BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد جاسم الصميدعي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الأساليب الكمية في التسويق / محمد جاسم الصميدعي
Titre : الأساليب الكمية في التسويق Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد جاسم الصميدعي Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 318ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-116-1 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Résumé : تعتبر الوسائل الكمية الأداة التي تتيح لأدارة التسويق التفحص وبشكل دقيق لكافة المتغيرات ذات التأثير المباشر أو غير المباشر على أنشطتها ومعالجتها وبأسلوب رياضي أو أحصائي بالشكل الذي يعطي المؤشر الصحيح الدقيق والتي يمكن على ضوؤها بناء الخطط الأستراتيجية وكيفية تنفيذها وقد جاء هذا الكتاب في تسعة فصول تظمن الفصل الأول مدخلا تمهيديا لتطور مفهوم التسويق الحديث عبر مراحلة المختلفة ... أما الفصل الثاني فأنهة يركز على أهم الأساليب الكمية التي يمكن أتباعها في مجال دراسة السوق وأختيار الأسواق المستهدفة وما مدى صحة هذا الأختيار بينما يتناول الفصل الثالث بعض الأساليب الكمية في مجال دراسة المنتج ويتعلق الفصل الرابع بتناول عدة أساليب كمية في تحديد أسعار المنتجات ... أما الفصل الخامس فأنة يركز على أهم المشاكل التي تواجه التوزيع ومعلجتها بأسلوب كمي وخاصة فيما يتعلق بأختيار قناة التوزيع النقل التخزين ... بينما الفصل السادس يتناول أهم الأساليب الكمية في الترويج وخاصة فيما يتعلق بتقييم الجهود الترويجية من بيع شخصي , ترويج المبيعات , الأعلان وأخيرا تحديد أثر الأنفاق في الترويج على المبيعات أما الفصل السابع فأنة يتناول عملية التنبؤ بالمبيعات بأستخدام عدد من الوسائل والأساليب الكمية لذلك والفصل الثامن يتظمن الأتجاهات الكمية الحديثة في دراسة سلوك المستهلك بأستخدام نماذج متعددة الخصائص وأخيرا الفصل التاسع يتضمن مفهوم وتطبيقات البرمجة الخطية
إقرأ أقل
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل تمهيدي في تطور مفهوم التسويق
الفصل الثاني:السوق:المفهوم والأبعاد
الفصل الثالث:استخدام بعض الأساليب الكمية في دراسة المنتج
الفصل الرابع:الأساليب الكمية في التسعير
الفصل الخامس:الأساليب الكمية في التوزيع
الفصل السادس:الأساليب الكمية في الترويج
الفصل السابع:طرق التنبؤ بالمبيعات
الفصل الثامن:الاتجاهات الكمية في دراسة سلوك المستهلك
الفصل التاسع:البرمجة الخطية
الأساليب الكمية في التسويق [texte imprimé] / محمد جاسم الصميدعي . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2006 . - 318ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-18-116-1
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Résumé : تعتبر الوسائل الكمية الأداة التي تتيح لأدارة التسويق التفحص وبشكل دقيق لكافة المتغيرات ذات التأثير المباشر أو غير المباشر على أنشطتها ومعالجتها وبأسلوب رياضي أو أحصائي بالشكل الذي يعطي المؤشر الصحيح الدقيق والتي يمكن على ضوؤها بناء الخطط الأستراتيجية وكيفية تنفيذها وقد جاء هذا الكتاب في تسعة فصول تظمن الفصل الأول مدخلا تمهيديا لتطور مفهوم التسويق الحديث عبر مراحلة المختلفة ... أما الفصل الثاني فأنهة يركز على أهم الأساليب الكمية التي يمكن أتباعها في مجال دراسة السوق وأختيار الأسواق المستهدفة وما مدى صحة هذا الأختيار بينما يتناول الفصل الثالث بعض الأساليب الكمية في مجال دراسة المنتج ويتعلق الفصل الرابع بتناول عدة أساليب كمية في تحديد أسعار المنتجات ... أما الفصل الخامس فأنة يركز على أهم المشاكل التي تواجه التوزيع ومعلجتها بأسلوب كمي وخاصة فيما يتعلق بأختيار قناة التوزيع النقل التخزين ... بينما الفصل السادس يتناول أهم الأساليب الكمية في الترويج وخاصة فيما يتعلق بتقييم الجهود الترويجية من بيع شخصي , ترويج المبيعات , الأعلان وأخيرا تحديد أثر الأنفاق في الترويج على المبيعات أما الفصل السابع فأنة يتناول عملية التنبؤ بالمبيعات بأستخدام عدد من الوسائل والأساليب الكمية لذلك والفصل الثامن يتظمن الأتجاهات الكمية الحديثة في دراسة سلوك المستهلك بأستخدام نماذج متعددة الخصائص وأخيرا الفصل التاسع يتضمن مفهوم وتطبيقات البرمجة الخطية
إقرأ أقل
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل تمهيدي في تطور مفهوم التسويق
الفصل الثاني:السوق:المفهوم والأبعاد
الفصل الثالث:استخدام بعض الأساليب الكمية في دراسة المنتج
الفصل الرابع:الأساليب الكمية في التسعير
الفصل الخامس:الأساليب الكمية في التوزيع
الفصل السادس:الأساليب الكمية في الترويج
الفصل السابع:طرق التنبؤ بالمبيعات
الفصل الثامن:الاتجاهات الكمية في دراسة سلوك المستهلك
الفصل التاسع:البرمجة الخطية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/157499 A/330.819 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التسويق المصرفي : مدخل إستراتيجي * كمي * تحليلي / محمد جاسم الصميدعي
Titre : التسويق المصرفي : مدخل إستراتيجي * كمي * تحليلي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد جاسم الصميدعي Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2005 Importance : 348ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-049-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : تتميز صناعة الخدمة المصرفية بكثرة تنوعها وتوسعها لتمس مرافق الحياة اليومية للمجتمعات المعاصرة وخاصة ظهور خدمات مصرفية جديدة تختلف عن الخدمات التقليدية للخدمة المصرفية , يقع هذا الكتاب في ثلاثة عشر فصلا حيث تناول الأول المفاهيم الأساسية للخدمات وأبعادها بينما الفصل الثاني ركز على التسويق المصرفي كمفهوم وتطور أما الفصل الثالث فأنة تناول الخدمات المصرفية المفهوم والخصائص والأبعاد في حين كان الفصل الرابع مركزا على نشأة وتتطور ووظائف المصارف بينما الفصل الخامس يعالج موضوع التخطيط الأستراتيجي للتسويق المصرفي , الفصل السادس تناول أستراتيجيات التسويق المصرفي وكان الفصل السابع يتضمن السوق المصرفية في حين الفصل الثامن تناول مدخل النظم ودورة في التسويق المصرفي والفصل التاسع للمنتج المصرفي والعاشر لتسعير الخدمة المصرفية بينما الفصل الحادي عشر يعالج موضوع توزيع الخدمة المصرفية والفصل الثاني عشر لترويج الخدمة المصرفية وأخيرا الفصل الثالث عشر تناول المكانة الذهنية للمصرف وسلوك المستفيدين من الخدمة المصرفية. Note de contenu : الفصل الاول:المفاهيم الأساسية للخدمات وأبعادها
الفصل الثاني:التسويق المصرفي-المفهوم والتطور
الفصل الثالث:الخدمات المصرفية :المفهوم -الخصائص- الأبعاد
الفصل الرابع:نشأة وتطور وظائف المصارف
الفصل الخامس:التخطيط الاستراتيجي للتسويق المصرفي
الفصل السادس:استراتيجيات التسويق المصرفي
الفصل السابع:السوق المصرفية:المفهوم والابعاد
الفصل الثامن:مدخل النظم ودوره في التسويق المصرفي
الفصل التاسع:المنتج المصرفي
الفصل العاشر:تسعير الخدمة المصرفية
الفصل الحادي عشر:توزيع الخدمة المصرفية
الفصل الثاني عشر:ترويج الخدمة المصرفية
الفصل الثالث عشر:تحديد المكانة الذهنية للمصرف وسلوك المستفيد للخدمةالتسويق المصرفي : مدخل إستراتيجي * كمي * تحليلي [texte imprimé] / محمد جاسم الصميدعي . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2005 . - 348ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-18-049-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : تتميز صناعة الخدمة المصرفية بكثرة تنوعها وتوسعها لتمس مرافق الحياة اليومية للمجتمعات المعاصرة وخاصة ظهور خدمات مصرفية جديدة تختلف عن الخدمات التقليدية للخدمة المصرفية , يقع هذا الكتاب في ثلاثة عشر فصلا حيث تناول الأول المفاهيم الأساسية للخدمات وأبعادها بينما الفصل الثاني ركز على التسويق المصرفي كمفهوم وتطور أما الفصل الثالث فأنة تناول الخدمات المصرفية المفهوم والخصائص والأبعاد في حين كان الفصل الرابع مركزا على نشأة وتتطور ووظائف المصارف بينما الفصل الخامس يعالج موضوع التخطيط الأستراتيجي للتسويق المصرفي , الفصل السادس تناول أستراتيجيات التسويق المصرفي وكان الفصل السابع يتضمن السوق المصرفية في حين الفصل الثامن تناول مدخل النظم ودورة في التسويق المصرفي والفصل التاسع للمنتج المصرفي والعاشر لتسعير الخدمة المصرفية بينما الفصل الحادي عشر يعالج موضوع توزيع الخدمة المصرفية والفصل الثاني عشر لترويج الخدمة المصرفية وأخيرا الفصل الثالث عشر تناول المكانة الذهنية للمصرف وسلوك المستفيدين من الخدمة المصرفية. Note de contenu : الفصل الاول:المفاهيم الأساسية للخدمات وأبعادها
الفصل الثاني:التسويق المصرفي-المفهوم والتطور
الفصل الثالث:الخدمات المصرفية :المفهوم -الخصائص- الأبعاد
الفصل الرابع:نشأة وتطور وظائف المصارف
الفصل الخامس:التخطيط الاستراتيجي للتسويق المصرفي
الفصل السادس:استراتيجيات التسويق المصرفي
الفصل السابع:السوق المصرفية:المفهوم والابعاد
الفصل الثامن:مدخل النظم ودوره في التسويق المصرفي
الفصل التاسع:المنتج المصرفي
الفصل العاشر:تسعير الخدمة المصرفية
الفصل الحادي عشر:توزيع الخدمة المصرفية
الفصل الثاني عشر:ترويج الخدمة المصرفية
الفصل الثالث عشر:تحديد المكانة الذهنية للمصرف وسلوك المستفيد للخدمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/161503 A/332.208 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt