BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عادل المهدي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التسويق الدولي في ظل عولمة الأسواق / عادل المهدي
Titre : التسويق الدولي في ظل عولمة الأسواق Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل المهدي Editeur : الدار المصرية اللبنانية Importance : 400ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : التسويق الدولي في ظل عولمة الأسواق يأتي في طبيعته الثانية بعد أكثر من عشر سنوات مرت على الطبعة الأولى ,حيث اشتدت حدة المنافسة العالمية وأسهم النظام التجاري الدولي الجديد في عولمة أسواق السلع والخدمات وبات الوضع شديد الخطورة على الشركات التي تتباطئ او تتراخى في إعادة الهيكلة بصورة تمكنها من التصدير ومواجهة المنافسة العالمية في كافة أرجاء المعمورة .ويتعرض الكتاب للأسس العلمية والعملية لدراسة الأسواق الخارجية وتحليل البينات الدولية المختلفة وتجنب مخاطر التعامل في الاسواق الخارجية كما يتضمن الفنون المختلفة وتجنب مخاطر التعامل في الاسواق الخارجية كما يتضمن الفنون المختلفة لاستخدام أدوات المزيج التصديري على النطاق الدولي وهوبذلك يساعد رجال الأعمال والمصدرين على اتخاذ القرار المناسب لدخول الأسواق الخارجية في ضوء العلم بأحوال هذه الأسواق ومتغيراتها Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم وأهمية التسويق الخارجي للصادرات
الفصل الثاني:التسويق الدولي في ظل العولمة
الفصل الثالث:عناصر المزيج التسويقي للصادرات
الفصل الرابع:سياسات المنتج للأسواق الخارجية
الفصل الخامس:سياسات التسعير للتصدير
الفصل السادس:سياسات التوزيع في الأسواق الخارجية
الفصل السابع:المزيج الترويجي للصادرات
الفصل الثامن:عنصر الإدراك
الفصل التاسع:عناصر البيئة الخارجية للتصدير
الفصل العاشر:بحوث التسويق الدولي وتحليل الفرص التصديرية
الفصل الحادي عشر:كيفية إعداد وتطوير الخطط التصديرية
الفصل الثاني عشر:التجارة الإلكترونية وقواعد بيانات التجارة الدولية
الفصل الثالث عشر:العقود التجارية الدوليةالتسويق الدولي في ظل عولمة الأسواق [texte imprimé] / عادل المهدي . - مصر : الدار المصرية اللبنانية, [s.d.] . - 400ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : التسويق الدولي في ظل عولمة الأسواق يأتي في طبيعته الثانية بعد أكثر من عشر سنوات مرت على الطبعة الأولى ,حيث اشتدت حدة المنافسة العالمية وأسهم النظام التجاري الدولي الجديد في عولمة أسواق السلع والخدمات وبات الوضع شديد الخطورة على الشركات التي تتباطئ او تتراخى في إعادة الهيكلة بصورة تمكنها من التصدير ومواجهة المنافسة العالمية في كافة أرجاء المعمورة .ويتعرض الكتاب للأسس العلمية والعملية لدراسة الأسواق الخارجية وتحليل البينات الدولية المختلفة وتجنب مخاطر التعامل في الاسواق الخارجية كما يتضمن الفنون المختلفة وتجنب مخاطر التعامل في الاسواق الخارجية كما يتضمن الفنون المختلفة لاستخدام أدوات المزيج التصديري على النطاق الدولي وهوبذلك يساعد رجال الأعمال والمصدرين على اتخاذ القرار المناسب لدخول الأسواق الخارجية في ضوء العلم بأحوال هذه الأسواق ومتغيراتها Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم وأهمية التسويق الخارجي للصادرات
الفصل الثاني:التسويق الدولي في ظل العولمة
الفصل الثالث:عناصر المزيج التسويقي للصادرات
الفصل الرابع:سياسات المنتج للأسواق الخارجية
الفصل الخامس:سياسات التسعير للتصدير
الفصل السادس:سياسات التوزيع في الأسواق الخارجية
الفصل السابع:المزيج الترويجي للصادرات
الفصل الثامن:عنصر الإدراك
الفصل التاسع:عناصر البيئة الخارجية للتصدير
الفصل العاشر:بحوث التسويق الدولي وتحليل الفرص التصديرية
الفصل الحادي عشر:كيفية إعداد وتطوير الخطط التصديرية
الفصل الثاني عشر:التجارة الإلكترونية وقواعد بيانات التجارة الدولية
الفصل الثالث عشر:العقود التجارية الدوليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112660 A/658.355 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt عولمة النظام الإقتصادي العالمي ومنظمة التجارة العالمية / عادل المهدي
Titre : عولمة النظام الإقتصادي العالمي ومنظمة التجارة العالمية Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل المهدي Editeur : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2003 Importance : 389ص Présentation : غلاف ملون.جداول.ملاحق Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Résumé : يتناول في ثمانية فصول معالجة كيفية تكون النظام الاقتصادي العالمي الراهن منذ نهاية الأربعينيات من القرن الماضي حتى الآن، وكيفية تغير نمط العلاقات الاقتصادية الدولية في عالم اليوم، حيث يتناول معالجة قضية العولمة ومحاورها المختلفة. كما يتضمن تحليلاً لمكونات النظام الاقتصادي العالمي، بما في ذلك النظام النقدي، والنظام المالي الدولي، والنظام التجاري الدولي. ويركز الكتاب في الفصلين الرابع والخامس على أهم أحكام واتفاقات منظمة التجارة العالمية باعتبارها من أهم مكونات النظام الاقتصادي العالمي الراهن. كما ينطوي الفصل السادس على دراسة للآثار المترتبة على انضمام الدول النامية إلى هذه المنظمة التي اكتسبت صفة العالمية منذ أن تم التوقيع على اتفاقية إنشائها في مراكش في المغرب عام 1994. واستكمالاً للعرض فقد تناول الفصل السابع تحليلاً موجزاً لأهم نتائج المؤتمرات الوزارية الأخيرة للمنظمة. Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم ومحاور العولمة
الفصل الثاني:العولمة والاستثمارات الأجنبية
الفصل الثالثّ:بريتون وودز والنظام الاقتصادي العالمي
الفصل الرابع:جولة أوروجواي وفعاليات منظمة التجارة العالمية
الفصل الخامس:اتفاقات وأحكام منظمة التجارة العالمية
الفصل السادس:الآثار المترتبة على اتفاقيات المنظمة
الفصل السابع:المؤترات الوزارية الأخيرة للمنظمة
الفصل الثامن:الاقتصاد العالمي والاتجاهات المعاصرةعولمة النظام الإقتصادي العالمي ومنظمة التجارة العالمية [texte imprimé] / عادل المهدي . - مصر : الدار المصرية اللبنانية, 2003 . - 389ص : غلاف ملون.جداول.ملاحق ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Résumé : يتناول في ثمانية فصول معالجة كيفية تكون النظام الاقتصادي العالمي الراهن منذ نهاية الأربعينيات من القرن الماضي حتى الآن، وكيفية تغير نمط العلاقات الاقتصادية الدولية في عالم اليوم، حيث يتناول معالجة قضية العولمة ومحاورها المختلفة. كما يتضمن تحليلاً لمكونات النظام الاقتصادي العالمي، بما في ذلك النظام النقدي، والنظام المالي الدولي، والنظام التجاري الدولي. ويركز الكتاب في الفصلين الرابع والخامس على أهم أحكام واتفاقات منظمة التجارة العالمية باعتبارها من أهم مكونات النظام الاقتصادي العالمي الراهن. كما ينطوي الفصل السادس على دراسة للآثار المترتبة على انضمام الدول النامية إلى هذه المنظمة التي اكتسبت صفة العالمية منذ أن تم التوقيع على اتفاقية إنشائها في مراكش في المغرب عام 1994. واستكمالاً للعرض فقد تناول الفصل السابع تحليلاً موجزاً لأهم نتائج المؤتمرات الوزارية الأخيرة للمنظمة. Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم ومحاور العولمة
الفصل الثاني:العولمة والاستثمارات الأجنبية
الفصل الثالثّ:بريتون وودز والنظام الاقتصادي العالمي
الفصل الرابع:جولة أوروجواي وفعاليات منظمة التجارة العالمية
الفصل الخامس:اتفاقات وأحكام منظمة التجارة العالمية
الفصل السادس:الآثار المترتبة على اتفاقيات المنظمة
الفصل السابع:المؤترات الوزارية الأخيرة للمنظمة
الفصل الثامن:الاقتصاد العالمي والاتجاهات المعاصرةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112666 A/330.704 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt