BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur حسام محمد مازن |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
المنهج التربوي الحديث و التكنولوجي / حسام محمد مازن
Titre : المنهج التربوي الحديث و التكنولوجي Type de document : texte imprimé Auteurs : حسام محمد مازن Editeur : دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 629ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773582027 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : تعتبر التربية من اهم الميادين التي تعنى بها الدول وذلك لتحقيق تقدمها ونهضتها في شتى مجالات حياتها السياسية والاقتصادية والثقافية والصحية وغيرها.
إن الأساليب التربوية والمناهج التربوية تهتم جميعها بغرس صفات المواطنة الصالحة في الأفراد في مجتمعهم,ولذلك فإن مهمة المناهج التربوية دائما هي أن تنمى الفرد في إطار قدراته واستعداداته معرفة وتفكيرا وصحة عقلية وجسمية ومهارة وغير ذلك كما أن المنهج التربوي في الوقت نفسه يوجه هذا النمو لصالح الجماعة في شتى مجالات حياتها السياسية والاقتصادية والصحية والاجتماعية والروحية وغيرها .Note de contenu : ماهية المنهج في التربية
الفصل الأول:المنهج في التربية قديما وحديثا
الفصل الثاني:الأهداف في المنهج التربوي
الفصل الثالث:نظرية المنهج أنواعها وتطبيقاتها
الفصل الرابع:الأسس التي تقوم عليها المناهج التربوية
الفصل الخامس:بعض أنواع تنظبمات المناهج
الفصل السادس:تطوير المنهج التربوي
الفصل السابع:المنهج التربوي وعملية التقويمالمنهج التربوي الحديث و التكنولوجي [texte imprimé] / حسام محمد مازن . - مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع, 2009 . - 629ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
ISSN : 9789773582027
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : تعتبر التربية من اهم الميادين التي تعنى بها الدول وذلك لتحقيق تقدمها ونهضتها في شتى مجالات حياتها السياسية والاقتصادية والثقافية والصحية وغيرها.
إن الأساليب التربوية والمناهج التربوية تهتم جميعها بغرس صفات المواطنة الصالحة في الأفراد في مجتمعهم,ولذلك فإن مهمة المناهج التربوية دائما هي أن تنمى الفرد في إطار قدراته واستعداداته معرفة وتفكيرا وصحة عقلية وجسمية ومهارة وغير ذلك كما أن المنهج التربوي في الوقت نفسه يوجه هذا النمو لصالح الجماعة في شتى مجالات حياتها السياسية والاقتصادية والصحية والاجتماعية والروحية وغيرها .Note de contenu : ماهية المنهج في التربية
الفصل الأول:المنهج في التربية قديما وحديثا
الفصل الثاني:الأهداف في المنهج التربوي
الفصل الثالث:نظرية المنهج أنواعها وتطبيقاتها
الفصل الرابع:الأسس التي تقوم عليها المناهج التربوية
الفصل الخامس:بعض أنواع تنظبمات المناهج
الفصل السادس:تطوير المنهج التربوي
الفصل السابع:المنهج التربوي وعملية التقويمExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/158440 A/370.264 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt تدريس العلوم والتربية العلمية من السلوكية إلى البنائية / حسام محمد مازن
Titre : تدريس العلوم والتربية العلمية من السلوكية إلى البنائية : (اكتشاف لأحداث البحوث-تحليل البحوث وفقا لمعايير مقترحة)الفكر الفلسفي للبناية المعرفية والبنائية الاجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : حسام محمد مازن Mention d'édition : ط1 Année de publication : 2011 Importance : 263ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:كشاف بحوث التربية
الفصل الثاني:كشاف يحوث التربية العلمية التي قدمت في مؤشرات الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس ولمجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس خلال السنوات العشر الأخيرة(2000-2010)
الفصل الثالث:الإطار التحليلي الإحصائي لبحوث التربية العلمية وتدريس العلوم
الفصل الرابع:بعض البحوث والدراسات التي أجريت لتقويم بحوث التربية العلمية وتدريس العلوم عربيا وأجنبيا
الفصل الخامس:رؤى فلسفية واستراتيجية ونماذج تدريسية متطورة في بحوث وتدريس العلوم
الفصل السادس:طرق واستراتيجيات تدريسية عصرية في ضوء البنائية المعرفية والبنائية الاجتماعية
الفصل السابع:اتجاهات حديثة في تعليم وتعلم العلوم(الفكر الفلسفي)
تدريس العلوم والتربية العلمية من السلوكية إلى البنائية : (اكتشاف لأحداث البحوث-تحليل البحوث وفقا لمعايير مقترحة)الفكر الفلسفي للبناية المعرفية والبنائية الاجتماعية [texte imprimé] / حسام محمد مازن . - ط1 . - 2011 . - 263ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:كشاف بحوث التربية
الفصل الثاني:كشاف يحوث التربية العلمية التي قدمت في مؤشرات الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس ولمجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس خلال السنوات العشر الأخيرة(2000-2010)
الفصل الثالث:الإطار التحليلي الإحصائي لبحوث التربية العلمية وتدريس العلوم
الفصل الرابع:بعض البحوث والدراسات التي أجريت لتقويم بحوث التربية العلمية وتدريس العلوم عربيا وأجنبيا
الفصل الخامس:رؤى فلسفية واستراتيجية ونماذج تدريسية متطورة في بحوث وتدريس العلوم
الفصل السادس:طرق واستراتيجيات تدريسية عصرية في ضوء البنائية المعرفية والبنائية الاجتماعية
الفصل السابع:اتجاهات حديثة في تعليم وتعلم العلوم(الفكر الفلسفي)
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/239003 A/371.408 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt