BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur خالد مقابلة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
فن الدلالة السياحية / خالد مقابلة
Titre : فن الدلالة السياحية Titre original : The art of tourism guiding Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد مقابلة Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2003 Importance : 158ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-068-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : هذا هو الكتاب الثالث في طبعته الثانية من سلسلة السياحة والفندقة، حيث تعتبر صناعة السياحة والسفر ثاني أكبر صناعة على المستوى العالمي, ويتوقع لها مزيداً من النمو والازدهار في الغد القريب لتصبح أكبر صناعة عالمية على الأقل من حيث رأس المال المستثمر، والأيدي العاملة حيث يقدر أن ينمو حجم النشاط الاقتصادي المتوقع عام 2010 ليصل إلى عشرة آلاف مليار دولار من الطلب الاجمالي علاوة على توفير حوالي 328 مليون وظيفة . ومع بداية الألفية الثالثة وما تحويه من معان عميقة وواسعة الأبعاد للسياحة العالمية نجد انفسنا بأمس الحاجة الى اعادة النظر بالبرامج السياحية على المستوى المحلي والقومي والدولي . يحتوي الكتاب بين طياته على أربعة أبواب : صناعة السياحة، الدليل السياحي الناجح، التسهيلات السياحية وادارة الخدمات السياحية، وكل باب منها يحوي مجموعة من الفصول المترابطة من حيث تسلسل الافكار وسلاسة عرض المعلومات وتشويق القارئ ما أمكن بالابتعاد عن السرد العلمي المجرد للأفكار . وتعمل مادة هذا الكتاب على تنمية مهارات الدليل السياحي. وكذلك تقديم الفائدة لكل من له اهتمام في مجال السياحة من مدرس وباحث وطالب في تخصصات السياحة المختلفة وعلى رأسها الدلاالة السياحية، ادارة مكاتب السياحة والسفر، وادارة المطاعم، وادارة الفنادق، وادارة النقل السياحي المتخصص، وادارة الخدمات السياحية . Note de contenu : The Tourism Industryالباب الأول:صناعة السياحة
الفصل الأول:تقديم
الفصل الثاني:مفاهيم سياحية
الفصل الثالث:كيف تطورت السياحة؟
الفصل الرابع:ما مدى أهمية السياحة؟
الفصل الخامس:أبعاد السياحة
الفصل السادس:التأثير السياحي
الفصل السابع:تقسيم السوق
Succesful Tourist Guideالباب الثاني:الدليل السياحي الناجح
الفصل الأول:مدخل إلى الإرشاد السياحي
الفصل الثاني:أصول الإرشاد
الفصل الثالث: أهداف الإرشاد
الفصل الرابع:تعاريف ومفاهيم
الفصل الخامس:أنواع المرشدين
الفصل السادس:دور الدليل السياحي
الفصل السابع:مهام الدليل السياحي
الفصل الثامن:الدليل المثالي
الفصل التاسع:الخطايا السبع المتعلقة بالخدمة
الفصل العاشر:المرشد السياحي وزملائه في صناعة الرحلات
الفصل الحادي عشر:العرض والتقديم
الفصل الثاني عشر:عناصر الإرشاد الجيد
الفصل الثالث عشر:العمل مع الجماهير المختلفة
الفصل الرابع عشر:الشخصية ومهارات الاتصال
الفصل الخامس عشر:الأساليب المختلفة للإرشاد
الفصل السادس عشر:إدارة الرحلات السياحية
الفصل السابع عشر:إجراءات الأمن والطوارئ
الفصل الثامن عشر:تدريب الدليل السياحي
الفصل التاسع عشر:دخل الدليل السياحي
الفصل العشرون:الدلالة السياحة في الأردن
Tourism Facilitiesالباب الثالث:التسهيلات السياحية
الفصل الأول:مقدمة في الإرشاد والتسهيلات السياحية
الفصل الثاني:التسهيلات السياحية
Managing Tourism Servicesالباب الرابع:إدارة الخدمات السياحية
الفصل الأول:الخدمات السياحية
الفصل الثاني:إدارة الخدمات السياحيةفن الدلالة السياحية = The art of tourism guiding [texte imprimé] / خالد مقابلة . - عمان : دار وائل للنشر, 2003 . - 158ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-11-068-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : هذا هو الكتاب الثالث في طبعته الثانية من سلسلة السياحة والفندقة، حيث تعتبر صناعة السياحة والسفر ثاني أكبر صناعة على المستوى العالمي, ويتوقع لها مزيداً من النمو والازدهار في الغد القريب لتصبح أكبر صناعة عالمية على الأقل من حيث رأس المال المستثمر، والأيدي العاملة حيث يقدر أن ينمو حجم النشاط الاقتصادي المتوقع عام 2010 ليصل إلى عشرة آلاف مليار دولار من الطلب الاجمالي علاوة على توفير حوالي 328 مليون وظيفة . ومع بداية الألفية الثالثة وما تحويه من معان عميقة وواسعة الأبعاد للسياحة العالمية نجد انفسنا بأمس الحاجة الى اعادة النظر بالبرامج السياحية على المستوى المحلي والقومي والدولي . يحتوي الكتاب بين طياته على أربعة أبواب : صناعة السياحة، الدليل السياحي الناجح، التسهيلات السياحية وادارة الخدمات السياحية، وكل باب منها يحوي مجموعة من الفصول المترابطة من حيث تسلسل الافكار وسلاسة عرض المعلومات وتشويق القارئ ما أمكن بالابتعاد عن السرد العلمي المجرد للأفكار . وتعمل مادة هذا الكتاب على تنمية مهارات الدليل السياحي. وكذلك تقديم الفائدة لكل من له اهتمام في مجال السياحة من مدرس وباحث وطالب في تخصصات السياحة المختلفة وعلى رأسها الدلاالة السياحية، ادارة مكاتب السياحة والسفر، وادارة المطاعم، وادارة الفنادق، وادارة النقل السياحي المتخصص، وادارة الخدمات السياحية . Note de contenu : The Tourism Industryالباب الأول:صناعة السياحة
الفصل الأول:تقديم
الفصل الثاني:مفاهيم سياحية
الفصل الثالث:كيف تطورت السياحة؟
الفصل الرابع:ما مدى أهمية السياحة؟
الفصل الخامس:أبعاد السياحة
الفصل السادس:التأثير السياحي
الفصل السابع:تقسيم السوق
Succesful Tourist Guideالباب الثاني:الدليل السياحي الناجح
الفصل الأول:مدخل إلى الإرشاد السياحي
الفصل الثاني:أصول الإرشاد
الفصل الثالث: أهداف الإرشاد
الفصل الرابع:تعاريف ومفاهيم
الفصل الخامس:أنواع المرشدين
الفصل السادس:دور الدليل السياحي
الفصل السابع:مهام الدليل السياحي
الفصل الثامن:الدليل المثالي
الفصل التاسع:الخطايا السبع المتعلقة بالخدمة
الفصل العاشر:المرشد السياحي وزملائه في صناعة الرحلات
الفصل الحادي عشر:العرض والتقديم
الفصل الثاني عشر:عناصر الإرشاد الجيد
الفصل الثالث عشر:العمل مع الجماهير المختلفة
الفصل الرابع عشر:الشخصية ومهارات الاتصال
الفصل الخامس عشر:الأساليب المختلفة للإرشاد
الفصل السادس عشر:إدارة الرحلات السياحية
الفصل السابع عشر:إجراءات الأمن والطوارئ
الفصل الثامن عشر:تدريب الدليل السياحي
الفصل التاسع عشر:دخل الدليل السياحي
الفصل العشرون:الدلالة السياحة في الأردن
Tourism Facilitiesالباب الثالث:التسهيلات السياحية
الفصل الأول:مقدمة في الإرشاد والتسهيلات السياحية
الفصل الثاني:التسهيلات السياحية
Managing Tourism Servicesالباب الرابع:إدارة الخدمات السياحية
الفصل الأول:الخدمات السياحية
الفصل الثاني:إدارة الخدمات السياحيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/157523 A/338.084 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt