BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur فاطمة،عبد الرحيم النوايسة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإتصال الإنساني بين المعلم والطالب / فاطمة،عبد الرحيم النوايسة
Titre : الإتصال الإنساني بين المعلم والطالب Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة،عبد الرحيم النوايسة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 378ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-596-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال؛المعلم-الطالب؛التعلم؛الإدارة Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : يلعب الإتصال دوراً مهماً في العلاقات الإنسانية بين البشر، كما يلعب الدور الأهم في علاقة الطالب بالمعلم بإعتبار أنهما شريكين في عملية التعليم والتعلم.
وقد جاءت فكرة الكتاب من خلال المبادرات العصرية لمساندة الطالب ووقايته من العنف الممارس ضده بكافة أنواعه، بالإضافة إلى الإهتمام بالمعلم بإعتباره منبع الإلهام للطالب.
يتضمن الكتاب سبعة فصول، حيث يتناول الفصل الأول الإتصال من حيث التعريف ومتطلبات الإتصال وعوامل وعناصر الإتصال، وصعوبات الإتصال.
أما الفصل الثاني فقد تناولت المؤلفة فيه موضوع العلم والطالب داخل الغرفة الصفية بإعتبارهم شركاء في المكان، في الفصل الثالث تم تناول موضوع التعلم النشط بإعتباره فلسفة تربوية جديدة إلى حد ما خاصة في الوطن العربي، وفي الفصل الرابع تناولت المؤلفة موضوع الإدارة الصفية من حيث المفهوم والأهمية.
وقد ركزت المؤلفة في الفصل الخامس على التفاعل بين الطالب والمعلم، وفي الفصل السادس تناولت المؤلفة موضوع الإنصات والحوار والإقناع، أما الفصل الأخير (الفصل السابع) فقد تم تناول خصائص المعلم الشخصية والمهنية والمعرفية والعقلية.Note de contenu : الاهداء
المقدمة
الفصل الاول:الاتصال الانساني
الفصل الثاني:المعلم والطالب في الغرفة الصفية
الفصل الثالث:التعلم النشط
الفصل الرابع:الادارة الصفية
الفصل الخامس:التفاعل بين المعلم والطالب
الفصل السادس:الإنصات والحوار والإقناع
الفصل السابع:صفات المعلم الناجحالإتصال الإنساني بين المعلم والطالب [texte imprimé] / فاطمة،عبد الرحيم النوايسة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2011 . - 378ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-32-596-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال؛المعلم-الطالب؛التعلم؛الإدارة Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : يلعب الإتصال دوراً مهماً في العلاقات الإنسانية بين البشر، كما يلعب الدور الأهم في علاقة الطالب بالمعلم بإعتبار أنهما شريكين في عملية التعليم والتعلم.
وقد جاءت فكرة الكتاب من خلال المبادرات العصرية لمساندة الطالب ووقايته من العنف الممارس ضده بكافة أنواعه، بالإضافة إلى الإهتمام بالمعلم بإعتباره منبع الإلهام للطالب.
يتضمن الكتاب سبعة فصول، حيث يتناول الفصل الأول الإتصال من حيث التعريف ومتطلبات الإتصال وعوامل وعناصر الإتصال، وصعوبات الإتصال.
أما الفصل الثاني فقد تناولت المؤلفة فيه موضوع العلم والطالب داخل الغرفة الصفية بإعتبارهم شركاء في المكان، في الفصل الثالث تم تناول موضوع التعلم النشط بإعتباره فلسفة تربوية جديدة إلى حد ما خاصة في الوطن العربي، وفي الفصل الرابع تناولت المؤلفة موضوع الإدارة الصفية من حيث المفهوم والأهمية.
وقد ركزت المؤلفة في الفصل الخامس على التفاعل بين الطالب والمعلم، وفي الفصل السادس تناولت المؤلفة موضوع الإنصات والحوار والإقناع، أما الفصل الأخير (الفصل السابع) فقد تم تناول خصائص المعلم الشخصية والمهنية والمعرفية والعقلية.Note de contenu : الاهداء
المقدمة
الفصل الاول:الاتصال الانساني
الفصل الثاني:المعلم والطالب في الغرفة الصفية
الفصل الثالث:التعلم النشط
الفصل الرابع:الادارة الصفية
الفصل الخامس:التفاعل بين المعلم والطالب
الفصل السادس:الإنصات والحوار والإقناع
الفصل السابع:صفات المعلم الناجحExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/199328 A/301.955 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt