BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur فرحان القضاه محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساسيات علم النفس التربوي / فرحان القضاه محمد
Titre : أساسيات علم النفس التربوي : النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : فرحان القضاه محمد Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 508ص Présentation : كتاب ملون.جداول,أشكال,صور Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-283-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يعتبر موضوع علم النفس التربوي من أكثر الموضوعات أهمية لمن يدرس في مجال تخصصات علم النفس بشكل عام أو التخصصات التربوية الأخرى بشكل خاص، كتخصصات الإرشاد المدرسي، والإدارة التربوية، وأصول التربية، والتربية الخاصة، والمناهج وأساليب التدريس، وتربية الطفل، ومعلم المجال، ومعلم الصف، وغيرها من التخصصات التربوية وفي كافة المستويات التعليمية.
وتعتبر عملية التعلم والتعليم من أبرز إهتمامات علم النفس التربوي، وعندما نتحدث عن علم النفس التربوي؛ فإننا نتحدث عن علم نظري وتطبيقي في آن واحد، لهذا فإن علم النفس التربوي يقوم بتوظيف المعارف والمعلومات والمهارات النظرية داخل المدرسة والمؤسسات التعليمية، وداخل مؤسسات التنشئة الإجتماعية الأخرى.
لذلك، فإن المعارف والمهارات التي يرسخها هذا الكتاب على درجة من الأهمية في إعداد المعلم، وكل من يعمل في مجال التربية والتعليم بشكل عام، لذلك كانت هناك درجة كبيرة لدى المؤلفَين من الحرص على ربط القضايا النظرية بالموضوعات العلمية والقضايا التي يواجهها الفرد في الميدان التربوي.
ويأتي هذا الكتاب ليسلط الضوء على هذه الموضوعات الجديدة بالإضافة إلى الموضوعات السابقة، وذلك بأسلوب جديد أكثر تفاعلية، بطريقة ورشات العمل، مما يساعد الطلبة على التعلم الذاتي.Note de contenu : الفصل الأول:مقدمة إلى علم النفس التربوي
الفصل الثاني:الأهداف التربوية مجالتها ومستوياتها وطرق صياغتها
الفصل الثالث:نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية
الفصل الرابع:التعلم وشروطه
الفصل الخامس:انتقال أثر التعلم
الفصل السادس:التعلم والتعليم
الفصل السابع:الفروق الفردية
الفصل الثامن:العمليات العقلية المعرفية
الفصل التاسع:الدكاء والابداع
الفصل العاشر:إدارة الصف والتفاعل الصفي
الفصل الحادي عشر:الصحة النفسية في المدرسةأساسيات علم النفس التربوي : النظرية و التطبيق [texte imprimé] / فرحان القضاه محمد . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2006 . - 508ص : كتاب ملون.جداول,أشكال,صور ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-32-283-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يعتبر موضوع علم النفس التربوي من أكثر الموضوعات أهمية لمن يدرس في مجال تخصصات علم النفس بشكل عام أو التخصصات التربوية الأخرى بشكل خاص، كتخصصات الإرشاد المدرسي، والإدارة التربوية، وأصول التربية، والتربية الخاصة، والمناهج وأساليب التدريس، وتربية الطفل، ومعلم المجال، ومعلم الصف، وغيرها من التخصصات التربوية وفي كافة المستويات التعليمية.
وتعتبر عملية التعلم والتعليم من أبرز إهتمامات علم النفس التربوي، وعندما نتحدث عن علم النفس التربوي؛ فإننا نتحدث عن علم نظري وتطبيقي في آن واحد، لهذا فإن علم النفس التربوي يقوم بتوظيف المعارف والمعلومات والمهارات النظرية داخل المدرسة والمؤسسات التعليمية، وداخل مؤسسات التنشئة الإجتماعية الأخرى.
لذلك، فإن المعارف والمهارات التي يرسخها هذا الكتاب على درجة من الأهمية في إعداد المعلم، وكل من يعمل في مجال التربية والتعليم بشكل عام، لذلك كانت هناك درجة كبيرة لدى المؤلفَين من الحرص على ربط القضايا النظرية بالموضوعات العلمية والقضايا التي يواجهها الفرد في الميدان التربوي.
ويأتي هذا الكتاب ليسلط الضوء على هذه الموضوعات الجديدة بالإضافة إلى الموضوعات السابقة، وذلك بأسلوب جديد أكثر تفاعلية، بطريقة ورشات العمل، مما يساعد الطلبة على التعلم الذاتي.Note de contenu : الفصل الأول:مقدمة إلى علم النفس التربوي
الفصل الثاني:الأهداف التربوية مجالتها ومستوياتها وطرق صياغتها
الفصل الثالث:نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية
الفصل الرابع:التعلم وشروطه
الفصل الخامس:انتقال أثر التعلم
الفصل السادس:التعلم والتعليم
الفصل السابع:الفروق الفردية
الفصل الثامن:العمليات العقلية المعرفية
الفصل التاسع:الدكاء والابداع
الفصل العاشر:إدارة الصف والتفاعل الصفي
الفصل الحادي عشر:الصحة النفسية في المدرسةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/142245 A/370.230 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt