المعلم القدوة ودوره في تنمية الجانب الخلقي للمتعلم [texte imprimé] . -
عمان : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2013 . - 102ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-90-019-9
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
أكد المربون المسلمون ضرورة توافر العديد من الصفات التي ينبغي توافرها في المعلم القدوة، ولعل من أبرز الصفات ما يمكن إيجازه فيما يلي: 1- أن يكون العمل قدوة في الاستقامة والصلاح، فالمعلم من أولى الناس بالاستقامة على منهج الله والالتزام به والدعوة إليه، فحين يستقيم المعلم وتحسن سريرته ويتقي الله في قوله وعمله، فإن ذلك من أقوى العوامل التي تؤثر تأثير إيجابي في المتعلمين وحملهم على الاستقامة والتقوى.
|
Note de contenu : |
المبحث الأول:أهمية أخلاقيات مهنة التعليم ودورها في بناء شخصية المتعلم
المبحث الثاني:أهمية وجود المعلم القدوة وأثرها في تنمية الجانب الخلقي للمتعلم
المبحث الثالث:أبرز صفات المعلم القدوة وأثرها فب تنمية الجانب الخلقي للمتعلم
المبحث الرابع:أهمية تنمية الجانب الخلقي للمتعلم
المبحث الخامس:دور المعلم القدوة في تنمية الجانب الخلقي لدى المتعلم من خلال أدوار المعلم
المبحث السادس:الصفات العلمية التي توافرها في المعلم القدوة ليؤدي دوره في تنمية الجانب الخلقي للمتعلم |