BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد أبو سمرة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الإعلان التجاري / محمد أبو سمرة
Titre : إدارة الإعلان التجاري Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن [عمان] : دار أسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 208ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-262-8 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques Résumé : مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.
Note de contenu : مفهوم الإعلان
أنواع الإعلان
أهداف الإعلان التجاري
الإعلان التجاري والمفاهيم الإداري
مفهوم الإدارة
تنظيم ادارة الإعلان
الإطار الفكري للإعلان التجاري
مفهوم ووظائف الإدارة
العلاقة بين التسويق والإعلان التجاري
تخطيط الحملة الإعلانية
التخطيط الحملة الإعلانية
التخطيط الاستراتيجي للبيع والتسويق
تقييم الإعلان التجاري
الإعلان وعلم الاقتصاد
الإعلان التجاري في فترات التضخم والانكماش
الإعلان التجاري من خلال دراسات الجدوى الااقتصادية
الإعلان التجاري من خلال دراسة السلعة ودراسة السوق
الآثار الاقتصادية للإعلان التجاري
سلوك المستلكين من الوجهة الاقتصادية
الإعلان ونظرية سلوك المستهلك
المتغيرات المؤثرة في السلوك الاستهلاكي
تمويل الإعلان التجاري
الإعلان التجاري والاستثمار الزائد في المخزون
العلاقات العامة والإعلان التجاري
بحوث العلاقات العامة وأثرها على الإعلان التجاري
الاتصال والإعلان التجاري والإعلام
وسائل الاتصال والإعلام والإعلان التجاري
الإخراج النهائي للإعلان التجاري
الإعلان التلفزيوني بين الرقم واللإقناع
الإعلام والإعلان كنشاط اتصالي ودور التلفزيون
التلفزيون واستخدام الأنثى في الإعلان التجاري
الإعلان التجاري حسب نوع البرنامج التلفزيوني
الرأي العام والإلان التجاري
أساليب تغيير الرأي العام
وسائل التأثير في الرأي العامإدارة الإعلان التجاري [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - ط1 . - الأردن (عمان) : دار أسامة للنشر والتوزيع, 2009 . - 208ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-22-262-8
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques Résumé : مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.
Note de contenu : مفهوم الإعلان
أنواع الإعلان
أهداف الإعلان التجاري
الإعلان التجاري والمفاهيم الإداري
مفهوم الإدارة
تنظيم ادارة الإعلان
الإطار الفكري للإعلان التجاري
مفهوم ووظائف الإدارة
العلاقة بين التسويق والإعلان التجاري
تخطيط الحملة الإعلانية
التخطيط الحملة الإعلانية
التخطيط الاستراتيجي للبيع والتسويق
تقييم الإعلان التجاري
الإعلان وعلم الاقتصاد
الإعلان التجاري في فترات التضخم والانكماش
الإعلان التجاري من خلال دراسات الجدوى الااقتصادية
الإعلان التجاري من خلال دراسة السلعة ودراسة السوق
الآثار الاقتصادية للإعلان التجاري
سلوك المستلكين من الوجهة الاقتصادية
الإعلان ونظرية سلوك المستهلك
المتغيرات المؤثرة في السلوك الاستهلاكي
تمويل الإعلان التجاري
الإعلان التجاري والاستثمار الزائد في المخزون
العلاقات العامة والإعلان التجاري
بحوث العلاقات العامة وأثرها على الإعلان التجاري
الاتصال والإعلان التجاري والإعلام
وسائل الاتصال والإعلام والإعلان التجاري
الإخراج النهائي للإعلان التجاري
الإعلان التلفزيوني بين الرقم واللإقناع
الإعلام والإعلان كنشاط اتصالي ودور التلفزيون
التلفزيون واستخدام الأنثى في الإعلان التجاري
الإعلان التجاري حسب نوع البرنامج التلفزيوني
الرأي العام والإلان التجاري
أساليب تغيير الرأي العام
وسائل التأثير في الرأي العامExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/154669 A/659.019 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt