BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur الحريري رافدة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إتخاذ القرارات التنظيمية في منظمات الأعمال / الحريري رافدة
Titre : إتخاذ القرارات التنظيمية في منظمات الأعمال Type de document : texte imprimé Auteurs : الحريري رافدة Editeur : دار الأيام للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 405ص Format : 24.5x17.5 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-563-69-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques إتخاذ القرارات التنظيمية في منظمات الأعمال [texte imprimé] / الحريري رافدة . - عمان : دار الأيام للنشر و التوزيع, 2014 . - 405ص ; 24.5x17.5 سم.
ISBN : 978-9957-563-69-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/225901 A/658.1351 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 14/225902 A/658.1351 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 14/225903 A/658.1351 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible إدارة الوقت في المنظومة المدرسية / الحريري رافدة
Titre : إدارة الوقت في المنظومة المدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : الحريري رافدة Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 298 ص Format : 25×17.5 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-449-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques إدارة الوقت في المنظومة المدرسية [texte imprimé] / الحريري رافدة . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2015 . - 298 ص ; 25×17.5 cm.
ISBN : 978-9957-18-449-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/273058 A/658.1584 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 16/273059 A/658.1584 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 16/273060 A/658.1584 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible الإدارة و التخطيط التربوي / الحريري رافدة
Titre : الإدارة و التخطيط التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : الحريري رافدة Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2007 Importance : 311ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : تعد الادارة والتخطيط التربويأحد المعايير الأساسية التي تصنف الدول الى دول متقدمة وأخرى نامية ,فقد استقر فكر الألفية الجديدة على أن الحياة بصفة عامة لا يمكن أن تسير وتتقدم دوت إدارة وتخطيط سواء على المستوى الفرد او الجماعة ,لذا تعد جودة الادارة والتخطيط التربوي من أهم القضايا التي يجب الاهتمام بها ,على اعتبار ان الالفية الحالية تتميز بالبحث عن تسيير أفضل للمؤسسات التربوية والسعي نحو تربية وتعليم,.وهذا الكتاب يتغيد منه الطلبة والمعلمين والمعلمات والمختصين في مجال الادارة والتخطيط التربوي ويعالج الاحتياجات الفعلية للمستفدين في هذا المجال التظري والتطبيقي العملي . Note de contenu : الفصل الأول:مفهوم الإدارة-الوظائف-الخصائص-الانماط
الفصل الثاني:الغدارة التربوية من منظور إسلامي
الفصل الثالث:الإدارة المدرسية
الفصل الرابع:القيادة التربوية
الفصل الخامس:التنظيم
الفصل السادس:تنظيم التعليم العام في المملكة العربية السعودية
الفصل السابع:وظائف الغدارة بالمدرسة
الفصل الثامن:التخطيط
الفصل التاسع:التخطيط الاستراتيجي كمدخل للإدارة المعاصرة
الفصل العاشر:التعليم والتنميةالإدارة و التخطيط التربوي [texte imprimé] / الحريري رافدة . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2007 . - 311ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : تعد الادارة والتخطيط التربويأحد المعايير الأساسية التي تصنف الدول الى دول متقدمة وأخرى نامية ,فقد استقر فكر الألفية الجديدة على أن الحياة بصفة عامة لا يمكن أن تسير وتتقدم دوت إدارة وتخطيط سواء على المستوى الفرد او الجماعة ,لذا تعد جودة الادارة والتخطيط التربوي من أهم القضايا التي يجب الاهتمام بها ,على اعتبار ان الالفية الحالية تتميز بالبحث عن تسيير أفضل للمؤسسات التربوية والسعي نحو تربية وتعليم,.وهذا الكتاب يتغيد منه الطلبة والمعلمين والمعلمات والمختصين في مجال الادارة والتخطيط التربوي ويعالج الاحتياجات الفعلية للمستفدين في هذا المجال التظري والتطبيقي العملي . Note de contenu : الفصل الأول:مفهوم الإدارة-الوظائف-الخصائص-الانماط
الفصل الثاني:الغدارة التربوية من منظور إسلامي
الفصل الثالث:الإدارة المدرسية
الفصل الرابع:القيادة التربوية
الفصل الخامس:التنظيم
الفصل السادس:تنظيم التعليم العام في المملكة العربية السعودية
الفصل السابع:وظائف الغدارة بالمدرسة
الفصل الثامن:التخطيط
الفصل التاسع:التخطيط الاستراتيجي كمدخل للإدارة المعاصرة
الفصل العاشر:التعليم والتنميةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/128400 A/370.197 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإعداد الشامل للمعلم المبتدئ في ظل الجودة الشاملة / الحريري رافدة
Titre : الإعداد الشامل للمعلم المبتدئ في ظل الجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : الحريري رافدة Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 304ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24x17 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يعتبر المعلم الحجر الأساس في إعداد الأجيال وتربيتهم وغرس القيم الفاضلة في نفوسهم، فهو يعمل في مصنع عناصره من البشر، ويسعى إلى إنتاج المواطن الصالح الذي يسهم إسهاماً فعالاً في نهضة المجتمع ورقيه.
ولم يعد إعداد المعلم مبنياً على الدروس النظرية التي تصعد من قدرته وبشكل تدريجي على التدريس والتلقين، فدور المعلم صار اليوم متشعباً ومعقداً، لأنه أصبح الميسر للعملية التعليمية التعلمية، وموجهاً لتلاميذه ومرشداً لهم في عملية البحث والإستكشاف بإعتبارهم محور العملية التعليمية العلمية.
إن ما يشهده العالم اليوم من تطور تكنولوجي ملحوظ ومتسارع في مجال الإتصالات والثورة المعلوماتية وتراكم العلوم وإفرازات العولمة وإندماج الثقافات، أثر بالطبع على كيفية إعداد المعلم وتأهيله بما يتناسب وهذا التطور، وبما يتفق مع متطلبات المجتمع اليوم في إعداد أبنائه الإعداد المتكامل الشامل مما يتطلب إعادة النظر في برامج إعداد المعلم الذي لم يعد الناقل للمعلومات فحسب، بل الميسر والناصح والمرشد، فقد باب من الضروري تدريبه على التعامل مع الفروق الفردية والإختلافات الثقافية والعرقية، وكيفية إدارته لبيئة التعلم وجعلها باعثة على السعادة والمتعة، والتفكير في تدريسه، والتطبيق العملي المستمر أثناء الدراسة النظرية، وعمل الدراسات والبحوث الإجرائية، والإتصال الفعال، والعلاقات الإنسانية، وكيفية التعامل الراقي مع أولياء الأمور، وغرس القيم الإيجابية في نفوس التلاميذ، وإتخاذ القرارات الرشيدة، وإستخدام الإستراتيجيات التدريسية الحديثة والمتنوعة، بالإضافة إلى مواكبة التطورات والمستجدات التربوية، وحضور المؤتمرات والندوات، والتعلم المستمر مدى الحياة.
ويتناول هذا الكتاب الطرق الحديثة في إعداد معلم الألفية الثالثة الإعداد المتقن الشامل الذي يكفل مخرجات عالية الجودة تعود بالنفع على المتعلمين الذي هم عماد المستقبل.
Note de contenu : الفصل الأول:المعلم المبتدئ وغدارة الصف
الفصل الثاني:الجودة في إعداد المعلم
الإعداد الشامل للمعلم المبتدئ في ظل الجودة الشاملة [texte imprimé] / الحريري رافدة . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2015 . - 304ص : غلاف ملون.جداول ; 24x17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يعتبر المعلم الحجر الأساس في إعداد الأجيال وتربيتهم وغرس القيم الفاضلة في نفوسهم، فهو يعمل في مصنع عناصره من البشر، ويسعى إلى إنتاج المواطن الصالح الذي يسهم إسهاماً فعالاً في نهضة المجتمع ورقيه.
ولم يعد إعداد المعلم مبنياً على الدروس النظرية التي تصعد من قدرته وبشكل تدريجي على التدريس والتلقين، فدور المعلم صار اليوم متشعباً ومعقداً، لأنه أصبح الميسر للعملية التعليمية التعلمية، وموجهاً لتلاميذه ومرشداً لهم في عملية البحث والإستكشاف بإعتبارهم محور العملية التعليمية العلمية.
إن ما يشهده العالم اليوم من تطور تكنولوجي ملحوظ ومتسارع في مجال الإتصالات والثورة المعلوماتية وتراكم العلوم وإفرازات العولمة وإندماج الثقافات، أثر بالطبع على كيفية إعداد المعلم وتأهيله بما يتناسب وهذا التطور، وبما يتفق مع متطلبات المجتمع اليوم في إعداد أبنائه الإعداد المتكامل الشامل مما يتطلب إعادة النظر في برامج إعداد المعلم الذي لم يعد الناقل للمعلومات فحسب، بل الميسر والناصح والمرشد، فقد باب من الضروري تدريبه على التعامل مع الفروق الفردية والإختلافات الثقافية والعرقية، وكيفية إدارته لبيئة التعلم وجعلها باعثة على السعادة والمتعة، والتفكير في تدريسه، والتطبيق العملي المستمر أثناء الدراسة النظرية، وعمل الدراسات والبحوث الإجرائية، والإتصال الفعال، والعلاقات الإنسانية، وكيفية التعامل الراقي مع أولياء الأمور، وغرس القيم الإيجابية في نفوس التلاميذ، وإتخاذ القرارات الرشيدة، وإستخدام الإستراتيجيات التدريسية الحديثة والمتنوعة، بالإضافة إلى مواكبة التطورات والمستجدات التربوية، وحضور المؤتمرات والندوات، والتعلم المستمر مدى الحياة.
ويتناول هذا الكتاب الطرق الحديثة في إعداد معلم الألفية الثالثة الإعداد المتقن الشامل الذي يكفل مخرجات عالية الجودة تعود بالنفع على المتعلمين الذي هم عماد المستقبل.
Note de contenu : الفصل الأول:المعلم المبتدئ وغدارة الصف
الفصل الثاني:الجودة في إعداد المعلم
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/272275 A/371.444 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 15/272277 A/371.444 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 15/272276 A/371.444 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 15/272274 A/371.444 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التخطيط الإستراتيجي في المنظومة المدرسية / الحريري رافدة
Titre : التخطيط الإستراتيجي في المنظومة المدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : الحريري رافدة Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون: عمان Année de publication : 2007 Importance : 324ص Présentation : غلاف ملون,جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-510-1 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : ف1: نشأة التخطيط والتخطيط التربوي وتطوره
ف2: مفهوم التخطيط، خصائصه، أهدافه وأهميته
ف3: التخطيط المدرسي، شروطه ومشكلاته وأولوياته
ف4: التخطيط الاستراتيجي للمدرسة
ف5: القبادة الادارية ومنهجية التخطيط الاسترتيجي المدرسي
ف6: التخطيط المدرسي لادارة التغيير والصراع
ف7: التخطيط لإدارة الوقت في المنظومة المدرسية
ف8: التخطيط لإدارة الأزمات والتفكير الإبداعي في المؤسسة المدرسية
ف9: مجالات التخطيط الإستراتيجي في المؤسسة المدرسية
ف10: تطوير التخطيط المدرسيالتخطيط الإستراتيجي في المنظومة المدرسية [texte imprimé] / الحريري رافدة . - [S.l.] : دار الفكر ناشرون وموزعون: عمان, 2007 . - 324ص : غلاف ملون,جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-07-510-1
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : ف1: نشأة التخطيط والتخطيط التربوي وتطوره
ف2: مفهوم التخطيط، خصائصه، أهدافه وأهميته
ف3: التخطيط المدرسي، شروطه ومشكلاته وأولوياته
ف4: التخطيط الاستراتيجي للمدرسة
ف5: القبادة الادارية ومنهجية التخطيط الاسترتيجي المدرسي
ف6: التخطيط المدرسي لادارة التغيير والصراع
ف7: التخطيط لإدارة الوقت في المنظومة المدرسية
ف8: التخطيط لإدارة الأزمات والتفكير الإبداعي في المؤسسة المدرسية
ف9: مجالات التخطيط الإستراتيجي في المؤسسة المدرسية
ف10: تطوير التخطيط المدرسيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140135 A/371.103 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt توظيف الذكاءات المتعددة في المنهج الدراسي بين النظرية والتطبيق / الحريري رافدة
Permalink