BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur أحمد عبد اللطيف أبو أسعد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : الإرشاد الجمعي = Group counseling Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبو أسعد, Auteur Editeur : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2009 Importance : 299 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-70-151-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الفصل الاول : مفهوم الارشاد الجمعوي
الفصل الثاني : بناء الجماعة في الارشاد الجمعي
الفصل الثالث : النظرية التحليلية في الارشاد الجمعي
الفصل الرابع : نظرية الذات في الارشاد الجمعي
الفصل الخامس : العلاج الجشتالتي في الارشاد الجمعي
الفصل السادس : العلاج الواقعي في الارشاد الجمعي
الفصل السابع : النظرية السلوكية في الارشاد الجمعي
الفصل الثامن : العلاج العقلاني الانفعالي في الارشاد الجمعي
الفصل التاسع : العلاج التفاعلي في الارشاد الجمعي
الفصل العاشر : دور المرشد كقائد في الارشاد الجمعي ومهاراته
الفصل الحادي عشر : الارشاد الجمعي لطلبة الامرحلة الاساسية والثانوية
الفصل الثاني عشر : برامج مختارة في الارشاد الجمعيالإرشاد الجمعي = Group counseling [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد, Auteur . - الأردن : عالم الكتب الحديث, 2009 . - 299 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
ISBN : 978-9957-70-151-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الفصل الاول : مفهوم الارشاد الجمعوي
الفصل الثاني : بناء الجماعة في الارشاد الجمعي
الفصل الثالث : النظرية التحليلية في الارشاد الجمعي
الفصل الرابع : نظرية الذات في الارشاد الجمعي
الفصل الخامس : العلاج الجشتالتي في الارشاد الجمعي
الفصل السادس : العلاج الواقعي في الارشاد الجمعي
الفصل السابع : النظرية السلوكية في الارشاد الجمعي
الفصل الثامن : العلاج العقلاني الانفعالي في الارشاد الجمعي
الفصل التاسع : العلاج التفاعلي في الارشاد الجمعي
الفصل العاشر : دور المرشد كقائد في الارشاد الجمعي ومهاراته
الفصل الحادي عشر : الارشاد الجمعي لطلبة الامرحلة الاساسية والثانوية
الفصل الثاني عشر : برامج مختارة في الارشاد الجمعيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/157837 A/150.333 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإرشاد الزواجي و الأسري Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبو أسعد, Auteur Editeur : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 253ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957003419 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الخدمة الاجتماعية للأسرة؛الزواج؛الإرشاد النفسي Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : إن هذا الكتاب"الارشاد الزواجي الأسري"بما يحتويه من مادة صيغت بطريقة منظمة متسلسلة تهدف الي تيسير القراءة وتشويق القارئ وبأسلوب مبسط مناسب فهو يجمع مابين الجانب النظري العلمي من خلال تطرقه لأبرز النظريات الأسرية،كنظرية النظم ونظرية الاتصال والإرشاد الأسري متعدد الأجيال،ونظرية الاستراتيجية والعلاج العاملي التجريبي،والعلاج الأسري البنائي،والاتجاه السلوكي الأسري والمعرفي،ومن خلال تطرقه للنماذج الوالدية في التربية كنموذج بالودين وشيفر وبيكر،ولأساليب وفنيات الارشاد الأسري،وعلى الجهة الأخرى يركز على التطبيق العملي كاهتمامه بالمشكلات الأسرية الشائعة في الأسرة ،والبرامج الإرشادية المطبقة مع الأسر سواء في الجانب الوقائي أم العلاجي،أو اهتمامه بأبرز المقاييس الأسرية والتي تناسب أفراد الأسرة بشكل عام. Note de contenu : الفصل الاول:الأسرة
الفصل الثاني:التكيف الزواجي والأسري
الفصل الثالث:نظريات الإرشاد الأسري
الفصل الرابع:سوء التكيف الأسري
الفصل الخامس:النماذج الوالدية في التربية
الفصل السادس:عملية الإرشاد الأسري
الفصل السابع:أساليب واستيراجيات الإرشاد الأسري
الفصل الثامن:مقاييس وتطبيقات أسريةالإرشاد الزواجي و الأسري [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2008 . - 253ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISSN : 9789957003419
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الخدمة الاجتماعية للأسرة؛الزواج؛الإرشاد النفسي Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : إن هذا الكتاب"الارشاد الزواجي الأسري"بما يحتويه من مادة صيغت بطريقة منظمة متسلسلة تهدف الي تيسير القراءة وتشويق القارئ وبأسلوب مبسط مناسب فهو يجمع مابين الجانب النظري العلمي من خلال تطرقه لأبرز النظريات الأسرية،كنظرية النظم ونظرية الاتصال والإرشاد الأسري متعدد الأجيال،ونظرية الاستراتيجية والعلاج العاملي التجريبي،والعلاج الأسري البنائي،والاتجاه السلوكي الأسري والمعرفي،ومن خلال تطرقه للنماذج الوالدية في التربية كنموذج بالودين وشيفر وبيكر،ولأساليب وفنيات الارشاد الأسري،وعلى الجهة الأخرى يركز على التطبيق العملي كاهتمامه بالمشكلات الأسرية الشائعة في الأسرة ،والبرامج الإرشادية المطبقة مع الأسر سواء في الجانب الوقائي أم العلاجي،أو اهتمامه بأبرز المقاييس الأسرية والتي تناسب أفراد الأسرة بشكل عام. Note de contenu : الفصل الاول:الأسرة
الفصل الثاني:التكيف الزواجي والأسري
الفصل الثالث:نظريات الإرشاد الأسري
الفصل الرابع:سوء التكيف الأسري
الفصل الخامس:النماذج الوالدية في التربية
الفصل السادس:عملية الإرشاد الأسري
الفصل السابع:أساليب واستيراجيات الإرشاد الأسري
الفصل الثامن:مقاييس وتطبيقات أسريةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140826 A/301.814 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإرشاد المدرسي Titre original : School Counseling Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبو أسعد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المسيرة للطباعة والنشر Année de publication : 2009 Importance : 359ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-547-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:مدخل في الإرشاد المدرسي
الفصل الثاني:مجالات عمل المرشد المدرسي وخطوات عمله
الفصل الثالث:وسائل جمع المعلومات في الإرشاد المدرسي
الفصل الرابع:أساليب الإرشاد المدرسي
الفصل الخامس:مراحل النمو لدى الطلبة ودور المرشد المدرسي
الفصل السادس:خطة المرشد مع ذوي الاحتياجات الخاصة
الفصل الثامن:مناهج الإرشاد وحالات مدرسية
الفصل التاسع:أساليب إرشادية حديثة يستخدمها المرشد المدرسيالإرشاد المدرسي = School Counseling [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2009 . - 359ص : غلاف ملون.جداول ; 24.5×17سم.
ISBN : 978-9957-06-547-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:مدخل في الإرشاد المدرسي
الفصل الثاني:مجالات عمل المرشد المدرسي وخطوات عمله
الفصل الثالث:وسائل جمع المعلومات في الإرشاد المدرسي
الفصل الرابع:أساليب الإرشاد المدرسي
الفصل الخامس:مراحل النمو لدى الطلبة ودور المرشد المدرسي
الفصل السادس:خطة المرشد مع ذوي الاحتياجات الخاصة
الفصل الثامن:مناهج الإرشاد وحالات مدرسية
الفصل التاسع:أساليب إرشادية حديثة يستخدمها المرشد المدرسيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/228777 A/371.377 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي والتربوي : ج2 Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبو أسعد Mention d'édition : ط1 Editeur : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2015 Importance : 477ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : إن الإرشاد علم وفن ومهارة، حيث يعد الإرشاد علم لأنه يستند إلى أسس نظرية محددة، وقد حددت العديد من الأساليب الإرشادية في تلك النظريات، ويأتي الكتاب الحالي للتطرق لأبرز النظريات التي يمكن للمرشد سواء أكان في مدرسة أو مركز إرشادي أو في مستشفى أو مؤسسة تعليمية أن يستخدمها، حيث تم التركيز على الأساليب الأقرب إلى التطبيق مع تقديم أمثلة مبسطة حول تطبيق بعض تلك الأساليب، وقد اشتمل الكتاب الحالي على تقسيم الأساليب لفصول حسب أهم النظريات الإرشادية.
حيث ركز الكتاب على النظريات كالتحليلية والفردية والسلوكية والمعرفية والإجتماعية والواقعية والوجودية والجشطالتية والإنسانية والتفاعلية، متناولاً أبرز الأساليب التي تتطرق لها كل من النظريات، ويخدم الكتاب الحالي كل من المرشد التربوي والنفسي والطلابي والإجتماعي، والأخصائي الإجتماعي والنفسي، كما يخدم الطالب في الجامعة الذي يدرس في حقل العلوم التربوية، ويخدم أعضاء هيئة التدريس الذين يدرسون مساقات في الجامعات تعنى بالجانب النفسي التربوي والإجتماعي.
ونود أن نشكر بداية مركز ديبونو للنشر والتوزيع لنشره هذا الكتاب، وكل من ساهم في إخراج الكتاب بهذا الشكل، ولكل الباحثين الذين تم العودة لهم عند تأليف الكتاب.Note de contenu : الفصل العاشر:الاسايب القائمة على التعلم الاجتماعي
الفصل الحادي عشر:نظرية التعلم التحليلية النفسية
الفصل الثاني عشر:أساليب الإرشدل النفسي المختصر
الفصل الثالث عشر:الإرشاد المتمركز حول الحل
الفصل الرابع عشر:الإرشاد المتمركز حول المسترشد
الفصل الخامس عشر:العلاج يالواقع
الفصل السادس عشر:العلاج الجشطالتية
الفصل السابع عشر:العلاج الوجودي
الفصل الثامن عشر:تحليل التفاعل
الفصل التاسع عشر:أساليب الإرشاد الجمعيالأساليب الحديثة في الإرشاد النفسي والتربوي : ج2 [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد . - ط1 . - عمان : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2015 . - 477ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : إن الإرشاد علم وفن ومهارة، حيث يعد الإرشاد علم لأنه يستند إلى أسس نظرية محددة، وقد حددت العديد من الأساليب الإرشادية في تلك النظريات، ويأتي الكتاب الحالي للتطرق لأبرز النظريات التي يمكن للمرشد سواء أكان في مدرسة أو مركز إرشادي أو في مستشفى أو مؤسسة تعليمية أن يستخدمها، حيث تم التركيز على الأساليب الأقرب إلى التطبيق مع تقديم أمثلة مبسطة حول تطبيق بعض تلك الأساليب، وقد اشتمل الكتاب الحالي على تقسيم الأساليب لفصول حسب أهم النظريات الإرشادية.
حيث ركز الكتاب على النظريات كالتحليلية والفردية والسلوكية والمعرفية والإجتماعية والواقعية والوجودية والجشطالتية والإنسانية والتفاعلية، متناولاً أبرز الأساليب التي تتطرق لها كل من النظريات، ويخدم الكتاب الحالي كل من المرشد التربوي والنفسي والطلابي والإجتماعي، والأخصائي الإجتماعي والنفسي، كما يخدم الطالب في الجامعة الذي يدرس في حقل العلوم التربوية، ويخدم أعضاء هيئة التدريس الذين يدرسون مساقات في الجامعات تعنى بالجانب النفسي التربوي والإجتماعي.
ونود أن نشكر بداية مركز ديبونو للنشر والتوزيع لنشره هذا الكتاب، وكل من ساهم في إخراج الكتاب بهذا الشكل، ولكل الباحثين الذين تم العودة لهم عند تأليف الكتاب.Note de contenu : الفصل العاشر:الاسايب القائمة على التعلم الاجتماعي
الفصل الحادي عشر:نظرية التعلم التحليلية النفسية
الفصل الثاني عشر:أساليب الإرشدل النفسي المختصر
الفصل الثالث عشر:الإرشاد المتمركز حول الحل
الفصل الرابع عشر:الإرشاد المتمركز حول المسترشد
الفصل الخامس عشر:العلاج يالواقع
الفصل السادس عشر:العلاج الجشطالتية
الفصل السابع عشر:العلاج الوجودي
الفصل الثامن عشر:تحليل التفاعل
الفصل التاسع عشر:أساليب الإرشاد الجمعيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/274355 A/370.412 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التشخيص و التقييم في الإرشاد Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبو أسعد, Auteur Editeur : دار المسيرة للطباعة والنشر Année de publication : 2009 Importance : 236 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-487-7 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الباب الاول : التطور التاريخي لمفهوم التشخيص في الارشاد
الفصل الاول : التطور التاريخي لمفهوم التشخيص وارتباطه بمفهوم القياس والتقييم
الفصل الثاني : تطور مفهوم الارشاد النفسي
الفصل الثالث : العلاقة بين التشخيص والارشاد
الباب الثاني : المشكلات النفسية ومجالات التعامل معها
الفصل الاول : تعريف المشكلة والعوامل المؤثرة في حدوثها
الباب الثالث : طرق وادوات التشخيص المستخدمة في الارشاد
الفصل الاول : الملاحظة ومكوناتها
الفصل الثاني : دراسة الحالة وتعريفها
الفصل الثالث : المقابلة الارشادية واهميتها
الفصل الرابع : المقاييس والاختبارات وانواعها
الباب الرابع : تشخيص المشكلات السلوكية والنفسية والتربوية
الفصل الاول : النماذج المفسرةة للمشكلات لدى الطلبة
الفصل الثاني : تصنيف المشكلات النفسية والاضطرابات النفسية
الفصل الثالث : تشخيص المشكلات السلوكية : العناد ,الغضب , السلوك العدواني , السرقة , الكذبالتشخيص و التقييم في الإرشاد [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد, Auteur . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2009 . - 236 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
ISBN : 978-9957-06-487-7
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الباب الاول : التطور التاريخي لمفهوم التشخيص في الارشاد
الفصل الاول : التطور التاريخي لمفهوم التشخيص وارتباطه بمفهوم القياس والتقييم
الفصل الثاني : تطور مفهوم الارشاد النفسي
الفصل الثالث : العلاقة بين التشخيص والارشاد
الباب الثاني : المشكلات النفسية ومجالات التعامل معها
الفصل الاول : تعريف المشكلة والعوامل المؤثرة في حدوثها
الباب الثالث : طرق وادوات التشخيص المستخدمة في الارشاد
الفصل الاول : الملاحظة ومكوناتها
الفصل الثاني : دراسة الحالة وتعريفها
الفصل الثالث : المقابلة الارشادية واهميتها
الفصل الرابع : المقاييس والاختبارات وانواعها
الباب الرابع : تشخيص المشكلات السلوكية والنفسية والتربوية
الفصل الاول : النماذج المفسرةة للمشكلات لدى الطلبة
الفصل الثاني : تصنيف المشكلات النفسية والاضطرابات النفسية
الفصل الثالث : تشخيص المشكلات السلوكية : العناد ,الغضب , السلوك العدواني , السرقة , الكذبExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140155 A/150.250 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt Permalinkحقيبة البرامج العلاجية في صعوبات التعلم الجزء الأول : صعوبات التعلم القرائية / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink