BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur إياد عبد الفتاح النسور |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة التسويق / إياد عبد الفتاح النسور
Titre : إدارة التسويق Titre original : Marketing Management Type de document : texte imprimé Auteurs : إياد عبد الفتاح النسور, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2013 Importance : 440ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-417-0 Langues : Français (fre) Résumé : لقد تزايدت أهمية التسويق واتسع دوره في الحياة الاقتصادية المعاصرة أكثر من أي وقت مضى، فخلال السنوات القليلة الماضية أصبحت وظيفة التسويق جزءاً أساسياً من الوظائف التي تقوم بها مؤسسات الأعمال السلعية والخدمية في مختلف الأسواق المحلية والدولية أيضاً. كما أصبح هذا المفهوم جزءاً من النشاط السلوكي الاجتماعي لهذه المؤسسات في علاقاتها مع المجتمع المحلي.
لقد كان تطور الاهتمام بالنشاط التسويقي، انعكاساً للتطور الكبير الذي شهده العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات وفي ثورة الاتصالات والمواصلات أيضاً، وقد زادت تلك العوامل من درجة عولمة الأسواق، وجعلتها قريبة من بعضها البعض، بشكل أدّى إلى جعلها أكثر حدّة ومنافسة مع بعضها البعض.
وقد أصبح التسويق وما فيه من استراتيجيات ومفاهيم، يشكّل أساساً للتمايز بين مؤسسات الأعمال التي أحسنت استخدامه بالشكل المناسب، كما أصبخ يساهم بشكل فعال في تنمية الاقتصاديات الكلية نفسها، بل ونزيد على ذلك بأن البقاء، والنمو، والاستمرار في السوق أصبح السمة الأساسية للمؤسسات التي تعتمد على التسويق كجزء من خططها الاستراتيجية.
من هنا حاول هذا الكتاب إلقاء الضوء على إدارة التسويق داخل مؤسسات الأعمال، واستعراض جميع المفاهيم والتطبيقات التسويقية التي تساعد على تنمية وتعزيز دور هذه الإدارة داخل هذه المؤسسات، وكيفية تمكينها من النجاح في تنفيذ الخطط والبرامج التسويقية المختلفة التي تساعدها على تحقيق الدور المناط بها.
هذا الكتاب يعد مرجعاً مهماً وغنياً بالكثير من المفاهيم التسويقية الحدية التي تحتاجها إدارات التسويق ومن خلفها مؤسسات الأعمال، وكذلك الباحثون، والأكاديميون، والطلبة الجامعيون، كما أنه يُعدّ مرجع مهم لمدراء التسويق أنفسهم.
Note de contenu : الفصل الأول:مدخل عام
الفصل الثاني:التخطيط الاستراتيجي
الفصل الثالث:الاستراتيجية التسويقية
الفصل الرابع:البيئة التسويقية
الفصل الخامس:المعلومات السويقية
الفصل السادس:نظام البحث التسويقي
الفصل السابع:نموذج سلوك المستهلك
الفصل الثامن:سلوك المشتري الصناعي
الفصل التاسع:تقسيم السوق
الفصل العاشر:إدارة خطوط الإنتاج
الفصل الحادي عشر:تمايز المنتجات
الفصل الثاني عشر:استراتيجية التسعير
الفصل الثالث عشر:القنوات التوزيعية
الفصل الرابع عشر:أسواق التجزئة
الفصل الخامس عشر:أسواق تجارة الجملة
الفصل السادس عشر:الأسواق اللوجيستية
الفصل السابع عشر:الترويج التجاريإدارة التسويق = Marketing Management [texte imprimé] / إياد عبد الفتاح النسور, Auteur . - ط1 . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2013 . - 440ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-24-417-0
Langues : Français (fre)
Résumé : لقد تزايدت أهمية التسويق واتسع دوره في الحياة الاقتصادية المعاصرة أكثر من أي وقت مضى، فخلال السنوات القليلة الماضية أصبحت وظيفة التسويق جزءاً أساسياً من الوظائف التي تقوم بها مؤسسات الأعمال السلعية والخدمية في مختلف الأسواق المحلية والدولية أيضاً. كما أصبح هذا المفهوم جزءاً من النشاط السلوكي الاجتماعي لهذه المؤسسات في علاقاتها مع المجتمع المحلي.
لقد كان تطور الاهتمام بالنشاط التسويقي، انعكاساً للتطور الكبير الذي شهده العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات وفي ثورة الاتصالات والمواصلات أيضاً، وقد زادت تلك العوامل من درجة عولمة الأسواق، وجعلتها قريبة من بعضها البعض، بشكل أدّى إلى جعلها أكثر حدّة ومنافسة مع بعضها البعض.
وقد أصبح التسويق وما فيه من استراتيجيات ومفاهيم، يشكّل أساساً للتمايز بين مؤسسات الأعمال التي أحسنت استخدامه بالشكل المناسب، كما أصبخ يساهم بشكل فعال في تنمية الاقتصاديات الكلية نفسها، بل ونزيد على ذلك بأن البقاء، والنمو، والاستمرار في السوق أصبح السمة الأساسية للمؤسسات التي تعتمد على التسويق كجزء من خططها الاستراتيجية.
من هنا حاول هذا الكتاب إلقاء الضوء على إدارة التسويق داخل مؤسسات الأعمال، واستعراض جميع المفاهيم والتطبيقات التسويقية التي تساعد على تنمية وتعزيز دور هذه الإدارة داخل هذه المؤسسات، وكيفية تمكينها من النجاح في تنفيذ الخطط والبرامج التسويقية المختلفة التي تساعدها على تحقيق الدور المناط بها.
هذا الكتاب يعد مرجعاً مهماً وغنياً بالكثير من المفاهيم التسويقية الحدية التي تحتاجها إدارات التسويق ومن خلفها مؤسسات الأعمال، وكذلك الباحثون، والأكاديميون، والطلبة الجامعيون، كما أنه يُعدّ مرجع مهم لمدراء التسويق أنفسهم.
Note de contenu : الفصل الأول:مدخل عام
الفصل الثاني:التخطيط الاستراتيجي
الفصل الثالث:الاستراتيجية التسويقية
الفصل الرابع:البيئة التسويقية
الفصل الخامس:المعلومات السويقية
الفصل السادس:نظام البحث التسويقي
الفصل السابع:نموذج سلوك المستهلك
الفصل الثامن:سلوك المشتري الصناعي
الفصل التاسع:تقسيم السوق
الفصل العاشر:إدارة خطوط الإنتاج
الفصل الحادي عشر:تمايز المنتجات
الفصل الثاني عشر:استراتيجية التسعير
الفصل الثالث عشر:القنوات التوزيعية
الفصل الرابع عشر:أسواق التجزئة
الفصل الخامس عشر:أسواق تجارة الجملة
الفصل السادس عشر:الأسواق اللوجيستية
الفصل السابع عشر:الترويج التجاريExemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire أساسيات الإقتصاد الكلي / إياد عبد الفتاح النسور
Titre : أساسيات الإقتصاد الكلي Titre original : Principles of Macroeconomics Type de document : texte imprimé Auteurs : إياد عبد الفتاح النسور Mention d'édition : ط2 Editeur : دار صفاء للنشر و التوزيع:عمان Année de publication : 2014 Importance : 328ص Présentation : غلاف ملون Format : 24.5×17.5سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-813-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 339 Macro-économie et sujets connexes Résumé : جاء هذا الكتاب ليشرح ويبين أهم النظريات الاقتصادية المتعلقة بالتحليل الكلي وكيفية استخدامها في معالجة الكثير من المشاكل الاقتصادية التي تعترض تدفق سيل النمو والتنمية في الدول المختلفة,وبالتالي فإنهيعتبر إضافة جديدة غنية بالفكر التحليلي عن الكثير من المواضيع المتعلقة بالنقود والبنوك ,والسياسات الاقتصادية وتطبيقاتها المختلفة والدورات الاقتصادية ,والتخضم والبطالة والفقر كما انه يبحث في عملية تخطيط التنمية الاقتصادية ,والفساد والإصلاح الاقتصادي Note de contenu : الفصل الأول:مفاهيم عامة في النظرية الاقتصادية
الفصل الثاني:النظريات الاقتصادية
الفصل الثالث:تطور صناعة النقود
الفصل الرابع:مدخل إلى صناعة البنوك
الفصل الخامس:تطور البنوك المركزية
الفصل السادس:دور الدولة في النشاط الاقتصادي
الفصل السابع:الدورات الاقتصادية
الفصل الثامن:التضخم الاقتصادي
الفصل التاسع:البطالة والفقر
الفصل العاشر:التخطيط الاقتصادي
الفصل الحادي عشر:التنمية الاقتصادية
الفصل الثاني عشر:الفساد الاقتصاديأساسيات الإقتصاد الكلي = Principles of Macroeconomics [texte imprimé] / إياد عبد الفتاح النسور . - ط2 . - [S.l.] : دار صفاء للنشر و التوزيع:عمان, 2014 . - 328ص : غلاف ملون ; 24.5×17.5سم.
ISBN : 978-9957-24-813-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 339 Macro-économie et sujets connexes Résumé : جاء هذا الكتاب ليشرح ويبين أهم النظريات الاقتصادية المتعلقة بالتحليل الكلي وكيفية استخدامها في معالجة الكثير من المشاكل الاقتصادية التي تعترض تدفق سيل النمو والتنمية في الدول المختلفة,وبالتالي فإنهيعتبر إضافة جديدة غنية بالفكر التحليلي عن الكثير من المواضيع المتعلقة بالنقود والبنوك ,والسياسات الاقتصادية وتطبيقاتها المختلفة والدورات الاقتصادية ,والتخضم والبطالة والفقر كما انه يبحث في عملية تخطيط التنمية الاقتصادية ,والفساد والإصلاح الاقتصادي Note de contenu : الفصل الأول:مفاهيم عامة في النظرية الاقتصادية
الفصل الثاني:النظريات الاقتصادية
الفصل الثالث:تطور صناعة النقود
الفصل الرابع:مدخل إلى صناعة البنوك
الفصل الخامس:تطور البنوك المركزية
الفصل السادس:دور الدولة في النشاط الاقتصادي
الفصل السابع:الدورات الاقتصادية
الفصل الثامن:التضخم الاقتصادي
الفصل التاسع:البطالة والفقر
الفصل العاشر:التخطيط الاقتصادي
الفصل الحادي عشر:التنمية الاقتصادية
الفصل الثاني عشر:الفساد الاقتصاديExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/248094 A/339.013 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أساليب التحليل الكمي / إياد عبد الفتاح النسور
Titre : أساليب التحليل الكمي : مدخل لدراسة التسويق الحديث Type de document : texte imprimé Auteurs : إياد عبد الفتاح النسور, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : دار صفاء للنشر و التوزيع:عمان Année de publication : 2014 Importance : 273ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 97899572461467 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التحليل الكمي
الفصل الثاني:نماذج الانحدار الثنائي
الفصل الثالث:نماذج الانحدار المتعدد
الفصل الرابع:المناهج الكمية في التسعير
الفصل الخامس:التنبؤ بالطلب
الفصل السادس:سلاسل ماركوف واختيار السوق
الفصل السابع:نماذج نظرية الانتظار
الفصل الثامن:نماذج مشاكل النقل
الفصل التاسع:نماذج مشاكل التعيين
الفصل العاشر:قضايا في دراسة سلوك المستهلكأساليب التحليل الكمي : مدخل لدراسة التسويق الحديث [texte imprimé] / إياد عبد الفتاح النسور, Auteur . - ط2 . - [S.l.] : دار صفاء للنشر و التوزيع:عمان, 2014 . - 273ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISSN : 97899572461467
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التحليل الكمي
الفصل الثاني:نماذج الانحدار الثنائي
الفصل الثالث:نماذج الانحدار المتعدد
الفصل الرابع:المناهج الكمية في التسعير
الفصل الخامس:التنبؤ بالطلب
الفصل السادس:سلاسل ماركوف واختيار السوق
الفصل السابع:نماذج نظرية الانتظار
الفصل الثامن:نماذج مشاكل النقل
الفصل التاسع:نماذج مشاكل التعيين
الفصل العاشر:قضايا في دراسة سلوك المستهلكExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/247699 A/658.1455 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أسس تسويق الخدمات السياحية العلاجية / إياد عبد الفتاح النسور
Titre : أسس تسويق الخدمات السياحية العلاجية : مدخل مفاهيمي Type de document : texte imprimé Auteurs : إياد عبد الفتاح النسور Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2008 Importance : 271ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-301-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في فلسفة السياحة
الفصل الثاني:مقدمة في التسويق السياحي
الفصل الثالث:استراتيجية المنتج الطبي
الفصل الرابع:استراتيجة تسعير الخدمات تسعير الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الخامس:استراتيجية توزيع الخدمات السياحية العلاجية
الفصل السادس:استراتيجة ترويج الخدمات العلاجية
الفصل السابع:استراتيجية تقديم الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الثامن:الأفراد العاملين في تقديم الخدمات السياحية العلاجية
الفصل التاسع:استراتيجية الاستثمار في الخدمات الاستثمار في الخدمات السياحية العلاجية
الفصل العاشر:الطلب على الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الحادي عشر:تقسيم السوق المستهدف
الفصل الثاني:التخطيط السياحي في الأردن
أسس تسويق الخدمات السياحية العلاجية : مدخل مفاهيمي [texte imprimé] / إياد عبد الفتاح النسور . - ط1 . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2008 . - 271ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-24-301-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في فلسفة السياحة
الفصل الثاني:مقدمة في التسويق السياحي
الفصل الثالث:استراتيجية المنتج الطبي
الفصل الرابع:استراتيجة تسعير الخدمات تسعير الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الخامس:استراتيجية توزيع الخدمات السياحية العلاجية
الفصل السادس:استراتيجة ترويج الخدمات العلاجية
الفصل السابع:استراتيجية تقديم الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الثامن:الأفراد العاملين في تقديم الخدمات السياحية العلاجية
الفصل التاسع:استراتيجية الاستثمار في الخدمات الاستثمار في الخدمات السياحية العلاجية
الفصل العاشر:الطلب على الخدمات السياحية العلاجية
الفصل الحادي عشر:تقسيم السوق المستهدف
الفصل الثاني:التخطيط السياحي في الأردن
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/129178 A/658.623 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الأصول العلمية للتسويق الحديث / إياد عبد الفتاح النسور
Titre : الأصول العلمية للتسويق الحديث : الحرب المحتملة بين مؤسسات الأعمال Type de document : texte imprimé Auteurs : إياد عبد الفتاح النسور, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2010 Importance : 392ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-483-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مدخل عام إلى مفهوم التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية
الفصل الثالث:المعلومات السوقية
الفصل الرابع:نظام البحث التسويقي
الفصل الخامس:نموذج سلوك المشتري
الفصل السادس:سلوك المشتري الصناعي
الفصل السابع:تجزئة السوق
الفصل الثامن:غدارة خطوط الإنتاج
الفصل التاسع:المكانة الذهبية وظهور المنتجات الجديدة
الفصل العاشر:استراتيجية التسعير
الفصل الحادي عشر:القنوات التوزيعية
الفصل الثاني عشر:أسواق التجزئة
الفصل الثالث عشر:أسواق الجملة والأسواق اللوجستية
الفصل الرابع عشر:الترويج التجاري
الفصل الخامس عشر:مواضيع معاصرة في التسويق
الأصول العلمية للتسويق الحديث : الحرب المحتملة بين مؤسسات الأعمال [texte imprimé] / إياد عبد الفتاح النسور, Auteur . - ط1 . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2010 . - 392ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-24-483-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مدخل عام إلى مفهوم التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية
الفصل الثالث:المعلومات السوقية
الفصل الرابع:نظام البحث التسويقي
الفصل الخامس:نموذج سلوك المشتري
الفصل السادس:سلوك المشتري الصناعي
الفصل السابع:تجزئة السوق
الفصل الثامن:غدارة خطوط الإنتاج
الفصل التاسع:المكانة الذهبية وظهور المنتجات الجديدة
الفصل العاشر:استراتيجية التسعير
الفصل الحادي عشر:القنوات التوزيعية
الفصل الثاني عشر:أسواق التجزئة
الفصل الثالث عشر:أسواق الجملة والأسواق اللوجستية
الفصل الرابع عشر:الترويج التجاري
الفصل الخامس عشر:مواضيع معاصرة في التسويق
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/168617 A/658.928 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التحليل الإقتصادي الجزئي / إياد عبد الفتاح النسور
Permalinkالمفاهيم والنظم الإقتصادية الحديثة / إياد عبد الفتاح النسور
Permalinkتسويق المنتجات المصرفية / إياد عبد الفتاح النسور
Permalinkسلوك المستهلك / إياد عبد الفتاح النسور
Permalinkمفاهيم التسويق الحديث / إياد عبد الفتاح النسور
Permalink