BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد أبو سمرة |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إدارة الإعلان التجاري Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن [عمان] : دار أسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 208ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-262-8 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques Résumé : مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.
Note de contenu : مفهوم الإعلان
أنواع الإعلان
أهداف الإعلان التجاري
الإعلان التجاري والمفاهيم الإداري
مفهوم الإدارة
تنظيم ادارة الإعلان
الإطار الفكري للإعلان التجاري
مفهوم ووظائف الإدارة
العلاقة بين التسويق والإعلان التجاري
تخطيط الحملة الإعلانية
التخطيط الحملة الإعلانية
التخطيط الاستراتيجي للبيع والتسويق
تقييم الإعلان التجاري
الإعلان وعلم الاقتصاد
الإعلان التجاري في فترات التضخم والانكماش
الإعلان التجاري من خلال دراسات الجدوى الااقتصادية
الإعلان التجاري من خلال دراسة السلعة ودراسة السوق
الآثار الاقتصادية للإعلان التجاري
سلوك المستلكين من الوجهة الاقتصادية
الإعلان ونظرية سلوك المستهلك
المتغيرات المؤثرة في السلوك الاستهلاكي
تمويل الإعلان التجاري
الإعلان التجاري والاستثمار الزائد في المخزون
العلاقات العامة والإعلان التجاري
بحوث العلاقات العامة وأثرها على الإعلان التجاري
الاتصال والإعلان التجاري والإعلام
وسائل الاتصال والإعلام والإعلان التجاري
الإخراج النهائي للإعلان التجاري
الإعلان التلفزيوني بين الرقم واللإقناع
الإعلام والإعلان كنشاط اتصالي ودور التلفزيون
التلفزيون واستخدام الأنثى في الإعلان التجاري
الإعلان التجاري حسب نوع البرنامج التلفزيوني
الرأي العام والإلان التجاري
أساليب تغيير الرأي العام
وسائل التأثير في الرأي العامإدارة الإعلان التجاري [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - ط1 . - الأردن (عمان) : دار أسامة للنشر والتوزيع, 2009 . - 208ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-22-262-8
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques Résumé : مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.
Note de contenu : مفهوم الإعلان
أنواع الإعلان
أهداف الإعلان التجاري
الإعلان التجاري والمفاهيم الإداري
مفهوم الإدارة
تنظيم ادارة الإعلان
الإطار الفكري للإعلان التجاري
مفهوم ووظائف الإدارة
العلاقة بين التسويق والإعلان التجاري
تخطيط الحملة الإعلانية
التخطيط الحملة الإعلانية
التخطيط الاستراتيجي للبيع والتسويق
تقييم الإعلان التجاري
الإعلان وعلم الاقتصاد
الإعلان التجاري في فترات التضخم والانكماش
الإعلان التجاري من خلال دراسات الجدوى الااقتصادية
الإعلان التجاري من خلال دراسة السلعة ودراسة السوق
الآثار الاقتصادية للإعلان التجاري
سلوك المستلكين من الوجهة الاقتصادية
الإعلان ونظرية سلوك المستهلك
المتغيرات المؤثرة في السلوك الاستهلاكي
تمويل الإعلان التجاري
الإعلان التجاري والاستثمار الزائد في المخزون
العلاقات العامة والإعلان التجاري
بحوث العلاقات العامة وأثرها على الإعلان التجاري
الاتصال والإعلان التجاري والإعلام
وسائل الاتصال والإعلام والإعلان التجاري
الإخراج النهائي للإعلان التجاري
الإعلان التلفزيوني بين الرقم واللإقناع
الإعلام والإعلان كنشاط اتصالي ودور التلفزيون
التلفزيون واستخدام الأنثى في الإعلان التجاري
الإعلان التجاري حسب نوع البرنامج التلفزيوني
الرأي العام والإلان التجاري
أساليب تغيير الرأي العام
وسائل التأثير في الرأي العامExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/154669 A/659.019 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعلام التنموي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 149ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24X17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-34-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصالات،الاتصالات للتنمية،وسائل الاتصال الجماهيري،التنمية الاجتماعية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
المدخل الي الاعلام التنموي
مفهوم الاعلام
الفصل الاول:جمع المعلومات وتخطيط حملة الاعلام التنموي
وسائل الاعلام والاعلام التنموي
علم الاقتصاد والاعلام التنموي
الاعلام التنموي والتنمية الاقتصادية
الاعلام التنموي والتنمية الزراعية
واقع الزراعة والمياه في الأردن
حاضرا ومستقبلا
الاعلام التنموي في التجارة الخارجية
دور الاعلام التنموي في الصناعة
الفصل الثاني:الاعلام التنموي في حقل الطفولة والامومة والثقافة
الفصل الثالث:الاعلام التنموي في خدمة التأهيل والتدريب
الفصل الرابع:الاجراءات البطيئة والطويلة الامد والآلية للحلول والمبادئ العامةالإعلام التنموي [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2011 . - 149ص. : غلاف خارجي ; 24X17سم.
ISBN : 978-9957-544-34-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصالات،الاتصالات للتنمية،وسائل الاتصال الجماهيري،التنمية الاجتماعية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
المدخل الي الاعلام التنموي
مفهوم الاعلام
الفصل الاول:جمع المعلومات وتخطيط حملة الاعلام التنموي
وسائل الاعلام والاعلام التنموي
علم الاقتصاد والاعلام التنموي
الاعلام التنموي والتنمية الاقتصادية
الاعلام التنموي والتنمية الزراعية
واقع الزراعة والمياه في الأردن
حاضرا ومستقبلا
الاعلام التنموي في التجارة الخارجية
دور الاعلام التنموي في الصناعة
الفصل الثاني:الاعلام التنموي في حقل الطفولة والامومة والثقافة
الفصل الثالث:الاعلام التنموي في خدمة التأهيل والتدريب
الفصل الرابع:الاجراءات البطيئة والطويلة الامد والآلية للحلول والمبادئ العامةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/199343 A/302.247 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعلام والسلطات الثلاث Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur ; يوسف أبو سمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 161ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-37-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الاتصال الجماهيري،وسائل الاتصال الجماهيري Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
المدخل الي الاعلام والسلطات الثلاث
وسائل الاعلام:العلاقة بين الاعلام وأجهزة التحكم والسلطات الثلاث :الاعلام والملكية الدستورية ودور ذلك في تحديد صلاحيات السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية
(جماعات الضغط)أو اللوبيات في العالم وسيطرتها على السلطات الثلاث والاعلام المحلي أو الدولي:الاعلام وثورات الربيع العربي أو انتفاضة الشعوب العربية:السلطات الثلاث بين الاعلام والرأي العام
الخاتمةالإعلام والسلطات الثلاث [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur ; يوسف أبو سمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2012 . - 161ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-544-37-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الاتصال الجماهيري،وسائل الاتصال الجماهيري Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
المدخل الي الاعلام والسلطات الثلاث
وسائل الاعلام:العلاقة بين الاعلام وأجهزة التحكم والسلطات الثلاث :الاعلام والملكية الدستورية ودور ذلك في تحديد صلاحيات السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية
(جماعات الضغط)أو اللوبيات في العالم وسيطرتها على السلطات الثلاث والاعلام المحلي أو الدولي:الاعلام وثورات الربيع العربي أو انتفاضة الشعوب العربية:السلطات الثلاث بين الاعلام والرأي العام
الخاتمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/199338 A/302.240 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : المحرقة النازية بين رايخ برلين و يهود فلسطين Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار أسامة للنشر و التوزيع: الأردن Année de publication : 2008 Importance : 238ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 900 Géographie, histoire, sciences auxiliaires de l'histoire Résumé : يبحث هذا الكتاب في أصل وحقيقة المحرقة التي تعرض لها اليهود على أيدي النازيين وهل هذه المحرقة حقيقة أم إدعاء، وإذا كانت حقيقة هل هي من صنع النازية ولماذا أم من صنع اليهود لتضاف إلى مؤمرات عديدة في سبيل إقامة الوطن القومي لليهود في فلسطين وبالتالي استعرض الكاتب تاريخ العرب واليهود والفلسطينيين وتطرق إلى التلمود والماسونية وبروتوكلات حكما صهيون وإحتلال فلسطين وإقامة دولة إسرائيل ورأي رؤساء الدول الساسة الكبار في حقيقة المحرقة.
إنه كتاب تاريخي سياسي يضيفه الكاتب السياسي والباحث الإستراتيجي السيد محمد أبو سمرة إلى مؤلفاته العديدة، وإن هذا الكتاب جدير بالقراءة ويتمنى الكاتب لهذا الكتاب أن يترجم إلى العبرية ليكون في متناول كل يهود العالم ليعرفوا حقيقة المحرقة، أسبابها وما قابلها من محرقة ضد الفلسطينيين.
Note de contenu : أصل وتاريخ العرب والسامية
أصل العرب ووطنهم
الجنس الهندو أوربي والساميون واليهودية
العرب والحكم الاجنبي والتغلغل اليهودي
الإمبراطورية العثمانية واليهود
تاريخ فلسطين والفلسطنيون والتغلغل اليهودي
الفتح العثماني
الصهيونية العالمية
سكان فلسطين في التاريخ والتغلغل اليهودي
تاريخ بني إسرائيل
علاقة داود وسليمان في التاريخ الفلسطيني
مراحل الصراع بين اليهود والفلسطنيين
الحق اليهودي في فلسطين
مراحل القضية الفلسطينية وعلاقة ذلك باليهود والمحرقة
موقف الهند والمنزاع العربي الاسرائيلي والنازية
المسألة الفلسطينية
وعد بلفور
موقف الهند قبل الاستقلال
التقسيم وخلق إسرائيل
دور الهند في الجمعية العامة لأمم المتحدة
تقرير اللجنة الخاصة لأمم المتحدة
السكان اليهود في فلسطين
العرب والحربين العالميتين الاولى والثانية
الحرب الدبلوماسية للحرب
الحرب العالمية الثانية وإعادة تشكيل(النظام) العالمي
اليهود وفلسطين في الحروب العالمية
الفكر الاشتراكي الأوروبي وبذور الفكر الاشتراكي
اليهود والثورة البلشفية والثورات الشيوعية
اختيار روسيا للثورة
إمبراطورية لها علاقة بتاريخ اليهود
الكنيسة المسيحية الشرقية
الماسونية واليهود
رأى الجمعيات الهدامة مرت في ثلاث مراحل
عدد الماسونيين في العالم
الصهيونية واليهود والمحرقة
حقيقة المحرقة
النازية وهتلر
قانون الحرب
القانون الدولي ومواقف اسرائيلالمحرقة النازية بين رايخ برلين و يهود فلسطين [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : دار أسامة للنشر و التوزيع: الأردن, 2008 . - 238ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 900 Géographie, histoire, sciences auxiliaires de l'histoire Résumé : يبحث هذا الكتاب في أصل وحقيقة المحرقة التي تعرض لها اليهود على أيدي النازيين وهل هذه المحرقة حقيقة أم إدعاء، وإذا كانت حقيقة هل هي من صنع النازية ولماذا أم من صنع اليهود لتضاف إلى مؤمرات عديدة في سبيل إقامة الوطن القومي لليهود في فلسطين وبالتالي استعرض الكاتب تاريخ العرب واليهود والفلسطينيين وتطرق إلى التلمود والماسونية وبروتوكلات حكما صهيون وإحتلال فلسطين وإقامة دولة إسرائيل ورأي رؤساء الدول الساسة الكبار في حقيقة المحرقة.
إنه كتاب تاريخي سياسي يضيفه الكاتب السياسي والباحث الإستراتيجي السيد محمد أبو سمرة إلى مؤلفاته العديدة، وإن هذا الكتاب جدير بالقراءة ويتمنى الكاتب لهذا الكتاب أن يترجم إلى العبرية ليكون في متناول كل يهود العالم ليعرفوا حقيقة المحرقة، أسبابها وما قابلها من محرقة ضد الفلسطينيين.
Note de contenu : أصل وتاريخ العرب والسامية
أصل العرب ووطنهم
الجنس الهندو أوربي والساميون واليهودية
العرب والحكم الاجنبي والتغلغل اليهودي
الإمبراطورية العثمانية واليهود
تاريخ فلسطين والفلسطنيون والتغلغل اليهودي
الفتح العثماني
الصهيونية العالمية
سكان فلسطين في التاريخ والتغلغل اليهودي
تاريخ بني إسرائيل
علاقة داود وسليمان في التاريخ الفلسطيني
مراحل الصراع بين اليهود والفلسطنيين
الحق اليهودي في فلسطين
مراحل القضية الفلسطينية وعلاقة ذلك باليهود والمحرقة
موقف الهند والمنزاع العربي الاسرائيلي والنازية
المسألة الفلسطينية
وعد بلفور
موقف الهند قبل الاستقلال
التقسيم وخلق إسرائيل
دور الهند في الجمعية العامة لأمم المتحدة
تقرير اللجنة الخاصة لأمم المتحدة
السكان اليهود في فلسطين
العرب والحربين العالميتين الاولى والثانية
الحرب الدبلوماسية للحرب
الحرب العالمية الثانية وإعادة تشكيل(النظام) العالمي
اليهود وفلسطين في الحروب العالمية
الفكر الاشتراكي الأوروبي وبذور الفكر الاشتراكي
اليهود والثورة البلشفية والثورات الشيوعية
اختيار روسيا للثورة
إمبراطورية لها علاقة بتاريخ اليهود
الكنيسة المسيحية الشرقية
الماسونية واليهود
رأى الجمعيات الهدامة مرت في ثلاث مراحل
عدد الماسونيين في العالم
الصهيونية واليهود والمحرقة
حقيقة المحرقة
النازية وهتلر
قانون الحرب
القانون الدولي ومواقف اسرائيلExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/158346 A/900.566 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt