مدخل إلى الأساليب الكمية في التسويق : تطبيقات في منظمات الأعمال الإنتاجية و الخدمية [texte imprimé] /
مؤيد عبد الحسين الفضل . -
عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2007 . - 479ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-415-0
Langues : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
بسبب التطورات التي حصلت في مجال الاتصالات ونظم المعلوماتية وادارة المعرفة في القرن الحالي وما ترتب علة منظمة الأعمال من التزامات وتحديات ناجمة عن الاعباء التي تفرضها متطلبات مواكية هكذا تطورات، لم تعد...الاساليب التقليدية كافية لذلك بل لا بد للمنظمة من ان ااجه نحو اعتماد التقنيات والتوجهات الحديثة في الادارة بما في ذلك اساليب الخطط والبرامج اللازمة للحصول على الميزة التنافسية وكسب حالات الصراع والمنافسة في السوق للاستحواذ على اكبر حصة سوقية ممكنة
|
Note de contenu : |
الفصل الاول:مفاهيم عامة في التسويق والمنهج الكمي ونظم المعلومات التسويقية
الفصل الثاني:السلاسل الزمنية في التنبؤ بالمبيعات
الفصل الثالث:اساليب المنهج الكمي في سياسات التسعير
الفصل الرابع:نماذج النقل في التوزيع وتخصيص الموارد
الفصل الخامس:نظرية الالعاب في تحليل الصراع والهيمنة على السوق
الفصل السادس:نظرية القرار في تحليل المنافسة والصراع مع الطبيعة
الفصل السابع:سلاسل ماركوف في تحديد الحصة السوقيه
Quning Theoryالفصل الثامن:نظرية خطوط الانتظار في تسويق الخدمة
الفصل التاسع:نماذج كمية محددة في معالجة مشكلات التسويق
الفصل العاشر:بحوث التسويق ونماذج سلوك المستهلك |