BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمود جاسم الصميدعي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الأعمال الدولية / محمود جاسم الصميدعي
Titre : إدارة الأعمال الدولية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 317ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في إدارة الأعمال الدولية
الفصل الثاني:بيئة الاعمال الدولية
الفصل الثالث:نظريات الأعمال الدولية
الفصل الرابع:المنافسة الكونية وتحليل واختبار الأسواق الدولية
الفصل الخامس:هيكل الاعمال الكونية
الفصل السادس:التسويق الدولي
الفصل السابع:التعقيدات الإضافية للتسوق الدولي
الفصل الثامن:إدارة الإنتاج الدولي ونظام الإمداد
الفصل التاسع:إدارة الموارد البشرية الدولية
الفصل العاش:الإدارة المالية الدوليةإدارة الأعمال الدولية [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2007 . - 317ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في إدارة الأعمال الدولية
الفصل الثاني:بيئة الاعمال الدولية
الفصل الثالث:نظريات الأعمال الدولية
الفصل الرابع:المنافسة الكونية وتحليل واختبار الأسواق الدولية
الفصل الخامس:هيكل الاعمال الكونية
الفصل السادس:التسويق الدولي
الفصل السابع:التعقيدات الإضافية للتسوق الدولي
الفصل الثامن:إدارة الإنتاج الدولي ونظام الإمداد
الفصل التاسع:إدارة الموارد البشرية الدولية
الفصل العاش:الإدارة المالية الدوليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/124000 A/658.538 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة التسويق / محمود جاسم الصميدعي
Titre : إدارة التسويق : مفاهيم و أسس Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 334ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يهتم هذا الكتاب بإدارة النشاطات التسويقية من خلال إبراز الوظائف الإدارية من تحليل وتخطيط وتنظيم وتوجية ورقابة والمدخل المعتمد في هذا الكتاب هو مدخل استراتيجي وكيفية تطبيق العملية الأدارية في نشاط التسويق فقد تم اعداد هذا الكتاب ليكون أحد المراجع العلمية المتقدمة للطلبة سواء في دراستهم العليا وللباحثين في التسويق حيث تكون من سبعة عشر فصلا احتوى الأول منها على ماهية التسويق وتتطورة ودورة في المنظمات وأهدافة ومداخلة والتحديات التي تواجهه أما الثاني فهو أدارة وتخطيط عملية التسويق والذي يحتوي المفاهيم الأساسية في تخطيط عملية التسويق وتحليل الفرص التسويقية والفصل الثالث وهو البيئة التسويقية حيث يحتوي على تعريف البيئة (الجزئية والكلية) أما الرابع فهو نظام المعلومات التسويقية حيث يحتوي على المفاهيم التسويقية والفصل الخامس هو تحديد شرائح وأختيار الأسواق المستهدفة والمفاهيم الأساسية للسوق وتقسيم السوق وأسس التقسيم للأسواق ومتطلبات تقسيم الأسواق والفصل السادس هو تحليل أسواق المستهلكين وسلوك المستهلك العادي والعوامل المؤثرة على سلوك المشتري وأنماط السلوك الشرائي ومراحل قرار الشراء للمستهلك العادي والفصل السابع هو سلوك المستهلك الصناعي ومميزات الأسواق الصناعية , أنواع القرار في السوق الصناعي والفصل الثامن فهو تحليل منافسي الشركة , المفهوم الصناعي للمنافسة تحديد أهداف المنافسين تقدير أنماط المنافسين والفصل التاسع وهو التنبؤ وقياس حجم الطلب في الأسواق فهو يتكون من مجالات التنبؤ , طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر وهو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة فهو يتكون من مجالات التنبؤ طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر هو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة والفصل الحادي عشر فهو أدارة المنتجات ودورة حياة السلعة والفصل الثاني عشر فهو استراتيجية التسعير وأهمية السعر والمنافسة السعرية وأهداف التسعير أما الفصل الثالث عشر فهو أختيار وأدارة قنوات التوزيع ووظائف قنوات التوزيع وأستراتيجيات التوزيع والفصل الرابع عشر وهو أدارة البيع بالتجزئة والجملة ونظام التوزيع ويناقش تعريف تجارة التجزئة والجملة ووظائفهم وأنواع قرارات التسويق من خلالها والفصل الخامس عشر وهو أستراتيجيات الترويج والأعلان وهو يناقش مفهوم الترويج والأعلان وعملية الأتصال أما الفصل السادس عشر فجاء مهتما برجال البيع وخطوات العملية البيعية وأنواع رجال البيع وأدارة قوى البيع وأخيرا جاء الفصل السابع عشر مهتما بالرقابة التسويقية ومفهومها وخطواتها ومكوناتها والنظرية الحديثة للرقابة التسويقية. Note de contenu : الفصل الاول:التسويق :المفهوم والتطور
الفصل الثاني:تخطيط وتنظيم عملية التسويق
الفصل الثالث:استخدام بعض النماذج السلوكية في تفسير سلوك المستهلك
الفصل الرابع:إدارة المنتجات
الفصل الخامس:إدارة تخطيط وتطوير المنتجات الجديدة
الفصل السادس:إدارة عملية التسعير
الفصل السابع:إدارة الترويج والبيع الشخصي والعملية البيعية
الفصل الثامن:غدارة التوزيع
الفصل التاسع:دور نظام المعلومات في العملية التسويقية
الفصل العاشر:مشكلات التسويق في منظمات الأعمال العربية وسبل معالجتهاإدارة التسويق : مفاهيم و أسس [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2006 . - 334ص : غلاف ملون.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يهتم هذا الكتاب بإدارة النشاطات التسويقية من خلال إبراز الوظائف الإدارية من تحليل وتخطيط وتنظيم وتوجية ورقابة والمدخل المعتمد في هذا الكتاب هو مدخل استراتيجي وكيفية تطبيق العملية الأدارية في نشاط التسويق فقد تم اعداد هذا الكتاب ليكون أحد المراجع العلمية المتقدمة للطلبة سواء في دراستهم العليا وللباحثين في التسويق حيث تكون من سبعة عشر فصلا احتوى الأول منها على ماهية التسويق وتتطورة ودورة في المنظمات وأهدافة ومداخلة والتحديات التي تواجهه أما الثاني فهو أدارة وتخطيط عملية التسويق والذي يحتوي المفاهيم الأساسية في تخطيط عملية التسويق وتحليل الفرص التسويقية والفصل الثالث وهو البيئة التسويقية حيث يحتوي على تعريف البيئة (الجزئية والكلية) أما الرابع فهو نظام المعلومات التسويقية حيث يحتوي على المفاهيم التسويقية والفصل الخامس هو تحديد شرائح وأختيار الأسواق المستهدفة والمفاهيم الأساسية للسوق وتقسيم السوق وأسس التقسيم للأسواق ومتطلبات تقسيم الأسواق والفصل السادس هو تحليل أسواق المستهلكين وسلوك المستهلك العادي والعوامل المؤثرة على سلوك المشتري وأنماط السلوك الشرائي ومراحل قرار الشراء للمستهلك العادي والفصل السابع هو سلوك المستهلك الصناعي ومميزات الأسواق الصناعية , أنواع القرار في السوق الصناعي والفصل الثامن فهو تحليل منافسي الشركة , المفهوم الصناعي للمنافسة تحديد أهداف المنافسين تقدير أنماط المنافسين والفصل التاسع وهو التنبؤ وقياس حجم الطلب في الأسواق فهو يتكون من مجالات التنبؤ , طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر وهو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة فهو يتكون من مجالات التنبؤ طرقة وأساليب التنبؤ والفصل العاشر هو تطوير وأختيار المنتجات الجديدة والفصل الحادي عشر فهو أدارة المنتجات ودورة حياة السلعة والفصل الثاني عشر فهو استراتيجية التسعير وأهمية السعر والمنافسة السعرية وأهداف التسعير أما الفصل الثالث عشر فهو أختيار وأدارة قنوات التوزيع ووظائف قنوات التوزيع وأستراتيجيات التوزيع والفصل الرابع عشر وهو أدارة البيع بالتجزئة والجملة ونظام التوزيع ويناقش تعريف تجارة التجزئة والجملة ووظائفهم وأنواع قرارات التسويق من خلالها والفصل الخامس عشر وهو أستراتيجيات الترويج والأعلان وهو يناقش مفهوم الترويج والأعلان وعملية الأتصال أما الفصل السادس عشر فجاء مهتما برجال البيع وخطوات العملية البيعية وأنواع رجال البيع وأدارة قوى البيع وأخيرا جاء الفصل السابع عشر مهتما بالرقابة التسويقية ومفهومها وخطواتها ومكوناتها والنظرية الحديثة للرقابة التسويقية. Note de contenu : الفصل الاول:التسويق :المفهوم والتطور
الفصل الثاني:تخطيط وتنظيم عملية التسويق
الفصل الثالث:استخدام بعض النماذج السلوكية في تفسير سلوك المستهلك
الفصل الرابع:إدارة المنتجات
الفصل الخامس:إدارة تخطيط وتطوير المنتجات الجديدة
الفصل السادس:إدارة عملية التسعير
الفصل السابع:إدارة الترويج والبيع الشخصي والعملية البيعية
الفصل الثامن:غدارة التوزيع
الفصل التاسع:دور نظام المعلومات في العملية التسويقية
الفصل العاشر:مشكلات التسويق في منظمات الأعمال العربية وسبل معالجتهاExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113347 A/658.233 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة التوزيع بمنظور متكامل / محمود جاسم الصميدعي
Titre : إدارة التوزيع بمنظور متكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2008 Importance : 441ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ان حالة التجدد والتطور والتسارع التي هي السمة الاساسية للانشطة التوزيعية لم تكن بعيدة عن تصوراتنا بل كانت وراء وضع هذا الكتاب بالشكل الذي يتضمن ابرز الطروحات الحديثة في مجال التوزيع لقد حرصنا على تضمين كل ما هو جديد وحديث في موسوعة علم التسويق بأسلوب مبسط ومتعمق في إن واحد.
Note de contenu : الفصل الاول:التوزيع:المفهوم والأبعاد
الفصل الثاني:قنوات التوزيع:النشتة والتطور
الفصل الثالث:تصميم قنوات التوزيع
الفصل الرابع:إدارة قنوات التوزيع
الفصل الخامس:انظمة واستراتيجيات التوزيع
الفصل السادس:الوسطاء
الفصل السابع:التوزيع المادي
الفصل الثامن:سلسلة التوريد(التجهيز)ونظام الإمداد التسويقي
الفصل التاسع:بعض الاساليب الكمية في حل مشاكل التوزيعإدارة التوزيع بمنظور متكامل [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 441ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ان حالة التجدد والتطور والتسارع التي هي السمة الاساسية للانشطة التوزيعية لم تكن بعيدة عن تصوراتنا بل كانت وراء وضع هذا الكتاب بالشكل الذي يتضمن ابرز الطروحات الحديثة في مجال التوزيع لقد حرصنا على تضمين كل ما هو جديد وحديث في موسوعة علم التسويق بأسلوب مبسط ومتعمق في إن واحد.
Note de contenu : الفصل الاول:التوزيع:المفهوم والأبعاد
الفصل الثاني:قنوات التوزيع:النشتة والتطور
الفصل الثالث:تصميم قنوات التوزيع
الفصل الرابع:إدارة قنوات التوزيع
الفصل الخامس:انظمة واستراتيجيات التوزيع
الفصل السادس:الوسطاء
الفصل السابع:التوزيع المادي
الفصل الثامن:سلسلة التوريد(التجهيز)ونظام الإمداد التسويقي
الفصل التاسع:بعض الاساليب الكمية في حل مشاكل التوزيعExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/125245 A/658.557 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة المنتجات = Products management / محمود جاسم الصميدعي
Titre : إدارة المنتجات = Products management Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المسيرة للطباعة والنشر Année de publication : 2011 Importance : 334ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-769-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : جميع منظمات الأعمال على اختلاف الأنشطة التي تمارسها (صناعية، خدمية) تعمل باستمرار على تطوير منتجاتها القائمة أو تقديم منتجات جديدة لكي تتمكن من مواكبة التغيرات والتطورات الحاصلة في البيئة المحيطة سواء على صعيد الأسواق واذواق وحاجات الزبائن والانماط الاستهلاكية والتكنولوجيا... وغيرها، وهذا لا يمكن أن يتم إلا من خلال إجراء التعديلات والتحسينات على خطوط منتجاتها من خلال تطويرها واضافة خصائص جديدة لها لتزيد من المنافع التي يحصل عليها الزبائن أو إضافة منتجات جديدة تلبي احتياجات الأسواق وتحقق النمو والاستمرار والبقاء في تلك الأسواق وتحقيق الأهداف البيعية والربحية.
إن إدارة المنتجات كإدارة مسؤولة في الدرجة الأولى عن حقيبة المنتجات في المنظمة، فهي تتولى العمليات الخاصة بالتطوير والتعديل لحقيبة منتجاتها من خلال إحداث التطورات اللازمة والمناسبة لاتجاهات السوق والمنظمة، بالإضافة إلى العمليات المعقدة الخاصة بإدخال منتجات جديدة.
كما هو معروف فإن نجاح أية منظمة في السوق وصمودها أمام المنافسة الشديدة التي تتسم بها الأسواق في الوقت الحاضر تتطلب وجود إدارة واعية ومبدعة لمنتجاتها باعتبار أن المنتجات هي أساس وجود أية منظمة وعماد نجاحها واستمرارها.
إن المهام العديدة والمعقدة التي تضطلع بها الإدارة الكفؤه لحقيبة المنتجات تتطلب تخطيطاً وتنظيماً ومتابعة ورقابة لمجريات العمليات المتعلقة بمراحل التطور والتصميم ووضع النماذج الأولية والنهائية للمنتجات الجديدة والمطورة، كذلك الاختبارات الخاصة للمنتج والسوق ومتابعة مراحل الانتاج بشكل مستمر ودقيق وغيرها مما يتطلب إنشاء إدارة خاصة بها ضمن الهيكل التنظيمي للمنظمات الحديثة والمعاصرة وهذه الإدارة أطلق عليها إدارة المنتجات التي ترتبط بها هذه المهام وأصبحت مسؤولة عنها.
إن إدارة المنتجات أصبحت في الوقت الحاضر إحدى الإدارات المهمة والأساسية لمنظمات الأعمال المعاصرة.
يقع هذا الكتاب في تسعة فصول، الفصل الأول يركز على إدارة المنتجات، أما الفصل الثاني فإنه يتناول أساسيات إدارة المنتجات، في حين تناول الفصل الثالث أنواع المنتجات بينما تناول الفصل الرابع مدخلاً في تخطيط وتطوير المنتجات، أما الفصل الخامس فإنه تناول تصميم وتطوير المنتجات، في حين تناول الفصل السادس تطوير المنتجات الجديدة، بينما تناول الفصل السابع مراحل تطوير المنتجات الجديدة، في حين تناول الفصل الثامن اختبارات المنتج والسوق، أما الفصل التاسع فتناول العمليات المرتبطة بعملية تطوير المنتجات.Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في إدارة المنتجات
الفصل الثاني:أساسيات إدارة المنتجات
الفصل الثالث:المنتجات
الفصل الرابع:مدخل في تخطيط وتطوير المنتجات
الفصل الخامس:تصميم وتطوير المنتجات
الفصل السادس:تطوير المنتجات الجديدة
الفصل السابع:مراحل تطوير المنجات الجديدة
الفصل الثامن:اختبار المنتج والسوق
الفصل التاسع:العمليات المرتبطة بعملية تطوير المنتجاتإدارة المنتجات = Products management [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2011 . - 334ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-769-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : جميع منظمات الأعمال على اختلاف الأنشطة التي تمارسها (صناعية، خدمية) تعمل باستمرار على تطوير منتجاتها القائمة أو تقديم منتجات جديدة لكي تتمكن من مواكبة التغيرات والتطورات الحاصلة في البيئة المحيطة سواء على صعيد الأسواق واذواق وحاجات الزبائن والانماط الاستهلاكية والتكنولوجيا... وغيرها، وهذا لا يمكن أن يتم إلا من خلال إجراء التعديلات والتحسينات على خطوط منتجاتها من خلال تطويرها واضافة خصائص جديدة لها لتزيد من المنافع التي يحصل عليها الزبائن أو إضافة منتجات جديدة تلبي احتياجات الأسواق وتحقق النمو والاستمرار والبقاء في تلك الأسواق وتحقيق الأهداف البيعية والربحية.
إن إدارة المنتجات كإدارة مسؤولة في الدرجة الأولى عن حقيبة المنتجات في المنظمة، فهي تتولى العمليات الخاصة بالتطوير والتعديل لحقيبة منتجاتها من خلال إحداث التطورات اللازمة والمناسبة لاتجاهات السوق والمنظمة، بالإضافة إلى العمليات المعقدة الخاصة بإدخال منتجات جديدة.
كما هو معروف فإن نجاح أية منظمة في السوق وصمودها أمام المنافسة الشديدة التي تتسم بها الأسواق في الوقت الحاضر تتطلب وجود إدارة واعية ومبدعة لمنتجاتها باعتبار أن المنتجات هي أساس وجود أية منظمة وعماد نجاحها واستمرارها.
إن المهام العديدة والمعقدة التي تضطلع بها الإدارة الكفؤه لحقيبة المنتجات تتطلب تخطيطاً وتنظيماً ومتابعة ورقابة لمجريات العمليات المتعلقة بمراحل التطور والتصميم ووضع النماذج الأولية والنهائية للمنتجات الجديدة والمطورة، كذلك الاختبارات الخاصة للمنتج والسوق ومتابعة مراحل الانتاج بشكل مستمر ودقيق وغيرها مما يتطلب إنشاء إدارة خاصة بها ضمن الهيكل التنظيمي للمنظمات الحديثة والمعاصرة وهذه الإدارة أطلق عليها إدارة المنتجات التي ترتبط بها هذه المهام وأصبحت مسؤولة عنها.
إن إدارة المنتجات أصبحت في الوقت الحاضر إحدى الإدارات المهمة والأساسية لمنظمات الأعمال المعاصرة.
يقع هذا الكتاب في تسعة فصول، الفصل الأول يركز على إدارة المنتجات، أما الفصل الثاني فإنه يتناول أساسيات إدارة المنتجات، في حين تناول الفصل الثالث أنواع المنتجات بينما تناول الفصل الرابع مدخلاً في تخطيط وتطوير المنتجات، أما الفصل الخامس فإنه تناول تصميم وتطوير المنتجات، في حين تناول الفصل السادس تطوير المنتجات الجديدة، بينما تناول الفصل السابع مراحل تطوير المنتجات الجديدة، في حين تناول الفصل الثامن اختبارات المنتج والسوق، أما الفصل التاسع فتناول العمليات المرتبطة بعملية تطوير المنتجات.Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في إدارة المنتجات
الفصل الثاني:أساسيات إدارة المنتجات
الفصل الثالث:المنتجات
الفصل الرابع:مدخل في تخطيط وتطوير المنتجات
الفصل الخامس:تصميم وتطوير المنتجات
الفصل السادس:تطوير المنتجات الجديدة
الفصل السابع:مراحل تطوير المنجات الجديدة
الفصل الثامن:اختبار المنتج والسوق
الفصل التاسع:العمليات المرتبطة بعملية تطوير المنتجاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/189454 A/658.1125 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أساسيات التسويق الشامل و المتكامل / محمود جاسم الصميدعي
Titre : أساسيات التسويق الشامل و المتكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2002 Importance : 554ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر هذا الكتاب (أساسيات التسويق الشامل والمتكامل) كتابا شاملا ومتكاملا بكل معنى الكلمة باعتبارة يضم بين طياتة فصولا متداخلة ومتسلسة بشكل منطقي حيث تأتي شمولية هذا الكتاب من شمولية الممارسات التسويقية نفسها وهي ممارسات لم تعد تنحصر في ميادين السلع والخدمات التقليدة وأنما تشمل الأفكار والأشخاص والتقنيات وكل شيئ لا ملموس من حولنا كما يتميز بتضمينة فصلين كاملين عن مدى تأثير هذة الثورة على التسويق جوهرا وفلسفة ومضمونا وممارسة . حيث أحتوى على ثمانية عشر فصلا وهي: ( التسويق : التطور والتعاريف المعاصرة، المفاهيم الشاملة والواسعة للتسويق , الأسواق وأسس تجزئتها، البيئة التسويقية، المنتجات، التسعير، التوزيع، الترويج، الشراء والتخزين، أدارة النشاط التسويقي , نظام المعلومات التسويقية وبحوث التسويق، سلوك المستهلك، تسويق الخدمات، التسويق الأستراتيجي التسويق السياسي , التسويق الدولي , التسويق المباشر , التسويق عبر الإنترنت).
Note de contenu : الفصل الاول:التسويق التطور والتعاريف المعاصرة
الفصل الثاني:المفاهيم الشاملة والواسعة للتسويق
الفصل الثالث:الأسواق وأسس تجزئتها
الفصل الرابع:البيئة التسويقية
الفصل الخامس:المنتجات
الفصل السادس:التسعير
الفصل السابع:التوزيع
الفصل الثامن:الترويج
الفصل التاسع:الشراء والتخزين
الفصل العاشر:غدارة النشاط التسويقي
الفصل الحادي عشر:نظم المعلومات التسويقية وبحوث التسويق
الفصل الثاني عشر:سلوك المستهلك
الفصل الثالث عشر:تسويق الخدمات
الفصل الرابع عشر:التسويق الاستراتيجي
الفصل الخامس عشر:التسويق السياسي
الفصل السادس عشر:التسويق الدولي
الفصل السابع عشر:التسويق المباشر
الفصل الثامن عشر:التسويق عبر الإنترنتأساسيات التسويق الشامل و المتكامل [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2002 . - 554ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر هذا الكتاب (أساسيات التسويق الشامل والمتكامل) كتابا شاملا ومتكاملا بكل معنى الكلمة باعتبارة يضم بين طياتة فصولا متداخلة ومتسلسة بشكل منطقي حيث تأتي شمولية هذا الكتاب من شمولية الممارسات التسويقية نفسها وهي ممارسات لم تعد تنحصر في ميادين السلع والخدمات التقليدة وأنما تشمل الأفكار والأشخاص والتقنيات وكل شيئ لا ملموس من حولنا كما يتميز بتضمينة فصلين كاملين عن مدى تأثير هذة الثورة على التسويق جوهرا وفلسفة ومضمونا وممارسة . حيث أحتوى على ثمانية عشر فصلا وهي: ( التسويق : التطور والتعاريف المعاصرة، المفاهيم الشاملة والواسعة للتسويق , الأسواق وأسس تجزئتها، البيئة التسويقية، المنتجات، التسعير، التوزيع، الترويج، الشراء والتخزين، أدارة النشاط التسويقي , نظام المعلومات التسويقية وبحوث التسويق، سلوك المستهلك، تسويق الخدمات، التسويق الأستراتيجي التسويق السياسي , التسويق الدولي , التسويق المباشر , التسويق عبر الإنترنت).
Note de contenu : الفصل الاول:التسويق التطور والتعاريف المعاصرة
الفصل الثاني:المفاهيم الشاملة والواسعة للتسويق
الفصل الثالث:الأسواق وأسس تجزئتها
الفصل الرابع:البيئة التسويقية
الفصل الخامس:المنتجات
الفصل السادس:التسعير
الفصل السابع:التوزيع
الفصل الثامن:الترويج
الفصل التاسع:الشراء والتخزين
الفصل العاشر:غدارة النشاط التسويقي
الفصل الحادي عشر:نظم المعلومات التسويقية وبحوث التسويق
الفصل الثاني عشر:سلوك المستهلك
الفصل الثالث عشر:تسويق الخدمات
الفصل الرابع عشر:التسويق الاستراتيجي
الفصل الخامس عشر:التسويق السياسي
الفصل السادس عشر:التسويق الدولي
الفصل السابع عشر:التسويق المباشر
الفصل الثامن عشر:التسويق عبر الإنترنتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/129960 A/658.625 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التسويق الصناعي / محمود جاسم الصميدعي
Permalinkتسويق الخدمات / محمود جاسم الصميدعي
Permalink