BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد فؤاد الحوامدة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
فنون اللغة العربية وأساليب تدريسها / راتب قاسم عاشور
Titre : فنون اللغة العربية وأساليب تدريسها : بين النظرية والتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : راتب قاسم عاشور ; محمد فؤاد الحوامدة, Auteur Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2009 Importance : 436ص Présentation : غلاف خارجي،جداول Format : 24.5 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-70-133-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:اللغة ماهيتها واكتسابها وتعلمها
الفصل الثاني:المهارات القرائية وأساليب تدريسها
الفصل الثالث:فن التعبير وأساليب تدريسه
الفصل الرابع:الإملاء وعلامات الترقيم
الفصل الخامس:الخط العربي وأساليب تدريسه
الفصل السادس:الاستماع أساليب تدريسه
الفصل السابع:القواعد النحوية وأساليب تدريسها
الفصل الثامن:المفاهيم النحوية واساليب تدريسها
الفصل التاسع:البلاغة وأساليب تدريسها
الفصل العاشر:الآداب وأساليب تدريسه
الفصل الحادي عشر:فن الخطابة وأساليب تدريسها
الفصل االثاني عشر:المسرحية وأساليب تدريسها
الفصل الثالث عشر:علم العروض وأساليب تدريسه
الفصل الرابع عشر:التقويم اللغويفنون اللغة العربية وأساليب تدريسها : بين النظرية والتطبيق [texte imprimé] / راتب قاسم عاشور ; محمد فؤاد الحوامدة, Auteur . - الرباط : دار الثقافة, 2009 . - 436ص : غلاف خارجي،جداول ; 24.5 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-70-133-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:اللغة ماهيتها واكتسابها وتعلمها
الفصل الثاني:المهارات القرائية وأساليب تدريسها
الفصل الثالث:فن التعبير وأساليب تدريسه
الفصل الرابع:الإملاء وعلامات الترقيم
الفصل الخامس:الخط العربي وأساليب تدريسه
الفصل السادس:الاستماع أساليب تدريسه
الفصل السابع:القواعد النحوية وأساليب تدريسها
الفصل الثامن:المفاهيم النحوية واساليب تدريسها
الفصل التاسع:البلاغة وأساليب تدريسها
الفصل العاشر:الآداب وأساليب تدريسه
الفصل الحادي عشر:فن الخطابة وأساليب تدريسها
الفصل االثاني عشر:المسرحية وأساليب تدريسها
الفصل الثالث عشر:علم العروض وأساليب تدريسه
الفصل الرابع عشر:التقويم اللغويExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/207440 A/371.347 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt مناهج رياض الأطفال : أسس تنمية الطفولة المبكرة / محمد فؤاد الحوامدة
Titre : مناهج رياض الأطفال : أسس تنمية الطفولة المبكرة Titre original : Kindergarten curricula the foundatins of early childhood development Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد فؤاد الحوامدة ; زيد سليمان العدوان, Auteur Editeur : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2009 Importance : 371ص Présentation : غلاف خارجي,أشكال,جداول,صور Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-70-116-1 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الباب الأول:المنهاج طبيعته وتطور مفهومه
الفصل الاول:المنهاج المدرسي طبيعته وتطور مفهومه
الفصل الثاني:منهاج رياض الأطفال
الباب الثاني:أسس بناء المنهاج المدرسي
الفصل الأول:الأسس الفلسفية
الفصل الثاني:الأسس النفسية
الفصل الثالث:الأسس المعرفية
الفصل الرابع:الأسس الاجتماعية
الباب الثالث:الطفولة المبكرة-المفهوم,والاهمية,والخصائص
مفهوم الطفل*
شخصية الطفل*
مفهوم الطفولة المبكرة *
أهمية الطفولة المبكرة*
مظاهر نمائية (خصائص أم مشاكل)في الطفولة المبكرة*
المعايير النمائية للطفل الأردني و تطبيقاتها في منهاج رياض الأطفال*
الباب الرابع:الاتجاهات المعاصرة في مناهج الطفولة البكرة وأساليب التعلم و التعليم
أولا:الاتجاهات المعاصرة في مناهج رياض الأطفال
ثانيا:التعلم النشط
ثالثا:النهج الشمولي التكاملي لتنمية و تربية الطفولة المبكرة
رابعا:المنهاج النمائي
خامسا:أساليب التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية
الباب الخامس:التربية التفاعلية و المنهاج الوطني التفاعلي
الفصل الأول:التربية التفاعلية
الفصل الثاني:المنهاج الوطني التفاعلي
الفصل الثالث:التخطيط لعملية التعليم في رياض الأطفال
الباب السادس:منهاج الانشطة في رياض الاطفال
منهاج الانشطة في رياض الأطفال*
تطبيقات منهاج النشاط*
الأهداف العامة والخاصة لمنهاج رياض الأطفال*
الباب السابع:الخبرات التعليمية في رياض الأطفال*
مفهوم الخبرة والخبرة التعليمية*
أنواع الخبرات التعليمية*
عناصر الخبرة التعليمية*
معايير وأسس اختيار الخبرات التعليمية في رياض الأطفال*
خصائص الخبرات التعليمية*
فلسفة الخبرات التعليمية وعلاقنها بالمنهاج*
شروط الخبرات التعليمية*
جوانب الخبرات التعليمية*
المنهاج و الخبرة في رياض الاطفال*
اهداف برنامج الخبرات التعليمية في رياض الاطفال*
الباب السابع:اللعب ومنهاج رياض الأطفال*
مفهوم اللعب*
أهداف اللعب*
سمات اللعب*
خصائص اللعب عند الأطفال*
اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة(2-5)سنوات*
أدوات اللعب
أنواع اللعب *
مواصفات أدوات ألعاب رياض الأطفال*
استراتيجيات التعلم و اللعب*
نماذج من الألعاب*
ألعاب شائعة في رياض الأطفال*
منهاج الأطفال و اللعب*
الباب السابع:تقويم طفل الروضة*
مفهوم التقويم*
اهداف التقويم و أغراضه*
أنواع التقويم*
معايير التقويم*
أسس التقويم*
العلاقة بين القياس و التقويم*
التقويم في رياض الأطفال*
مضمون التقويم*
ادوات تقويم الطفل في رياض الأطفال *
أخلاقيات التقويم التربوي*
مناهج رياض الأطفال : أسس تنمية الطفولة المبكرة = Kindergarten curricula the foundatins of early childhood development [texte imprimé] / محمد فؤاد الحوامدة ; زيد سليمان العدوان, Auteur . - الأردن : عالم الكتب الحديث, 2009 . - 371ص : غلاف خارجي,أشكال,جداول,صور ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-70-116-1
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الباب الأول:المنهاج طبيعته وتطور مفهومه
الفصل الاول:المنهاج المدرسي طبيعته وتطور مفهومه
الفصل الثاني:منهاج رياض الأطفال
الباب الثاني:أسس بناء المنهاج المدرسي
الفصل الأول:الأسس الفلسفية
الفصل الثاني:الأسس النفسية
الفصل الثالث:الأسس المعرفية
الفصل الرابع:الأسس الاجتماعية
الباب الثالث:الطفولة المبكرة-المفهوم,والاهمية,والخصائص
مفهوم الطفل*
شخصية الطفل*
مفهوم الطفولة المبكرة *
أهمية الطفولة المبكرة*
مظاهر نمائية (خصائص أم مشاكل)في الطفولة المبكرة*
المعايير النمائية للطفل الأردني و تطبيقاتها في منهاج رياض الأطفال*
الباب الرابع:الاتجاهات المعاصرة في مناهج الطفولة البكرة وأساليب التعلم و التعليم
أولا:الاتجاهات المعاصرة في مناهج رياض الأطفال
ثانيا:التعلم النشط
ثالثا:النهج الشمولي التكاملي لتنمية و تربية الطفولة المبكرة
رابعا:المنهاج النمائي
خامسا:أساليب التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية
الباب الخامس:التربية التفاعلية و المنهاج الوطني التفاعلي
الفصل الأول:التربية التفاعلية
الفصل الثاني:المنهاج الوطني التفاعلي
الفصل الثالث:التخطيط لعملية التعليم في رياض الأطفال
الباب السادس:منهاج الانشطة في رياض الاطفال
منهاج الانشطة في رياض الأطفال*
تطبيقات منهاج النشاط*
الأهداف العامة والخاصة لمنهاج رياض الأطفال*
الباب السابع:الخبرات التعليمية في رياض الأطفال*
مفهوم الخبرة والخبرة التعليمية*
أنواع الخبرات التعليمية*
عناصر الخبرة التعليمية*
معايير وأسس اختيار الخبرات التعليمية في رياض الأطفال*
خصائص الخبرات التعليمية*
فلسفة الخبرات التعليمية وعلاقنها بالمنهاج*
شروط الخبرات التعليمية*
جوانب الخبرات التعليمية*
المنهاج و الخبرة في رياض الاطفال*
اهداف برنامج الخبرات التعليمية في رياض الاطفال*
الباب السابع:اللعب ومنهاج رياض الأطفال*
مفهوم اللعب*
أهداف اللعب*
سمات اللعب*
خصائص اللعب عند الأطفال*
اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة(2-5)سنوات*
أدوات اللعب
أنواع اللعب *
مواصفات أدوات ألعاب رياض الأطفال*
استراتيجيات التعلم و اللعب*
نماذج من الألعاب*
ألعاب شائعة في رياض الأطفال*
منهاج الأطفال و اللعب*
الباب السابع:تقويم طفل الروضة*
مفهوم التقويم*
اهداف التقويم و أغراضه*
أنواع التقويم*
معايير التقويم*
أسس التقويم*
العلاقة بين القياس و التقويم*
التقويم في رياض الأطفال*
مضمون التقويم*
ادوات تقويم الطفل في رياض الأطفال *
أخلاقيات التقويم التربوي*
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/164703 A/371.260 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt