BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur معراج هواري |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التسويق المصرفي / معراج هواري
Titre : التسويق المصرفي : مدخل تحليلي إستراتيجي Type de document : texte imprimé Auteurs : معراج هواري, Auteur Editeur : دار المحمدية العامة Année de publication : 2008 Importance : 224ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 15*21.5سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مخل عام للتسويق
الفصل الثاني:ماهية تسويق الخدمات
الفصل الثالث:التسويق المصرفي-المفهوم والتطور
الفصل الرابع:السوق المصرفية
الفصل الخامس:الزبون المصرفي وسلوكه
الفصل السادس:البيئة التسويقية المصرفية-المشاكل والفرص
الفصل السابع:المزيج التسويقي للمنتجات المصرفية
الفصل الثامن:تسعير الخدمة المصرفية
الفصل التاسع ترويج وتوزيع الخدمة المصرفيةالتسويق المصرفي : مدخل تحليلي إستراتيجي [texte imprimé] / معراج هواري, Auteur . - الجزائر : دار المحمدية العامة, 2008 . - 224ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 15*21.5سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مخل عام للتسويق
الفصل الثاني:ماهية تسويق الخدمات
الفصل الثالث:التسويق المصرفي-المفهوم والتطور
الفصل الرابع:السوق المصرفية
الفصل الخامس:الزبون المصرفي وسلوكه
الفصل السادس:البيئة التسويقية المصرفية-المشاكل والفرص
الفصل السابع:المزيج التسويقي للمنتجات المصرفية
الفصل الثامن:تسعير الخدمة المصرفية
الفصل التاسع ترويج وتوزيع الخدمة المصرفيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/169277 A/658.941 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التمويل التأجيري / معراج هواري
Titre : التمويل التأجيري Type de document : texte imprimé Auteurs : معراج هواري Editeur : كنوز المعرفة Année de publication : 2013 Importance : 208 ص Présentation : غلاف ملون,أشكال ,جداول Format : 25×17.5 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-237-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Résumé : يعد`` التأجير التمويلي`` أحد المصادر التمويلية الحديثة التي يمكن الاستفادة منه لتمويل الاستثمار والمشروعات بالمعدات والأصول الرأسمالية، خاصة بالنسبة للمنشآت التي تعاني من مشاكل تمويليّة، كضعف المصادر التمويلية الذاتية، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسة حول مفاهيم وأسس التمويل التأجيري، وتقع الدراسة في فصل تمهيدي بعنوان ``التمويل أهميته وأشكاله``، وثمانية فصول: (التمويل التأجيري المفاهيم والتطور، خصائص وأنواع التأجير التمويلي ومقارنته بالتأجير التشغيلي، مزايا التأجير التمويلي وعيوبه، المفاضلة بين التأجير التمويلي ومصادر التمويل الأخرى ومعايير الاختيار بينهما، مكونات سوق التأجير التمويلي، الإطار التّنظيمي والقانوني لممارسة التأجير التمويلي في الجزائر، ممارسة التأجير التمويلي في الجزائر، والمساهمات الاقتصادية للتأجيرالتمويلي في الجزائر). Note de contenu : الفصل التمهيدي:التمويل أهميته وأشكاله
الفصل الأول:التمويل التأجيري المفاهيم والتطور
الفصل الثاني:خصائص وانواع التأجير التمويلي ومقارنته بالتأجير التشغيلي
الفصل الثالث:مزايا التأجير التمويلي وعيوبه
الفصل الرابع:المفاضلة بين التأجير التمويلي ومصادر التمويل الأخرى ومعايير الاختيار بينهما
الفصل الخامس:مكاونات سوق التأجير التمويلي
الفصل السادس:الإطار التنظيمي والقانوني لممارسة التأجير التمويلي في الجزائر
الفصل السابع:ممارسة التأجير التمويلي في الجزائر
الفصل الثامن:المساهمات الاقتصادية للتأجير التمويلي في الجزائر
التمويل التأجيري [texte imprimé] / معراج هواري . - عمان : كنوز المعرفة, 2013 . - 208 ص : غلاف ملون,أشكال ,جداول ; 25×17.5 cm.
ISBN : 978-9957-74-237-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Résumé : يعد`` التأجير التمويلي`` أحد المصادر التمويلية الحديثة التي يمكن الاستفادة منه لتمويل الاستثمار والمشروعات بالمعدات والأصول الرأسمالية، خاصة بالنسبة للمنشآت التي تعاني من مشاكل تمويليّة، كضعف المصادر التمويلية الذاتية، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسة حول مفاهيم وأسس التمويل التأجيري، وتقع الدراسة في فصل تمهيدي بعنوان ``التمويل أهميته وأشكاله``، وثمانية فصول: (التمويل التأجيري المفاهيم والتطور، خصائص وأنواع التأجير التمويلي ومقارنته بالتأجير التشغيلي، مزايا التأجير التمويلي وعيوبه، المفاضلة بين التأجير التمويلي ومصادر التمويل الأخرى ومعايير الاختيار بينهما، مكونات سوق التأجير التمويلي، الإطار التّنظيمي والقانوني لممارسة التأجير التمويلي في الجزائر، ممارسة التأجير التمويلي في الجزائر، والمساهمات الاقتصادية للتأجيرالتمويلي في الجزائر). Note de contenu : الفصل التمهيدي:التمويل أهميته وأشكاله
الفصل الأول:التمويل التأجيري المفاهيم والتطور
الفصل الثاني:خصائص وانواع التأجير التمويلي ومقارنته بالتأجير التشغيلي
الفصل الثالث:مزايا التأجير التمويلي وعيوبه
الفصل الرابع:المفاضلة بين التأجير التمويلي ومصادر التمويل الأخرى ومعايير الاختيار بينهما
الفصل الخامس:مكاونات سوق التأجير التمويلي
الفصل السادس:الإطار التنظيمي والقانوني لممارسة التأجير التمويلي في الجزائر
الفصل السابع:ممارسة التأجير التمويلي في الجزائر
الفصل الثامن:المساهمات الاقتصادية للتأجير التمويلي في الجزائر
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/209203 A/330.1302 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 14/226225 A/330.1302 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 14/226226 A/330.1302 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible القرار الإستثماري في ظل عدم التأكد والأزمة المالية / معراج هواري
Titre : القرار الإستثماري في ظل عدم التأكد والأزمة المالية Type de document : texte imprimé Auteurs : معراج هواري Editeur : كنوز المعرفة Année de publication : 2013 Importance : 216 ص Présentation : غلاف ملون,جداول Format : 25×18 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-233-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : الفصل التمهيدي : عموميات حول الإدارة المالية للمؤسسة
الفصل الأول : مدخل لتسيير الاستثمارات
الفصل الثاني : القرارات الاستثمارية
الفصل الثالث : منهجية تقييم الاستثمارات
الفصل الرابع : تقييم الاستثمارات في ظل ظروف التأكد
الفصل الخامس : تقييم الاستثمارات في ظل ظروف عدم التأكد
الفصل السادس : تقييم مصادر تمويل الاستثمارات
الفصل السابع : تقييم الاستثمارات من وجهة النظر الاجتماعيةالقرار الإستثماري في ظل عدم التأكد والأزمة المالية [texte imprimé] / معراج هواري . - عمان : كنوز المعرفة, 2013 . - 216 ص : غلاف ملون,جداول ; 25×18 cm.
ISBN : 978-9957-74-233-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : الفصل التمهيدي : عموميات حول الإدارة المالية للمؤسسة
الفصل الأول : مدخل لتسيير الاستثمارات
الفصل الثاني : القرارات الاستثمارية
الفصل الثالث : منهجية تقييم الاستثمارات
الفصل الرابع : تقييم الاستثمارات في ظل ظروف التأكد
الفصل الخامس : تقييم الاستثمارات في ظل ظروف عدم التأكد
الفصل السادس : تقييم مصادر تمويل الاستثمارات
الفصل السابع : تقييم الاستثمارات من وجهة النظر الاجتماعيةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/226289 A/330.1303 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 14/226290 A/330.1303 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 13/209218 A/330.1303 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt سياسات وبرامج ولاء الزبون وأثرها على سلوك المستهلك / معراج هواري
Titre : سياسات وبرامج ولاء الزبون وأثرها على سلوك المستهلك Type de document : texte imprimé Auteurs : معراج هواري Mention d'édition : ط1 Editeur : كنوز المعرفة Année de publication : 2013 Importance : 208ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-236-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Résumé : عرف التسويق كمفهوم وكممارسة تغيرات هامة خلال تاريخ تطوره، فبعد أن كان يقتصر على مجموع الأنشطة المرتبطة بتدفقات السلع والخدمات الموجهة للزبائن، أصبح التسويق يهتم بإشباع حاجات ورغبات الزبائن بأحسن طريقة من أجل كسب رضاهم وتمديد علاقة المؤسسة بهم، فتم الإنتقال من التسويق الموجه للمنتج نحو التسويق الموجه للزبون.
وتعتبر التطورات الحاصلة في بيئة المؤسسات الإقتصادية العنصر الأساسي الذي ساهم في إحداث ذلك التطور الذي أصبح يضع الزبون في محور العملية التسويقية.
يدخل الولاء في إطار السلوك الشرائي للزبون، بحيث يعتبر عملية معقدة تتأثر بالعديد من العوامل التي حاول الكثير من المفكرين في التسويق التوصل إلى تفسيرها، فأصبح الولاء يكتسي بعداً أساسياً في فهم سلوك الزبون، ومسعى إستراتيجياً تهدف كل المؤسسات إلى تحقيقه نظراً للدور الذي يلعبه في بقائها وإستمرارها مهما كانت طبيعة قطاع نشاطها.
تلجأ المؤسسات إلى إدراج برامج الولاء ضمن إطار إستراتيجيات تسويقية دفاعية، تقوم على مبدأ أن المحافظة على الزبائن الحاليين أقل تكلفة من جذب زبائن جدد، وأن الزبائن الأوفياء هم الاكثر مردودية، كما تحاول برامج الولاء رفع نسب إستهلاك الزبائن لمنتجات المؤسسة سواء كانت سلعاً أو خدمات، وتقليل نسب تغيير الزبائن للمنتج، أو العلامة التجارية أو المؤسسة.
انتشر إستخدام برامج الولاء حالياً في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بطريقة واسعة في مختلف قطاعات التوزيع، الإتصالات، وشركات الطيران، مما أدى بالمفكرين في التسويق إلى إثارة إشكاليات جديدة متعلقة بمدى تأثير هذه البرامج على الزبائن، ومدى فعاليتها في كسب ولائهم.
سيحاول هذا الكتاب إلى تحقيق الأهداف التالية: 1-فهم مضمون ولاء الزبون، والعوامل المؤثرة عليه، 2-توضيح كيفية تأثير برامج الولاء على الزبائن، وأنواع الآثار الناتجة عنها، 3-التأكد من مدى فعالية برامج الولاء في كسب ولاء الزبائن.
Note de contenu : الفصل الاول:الغطار النظري لولاء الزبون
الفصل الثاني:النظريات المفسرة لولاء الزبون
الفصل الثالث:الإطار الاستراتيجي لولاء الزبون
الفصل الرابع:الإطار العملي لبرامج الزبون
الفصل الخامس:آثار برامج الولاء على سلوك الزبون
الفصل السابع:تنمية برامج ولاء الزبون للعلامة التجارية
الفصل الثامن:تأثير برامج الولاء على السلوك الشرائي للمستهلكسياسات وبرامج ولاء الزبون وأثرها على سلوك المستهلك [texte imprimé] / معراج هواري . - ط1 . - عمان : كنوز المعرفة, 2013 . - 208ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-74-236-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Résumé : عرف التسويق كمفهوم وكممارسة تغيرات هامة خلال تاريخ تطوره، فبعد أن كان يقتصر على مجموع الأنشطة المرتبطة بتدفقات السلع والخدمات الموجهة للزبائن، أصبح التسويق يهتم بإشباع حاجات ورغبات الزبائن بأحسن طريقة من أجل كسب رضاهم وتمديد علاقة المؤسسة بهم، فتم الإنتقال من التسويق الموجه للمنتج نحو التسويق الموجه للزبون.
وتعتبر التطورات الحاصلة في بيئة المؤسسات الإقتصادية العنصر الأساسي الذي ساهم في إحداث ذلك التطور الذي أصبح يضع الزبون في محور العملية التسويقية.
يدخل الولاء في إطار السلوك الشرائي للزبون، بحيث يعتبر عملية معقدة تتأثر بالعديد من العوامل التي حاول الكثير من المفكرين في التسويق التوصل إلى تفسيرها، فأصبح الولاء يكتسي بعداً أساسياً في فهم سلوك الزبون، ومسعى إستراتيجياً تهدف كل المؤسسات إلى تحقيقه نظراً للدور الذي يلعبه في بقائها وإستمرارها مهما كانت طبيعة قطاع نشاطها.
تلجأ المؤسسات إلى إدراج برامج الولاء ضمن إطار إستراتيجيات تسويقية دفاعية، تقوم على مبدأ أن المحافظة على الزبائن الحاليين أقل تكلفة من جذب زبائن جدد، وأن الزبائن الأوفياء هم الاكثر مردودية، كما تحاول برامج الولاء رفع نسب إستهلاك الزبائن لمنتجات المؤسسة سواء كانت سلعاً أو خدمات، وتقليل نسب تغيير الزبائن للمنتج، أو العلامة التجارية أو المؤسسة.
انتشر إستخدام برامج الولاء حالياً في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بطريقة واسعة في مختلف قطاعات التوزيع، الإتصالات، وشركات الطيران، مما أدى بالمفكرين في التسويق إلى إثارة إشكاليات جديدة متعلقة بمدى تأثير هذه البرامج على الزبائن، ومدى فعاليتها في كسب ولائهم.
سيحاول هذا الكتاب إلى تحقيق الأهداف التالية: 1-فهم مضمون ولاء الزبون، والعوامل المؤثرة عليه، 2-توضيح كيفية تأثير برامج الولاء على الزبائن، وأنواع الآثار الناتجة عنها، 3-التأكد من مدى فعالية برامج الولاء في كسب ولاء الزبائن.
Note de contenu : الفصل الاول:الغطار النظري لولاء الزبون
الفصل الثاني:النظريات المفسرة لولاء الزبون
الفصل الثالث:الإطار الاستراتيجي لولاء الزبون
الفصل الرابع:الإطار العملي لبرامج الزبون
الفصل الخامس:آثار برامج الولاء على سلوك الزبون
الفصل السابع:تنمية برامج ولاء الزبون للعلامة التجارية
الفصل الثامن:تأثير برامج الولاء على السلوك الشرائي للمستهلكExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/230039 A/330.1367 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt