BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur سيد سالم عرفة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : إتجاهات حديثة في إدارة التغيير Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Editeur : دار الراية للنشر والتوزيع: الأدرن Année de publication : 2012 Importance : 220ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-38-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعد التغيير مسألة أساسية في كل منظمة أو دولة وفي مختلف مفاصلها الإدارية، وهو العنصر الحتمي في كافة صور ومراحل النشاط الإداري، وترتبط عملية نجاحه إرتباطاً وثيقاً بمواكبة الأحداث والتطورات التي تحصل حياله، وتخضع لتأثيرات عدة عوامل داخلية وخارجية وبدرجات مختلفة.
كما تلعب المعلومات دوراً أساسياً في صنع التغيير نظراً لما تقدمه من مساعدة في معرفة وتحقيق الأهداف الإستراتيجية، من حيث تزايدت موارد مصادر المعلومات في العصر الحالي، واشتركت مخرجات ثورة المعلومات والتقنية والإتصالات في تطوير أسلوب العمل الإداري الذي كان يعتمد على نهج التجربة والعشوائية في صنعه.
يتم طرح فصول هذا الكتاب من خلال ثمانية فصول، وعلى النحو التالي: الفصل الأول: "ماهية إدارة التغيير"، الفصل الثاني: "الدوافع والحوافز الأساسية للتغيير"، الفصل الثالث: "إدارة التغيير الإجتماعي"، الفصل الرابع: "إدارة التغيير والتطوير التنظيمي"، الفصل الخامس: "التغيير والتطور التكنولوجيا في الأعمال والمنظمات"، الفصل السادس: "دور تقنيات المعرفة الحديثة في إدارة التغيير"، الفصل السابع: "اللامركزية وإدارة التغيير"، الفصل الثامن: "إدارة الجودة والتغيرات والتطورات الحاصلة في مواصفات ISO".
Note de contenu : الفصل الاول:ماهية إدارة التغيير
الفصل الثاني:الدوافع والحوافز الاساسية للتغيير
الفصل الثالث:ادارة التغير الاجتماعي
الفصل الرابع:إدارة التغيير والتطوير التنظيمي
الفصل الخامس:التغيير والتطور التكنولوجيا في الاعمال والمنظمات
الفصل السادس:دور تقنيات المعرفة الحديثة في ادارة التغيير
الفصل السابع:اللامركزية وادارة التغيير
ISOالفصل الثامن:ادارة الجودة والتغيرات والتطورات الحاصلة في مواصفاتإتجاهات حديثة في إدارة التغيير [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - [S.l.] : دار الراية للنشر والتوزيع: الأدرن, 2012 . - 220ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-544-38-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعد التغيير مسألة أساسية في كل منظمة أو دولة وفي مختلف مفاصلها الإدارية، وهو العنصر الحتمي في كافة صور ومراحل النشاط الإداري، وترتبط عملية نجاحه إرتباطاً وثيقاً بمواكبة الأحداث والتطورات التي تحصل حياله، وتخضع لتأثيرات عدة عوامل داخلية وخارجية وبدرجات مختلفة.
كما تلعب المعلومات دوراً أساسياً في صنع التغيير نظراً لما تقدمه من مساعدة في معرفة وتحقيق الأهداف الإستراتيجية، من حيث تزايدت موارد مصادر المعلومات في العصر الحالي، واشتركت مخرجات ثورة المعلومات والتقنية والإتصالات في تطوير أسلوب العمل الإداري الذي كان يعتمد على نهج التجربة والعشوائية في صنعه.
يتم طرح فصول هذا الكتاب من خلال ثمانية فصول، وعلى النحو التالي: الفصل الأول: "ماهية إدارة التغيير"، الفصل الثاني: "الدوافع والحوافز الأساسية للتغيير"، الفصل الثالث: "إدارة التغيير الإجتماعي"، الفصل الرابع: "إدارة التغيير والتطوير التنظيمي"، الفصل الخامس: "التغيير والتطور التكنولوجيا في الأعمال والمنظمات"، الفصل السادس: "دور تقنيات المعرفة الحديثة في إدارة التغيير"، الفصل السابع: "اللامركزية وإدارة التغيير"، الفصل الثامن: "إدارة الجودة والتغيرات والتطورات الحاصلة في مواصفات ISO".
Note de contenu : الفصل الاول:ماهية إدارة التغيير
الفصل الثاني:الدوافع والحوافز الاساسية للتغيير
الفصل الثالث:ادارة التغير الاجتماعي
الفصل الرابع:إدارة التغيير والتطوير التنظيمي
الفصل الخامس:التغيير والتطور التكنولوجيا في الاعمال والمنظمات
الفصل السادس:دور تقنيات المعرفة الحديثة في ادارة التغيير
الفصل السابع:اللامركزية وادارة التغيير
ISOالفصل الثامن:ادارة الجودة والتغيرات والتطورات الحاصلة في مواصفاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/193907 A/658.1165 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : إدارة أسواق التجزئة Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 276ص Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-499-91-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
إدارة أسواق التجزئة [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 276ص : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-499-91-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/180583 A/658.1053 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : إدارة المبيعات والبيع الشخصي Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الراية للنشر والتوزيع: الأدرن Année de publication : 2009 Importance : 178ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-499-46-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الأول:ماهية إدارة المبيعات
الفصل الثاني:تخطيط وتنظيم المبيعات
الفصل الثالث:التنبؤات المحتملة بالمبيعات
الفصل الرابع:وظيفة المبيعات
الفصل الخامس:الأساليب الكمية المستخدمة في إدارة المبيعات
الفصل السادس:البيع الناجح بأسلوب الاتصال الفعال
الفصل السابع:الرقابة على المبيعات
الفصل الثامن:ماهية البائع
الفصل التاسع:رجال البيع
الفصل العاشر:التسويق والمبيعات
الفصل الحادي عشر:تخطيط النشاط التسويقي
الفصل الثاني عشر:عمليات المحاسبة والمبيعاتإدارة المبيعات والبيع الشخصي [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : دار الراية للنشر والتوزيع: الأدرن, 2009 . - 178ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-499-46-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الأول:ماهية إدارة المبيعات
الفصل الثاني:تخطيط وتنظيم المبيعات
الفصل الثالث:التنبؤات المحتملة بالمبيعات
الفصل الرابع:وظيفة المبيعات
الفصل الخامس:الأساليب الكمية المستخدمة في إدارة المبيعات
الفصل السادس:البيع الناجح بأسلوب الاتصال الفعال
الفصل السابع:الرقابة على المبيعات
الفصل الثامن:ماهية البائع
الفصل التاسع:رجال البيع
الفصل العاشر:التسويق والمبيعات
الفصل الحادي عشر:تخطيط النشاط التسويقي
الفصل الثاني عشر:عمليات المحاسبة والمبيعاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/230426 A/658.1400 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإتصالات التسويقية Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الراية للنشر والتوزيع: الأدرن Année de publication : 2012 Importance : 236ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-41-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:ماهية الإتصال
الفصل الثاني:استراتيجيات النشاطات التسويقية
الفصل الثالث:أسياسات الاتصالات التسويقية
الفصل الرابع:الاتصالات التسويقية وبيئة التسويق وسلوك المستهلك
الفصل الخامس:التسويق المباشر
الفصل السادس:الإعلان
الفصل السابع:العلاقات العامة
الفصل الثامن:تنشيط وتوريج المبيعات والبيع الشخصي
الإتصالات التسويقية [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : دار الراية للنشر والتوزيع: الأدرن, 2012 . - 236ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-544-41-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:ماهية الإتصال
الفصل الثاني:استراتيجيات النشاطات التسويقية
الفصل الثالث:أسياسات الاتصالات التسويقية
الفصل الرابع:الاتصالات التسويقية وبيئة التسويق وسلوك المستهلك
الفصل الخامس:التسويق المباشر
الفصل السادس:الإعلان
الفصل السابع:العلاقات العامة
الفصل الثامن:تنشيط وتوريج المبيعات والبيع الشخصي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/193640 A/658.1155 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق الصناعي Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الراية للنشر والتوزيع: الأدرن Année de publication : 2013 Importance : 270ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-71-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مداخل دراسة التسويق
الفصل الثاني:الطلب والعرض على منتجات الاعمال الصناعية
الفصل الثالث:ماهية الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصناعية
الفصل الرابع:التسويق الصناعي
الفصل الخامس:التسويق الخدمي للاعمال
الفصل السادس:تجزئة اسواق الاعمال الصناعية
الفصل السابع:علم النفس الصناعي
الفصل الثامن:نظام تسويق الاعمال
الفصل التاسع:الزبون والمهندس الصناعي في الاعمال الصناعية
الفصل العاشر:الامن الصناعي والانتاجي
الفصل الحادي عشر:المنتج والتسعير الصناعي
التسويق الصناعي [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : دار الراية للنشر والتوزيع: الأدرن, 2013 . - 270ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-544-71-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مداخل دراسة التسويق
الفصل الثاني:الطلب والعرض على منتجات الاعمال الصناعية
الفصل الثالث:ماهية الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصناعية
الفصل الرابع:التسويق الصناعي
الفصل الخامس:التسويق الخدمي للاعمال
الفصل السادس:تجزئة اسواق الاعمال الصناعية
الفصل السابع:علم النفس الصناعي
الفصل الثامن:نظام تسويق الاعمال
الفصل التاسع:الزبون والمهندس الصناعي في الاعمال الصناعية
الفصل العاشر:الامن الصناعي والانتاجي
الفصل الحادي عشر:المنتج والتسعير الصناعي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/211088 A/658.1243 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalinkPermalinkPermalink