BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محرز حسين غالي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة المؤسسات الصحفية و إقتصادياتها في العالم المعاصر / محرز حسين غالي
Titre : إدارة المؤسسات الصحفية و إقتصادياتها في العالم المعاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : محرز حسين غالي Editeur : دار العالم العربي Année de publication : 2009 Importance : 366ص Présentation : غلاف خارجي , جداول Format : 23.5x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6276-48-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : تشجيع الباحثين المصريين والعرب في مجال الإعلام على طرق موضوعات جديدة تتبناها السلسلة، وذلك لإثراء المكتبة العربية بعناوين جديدة في هذا التخصص الذي أصبح التأليف فيه يتسم بالندرة النسبية. Note de contenu : ف1: الإدارة الصحفية: العمليات والتأثيرات
ف2: ملكية الصحف في مصر التأثيرات الاقتصادية والإدارية والمهنية
ف3: اقتصاديات صناعة الصحافة في ظل سيطرة الشركات متعددة الجنسية
ف4:السياسة التحريرية للصحيفة المفهوم والمحددات والعوامل المؤثرة
ف5: رؤية القيادات الصحفية للعوامل الإدارية المؤثرة على السياسات التحريرية للصحف المصريةإدارة المؤسسات الصحفية و إقتصادياتها في العالم المعاصر [texte imprimé] / محرز حسين غالي . - مصر : دار العالم العربي, 2009 . - 366ص : غلاف خارجي , جداول ; 23.5x17 سم.
ISBN : 978-977-6276-48-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : تشجيع الباحثين المصريين والعرب في مجال الإعلام على طرق موضوعات جديدة تتبناها السلسلة، وذلك لإثراء المكتبة العربية بعناوين جديدة في هذا التخصص الذي أصبح التأليف فيه يتسم بالندرة النسبية. Note de contenu : ف1: الإدارة الصحفية: العمليات والتأثيرات
ف2: ملكية الصحف في مصر التأثيرات الاقتصادية والإدارية والمهنية
ف3: اقتصاديات صناعة الصحافة في ظل سيطرة الشركات متعددة الجنسية
ف4:السياسة التحريرية للصحيفة المفهوم والمحددات والعوامل المؤثرة
ف5: رؤية القيادات الصحفية للعوامل الإدارية المؤثرة على السياسات التحريرية للصحف المصريةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/164542 A/070.167 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt صناعة الصحافة فى العالم / محرز حسين غالي
Titre : صناعة الصحافة فى العالم : تحديات الوضع الراهن وسيناريوهات المستقبل Type de document : texte imprimé Auteurs : محرز حسين غالي Editeur : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2009 Importance : 350ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-427-446-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : يعد مجال إدارة المؤسسات الصحفية واقتصادياتها ، أحد أهم المجالات في الدراسات الإعلامية المعاصرة ؛ حيث يختص هذا المجال الحيوي بدراسة مقومات صناعة الصحافة وعناصرها وعملياتها المختلفة ، بدءًا من دراسة استراتيجيات الإدارة وعملياتها والاتجاهات الحديثة بها ، ومرورًا بدراسة أوضاع ملكية الصحف وأنماطها والتحديات والإيجابيات المترتبة على هذه الأنماط ؛ إضافة إلى دراسة اقتصاديات صناعة الصحافة ومصادر تمويلها وتأثيراتها المتباينة على الأداء المهني للصحف ، وانتهاء بالجوانب والأبعاد الحديثة نسبيًّا في إطار هذا التخصص ، والتي تتمثل في علاقة التطورات الراهنة في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بمستقبل صناعة الصحافة وما تفرزه هذه الثورة التكنولوجية من تحديات وآفاق مستقبلية . وبالرغم من أهمية هذا المجال على مستوي النظرية والممارسة المهنية ، فإنه لا يزال يعاني ندرة ملحوظة على صعيد التأليف والإنتاج العلمي ، وهي مسألة مردها الأساسي إلى حداثة هذا الحقل من الدراسات الإعلامية ، مقارنة بالمجالات الأخري في جانب ، وعدم وجود مدرسة علمية أكاديمية ترعي هذا التخصص في جانب آخر ؛ نتيجة لعزوف الباحثين عن ارتياد هذا المجال بدعوي صعوبته وتعقيده ، وهي المسألة التي تعطي أهمية كبرى لهذا المؤلف العلمي ، باعتباره محاولة جادة لارتياد منطقة غير مطروقة ، كثيرًا ، في حقل الدراسات الإعلامية . يتميز هذا الكتاب بأنه كتاب غير تقليدي في مجال إدارة المؤسسات الصحفية واقتصادياتها ؛ لأنه لا يقتصر ، في فصوله ومباحثه ، على دراسة أوضاع صناعة الصحافة وتحدياتها ، بل يتجاوزها إلى صياغة مجموعة من السيناريوهات المستقبلية المستهدفة لتطوير أوضاع هذه الصناعة على المستوي الاقتصادي ، والإداري ، والتكنولوجي ، وكذلك على مستوي أنماط ملكية الصحف وسياساتها التحريرية . Note de contenu : ف1: الإدارة الصحفية واقتصادياتها في عصر المعلومات: منظور استراتيجي مستقبلي جديد
ف2: أثر التطورات الراهنة في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات على صناعة الصحافة في العالم وسيناريوهاتها المستقبلية
ف3: الصحافة المصرية في مستهل الألفية الجديدة: تحديات الوضع الراهن وآفاق المستقبل
ف4: اتجاهات النخب الصحفية المصرية نحو مستقبل صناعة الصحافة في مصر خلال العقد القادمصناعة الصحافة فى العالم : تحديات الوضع الراهن وسيناريوهات المستقبل [texte imprimé] / محرز حسين غالي . - مصر : الدار المصرية اللبنانية, 2009 . - 350ص : غلاف خارجي ; 24 x17 سم.
ISBN : 978-977-427-446-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : يعد مجال إدارة المؤسسات الصحفية واقتصادياتها ، أحد أهم المجالات في الدراسات الإعلامية المعاصرة ؛ حيث يختص هذا المجال الحيوي بدراسة مقومات صناعة الصحافة وعناصرها وعملياتها المختلفة ، بدءًا من دراسة استراتيجيات الإدارة وعملياتها والاتجاهات الحديثة بها ، ومرورًا بدراسة أوضاع ملكية الصحف وأنماطها والتحديات والإيجابيات المترتبة على هذه الأنماط ؛ إضافة إلى دراسة اقتصاديات صناعة الصحافة ومصادر تمويلها وتأثيراتها المتباينة على الأداء المهني للصحف ، وانتهاء بالجوانب والأبعاد الحديثة نسبيًّا في إطار هذا التخصص ، والتي تتمثل في علاقة التطورات الراهنة في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بمستقبل صناعة الصحافة وما تفرزه هذه الثورة التكنولوجية من تحديات وآفاق مستقبلية . وبالرغم من أهمية هذا المجال على مستوي النظرية والممارسة المهنية ، فإنه لا يزال يعاني ندرة ملحوظة على صعيد التأليف والإنتاج العلمي ، وهي مسألة مردها الأساسي إلى حداثة هذا الحقل من الدراسات الإعلامية ، مقارنة بالمجالات الأخري في جانب ، وعدم وجود مدرسة علمية أكاديمية ترعي هذا التخصص في جانب آخر ؛ نتيجة لعزوف الباحثين عن ارتياد هذا المجال بدعوي صعوبته وتعقيده ، وهي المسألة التي تعطي أهمية كبرى لهذا المؤلف العلمي ، باعتباره محاولة جادة لارتياد منطقة غير مطروقة ، كثيرًا ، في حقل الدراسات الإعلامية . يتميز هذا الكتاب بأنه كتاب غير تقليدي في مجال إدارة المؤسسات الصحفية واقتصادياتها ؛ لأنه لا يقتصر ، في فصوله ومباحثه ، على دراسة أوضاع صناعة الصحافة وتحدياتها ، بل يتجاوزها إلى صياغة مجموعة من السيناريوهات المستقبلية المستهدفة لتطوير أوضاع هذه الصناعة على المستوي الاقتصادي ، والإداري ، والتكنولوجي ، وكذلك على مستوي أنماط ملكية الصحف وسياساتها التحريرية . Note de contenu : ف1: الإدارة الصحفية واقتصادياتها في عصر المعلومات: منظور استراتيجي مستقبلي جديد
ف2: أثر التطورات الراهنة في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات على صناعة الصحافة في العالم وسيناريوهاتها المستقبلية
ف3: الصحافة المصرية في مستهل الألفية الجديدة: تحديات الوضع الراهن وآفاق المستقبل
ف4: اتجاهات النخب الصحفية المصرية نحو مستقبل صناعة الصحافة في مصر خلال العقد القادمExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/233788 A/070.247 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt