BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur بشير العلاق |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة التفاوض / بشير العلاق
Titre : إدارة التفاوض Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير العلاق, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2010 Importance : 224ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-298-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم التفاوض
الفصل الثاني:التفاوض,الأهمية والملامح والمستويات والأنواع
الفصل الثالث:عناصر التفاوض وآليات ووسائل التحكم به
الفصل الرابع:آليات التفاوض ومهاراته
الفصل الخامس:خاتمة وشذراتإدارة التفاوض [texte imprimé] / بشير العلاق, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2010 . - 224ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-298-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم التفاوض
الفصل الثاني:التفاوض,الأهمية والملامح والمستويات والأنواع
الفصل الثالث:عناصر التفاوض وآليات ووسائل التحكم به
الفصل الرابع:آليات التفاوض ومهاراته
الفصل الخامس:خاتمة وشذراتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166504 A/658.973 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الحملات الإعلانية / بشير العلاق
Titre : إدارة الحملات الإعلانية Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير العلاق Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2009 Importance : 216 Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تندر الكتابات الرصينة في مجال إدارة الإعلان والحملات الإعلانية، حيث تركّز معظم الكتابات على آلية الإعلان دون الإهتمام بأساليب إدارته، ويأتي هذا الكتاب التطبيقي ليسلط الضوء على وظيفة إدارة الحملات الإعلانية.
حيث يسلط الفصل الأول الضوء على مفاهيم الإدارة وفنونها وعلومها، لكي يكون القائمون على الإعلان ملمين بأساليب إدارة الجهد الإعلاني؛ أما الفصل الثاني فهو يسلط الضوء على إدارة الإعلان تحديداً، فهو يناقش ويحلل وظائف إدارة الإعلان بالنسبة للشركات التي تستعين بوكالات إعلان خارجية، وتلك التي تعتمد على إمكانياتها الذاتية في هذا المجال.
وفي الفصل الثالث، جاء التركيز منصّباً على تخطيط الحملات الإعلانية، حيث قدم المؤلف تعريفاً للحملة الإعلانية، وناقش بالتفصيل الخطوات الأساسية المعتمدة في تخطيط الحملات الإعلانية؛ أما الفصل الرابع، فقد جاء مكرّساً لمناقشة إدارة وسائل الإعلان والرقابة عليها، حيث تناول مفهوم وسيلة الإعلان، وأساليب تطوير خطة الوسيلة، وأهداف وسيلة الإعلان وأساليب تحديدها، ومعايير المفاضلة بين مختلف وسائل الإعلان، بالإضافة إلى أنواع الوسائل الإعلانية.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى الإدارة
الفصل الثاني:إدارة الإعلان
الفصل الثالث:تخطيط الحملات الإعلانية
الفصل الرابع:إدارة وسائل الإعلان والرقابة عليهاإدارة الحملات الإعلانية [texte imprimé] / بشير العلاق . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2009 . - 216 : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تندر الكتابات الرصينة في مجال إدارة الإعلان والحملات الإعلانية، حيث تركّز معظم الكتابات على آلية الإعلان دون الإهتمام بأساليب إدارته، ويأتي هذا الكتاب التطبيقي ليسلط الضوء على وظيفة إدارة الحملات الإعلانية.
حيث يسلط الفصل الأول الضوء على مفاهيم الإدارة وفنونها وعلومها، لكي يكون القائمون على الإعلان ملمين بأساليب إدارة الجهد الإعلاني؛ أما الفصل الثاني فهو يسلط الضوء على إدارة الإعلان تحديداً، فهو يناقش ويحلل وظائف إدارة الإعلان بالنسبة للشركات التي تستعين بوكالات إعلان خارجية، وتلك التي تعتمد على إمكانياتها الذاتية في هذا المجال.
وفي الفصل الثالث، جاء التركيز منصّباً على تخطيط الحملات الإعلانية، حيث قدم المؤلف تعريفاً للحملة الإعلانية، وناقش بالتفصيل الخطوات الأساسية المعتمدة في تخطيط الحملات الإعلانية؛ أما الفصل الرابع، فقد جاء مكرّساً لمناقشة إدارة وسائل الإعلان والرقابة عليها، حيث تناول مفهوم وسيلة الإعلان، وأساليب تطوير خطة الوسيلة، وأهداف وسيلة الإعلان وأساليب تحديدها، ومعايير المفاضلة بين مختلف وسائل الإعلان، بالإضافة إلى أنواع الوسائل الإعلانية.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى الإدارة
الفصل الثاني:إدارة الإعلان
الفصل الثالث:تخطيط الحملات الإعلانية
الفصل الرابع:إدارة وسائل الإعلان والرقابة عليهاExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/157585 A/658.797 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة العمليات التسويقية و نشاطاتها / بشير العلاق
Titre : إدارة العمليات التسويقية و نشاطاتها Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير العلاق, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2009 Importance : 188ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-305-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تشير آخر الدراسات والأبحاث وكتابات كبار منظري التسويق وممارسيه إلى أن الأزمة المالية العالمية التي بدأت آثارها السلبية تظهر مع بداية عام 2009 تستدعي من منظمات الأعمال كافة إيلاء اهتمام خاص واستثنائي لعدد من العمليات التسويقية الجوهرية التي تعدّ مدرّة للنقدية. ويرى البروفسور فيليب كوتلر وزميله البروفسور ديفيد جوبر، وهما من أبرز أعمدة التسويق في العالم، إن الإدارة السليمة والمُحْكمة لنشاطات وعمليات تسويقية أساسية مثل البيع الشخصي (الذي يتسم بالديناميكية وفورية التغذية العكسية)، والتسويق الدولي الإلكتروني (الذي يتسم بالفاعلية والكفاءة العاليتين وانخفاض التكاليف وتعظيم الأرباح)، والتجارة الإلكترونية (التي تعدّ بمثابة موّلد الإيراد الأول بالنسبة للمنظمات التي تتعامل بالتجارة الإلكترونية وتعرف كيف تستثمرها لصالحها).. هذه الإدارة السليمة لهذه العمليات والنشاطات الثلاث كفيلة بتجنيب الكثير من المنظمات التبعات والعواقب السلبية للأزمة المالية الخانقة التي بدأت تترك آثارها السلبية على شرايين وأوردة المنظمات على اختلاف أنواعها
وانطلاقاً من قناعة هؤلاء الرواد والمفكرين التسويقيين، جاءت فكرة إعداد هذا الكتاب القيّم الذي يتألف من ثلاثة فصول رئيسية مدعمة بأسئلة عملية لأغراض المناقشة والتحليل والاستقراء
ففي الفصل الأول، نناقش إدارة عمليات البيع الشخصي ونشاطاته، ونسلط الضوء على كيفية إدارة وتسيير هذا الجهد التسويقي المهم لتوليد المزيد من الإيرادات والأرباح. ثم ننتقل إلى مناقشة وتحليل أساليب إدارة عمليات التسويق الدولي الإلكتروني ونشاطاته، حيث خصصنا الفصل الثاني برمته للحديث عن كيفية استثمار تقنيات الإنترنت والشبكات الأخرى لاختراق الأسواق العالمية وتقليص مخاطر الأسواق المحلية. وفي الفصل الثالث، جاء اهتمامنا منصباً على إدارة عمليات التجارة الإلكترونية ونشاطاتها، وهي عمليات مدرّة للأرباح لأنها مبنية على أسس سليمة واستراتيجيات مُحكمة لضمان رضا العملاء، بالإضافة إلى تحقيق وفورات في الكلفة لصالح المنظمات التي تمارس التجارة الإلكترونية بشكل سليم
Note de contenu : الفصل الاول:إدارة عمليات البيع الشخضي ونشاطاته
الفصل الثاني:إدارة عمليات التسويق الدولي الإلكتروني ونشاطاته
الفصل الثالث:إدارة عمليات التجارة الإلكترونية ونشاطاتهإدارة العمليات التسويقية و نشاطاتها [texte imprimé] / بشير العلاق, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2009 . - 188ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-305-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تشير آخر الدراسات والأبحاث وكتابات كبار منظري التسويق وممارسيه إلى أن الأزمة المالية العالمية التي بدأت آثارها السلبية تظهر مع بداية عام 2009 تستدعي من منظمات الأعمال كافة إيلاء اهتمام خاص واستثنائي لعدد من العمليات التسويقية الجوهرية التي تعدّ مدرّة للنقدية. ويرى البروفسور فيليب كوتلر وزميله البروفسور ديفيد جوبر، وهما من أبرز أعمدة التسويق في العالم، إن الإدارة السليمة والمُحْكمة لنشاطات وعمليات تسويقية أساسية مثل البيع الشخصي (الذي يتسم بالديناميكية وفورية التغذية العكسية)، والتسويق الدولي الإلكتروني (الذي يتسم بالفاعلية والكفاءة العاليتين وانخفاض التكاليف وتعظيم الأرباح)، والتجارة الإلكترونية (التي تعدّ بمثابة موّلد الإيراد الأول بالنسبة للمنظمات التي تتعامل بالتجارة الإلكترونية وتعرف كيف تستثمرها لصالحها).. هذه الإدارة السليمة لهذه العمليات والنشاطات الثلاث كفيلة بتجنيب الكثير من المنظمات التبعات والعواقب السلبية للأزمة المالية الخانقة التي بدأت تترك آثارها السلبية على شرايين وأوردة المنظمات على اختلاف أنواعها
وانطلاقاً من قناعة هؤلاء الرواد والمفكرين التسويقيين، جاءت فكرة إعداد هذا الكتاب القيّم الذي يتألف من ثلاثة فصول رئيسية مدعمة بأسئلة عملية لأغراض المناقشة والتحليل والاستقراء
ففي الفصل الأول، نناقش إدارة عمليات البيع الشخصي ونشاطاته، ونسلط الضوء على كيفية إدارة وتسيير هذا الجهد التسويقي المهم لتوليد المزيد من الإيرادات والأرباح. ثم ننتقل إلى مناقشة وتحليل أساليب إدارة عمليات التسويق الدولي الإلكتروني ونشاطاته، حيث خصصنا الفصل الثاني برمته للحديث عن كيفية استثمار تقنيات الإنترنت والشبكات الأخرى لاختراق الأسواق العالمية وتقليص مخاطر الأسواق المحلية. وفي الفصل الثالث، جاء اهتمامنا منصباً على إدارة عمليات التجارة الإلكترونية ونشاطاتها، وهي عمليات مدرّة للأرباح لأنها مبنية على أسس سليمة واستراتيجيات مُحكمة لضمان رضا العملاء، بالإضافة إلى تحقيق وفورات في الكلفة لصالح المنظمات التي تمارس التجارة الإلكترونية بشكل سليم
Note de contenu : الفصل الاول:إدارة عمليات البيع الشخضي ونشاطاته
الفصل الثاني:إدارة عمليات التسويق الدولي الإلكتروني ونشاطاته
الفصل الثالث:إدارة عمليات التجارة الإلكترونية ونشاطاتهExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166514 A/658.963 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أساسيات إدارة الوقت / بشير العلاق
Titre : أساسيات إدارة الوقت Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير العلاق, Auteur Editeur : الأردن [عمان] : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 158ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-299-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الوقت
الفصل الثاني:مفهوم غدارة الوقت وآلياتها
الفصل الثالث:آليات إدارة الوقت وممارساتها ومادخلها واساليبهاأساسيات إدارة الوقت [texte imprimé] / بشير العلاق, Auteur . - الأردن (عمان) : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2009 . - 158ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-299-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الوقت
الفصل الثاني:مفهوم غدارة الوقت وآلياتها
الفصل الثالث:آليات إدارة الوقت وممارساتها ومادخلها واساليبهاExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/193685 A/658.1162 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أساسيات الإتصال / حميد الطائي
Titre : أساسيات الإتصال : نماذج و مهارات Type de document : texte imprimé Auteurs : حميد الطائي, Auteur ; بشير العلاق, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2009 Importance : 170ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-239-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال؛أنواع الاتصال؛أساليب الاتصال Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يمثل الإتصال 99% من أساليب حياتنا في التواصل مع الآخرين على المستويات كافة، لدرجة أن الصمت بات هو الآخر يمثل نوعاً من الإتصال الفعّال الذي ينتمي إلى لغة الجسد، ورغم أهمية الإتصال ودوره الحيوي في تعزيز ثقافات الشعوب وضمان نهوضها وإستمرارها، فإن دراسته والتعمق فيه لم يلقيا الإهتمام المنشود إلا من قبل بعض الكتّاب في الغرب الصناعي، الذين توصلوا إلى قناعة مفادها أن رقيّ الشعوب وإزدهارها صار يعتمد إعتماداً كلياً على قدرتها على نقل معاني أفكارها وإنجازاتها وبرامجها إلى الشعوب الأخرى للإنتفاع بها، والتعلم منها، والإستزادة بكنوز الفكر الخلاق الذي يخدم البشرية ويثربها.
وإنطلاقاً من هذه الحقائق الدامغة، وفي مبادرة لجسّر الفجوة بين مفاهيم الإتصال وأساسياته، والواقع الذي نتواصل فيه، جاء هذا الكتاب الذي يعّد بكل فخر وإعتزاز من الكتب العربية التي تتناول موضوع الإتصال بأسلوب علمي رصين مبني على دراسات وتجارب علمية وعملية راقية، تنظر إلى الإتصال كأسلوب حياة يضمن النجاحات في جميع الميادين.Note de contenu : الاهداء
مقدمة
الفصل الاول:مفهوم الاتصال ووسائله وعناصره ونماذجه
تقديم
اولا:مفهوم الاتصال ومستلزماته
ثانيا:عملية الاتصال وعناصرها
الفصل الثني:أنواع الاتصال وشبكاته
تقديم
أولا:الاتصال وفق نوع الرسالة الاتصالية
ثانيا:الاتصال وفق اتجاهاته
ثالثا:الاتصالات غير الرسمية
رابعا:شبكات اتصال الفريق
خامسا:الاتصالات الخارجية
الفصل الثالث:معوقات الاتصال وأساليب وإستراتيجيات التغلب عليها أو تذليلها
تقديم
اولا:معوقات الاتصال وعقباته
ثانيا:أساليب وتقنيات التغلب على مشكلات الاتصال أو تذليلها
ثالثا:استراتيجيات الاتصال الفعال
الفصل الرابع:مهارات الاتصال
تقديم
اولا:مهارات الاتصال الفعال
ثانيا:مهارات الأساسية المطلوبة لعملية الاتصال
ثالثا:مهارات الاستماع
رابعا:مهارات الاتصال غير اللفظي
خامسا:مهارة الاقناع
الفصل الخامس:دراسة حالة تطبيقيةأساسيات الإتصال : نماذج و مهارات [texte imprimé] / حميد الطائي, Auteur ; بشير العلاق, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2009 . - 170ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-12-239-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال؛أنواع الاتصال؛أساليب الاتصال Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يمثل الإتصال 99% من أساليب حياتنا في التواصل مع الآخرين على المستويات كافة، لدرجة أن الصمت بات هو الآخر يمثل نوعاً من الإتصال الفعّال الذي ينتمي إلى لغة الجسد، ورغم أهمية الإتصال ودوره الحيوي في تعزيز ثقافات الشعوب وضمان نهوضها وإستمرارها، فإن دراسته والتعمق فيه لم يلقيا الإهتمام المنشود إلا من قبل بعض الكتّاب في الغرب الصناعي، الذين توصلوا إلى قناعة مفادها أن رقيّ الشعوب وإزدهارها صار يعتمد إعتماداً كلياً على قدرتها على نقل معاني أفكارها وإنجازاتها وبرامجها إلى الشعوب الأخرى للإنتفاع بها، والتعلم منها، والإستزادة بكنوز الفكر الخلاق الذي يخدم البشرية ويثربها.
وإنطلاقاً من هذه الحقائق الدامغة، وفي مبادرة لجسّر الفجوة بين مفاهيم الإتصال وأساسياته، والواقع الذي نتواصل فيه، جاء هذا الكتاب الذي يعّد بكل فخر وإعتزاز من الكتب العربية التي تتناول موضوع الإتصال بأسلوب علمي رصين مبني على دراسات وتجارب علمية وعملية راقية، تنظر إلى الإتصال كأسلوب حياة يضمن النجاحات في جميع الميادين.Note de contenu : الاهداء
مقدمة
الفصل الاول:مفهوم الاتصال ووسائله وعناصره ونماذجه
تقديم
اولا:مفهوم الاتصال ومستلزماته
ثانيا:عملية الاتصال وعناصرها
الفصل الثني:أنواع الاتصال وشبكاته
تقديم
أولا:الاتصال وفق نوع الرسالة الاتصالية
ثانيا:الاتصال وفق اتجاهاته
ثالثا:الاتصالات غير الرسمية
رابعا:شبكات اتصال الفريق
خامسا:الاتصالات الخارجية
الفصل الثالث:معوقات الاتصال وأساليب وإستراتيجيات التغلب عليها أو تذليلها
تقديم
اولا:معوقات الاتصال وعقباته
ثانيا:أساليب وتقنيات التغلب على مشكلات الاتصال أو تذليلها
ثالثا:استراتيجيات الاتصال الفعال
الفصل الرابع:مهارات الاتصال
تقديم
اولا:مهارات الاتصال الفعال
ثانيا:مهارات الأساسية المطلوبة لعملية الاتصال
ثالثا:مهارات الاستماع
رابعا:مهارات الاتصال غير اللفظي
خامسا:مهارة الاقناع
الفصل الخامس:دراسة حالة تطبيقيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/138266 A/302.058 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أساسيات العرض و التقديم الفعال / بشير العلاق
Permalinkأساسيات وتطبيقات الترويج الإلكتروني و التقليدي / بشير العلاق
Permalinkإستراتيجيات التسويق / بشير العلاق
Permalinkالإبداع و الإبتكارية في الإعلان / بشير العلاق
Permalinkالإدارة الحديثة / بشير العلاق
Permalinkالإعلان الدولي / بشير العلاق
Permalinkالتخطيط التسويقي / بشير العلاق
Permalinkالتسويق الإلكتروني / بشير العلاق
Permalinkالتسويق الصيدلاني / بشير العلاق
Permalinkالتسويق في عصر الإنترنت و الإقتصاد الرقمي / بشير العلاق
Permalink