BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur زيد منير عبودي |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إدارة الإبداع و الإبتكار Titre original : Managing Creativity and Innovation Type de document : texte imprimé Auteurs : سليم بطرس جلدة ; زيد منير عبودي, Auteur Editeur : دار كنوز الحكمة Année de publication : 2006 Importance : 184ص Présentation : غلاف كرتوني ملون.جداول Format : 29×17.5سم Note générale : الإبداعية/ التفكير المبدع Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 350 Administration publique. Art et science militaire : division complètement remaniés dans cette 21éme édition, sauf pour la science militaire (355-359) Résumé : يتحدث هذا الكتاب عن إدارة الإبداع والابتكار؛ وذلك من خلال سبعة فصول؛ أتت عناوينها كالتالي: مدخل إلى الإبداع والابتكار، وعناصر وإستراتيجيات الإبداع والابتكار والمداخل المختلفة في دراسته، والعوامل الموثرة في الإبداع والابتكار، والاتجاهات الأساسية للابتكار في الشركات الحديثة، والمناهج السيكولوجيا للإبداع، وبعض التجارب العالمية في مجال الإبداع والابتكار: التجربتين الأمريكية واليابانية، وجوائز الإبداع في الأردن.
Note de contenu : الفصل الأول:مدخل إلى الإبداع والإبتكار
الفصل الثاني:عناصر وإستراتيجيات .الإبداع والإبتكار والمداخل المختلفة في دراسته
الفصل الثالث:العوامل المؤثرة في الإبداع والإبتكار
الفصل الرابع: الاتجاهات الأساسية للإبتكار في الشركات الحديثة
الفصل الخامس:المناهج السيكولوجية للإبداع
الفصل السادس:بعض التجارب العالمية في مجال الإبداع والإبتكار: التجربتين الأمريكية واليابانية
الفصل السابع: جوائز الإبداع في الادرن
إدارة الإبداع و الإبتكار = Managing Creativity and Innovation [texte imprimé] / سليم بطرس جلدة ; زيد منير عبودي, Auteur . - الجزائر : دار كنوز الحكمة, 2006 . - 184ص : غلاف كرتوني ملون.جداول ; 29×17.5سم.
الإبداعية/ التفكير المبدع
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 350 Administration publique. Art et science militaire : division complètement remaniés dans cette 21éme édition, sauf pour la science militaire (355-359) Résumé : يتحدث هذا الكتاب عن إدارة الإبداع والابتكار؛ وذلك من خلال سبعة فصول؛ أتت عناوينها كالتالي: مدخل إلى الإبداع والابتكار، وعناصر وإستراتيجيات الإبداع والابتكار والمداخل المختلفة في دراسته، والعوامل الموثرة في الإبداع والابتكار، والاتجاهات الأساسية للابتكار في الشركات الحديثة، والمناهج السيكولوجيا للإبداع، وبعض التجارب العالمية في مجال الإبداع والابتكار: التجربتين الأمريكية واليابانية، وجوائز الإبداع في الأردن.
Note de contenu : الفصل الأول:مدخل إلى الإبداع والإبتكار
الفصل الثاني:عناصر وإستراتيجيات .الإبداع والإبتكار والمداخل المختلفة في دراسته
الفصل الثالث:العوامل المؤثرة في الإبداع والإبتكار
الفصل الرابع: الاتجاهات الأساسية للإبتكار في الشركات الحديثة
الفصل الخامس:المناهج السيكولوجية للإبداع
الفصل السادس:بعض التجارب العالمية في مجال الإبداع والإبتكار: التجربتين الأمريكية واليابانية
الفصل السابع: جوائز الإبداع في الادرن
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/128397 A/350.103 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : إدارة الأزمات Type de document : texte imprimé Auteurs : زيد منير عبودي Editeur : دار كنوز المعرفة للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 177ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:الاطار العام:الأزمة وتعريفها وإدارة الأزمة
الفصل الثاني:الأزمة والعملية الإدارية
الفصل الثالث:طبيعة التهديدات التي تخلق الأزمة
الفصل الرابع:الأساليب والأدوات الكمية في إدارة الأزمات
الفصل الخامس:مناهج البحث في إدارة الأزمات
الفصل السادس:تخفيز الرجال وقت الأزمة
الفصل السابع:العلاقات العامة في مواجهة الأزمة
الفصل الثامن:منهجية دراسة أزمات التنمية السياسية
الفصل التاسع:دور المعلومات في إدارة الأزمة
الفصل العاشر:دراسة حالة على أزمة الطاقة
الفصل الحادي عشر:دراسة حالة على أزمة المياه في الوطن العربي
الفصل الثاني عشر:دراسة حالة على أزمة الزلازلإدارة الأزمات [texte imprimé] / زيد منير عبودي . - عمان : دار كنوز المعرفة للنشر و التوزيع, 2006 . - 177ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:الاطار العام:الأزمة وتعريفها وإدارة الأزمة
الفصل الثاني:الأزمة والعملية الإدارية
الفصل الثالث:طبيعة التهديدات التي تخلق الأزمة
الفصل الرابع:الأساليب والأدوات الكمية في إدارة الأزمات
الفصل الخامس:مناهج البحث في إدارة الأزمات
الفصل السادس:تخفيز الرجال وقت الأزمة
الفصل السابع:العلاقات العامة في مواجهة الأزمة
الفصل الثامن:منهجية دراسة أزمات التنمية السياسية
الفصل التاسع:دور المعلومات في إدارة الأزمة
الفصل العاشر:دراسة حالة على أزمة الطاقة
الفصل الحادي عشر:دراسة حالة على أزمة المياه في الوطن العربي
الفصل الثاني عشر:دراسة حالة على أزمة الزلازلExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/124884 A/658.564 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : إدارة التغيير و التطوير Type de document : texte imprimé Auteurs : زيد منير عبودي Editeur : دار كنوز المعرفة للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 216 ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 24×17.5 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-463-06-9 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يهدف الكتاب إلأى تعريف القارئ بطبيعة إدارة التغيير والتطوير التنظيمي بجميع أبعاده وعناصره عبر اثني عشرة فصلا. Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم التغيير التنظيمي
الفصل الثاني:عمليات التغيير التنظيمي
الفصل الثالثكمصادر التغيير في المشاريع والمنظمات العامة والتنمية
الفصل الرابع:اداوت وسائل التغيير
الفصل الخامس:مداخل التغيير
الفصل السادس:إدارة التغيير في نظام الموارد البشرية في ظل ظروف الانخفاض التنظيمي
الفصل السابع:التطوير التنظيمي
الفصل الثامن:الأطراف التي تقوم بالتطوير التنظيمي
الفصل التاسع:مساهات الفكر الإداري في التطوير التنظيمي
الفصل العاشر:القيم في تطبيقات التطوير التنظيمي
الفصل الحادي عشر:دور ادارة التغيير في التدريب والتطوير
الفصل الثاني عشر:النظر للتدريب والتطويرإدارة التغيير و التطوير [texte imprimé] / زيد منير عبودي . - عمان : دار كنوز المعرفة للنشر و التوزيع, 2010 . - 216 ص : غلاف ملون.أشكال ; 24×17.5 cm.
ISBN : 978-9957-463-06-9
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يهدف الكتاب إلأى تعريف القارئ بطبيعة إدارة التغيير والتطوير التنظيمي بجميع أبعاده وعناصره عبر اثني عشرة فصلا. Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم التغيير التنظيمي
الفصل الثاني:عمليات التغيير التنظيمي
الفصل الثالثكمصادر التغيير في المشاريع والمنظمات العامة والتنمية
الفصل الرابع:اداوت وسائل التغيير
الفصل الخامس:مداخل التغيير
الفصل السادس:إدارة التغيير في نظام الموارد البشرية في ظل ظروف الانخفاض التنظيمي
الفصل السابع:التطوير التنظيمي
الفصل الثامن:الأطراف التي تقوم بالتطوير التنظيمي
الفصل التاسع:مساهات الفكر الإداري في التطوير التنظيمي
الفصل العاشر:القيم في تطبيقات التطوير التنظيمي
الفصل الحادي عشر:دور ادارة التغيير في التدريب والتطوير
الفصل الثاني عشر:النظر للتدريب والتطويرRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112635 A/658.358 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 13/205327 A/658.358 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 13/205328 A/658.358 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible
Titre : إدارة الجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : زيد منير عبودي Editeur : دار كنوز الحكمة Année de publication : 2006 Importance : 173ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:نشاة إدارة الجودة الشاملة ومبادئها
الفصل الثاني:مفاهيم عامة في إدارة الجودة الشاملة
الفصل الثالث:إدارة الجودة الشاملة المتكامل
الفصل الرابع:إدارة الجودة في السلع والخدمات
الفصل الخامس:الابعاد الاستراتيجية لإدارة الجودة الشاملة
الفصل السادس:نماذج إدارة الجودة الشاملة
الفصل السابع:جوائز الجودة
الفصل الثامن:تصميم نظام إدارة الجودة الشاملة في شركات البرمجة الأردنية
الفصل التاسع:أنظمة الجودة الشاملة
الفصل العاشر:الفرق بين إدارة الجودة الشاملة ونظام إدارة الجودة العالمية الايزو 9000
الفصل الحادي عشر:متطلبات نظام الجودة الايزو9000
الفصل الثاني عشر:الأسس العملية لتطبيق نظام الايزو 9000
إدارة الجودة الشاملة [texte imprimé] / زيد منير عبودي . - الجزائر : دار كنوز الحكمة, 2006 . - 173ص : غلاف ملون.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:نشاة إدارة الجودة الشاملة ومبادئها
الفصل الثاني:مفاهيم عامة في إدارة الجودة الشاملة
الفصل الثالث:إدارة الجودة الشاملة المتكامل
الفصل الرابع:إدارة الجودة في السلع والخدمات
الفصل الخامس:الابعاد الاستراتيجية لإدارة الجودة الشاملة
الفصل السادس:نماذج إدارة الجودة الشاملة
الفصل السابع:جوائز الجودة
الفصل الثامن:تصميم نظام إدارة الجودة الشاملة في شركات البرمجة الأردنية
الفصل التاسع:أنظمة الجودة الشاملة
الفصل العاشر:الفرق بين إدارة الجودة الشاملة ونظام إدارة الجودة العالمية الايزو 9000
الفصل الحادي عشر:متطلبات نظام الجودة الايزو9000
الفصل الثاني عشر:الأسس العملية لتطبيق نظام الايزو 9000
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/124013 A/658.534 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : إدارة المكاتب الأمامية الفندقية Type de document : texte imprimé Auteurs : زيد منير عبودي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المعتز للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 206ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-600-75-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Résumé : في هذا الكتاب سيتم عرض الفصول التالية:- الفصل الاول: ماهية المكاتب الأمامية في الفندق، والتي ستتحدث عن مفهوم المكتب الأمامي، ودورة الضيف في الفندق، واهم مكونات المكتب الأمامي في الفندق، وكيفية تنظيم والهيكل التنظيمي له، وواجبات ومسؤوليات موظفي المكتب الأمامي، ووجبات عمله، وقسم الاستقبال فيه، والصفات الشخصية لرئيس الاستقبال، وقسم الاستعلامات في المكتب الامامي، ورئيس مكتب الاستعلامات والبريد، وواجباته، وواجبات موظف الاستعلامات والبريد، والبدالة والتلكس والفاكس، والمراسلين أو حاملي الحقائب، بالاضافة الى معرفة اهمية نظام إدارة الفنادق.- الفصل الثاني: الاقسام الرئيسية الفعالة في المكاتب الأمامية، ويتضمن، أولاً: قسم الاستقبال، وثانياً: قسم الهاتف والاتصالات، وثالثاً: قسم الحجز، ورابعاً: قسم الصناديق. - الفصل الثالث: العاملين وواجباتهم بقسم الأشراف الداخلي، الذي يتحدث عن أسس اختيار العاملين في قسم الإشراف الداخلي، والطرق التي يستخدمها الفندق عند تعيين أحد الوظائف الشاغرة به، وواجبات ومسؤوليات مدير إدارته، والصفات التي يجب توافرها في العاملين فيه، ومسؤولياتهم ومهامهم، والمشرفون بادارته، ومسؤوليات مشرف غرف البياضات، والمهام الرئيسية لمشرف عمال النظافة، ومنظفو الغرف وعمال النظافة، ومسؤولياتهم، وواجباتهم، والصفات والسلوكيات المرفوض صدورها من عامل الأشراف، والتقرير اليومي لحالة الغرف، وعلاقة قسم الأشراف الداخلي بأقسام الفندق، تجهيزاتهم، ومواصفات غرف النزلاء، والمناطق المسؤول عنها قسم الأشراف الداخلي، وألاعتبارات الواجب مراعاتها عند استخدام التروللي، وأهمية إنذارات الحريق بالفندق. - الفصل الرابع: أساليب الخدمة وكيفيه ارضاء العملاء في الفندق، من خلال معرفة، تعريف الخدمة، وكيفية خدمة العملاء في الفندق، وماهية العميل، والأنواع المختلفة للعملاء وكيفية التعامل معهم، وطرق إرضاء العملاء، ومساعدة صغار العملاء على الاتصال، وأساليب التعامل مع من يصعب تعاملهم، والعوامل المهمة في تحفيز العامل، وأسباب معوقات التحفيز، والوسائل المفيدة لكسب تعاون العاملين، والطرق الأكثر شيوعاً للتأثير على تحفيز العاملين، وأهداف إدارة علاقات الزبون وكيفية تحقيق رضا العملاء في الفندق.
Note de contenu : الفصل الاول:ماهية المكاتب الأمامية في الفندق
الفصل الثاني:الاقسام الرئيسية الفعالة في المكاتب الأمامية
الفصل الثالث:العاملين وواجباتهم الأشراف الداخلي
الفصل الرابع:أساليب الخدمة وكيفية ارضاء العملاء في الفندق
إدارة المكاتب الأمامية الفندقية [texte imprimé] / زيد منير عبودي, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المعتز للنشر و التوزيع, 2016 . - 206ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-600-75-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Résumé : في هذا الكتاب سيتم عرض الفصول التالية:- الفصل الاول: ماهية المكاتب الأمامية في الفندق، والتي ستتحدث عن مفهوم المكتب الأمامي، ودورة الضيف في الفندق، واهم مكونات المكتب الأمامي في الفندق، وكيفية تنظيم والهيكل التنظيمي له، وواجبات ومسؤوليات موظفي المكتب الأمامي، ووجبات عمله، وقسم الاستقبال فيه، والصفات الشخصية لرئيس الاستقبال، وقسم الاستعلامات في المكتب الامامي، ورئيس مكتب الاستعلامات والبريد، وواجباته، وواجبات موظف الاستعلامات والبريد، والبدالة والتلكس والفاكس، والمراسلين أو حاملي الحقائب، بالاضافة الى معرفة اهمية نظام إدارة الفنادق.- الفصل الثاني: الاقسام الرئيسية الفعالة في المكاتب الأمامية، ويتضمن، أولاً: قسم الاستقبال، وثانياً: قسم الهاتف والاتصالات، وثالثاً: قسم الحجز، ورابعاً: قسم الصناديق. - الفصل الثالث: العاملين وواجباتهم بقسم الأشراف الداخلي، الذي يتحدث عن أسس اختيار العاملين في قسم الإشراف الداخلي، والطرق التي يستخدمها الفندق عند تعيين أحد الوظائف الشاغرة به، وواجبات ومسؤوليات مدير إدارته، والصفات التي يجب توافرها في العاملين فيه، ومسؤولياتهم ومهامهم، والمشرفون بادارته، ومسؤوليات مشرف غرف البياضات، والمهام الرئيسية لمشرف عمال النظافة، ومنظفو الغرف وعمال النظافة، ومسؤولياتهم، وواجباتهم، والصفات والسلوكيات المرفوض صدورها من عامل الأشراف، والتقرير اليومي لحالة الغرف، وعلاقة قسم الأشراف الداخلي بأقسام الفندق، تجهيزاتهم، ومواصفات غرف النزلاء، والمناطق المسؤول عنها قسم الأشراف الداخلي، وألاعتبارات الواجب مراعاتها عند استخدام التروللي، وأهمية إنذارات الحريق بالفندق. - الفصل الرابع: أساليب الخدمة وكيفيه ارضاء العملاء في الفندق، من خلال معرفة، تعريف الخدمة، وكيفية خدمة العملاء في الفندق، وماهية العميل، والأنواع المختلفة للعملاء وكيفية التعامل معهم، وطرق إرضاء العملاء، ومساعدة صغار العملاء على الاتصال، وأساليب التعامل مع من يصعب تعاملهم، والعوامل المهمة في تحفيز العامل، وأسباب معوقات التحفيز، والوسائل المفيدة لكسب تعاون العاملين، والطرق الأكثر شيوعاً للتأثير على تحفيز العاملين، وأهداف إدارة علاقات الزبون وكيفية تحقيق رضا العملاء في الفندق.
Note de contenu : الفصل الاول:ماهية المكاتب الأمامية في الفندق
الفصل الثاني:الاقسام الرئيسية الفعالة في المكاتب الأمامية
الفصل الثالث:العاملين وواجباتهم الأشراف الداخلي
الفصل الرابع:أساليب الخدمة وكيفية ارضاء العملاء في الفندق
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/291189 A/647.024 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink