهيئات الاعلامية في دول مجلس التعاون الخليجي
الفصل الخامس:الهيكل التنظيمي والقوانين الاعلامية في المؤسسات والهيئات الاعلامية في الدول التي يملكها نظام جمهوريExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/228287 A/302.357 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : إستراتيجبات الإعلام العسكري والحربي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبوسمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 192ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-39-3 Note générale : مؤلفات الكاتب Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام الحكومي،العلوم العسكرية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
المقدمة
المدخل الي الاعلام العسكري والحربي
الحرب النفسية ودور الاعلام العسكري
الخاتمةإستراتيجبات الإعلام العسكري والحربي [texte imprimé] / محمد أبوسمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2011 . - 192ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-544-39-3
مؤلفات الكاتب
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام الحكومي،العلوم العسكرية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
المقدمة
المدخل الي الاعلام العسكري والحربي
الحرب النفسية ودور الاعلام العسكري
الخاتمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/188523 A/302.211 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإشاعة : المفاهيم و الأهداف و الآثار Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني الكايد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 215 ص Présentation : غلاف خارجي , صور Format : 24×17 سم Note générale : المؤلف في سطور Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاشاعة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
الفصل الأول :الاشاعة
الفصل الثاني :الاشاعة والدين
الفصل الثالث :طرق وأساليب محاربة الاشاعة
الفصل الرابع :نماذج من الاشاعة في الدين
الخاتمةالإشاعة : المفاهيم و الأهداف و الآثار [texte imprimé] / هاني الكايد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 215 ص : غلاف خارجي , صور ; 24×17 سم.
المؤلف في سطور
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاشاعة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
الفصل الأول :الاشاعة
الفصل الثاني :الاشاعة والدين
الفصل الثالث :طرق وأساليب محاربة الاشاعة
الفصل الرابع :نماذج من الاشاعة في الدين
الخاتمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/168586 A/302.154 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعلام التنموي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 149ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24X17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-34-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصالات،الاتصالات للتنمية،وسائل الاتصال الجماهيري،التنمية الاجتماعية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
المدخل الي الاعلام التنموي
مفهوم الاعلام
الفصل الاول:جمع المعلومات وتخطيط حملة الاعلام التنموي
وسائل الاعلام والاعلام التنموي
علم الاقتصاد والاعلام التنموي
الاعلام التنموي والتنمية الاقتصادية
الاعلام التنموي والتنمية الزراعية
واقع الزراعة والمياه في الأردن
حاضرا ومستقبلا
الاعلام التنموي في التجارة الخارجية
دور الاعلام التنموي في الصناعة
الفصل الثاني:الاعلام التنموي في حقل الطفولة والامومة والثقافة
الفصل الثالث:الاعلام التنموي في خدمة التأهيل والتدريب
الفصل الرابع:الاجراءات البطيئة والطويلة الامد والآلية للحلول والمبادئ العامةالإعلام التنموي [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2011 . - 149ص. : غلاف خارجي ; 24X17سم.
ISBN : 978-9957-544-34-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصالات،الاتصالات للتنمية،وسائل الاتصال الجماهيري،التنمية الاجتماعية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
المدخل الي الاعلام التنموي
مفهوم الاعلام
الفصل الاول:جمع المعلومات وتخطيط حملة الاعلام التنموي
وسائل الاعلام والاعلام التنموي
علم الاقتصاد والاعلام التنموي
الاعلام التنموي والتنمية الاقتصادية
الاعلام التنموي والتنمية الزراعية
واقع الزراعة والمياه في الأردن
حاضرا ومستقبلا
الاعلام التنموي في التجارة الخارجية
دور الاعلام التنموي في الصناعة
الفصل الثاني:الاعلام التنموي في حقل الطفولة والامومة والثقافة
الفصل الثالث:الاعلام التنموي في خدمة التأهيل والتدريب
الفصل الرابع:الاجراءات البطيئة والطويلة الامد والآلية للحلول والمبادئ العامةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/199343 A/302.247 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink

