BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur معراج هواري |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : التسويق المصرفي : مدخل تحليلي إستراتيجي Type de document : texte imprimé Auteurs : معراج هواري, Auteur Editeur : دار المحمدية العامة Année de publication : 2008 Importance : 224ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 15*21.5سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مخل عام للتسويق
الفصل الثاني:ماهية تسويق الخدمات
الفصل الثالث:التسويق المصرفي-المفهوم والتطور
الفصل الرابع:السوق المصرفية
الفصل الخامس:الزبون المصرفي وسلوكه
الفصل السادس:البيئة التسويقية المصرفية-المشاكل والفرص
الفصل السابع:المزيج التسويقي للمنتجات المصرفية
الفصل الثامن:تسعير الخدمة المصرفية
الفصل التاسع ترويج وتوزيع الخدمة المصرفيةالتسويق المصرفي : مدخل تحليلي إستراتيجي [texte imprimé] / معراج هواري, Auteur . - الجزائر : دار المحمدية العامة, 2008 . - 224ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 15*21.5سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مخل عام للتسويق
الفصل الثاني:ماهية تسويق الخدمات
الفصل الثالث:التسويق المصرفي-المفهوم والتطور
الفصل الرابع:السوق المصرفية
الفصل الخامس:الزبون المصرفي وسلوكه
الفصل السادس:البيئة التسويقية المصرفية-المشاكل والفرص
الفصل السابع:المزيج التسويقي للمنتجات المصرفية
الفصل الثامن:تسعير الخدمة المصرفية
الفصل التاسع ترويج وتوزيع الخدمة المصرفيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/169277 A/658.941 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التمويل التأجيري Type de document : texte imprimé Auteurs : معراج هواري Editeur : عمان [الأردن] : كنوز المعرفة Année de publication : 2013 Importance : 208 ص Présentation : غلاف ملون,أشكال ,جداول Format : 25×17.5 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-237-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Résumé : يعد`` التأجير التمويلي`` أحد المصادر التمويلية الحديثة التي يمكن الاستفادة منه لتمويل الاستثمار والمشروعات بالمعدات والأصول الرأسمالية، خاصة بالنسبة للمنشآت التي تعاني من مشاكل تمويليّة، كضعف المصادر التمويلية الذاتية، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسة حول مفاهيم وأسس التمويل التأجيري، وتقع الدراسة في فصل تمهيدي بعنوان ``التمويل أهميته وأشكاله``، وثمانية فصول: (التمويل التأجيري المفاهيم والتطور، خصائص وأنواع التأجير التمويلي ومقارنته بالتأجير التشغيلي، مزايا التأجير التمويلي وعيوبه، المفاضلة بين التأجير التمويلي ومصادر التمويل الأخرى ومعايير الاختيار بينهما، مكونات سوق التأجير التمويلي، الإطار التّنظيمي والقانوني لممارسة التأجير التمويلي في الجزائر، ممارسة التأجير التمويلي في الجزائر، والمساهمات الاقتصادية للتأجيرالتمويلي في الجزائر). Note de contenu : الفصل التمهيدي:التمويل أهميته وأشكاله
الفصل الأول:التمويل التأجيري المفاهيم والتطور
الفصل الثاني:خصائص وانواع التأجير التمويلي ومقارنته بالتأجير التشغيلي
الفصل الثالث:مزايا التأجير التمويلي وعيوبه
الفصل الرابع:المفاضلة بين التأجير التمويلي ومصادر التمويل الأخرى ومعايير الاختيار بينهما
الفصل الخامس:مكاونات سوق التأجير التمويلي
الفصل السادس:الإطار التنظيمي والقانوني لممارسة التأجير التمويلي في الجزائر
الفصل السابع:ممارسة التأجير التمويلي في الجزائر
الفصل الثامن:المساهمات الاقتصادية للتأجير التمويلي في الجزائر
التمويل التأجيري [texte imprimé] / معراج هواري . - عمان (الأردن) : كنوز المعرفة, 2013 . - 208 ص : غلاف ملون,أشكال ,جداول ; 25×17.5 cm.
ISBN : 978-9957-74-237-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Résumé : يعد`` التأجير التمويلي`` أحد المصادر التمويلية الحديثة التي يمكن الاستفادة منه لتمويل الاستثمار والمشروعات بالمعدات والأصول الرأسمالية، خاصة بالنسبة للمنشآت التي تعاني من مشاكل تمويليّة، كضعف المصادر التمويلية الذاتية، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسة حول مفاهيم وأسس التمويل التأجيري، وتقع الدراسة في فصل تمهيدي بعنوان ``التمويل أهميته وأشكاله``، وثمانية فصول: (التمويل التأجيري المفاهيم والتطور، خصائص وأنواع التأجير التمويلي ومقارنته بالتأجير التشغيلي، مزايا التأجير التمويلي وعيوبه، المفاضلة بين التأجير التمويلي ومصادر التمويل الأخرى ومعايير الاختيار بينهما، مكونات سوق التأجير التمويلي، الإطار التّنظيمي والقانوني لممارسة التأجير التمويلي في الجزائر، ممارسة التأجير التمويلي في الجزائر، والمساهمات الاقتصادية للتأجيرالتمويلي في الجزائر). Note de contenu : الفصل التمهيدي:التمويل أهميته وأشكاله
الفصل الأول:التمويل التأجيري المفاهيم والتطور
الفصل الثاني:خصائص وانواع التأجير التمويلي ومقارنته بالتأجير التشغيلي
الفصل الثالث:مزايا التأجير التمويلي وعيوبه
الفصل الرابع:المفاضلة بين التأجير التمويلي ومصادر التمويل الأخرى ومعايير الاختيار بينهما
الفصل الخامس:مكاونات سوق التأجير التمويلي
الفصل السادس:الإطار التنظيمي والقانوني لممارسة التأجير التمويلي في الجزائر
الفصل السابع:ممارسة التأجير التمويلي في الجزائر
الفصل الثامن:المساهمات الاقتصادية للتأجير التمويلي في الجزائر
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/209203 A/330.1302 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 14/226225 A/330.1302 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 14/226226 A/330.1302 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible
Titre : العلامة التجارية الماهية والأهمية Type de document : texte imprimé Auteurs : معراج هواري, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان [الأردن] : كنوز المعرفة Année de publication : 2013 Importance : 216ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-235-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : الكتاب يمثل لبنة للتعريف بالعلامة بجهود محدودة نابعة في أغلب مراحلها على اعتماد مؤلفات وأبحاث ودراسات أجنبية، سعينا قدر الإمكان إلى تبسيطها حتى يتسنى للقارئ فهم أكبر قدر من الأفكار والمعلومات وبأمثلة واقية لعلامات متداولة بكثرة في مجتمعاتنا، حتى يستطيع الطالب والباحث والأستاذ الاستفادة من الكتاب وإن كان بداية لظهور مؤلفات أكثر تعمقا وتخصص.
Note de contenu : الفصل الاول:العلامة مفاهيم اساسية
الفصل الثاني:قرارات العلامة
الفصل الثالث:أنواع العلامات التجارية
الفصل الرابع:إنشاء العلامة التجارية ودورة حياتها
الفصل الخامس:استرتيجيات خلق وبناء العلامة
الفصل السادس:بناء وتسجيل العلامة
الفصل السابع:قياس العلامة وحمايتها
الفصل الثامن:كيفية صنع سمعة قوية للعلامة التجارية
الفصل التاسع:حماية العلامة التجارية
الفصل العاشر:مفاهيم عامة حول الولاء
الفصل الحادي عشر:الولاء للعلامة التجارية
الفصل الثاني عشر:تنمية الولاء للعلامة التجارية
الفصل الثالث عشر:التسويق الداخلي وتنمية الولاء للعلامة التجارية
العلامة التجارية الماهية والأهمية [texte imprimé] / معراج هواري, Auteur . - ط1 . - عمان (الأردن) : كنوز المعرفة, 2013 . - 216ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-74-235-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : الكتاب يمثل لبنة للتعريف بالعلامة بجهود محدودة نابعة في أغلب مراحلها على اعتماد مؤلفات وأبحاث ودراسات أجنبية، سعينا قدر الإمكان إلى تبسيطها حتى يتسنى للقارئ فهم أكبر قدر من الأفكار والمعلومات وبأمثلة واقية لعلامات متداولة بكثرة في مجتمعاتنا، حتى يستطيع الطالب والباحث والأستاذ الاستفادة من الكتاب وإن كان بداية لظهور مؤلفات أكثر تعمقا وتخصص.
Note de contenu : الفصل الاول:العلامة مفاهيم اساسية
الفصل الثاني:قرارات العلامة
الفصل الثالث:أنواع العلامات التجارية
الفصل الرابع:إنشاء العلامة التجارية ودورة حياتها
الفصل الخامس:استرتيجيات خلق وبناء العلامة
الفصل السادس:بناء وتسجيل العلامة
الفصل السابع:قياس العلامة وحمايتها
الفصل الثامن:كيفية صنع سمعة قوية للعلامة التجارية
الفصل التاسع:حماية العلامة التجارية
الفصل العاشر:مفاهيم عامة حول الولاء
الفصل الحادي عشر:الولاء للعلامة التجارية
الفصل الثاني عشر:تنمية الولاء للعلامة التجارية
الفصل الثالث عشر:التسويق الداخلي وتنمية الولاء للعلامة التجارية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/229698 A/658.1396 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : القرار الإستثماري في ظل عدم التأكد والأزمة المالية Type de document : texte imprimé Auteurs : معراج هواري Editeur : عمان [الأردن] : كنوز المعرفة Année de publication : 2013 Importance : 216 ص Présentation : غلاف ملون,جداول Format : 25×18 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-233-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : الفصل التمهيدي : عموميات حول الإدارة المالية للمؤسسة
الفصل الأول : مدخل لتسيير الاستثمارات
الفصل الثاني : القرارات الاستثمارية
الفصل الثالث : منهجية تقييم الاستثمارات
الفصل الرابع : تقييم الاستثمارات في ظل ظروف التأكد
الفصل الخامس : تقييم الاستثمارات في ظل ظروف عدم التأكد
الفصل السادس : تقييم مصادر تمويل الاستثمارات
الفصل السابع : تقييم الاستثمارات من وجهة النظر الاجتماعيةالقرار الإستثماري في ظل عدم التأكد والأزمة المالية [texte imprimé] / معراج هواري . - عمان (الأردن) : كنوز المعرفة, 2013 . - 216 ص : غلاف ملون,جداول ; 25×18 cm.
ISBN : 978-9957-74-233-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : الفصل التمهيدي : عموميات حول الإدارة المالية للمؤسسة
الفصل الأول : مدخل لتسيير الاستثمارات
الفصل الثاني : القرارات الاستثمارية
الفصل الثالث : منهجية تقييم الاستثمارات
الفصل الرابع : تقييم الاستثمارات في ظل ظروف التأكد
الفصل الخامس : تقييم الاستثمارات في ظل ظروف عدم التأكد
الفصل السادس : تقييم مصادر تمويل الاستثمارات
الفصل السابع : تقييم الاستثمارات من وجهة النظر الاجتماعيةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/226289 A/330.1303 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 14/226290 A/330.1303 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 13/209218 A/330.1303 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : تسويق خدمات التأمين : وافع السوق الحالي وتحديات المستقبل Type de document : texte imprimé Auteurs : معراج هواري, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان [الأردن] : كنوز المعرفة Année de publication : 2014 Importance : 240ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-234-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن التسويق لا يهتم فقط بالمنتج في حد ذاته، بقدر ما يهتم بكل الأنشطة المرافقة له بدءاً من مرحلة البحث عن حاجات ورغبات الزبائن إلى مرحلة التصميم ليستمر إلى ما بعد البيع والترويج، كما أنه لا يقتصر على السلع فقط، أو بالأحرى المؤسسات الصناعية والتجارية، بل يتعداه إلى قطاع الخدمات والمؤسسات المنتجة للأفكار والمنظمات اللاربحية... إلخ، غير أن إهتمامنا سينصب على الخدمات، فالخدمة تحتاج إلى تقنيات تسويقية أكثر تعقيداً بغرض تسويقها وهذا راجع لبعض الخصوصيات التي تميزها عن باقي المنتجات وهذا ما يجعل المؤسسات الخدمية تحتاج للتسويق كأداة تساهم في تحسين خدماتها والرفع من جودتها وإيصالها إلى المستهلك بأحسن كيفية وأداء مع تحقيق أكبر مستوى من الإرضاء.
إن إقتحام التسويق لقطاع الخدمات ينبع أساساً من أهمية الخدمات، بإعتبار أن سيرورة النمو الإقتصادي للمجتمعات وتطورها تؤدي إلى إزدهار الخدمات الذي يعكس بدوره مستوى المعيشة المزدهر والمرتفع لأفراد المجتمع وميله نحو الإنفاق والإقبال على الخدمات.
نصبوا من خلال هذا الكتاب إلى الوقوف على ما يلي:
-محاولة إبراز دور التسويق في مؤسسات التأمين على غرار المؤسسات الصناعية والتجارية والخدمية الأخرى.
-محاولة إبراز أهمية التسويق للنهوض بالمؤسسات من جهة وبقطاع التأمين من جهة أخرى، وذلك من خلال إبراز وتوضيح الصورة الحقيقية للتأمين وإيصالها للناس.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل عام للتسويق
الفصل الثاني:تسويق الخدمات
الفصل الثالث:مدخل إلى التامين
الفصل الرابع:قطاع التامين في العالم
الفصل الخامس:تسويق خدمة التأمين
الفصل السادس:المزيج التسويقي الخاص بخدمات مؤسسات التأمين
تسويق خدمات التأمين : وافع السوق الحالي وتحديات المستقبل [texte imprimé] / معراج هواري, Auteur . - ط1 . - عمان (الأردن) : كنوز المعرفة, 2014 . - 240ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-74-234-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن التسويق لا يهتم فقط بالمنتج في حد ذاته، بقدر ما يهتم بكل الأنشطة المرافقة له بدءاً من مرحلة البحث عن حاجات ورغبات الزبائن إلى مرحلة التصميم ليستمر إلى ما بعد البيع والترويج، كما أنه لا يقتصر على السلع فقط، أو بالأحرى المؤسسات الصناعية والتجارية، بل يتعداه إلى قطاع الخدمات والمؤسسات المنتجة للأفكار والمنظمات اللاربحية... إلخ، غير أن إهتمامنا سينصب على الخدمات، فالخدمة تحتاج إلى تقنيات تسويقية أكثر تعقيداً بغرض تسويقها وهذا راجع لبعض الخصوصيات التي تميزها عن باقي المنتجات وهذا ما يجعل المؤسسات الخدمية تحتاج للتسويق كأداة تساهم في تحسين خدماتها والرفع من جودتها وإيصالها إلى المستهلك بأحسن كيفية وأداء مع تحقيق أكبر مستوى من الإرضاء.
إن إقتحام التسويق لقطاع الخدمات ينبع أساساً من أهمية الخدمات، بإعتبار أن سيرورة النمو الإقتصادي للمجتمعات وتطورها تؤدي إلى إزدهار الخدمات الذي يعكس بدوره مستوى المعيشة المزدهر والمرتفع لأفراد المجتمع وميله نحو الإنفاق والإقبال على الخدمات.
نصبوا من خلال هذا الكتاب إلى الوقوف على ما يلي:
-محاولة إبراز دور التسويق في مؤسسات التأمين على غرار المؤسسات الصناعية والتجارية والخدمية الأخرى.
-محاولة إبراز أهمية التسويق للنهوض بالمؤسسات من جهة وبقطاع التأمين من جهة أخرى، وذلك من خلال إبراز وتوضيح الصورة الحقيقية للتأمين وإيصالها للناس.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل عام للتسويق
الفصل الثاني:تسويق الخدمات
الفصل الثالث:مدخل إلى التامين
الفصل الرابع:قطاع التامين في العالم
الفصل الخامس:تسويق خدمة التأمين
الفصل السادس:المزيج التسويقي الخاص بخدمات مؤسسات التأمين
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/242614 A/658.1440 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalink