BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
عمان:دار الراية للنشر والتوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة أسواق التجزئة / سيد سالم عرفة
Titre : إدارة أسواق التجزئة Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 276ص Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-499-91-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
إدارة أسواق التجزئة [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 276ص : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-499-91-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/180583 A/658.1053 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إستراتيجبات الإعلام العسكري والحربي / محمد أبوسمرة
Titre : إستراتيجبات الإعلام العسكري والحربي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبوسمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 192ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-39-3 Note générale : مؤلفات الكاتب Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام الحكومي،العلوم العسكرية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
المقدمة
المدخل الي الاعلام العسكري والحربي
الحرب النفسية ودور الاعلام العسكري
الخاتمةإستراتيجبات الإعلام العسكري والحربي [texte imprimé] / محمد أبوسمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2011 . - 192ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-544-39-3
مؤلفات الكاتب
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام الحكومي،العلوم العسكرية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
المقدمة
المدخل الي الاعلام العسكري والحربي
الحرب النفسية ودور الاعلام العسكري
الخاتمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/188523 A/302.211 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإشاعة / هاني الكايد
Titre : الإشاعة : المفاهيم و الأهداف و الآثار Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني الكايد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 215 ص Présentation : غلاف خارجي , صور Format : 24×17 سم Note générale : المؤلف في سطور Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاشاعة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
الفصل الأول :الاشاعة
الفصل الثاني :الاشاعة والدين
الفصل الثالث :طرق وأساليب محاربة الاشاعة
الفصل الرابع :نماذج من الاشاعة في الدين
الخاتمةالإشاعة : المفاهيم و الأهداف و الآثار [texte imprimé] / هاني الكايد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 215 ص : غلاف خارجي , صور ; 24×17 سم.
المؤلف في سطور
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاشاعة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
الفصل الأول :الاشاعة
الفصل الثاني :الاشاعة والدين
الفصل الثالث :طرق وأساليب محاربة الاشاعة
الفصل الرابع :نماذج من الاشاعة في الدين
الخاتمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/168586 A/302.154 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإعلام الزراعي و البيئي / محمد عبد أبو سمرة
Titre : الإعلام الزراعي و البيئي Titre original : Environmental media Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد أبو سمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 200ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24X17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-499-78-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الاعلام الزراعي،الاعلام البيئي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:ماهية البيئة
الفصل الثاني:ماهية الاعلام
الفصل الثالث:أهمية الإعلام في العصر الحديث
الفصل الرابع:الاعلام وحماية البيئة
الفصل الخامس:دور الاعلام والاعلام البيئي في الكوارث والازمات والحروب والحوادث
الفصل السادس:الاعلام وعلم النفس البيئي
الفصل السابع:الاعلام البيئي والعلاقات الدولية والتلوث
الفصل الثامن:مخاطر إرهاب التلوث والحروب على البيئة
الفصل التاسع:الاعلام والاعلام البيئي والصحة النفسية
الفصل العاشر:الاعلام البيئي ومسالة الانفجار السكاني
الفصل الحادي عشر:حماية البيئة والدور القانوني في ذلك
الفصل الثاني عشر:الاعلام البيئي في تخطيط المدن والسيطرة على التلوث
الفصل الثالث عشر:الاعلام البيئ وصحة البيئة
الفصل الرابع عشر:تلوث الأغذية وأثرها على الصحة
الفصل الخامس العاشر:الاعلام البيئي والاخطار البيئية الطبيعيةالإعلام الزراعي و البيئي = Environmental media [texte imprimé] / محمد عبد أبو سمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 200ص. : غلاف خارجي ; 24X17سم.
ISBN : 978-9957-499-78-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الاعلام الزراعي،الاعلام البيئي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:ماهية البيئة
الفصل الثاني:ماهية الاعلام
الفصل الثالث:أهمية الإعلام في العصر الحديث
الفصل الرابع:الاعلام وحماية البيئة
الفصل الخامس:دور الاعلام والاعلام البيئي في الكوارث والازمات والحروب والحوادث
الفصل السادس:الاعلام وعلم النفس البيئي
الفصل السابع:الاعلام البيئي والعلاقات الدولية والتلوث
الفصل الثامن:مخاطر إرهاب التلوث والحروب على البيئة
الفصل التاسع:الاعلام والاعلام البيئي والصحة النفسية
الفصل العاشر:الاعلام البيئي ومسالة الانفجار السكاني
الفصل الحادي عشر:حماية البيئة والدور القانوني في ذلك
الفصل الثاني عشر:الاعلام البيئي في تخطيط المدن والسيطرة على التلوث
الفصل الثالث عشر:الاعلام البيئ وصحة البيئة
الفصل الرابع عشر:تلوث الأغذية وأثرها على الصحة
الفصل الخامس العاشر:الاعلام البيئي والاخطار البيئية الطبيعيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/169103 A/302.168 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإعلام السياسي / محمد أبوسمرة
Titre : الإعلام السياسي Titre original : Political media Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبوسمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 203ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-33-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام السياسي،علم الاجتماع السياسي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
المدخل الي الاعلام السياسي
الفصل الاول:الاعلام السياسي والعنف
الفصل الثاني:الأزمات السياسية والاعلام
الفصل الثالث:الاعلام السياسي والمال السياسي
الفصل الرابع:الاعلام السياسي وجماعة الضغط
الخاتمةالإعلام السياسي = Political media [texte imprimé] / محمد أبوسمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2011 . - 203ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-544-33-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام السياسي،علم الاجتماع السياسي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
المدخل الي الاعلام السياسي
الفصل الاول:الاعلام السياسي والعنف
الفصل الثاني:الأزمات السياسية والاعلام
الفصل الثالث:الاعلام السياسي والمال السياسي
الفصل الرابع:الاعلام السياسي وجماعة الضغط
الخاتمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/188520 A/302.210 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإعلام المهني / محمد أبوسمرة
Permalinkالبناء السوسيوديموغرافي للمجتمع / فراس عباس فاضل البياتي
Permalinkالتنمية السياسية في بلدان العالم الثالث / غازي،فيصل حسين
Permalinkالمدخل إلى علم الإجتماع / هشام يعقوب مريزيق
Permalinkتنمية مهارات الإتصال و القيادة الإدارية / هاشم حمدي رضا
Permalink