إستراتيجية التسويق : مدخل سلوكي [texte imprimé] /
محمد ابراهيم عبيدات . - ط4 . -
[S.l.] : دار وائل للنشر والتوزيع: الاردن, 2009 . - 336ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-11-273-8
Langues : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
330 Economie |
Résumé : |
إن هذا الكتاب معني ببيان أهمية استراتيجية التسويق لمختلف المؤسسات والمشروعات السلعية والخدماتية وذلك من خلال التركيز على المفاهيم السلوكية والتسويقية كمحتوى لأية استراتيجية تسويقية لمختلف المؤسسات والمشروعات. و يوضح هذا الكتاب للممارسين الاداريين والتسويقيين الأسس الصحيحة (وبشكل متدرج) لكيفية وضع الاستراتيجيات التسويقية للمؤسسات التي تقدم سلعا أو خدمات للقطاعين العام الحكومي والخاص. و يقع هذا الكتاب في ثلاثة عشر فصلا ،غطت موضوعاتها مقدمة في التسويق الاستراتيجي ، التحليل الموقفي الاستراتيجي ، تحليل وتطوير استراتيجية وحدة العمل،التحليل المالي،تحديد وتعريف أسواق العمل،استراتيجية السوق المستهدفة،استراتيجية وبرنامج الاحلال التسويقي،استراتيجية السلعة،استراتيجية التسعير،استراتيجية التوزيع،استراتيجية الترويج،خطة التسويق الاستراتيجية ودراسة حالات عملية بالاضافة إلى استراتيجيات دورة حياة السلعة . |
Note de contenu : |
الفصل الاول:مقدمة في التسويق الاستراتيجي
الفصل الثاني:التحليل الموقفي الاستراتيجي
الفصل الثالث:تخطيط وحدات العمل واداوت التحليل الاستراتيجي
الفصل الرابع:التحليل المالي
الفصل الخامس:تحديد وتعريف أسواق السلعة
الفصل السادس:استراتيجية السوق المستهدفة
الفصل السابع:استراتيجية برنامج الإحلال التسويقي
الفصل الثامن:استراتيجية السلعة
الفصل التاسع:استراتيجية التسعير
الفصل العاشر:استراتيجية التوزيع
الفصل الحادي عشر:استراتيجية الترويج
الفصل الثاني عشر:خطة التسويق الاستراتيجية
الفصل الثالث عشر:الحالات الدراسية العملية
|