BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur صالح حسن أحمد الداهري |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساسيات التوافق النفسي و الإضطرابات السلوكية و الإنفعالية : الأسس و النظريات / صالح حسن أحمد الداهري
Titre : أساسيات التوافق النفسي و الإضطرابات السلوكية و الإنفعالية : الأسس و النظريات Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح حسن أحمد الداهري, Auteur Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2008 Importance : 464 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-304-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الفصل الاول : اساسيات التوافق النفسي والصحة النفسية
الفصل الثاني : الصراع النفسي والاضطرابات الانفعالية
الفصل الثالث : الميكانيزمات الدفاعية والاضطرابات الانفعالية والسلوكية
الفصل الرابع : الانفعالات والدافعية
الفصل الخامس : الشخصية وعلاقتها بالاضطرابات السلوكية والنفعالية
الفصل السادس : الاضطرابات الانفعالية والسلوكية
الفصل السابع : مفعوم التنشئة الاجتماعية واثرها في الاضطرابات الانفعالية السلوكية
الفصل الثامن : العوامل المساعدة على حدوث التنشئة الاجتماعية
الفصل التاسع : الوقاية من الاعصبية مع بعض المشكلات والحالات
الفصل العاشر : المتغيرات الحياتية وتاثيرها على الصحة النفسية للطفل
أساسيات التوافق النفسي و الإضطرابات السلوكية و الإنفعالية : الأسس و النظريات [texte imprimé] / صالح حسن أحمد الداهري, Auteur . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2008 . - 464 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
ISBN : 978-9957-24-304-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الفصل الاول : اساسيات التوافق النفسي والصحة النفسية
الفصل الثاني : الصراع النفسي والاضطرابات الانفعالية
الفصل الثالث : الميكانيزمات الدفاعية والاضطرابات الانفعالية والسلوكية
الفصل الرابع : الانفعالات والدافعية
الفصل الخامس : الشخصية وعلاقتها بالاضطرابات السلوكية والنفعالية
الفصل السادس : الاضطرابات الانفعالية والسلوكية
الفصل السابع : مفعوم التنشئة الاجتماعية واثرها في الاضطرابات الانفعالية السلوكية
الفصل الثامن : العوامل المساعدة على حدوث التنشئة الاجتماعية
الفصل التاسع : الوقاية من الاعصبية مع بعض المشكلات والحالات
الفصل العاشر : المتغيرات الحياتية وتاثيرها على الصحة النفسية للطفل
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/170978 A/150.589 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أساسيات القياس النفسي في الإرشاد والصحة النفسية / صالح حسن أحمد الداهري
Titre : أساسيات القياس النفسي في الإرشاد والصحة النفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح حسن أحمد الداهري, Auteur Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 370 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-539-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الفصل الاول : خصائص العلم
الفصل الثاني : القياس النفسي في الارشاد النفسي والصحة النفسية
الفصل الثالث : وسائل القياس النفسي في الارشاد النفسي والصحة النفسية
الفصل الرابع : طبيعة النظام العددي وتطوره
الفصل الخامس : بعض مباديء الاحصاء الاستدلالي
الفصل السادس: التحليل العاملي
أساسيات القياس النفسي في الإرشاد والصحة النفسية [texte imprimé] / صالح حسن أحمد الداهري, Auteur . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2011 . - 370 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
ISBN : 978-9957-32-539-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الفصل الاول : خصائص العلم
الفصل الثاني : القياس النفسي في الارشاد النفسي والصحة النفسية
الفصل الثالث : وسائل القياس النفسي في الارشاد النفسي والصحة النفسية
الفصل الرابع : طبيعة النظام العددي وتطوره
الفصل الخامس : بعض مباديء الاحصاء الاستدلالي
الفصل السادس: التحليل العاملي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/178886 A/150.659 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt سيكولوجية التوجيه المهني و نظرياته / صالح حسن أحمد الداهري
Titre : سيكولوجية التوجيه المهني و نظرياته Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح حسن أحمد الداهري Mention d'édition : ط1 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2005 Importance : 186ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-532-6 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:التوجيه المهني
الفصل الثاني:القرار المهني
الفصل الثالث:التاهيل المهني
الفصل الرابع:نظرية جيزبرج
نظرية سوبر
نظرية هولاند
نظرية بلاو
نظرية تيدمان
الفصل الخامس:التوجيه المهني
سيكولوجية التوجيه المهني و نظرياته [texte imprimé] / صالح حسن أحمد الداهري . - ط1 . - عمان : دار وائل للنشر, 2005 . - 186ص : غلاف خارجي ; 24.5×17سم.
ISBN : 978-9957-11-532-6
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:التوجيه المهني
الفصل الثاني:القرار المهني
الفصل الثالث:التاهيل المهني
الفصل الرابع:نظرية جيزبرج
نظرية سوبر
نظرية هولاند
نظرية بلاو
نظرية تيدمان
الفصل الخامس:التوجيه المهني
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/171397 A/371.296 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt سيكولوجية رعاية الكفيف و الأصم / صالح حسن أحمد الداهري
Titre : سيكولوجية رعاية الكفيف و الأصم Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح حسن أحمد الداهري Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2008 Importance : 176ص Présentation : جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-306-7 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:نبذة تاريخية
الفصل الثاني:تعليم المكفوفين و البرامج الخاصة بهم
الفصل الثالث:التربية الخاصة للمعاقين بصريا
الفصل الرابع:الإعاقة السمعية
الفصل الخامس:طرق تعليم الأطفال الصمسيكولوجية رعاية الكفيف و الأصم [texte imprimé] / صالح حسن أحمد الداهري . - ط1 . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2008 . - 176ص : جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-24-306-7
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:نبذة تاريخية
الفصل الثاني:تعليم المكفوفين و البرامج الخاصة بهم
الفصل الثالث:التربية الخاصة للمعاقين بصريا
الفصل الرابع:الإعاقة السمعية
الفصل الخامس:طرق تعليم الأطفال الصمExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/158920 A/371.179 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt سيكولوجية رعاية الموهوبين و المتميزين و ذوي الإحتياجات الخاصة : الأساليب و النظريات / صالح حسن أحمد الداهري
Titre : سيكولوجية رعاية الموهوبين و المتميزين و ذوي الإحتياجات الخاصة : الأساليب و النظريات Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح حسن أحمد الداهري, Auteur Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2005 Importance : 483 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-570-8 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : إن هناك محاولات مستمرة لتطوير الأشخاص ذوي التفكير المتقدم؛ ففي الحضارة اليونانية القديمة كان الأطفال ذوو القدرات القيادية والفصاحة اللغوية يتم اختيارهم في سن مبكرة ويقدم لهم تدريس خاص من العلوم والفلسفة والفيزياء، وفي روما كان الاهتمام بهؤلاء الأشخاص لأغراض الجيش والتجنيد والحرب، وفي الصين كان الإمبراطور نفسه يهتم بمثل هؤلاء الأشخاص ويقدم لهم التعليم والإقامة المجانية.
وقد عُني المسلمون بالكشف عن الموهوبين والنابهين المتميزين بسرعة الحفظ وسلامة التفكير وقوة الملاحظة، وإلحاقهم بمجالس العلماء والمجامع العلمية والاحتفاء بهم وإكرامهم من قبل الحكام وتعليمهم فنون اللغة والأدب وعلوم الدين والدنيا.
إن ذوي الاحتياجات الخاصة هم أفراد يختلفون عن عامة أفراد المجتمع، والسبب في ذلك أن لهؤلاء الأفراد احتياجات خاصة يتفردون بها دون سواهم، وتمثل تلك الاحتياجات في برامج أو خدمات أو طرائق أو أساليب أو أجهزة وأدوات أو تعديلات تستوجبها كلها أو بعضها ظروفهم الحياتية، وتحدد طبيعتها وحجمها ومدتها الخصائص التي يتسم بها كل فرد منهم.
كما أن ذوي الاحتياجات الخاصة ينحرفون عن المستوى العادي أو المتوسط في خصيصة ما من الخصائص، أو في جانب أو أكثر من جوانب الشخصية، إلى الدرجة التي تحتم احتياجهم إلى خدمات خاصة، تختلف عما يقدم إلى أقرانهم العاديين؛ وذلك لمساعدتهم على تحقيق أقصى ما يمكنهم بلوغه من النمو والتوافق.
سيكولوجية رعاية الموهوبين و المتميزين و ذوي الإحتياجات الخاصة : الأساليب و النظريات [texte imprimé] / صالح حسن أحمد الداهري, Auteur . - عمان : دار وائل للنشر, 2005 . - 483 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
ISBN : 978-9957-11-570-8
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : إن هناك محاولات مستمرة لتطوير الأشخاص ذوي التفكير المتقدم؛ ففي الحضارة اليونانية القديمة كان الأطفال ذوو القدرات القيادية والفصاحة اللغوية يتم اختيارهم في سن مبكرة ويقدم لهم تدريس خاص من العلوم والفلسفة والفيزياء، وفي روما كان الاهتمام بهؤلاء الأشخاص لأغراض الجيش والتجنيد والحرب، وفي الصين كان الإمبراطور نفسه يهتم بمثل هؤلاء الأشخاص ويقدم لهم التعليم والإقامة المجانية.
وقد عُني المسلمون بالكشف عن الموهوبين والنابهين المتميزين بسرعة الحفظ وسلامة التفكير وقوة الملاحظة، وإلحاقهم بمجالس العلماء والمجامع العلمية والاحتفاء بهم وإكرامهم من قبل الحكام وتعليمهم فنون اللغة والأدب وعلوم الدين والدنيا.
إن ذوي الاحتياجات الخاصة هم أفراد يختلفون عن عامة أفراد المجتمع، والسبب في ذلك أن لهؤلاء الأفراد احتياجات خاصة يتفردون بها دون سواهم، وتمثل تلك الاحتياجات في برامج أو خدمات أو طرائق أو أساليب أو أجهزة وأدوات أو تعديلات تستوجبها كلها أو بعضها ظروفهم الحياتية، وتحدد طبيعتها وحجمها ومدتها الخصائص التي يتسم بها كل فرد منهم.
كما أن ذوي الاحتياجات الخاصة ينحرفون عن المستوى العادي أو المتوسط في خصيصة ما من الخصائص، أو في جانب أو أكثر من جوانب الشخصية، إلى الدرجة التي تحتم احتياجهم إلى خدمات خاصة، تختلف عما يقدم إلى أقرانهم العاديين؛ وذلك لمساعدتهم على تحقيق أقصى ما يمكنهم بلوغه من النمو والتوافق.
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/164447 A/150.098 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt