BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur سعد خليل نبيل |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التربية المقارنة / سعد خليل نبيل
Titre : التربية المقارنة : الأصول المنهجية و نظم التعليم الإلزامي Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد خليل نبيل Editeur : دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 514ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-193-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : شهد ميدان التربية المقارنة اهتمامًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وبرزت من خلال الكتابات المتعددة لرجال التربية المقارنة أهمية هذا العلم في تطوير فهمنا للتربية بصفة عامة، وتعميق إدراكنا لمشكلات نظمنا القومية للتعليم بصفة عامة، وكذلك أهمية الدور الذي تلعبه في مساعدة المسئولين عن التعليم وراسمي سياسته وواضعي خططه وبرامجه في توجيه الإصلاحات التعليمية المنشودة وزيادة كفاءة وفعالية أنظمتهم ومدارسهم وأصبحت التربية المقارنة علما متداخل التخصصات، تتكون بنيتها المعرفية من معلومات تربوية ومعلومات غير تربوية، وتتمثل الغاية الأساسية لهذا العلم في زيادة المعرفة التربوية على الصعيد الدولي، سواء على المستوى الأكاديمي أو التطبيقي، وفي استشراق مستقبل تربوي أفضل من خلال طرح سياسات تربوية مستقبلية، وحلول مستقبلية للمشكلات والقضايا التربوية بما يتلائم والتغيرات العالمية والمتطلبات السمتقبلية سواء كان ذلك على مستوى العالم أم على مستوى الدولة الواحدة تأتي أهمية هذا الكتاب باعتباره مرجعًا ضروريًا في التربية المقارنة يجمع بين الأصول النظرية والعلمية من ناحية وبين الجوانب التطبيقية والممارسات العملية من ناحية أخرى نرجو أن يجد جميع العاملين في ميدان التربية المقارنة ما قصدنا إليه من النفع والفائدة عن الأصول المنهجية للتربية المقارنة ونظم تعليم ما قبل المدرسة والتعليم الإلزامي في الدول المختارة من هذا الكتاب بما يحقق لنا تأصيل علم التربية المقارنة بأطروحاته الجديدة وأساليبه المنهجية المتعددة بما يحقق استشراق تربوي أفضل. Note de contenu : الفصل الأول:التربية المقارنة:المفهوم-الأهداف-مجالات البحث
الفصل الثاني:تطور التربية المقارنة وتطور مناهجها
الفصل الثالث:مناهج البحث في التربية المقارنة
الفصل الرابع:بعض المداخل البحثية في التربية المقارنة
الفصل الخامس:نظام التعليم الإلزامي في جمهورية مصر العربية
الفصل السادس:نظام التعليم الإلزامي في فرنسا
الفصل السابع:التعليم الإلزامي في جمهورية الصين الشعبية
الفصل الثامن:نظام التعليم الإلزامي في اليابانالتربية المقارنة : الأصول المنهجية و نظم التعليم الإلزامي [texte imprimé] / سعد خليل نبيل . - مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع, 2009 . - 514ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-977-358-193-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : شهد ميدان التربية المقارنة اهتمامًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وبرزت من خلال الكتابات المتعددة لرجال التربية المقارنة أهمية هذا العلم في تطوير فهمنا للتربية بصفة عامة، وتعميق إدراكنا لمشكلات نظمنا القومية للتعليم بصفة عامة، وكذلك أهمية الدور الذي تلعبه في مساعدة المسئولين عن التعليم وراسمي سياسته وواضعي خططه وبرامجه في توجيه الإصلاحات التعليمية المنشودة وزيادة كفاءة وفعالية أنظمتهم ومدارسهم وأصبحت التربية المقارنة علما متداخل التخصصات، تتكون بنيتها المعرفية من معلومات تربوية ومعلومات غير تربوية، وتتمثل الغاية الأساسية لهذا العلم في زيادة المعرفة التربوية على الصعيد الدولي، سواء على المستوى الأكاديمي أو التطبيقي، وفي استشراق مستقبل تربوي أفضل من خلال طرح سياسات تربوية مستقبلية، وحلول مستقبلية للمشكلات والقضايا التربوية بما يتلائم والتغيرات العالمية والمتطلبات السمتقبلية سواء كان ذلك على مستوى العالم أم على مستوى الدولة الواحدة تأتي أهمية هذا الكتاب باعتباره مرجعًا ضروريًا في التربية المقارنة يجمع بين الأصول النظرية والعلمية من ناحية وبين الجوانب التطبيقية والممارسات العملية من ناحية أخرى نرجو أن يجد جميع العاملين في ميدان التربية المقارنة ما قصدنا إليه من النفع والفائدة عن الأصول المنهجية للتربية المقارنة ونظم تعليم ما قبل المدرسة والتعليم الإلزامي في الدول المختارة من هذا الكتاب بما يحقق لنا تأصيل علم التربية المقارنة بأطروحاته الجديدة وأساليبه المنهجية المتعددة بما يحقق استشراق تربوي أفضل. Note de contenu : الفصل الأول:التربية المقارنة:المفهوم-الأهداف-مجالات البحث
الفصل الثاني:تطور التربية المقارنة وتطور مناهجها
الفصل الثالث:مناهج البحث في التربية المقارنة
الفصل الرابع:بعض المداخل البحثية في التربية المقارنة
الفصل الخامس:نظام التعليم الإلزامي في جمهورية مصر العربية
الفصل السادس:نظام التعليم الإلزامي في فرنسا
الفصل السابع:التعليم الإلزامي في جمهورية الصين الشعبية
الفصل الثامن:نظام التعليم الإلزامي في اليابانExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/158045 A/370.259 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt