BIBLIOTHEQUE SECSG
Détail de l'éditeur
دار الابتكار للنشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإدارة الإستراتيجية و التخطيط الإستراتيجي / ديري زاهد محمد
Titre : الإدارة الإستراتيجية و التخطيط الإستراتيجي Type de document : texte imprimé Auteurs : ديري زاهد محمد, Editeur : دار الابتكار للنشر و التوزيع Année de publication : 2018 Importance : 206ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-562-53-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : 'الفهرس:
المقدمة. ص : 9.
الفصل الأول: مفهوم التخطيط الإستراتيجي. ص : 13.
الفصل الثاني: التقييم و التطوير. ص : 49.
الفصل الثالث: توظيف التخطيط الإستراتيجي في إعداد الخطة التطويرية للمدرسة. ص : 69.
الفصل الرابع: التخطيط الإستراتيجي وتطوير الرؤية. ص : 81.
الفصل الخامس: التخطيط الإستراتيجي كمدخل للإدارة المعاصرة. ص : 127.
الفصل السادس: التخطيط. ص : 145.
الفصل السابع: الإدارة بالمفهوم الإستراتيجي. ص : 189.
المراجع. ص : 205.الإدارة الإستراتيجية و التخطيط الإستراتيجي [texte imprimé] / ديري زاهد محمد, . - [S.l.] : دار الابتكار للنشر و التوزيع, 2018 . - 206ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-562-53-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : 'الفهرس:
المقدمة. ص : 9.
الفصل الأول: مفهوم التخطيط الإستراتيجي. ص : 13.
الفصل الثاني: التقييم و التطوير. ص : 49.
الفصل الثالث: توظيف التخطيط الإستراتيجي في إعداد الخطة التطويرية للمدرسة. ص : 69.
الفصل الرابع: التخطيط الإستراتيجي وتطوير الرؤية. ص : 81.
الفصل الخامس: التخطيط الإستراتيجي كمدخل للإدارة المعاصرة. ص : 127.
الفصل السادس: التخطيط. ص : 145.
الفصل السابع: الإدارة بالمفهوم الإستراتيجي. ص : 189.
المراجع. ص : 205.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/307850 A/658.1915/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 18/307851 A/658.1915/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/307852 A/658.1915/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/307853 A/658.1915/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible التحليل الاقتصادي الجزئي / جاب الله مصطفى
Titre : التحليل الاقتصادي الجزئي : دروس و أمثلة محلولة Type de document : texte imprimé Auteurs : جاب الله مصطفى, Editeur : دار الابتكار للنشر و التوزيع Année de publication : 2018 Importance : 193ص. Format : 24.5سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-688-09-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Note de contenu : المحتويات:
الفصل التمهيدي: ماهية علم الاقتصاد.ص:13.
الفصل الثاني: نظرية سلوك المستهلك.ص:35.
الفصل الثالث: نظرية طلب المستهلك.ص:75.
الفصل الرابع: المرونات.ص:107.
الفصل الخامس: نظرية الانتاج و تكاليفه.ص:129.
الفصل السادس: الإيرادات و نظرية الأسواق.ص:167التحليل الاقتصادي الجزئي : دروس و أمثلة محلولة [texte imprimé] / جاب الله مصطفى, . - [S.l.] : دار الابتكار للنشر و التوزيع, 2018 . - 193ص. ; 24.5سم.
ISBN : 978-9957-688-09-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Note de contenu : المحتويات:
الفصل التمهيدي: ماهية علم الاقتصاد.ص:13.
الفصل الثاني: نظرية سلوك المستهلك.ص:35.
الفصل الثالث: نظرية طلب المستهلك.ص:75.
الفصل الرابع: المرونات.ص:107.
الفصل الخامس: نظرية الانتاج و تكاليفه.ص:129.
الفصل السادس: الإيرادات و نظرية الأسواق.ص:167Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/304984 A/338.339/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 18/304985 A/338.339/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/304986 A/338.339/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 19/314629 A/338.339/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 19/314630 A/338.339/5 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 19/314631 A/338.339/6 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible التسويق الدوائي / كافي مصطفى يوسف
Titre : التسويق الدوائي Type de document : texte imprimé Auteurs : كافي مصطفى يوسف, Editeur : دار الابتكار للنشر و التوزيع Année de publication : 2018 Importance : 348ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-562-42-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : 'الفهرس:
المقدمة. ص : 13.
الفصل الأول: الصناعات الدوائية. ص : 19.
المبحث الأول: مفاهيم أساسية متعلقة بالأدوية. ص : 19.
ماهية المنتوجات الدوائية و قواعد استعماله. ص : 21.
مصادر الأدوية و الصناعة الدوائية. ص: 27.
الصناعة الدوائية - الصيدلانية. ص: 30.
المواد الصيدلانية و الأدوية. ص : 37.
المبحث الثاني: ماهية الأدوية الجنيسة و الأدوية التقليدية. ص : 43.
ماهية الأدوية الجنيسة . ص: 44.
الطب الطبيعي. ص : 56.
ماهية الطب التكميلي. ص : 56.
تعريف الطب التكميلي أو البديل. ص : 57.
المبحث الثالث: إنتاج - تصنيع و لاك المنتوجات الدوائية. ص : 70.
كيفية إنتاج الأدوية. ص : 70.
إستهلاك الانتجات الدجوائية. ص : 78.
الفصل الثاني: خلفية عامة عن التسويق و بيئة العمل التسويقي.ص : 93.
أبعاد النشاط التسويقي. ص : 94.
النظرية الحديثة للتسويق. ص : 100.
أنواع التسويق. ص : 112.
مستويات و أهداف التسويق. ص : 119.
أخلاقيات التسويق الدوائي. ص : 123.
مفهوم أخلاقيات التسويق. ص : 124.
مجالات أخلاقيات التسويق. ص : 126.
المبادئ و القيم الأخلاقية الخاصة بالمسوقين. ص : 127.
السلوك الأخلاقي. ص : 131.
بيئة التسويق الدوائي. ص : 134.
المنتج. ص : 136.
السعر. ص : 139.
أشكال الأدوية و دورة حياة المنتوج الدوائي. ص : 143.
أشكال الأدوية. ص : 143.
أسماء الأدوية . ص : 143.
أسماء الأدوية المتشابهة. ص : 146.
دورة حياة المنتوج الدوائي. ص : 148.
الفصل الثالاث: الأسواق الدوائية و دوافع السلوك الشرائي للمستهلك اتجاه الأدوية. ص : 157.
الأسواق الدوائية. ص : 158.
كيف يتصرف واصفو الدواء?.ص : 172.
دوافع السلوك الشرائي للمستهلك اتجاه الأدوية. ص : 179.
البيئة التسويقية الدوائية. ص : 185.
عناصر- عوامل - البيئة التسويقية للمنتج الصيدلاني. ص : 186.
تخطيط المنتج الدوائي. ص : 195.
خطيط المنتج الدوائي. ص :197.
خواص الصناعات الصيدلانية - الدوائية. ص : 200.
إجارءات التخطيط الاقتصادي الصيدلاني- الدوائي. ص : 202.
تنظيم المنتج الدوائي. ص : 206.
استراتيجيات المنتج الدوائي. ص : 229.
مفهوم المنتج الدوائي، تصنيفه، خصائصه. ص : 229.
جوانب استراتيجيات المنتج الدوائي. ص : 232.
الفصل الرابع: القرارات المرتبطة باستراتيجية المنتج الدوائي- التعبئة و التغليف و العلامة التجارية. ص : 255.
استراتيجية تسعير المنتجات الدوائية. ص : 271.
أهمية السعر في المزيج التسويقي. ص : 275.
خطوات تطوير استراتيجية تسعير دوائي فاعلة. ص : 276.
خطوات تطوير استراتيجية التسعير . ص : 280.
استراتيجية ترويج النتج الدوائي. ص : 287.
مفهوم الترويج الدوائي. ص : 287.
أهمية و أهداف الترويج الصحي الدوائي. ص : 288.
أهداف المغريات البيعية في الترويج الدوائي. ص : 291.
المزيج الترويجي و عناصره. ص : 296.
استراتيجية توزيع الأدوية. ص : 299.
مفهوم توزيع الأدوية، أهميته ، اعتباراته، معايير تقييم قنواته. ص : 300.
تاجر الأدوية بالجملة. ص : 303.
العلاقات بين قنوات التوزيع. ص : 309.
تحديد استراتيجية التوزيع. ص : 312.
التوزيع الإلكتروني للمنتجات الدوائية. ص : 320.
قيم ومبادئ وفنون و مهارات رجل البيع- مندوبي البيع. ص : 322.
فن البيع وماهي أهم مواصفات رجل البيع: كافي 2014.ص : 322.
وظائف ومهمات مندوبين البع. ص : 328.
مهارات و سمات مندوبي البيع الناجح. ص : 329.
المراجع. ص : 335.
التسويق الدوائي [texte imprimé] / كافي مصطفى يوسف, . - [S.l.] : دار الابتكار للنشر و التوزيع, 2018 . - 348ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-562-42-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : 'الفهرس:
المقدمة. ص : 13.
الفصل الأول: الصناعات الدوائية. ص : 19.
المبحث الأول: مفاهيم أساسية متعلقة بالأدوية. ص : 19.
ماهية المنتوجات الدوائية و قواعد استعماله. ص : 21.
مصادر الأدوية و الصناعة الدوائية. ص: 27.
الصناعة الدوائية - الصيدلانية. ص: 30.
المواد الصيدلانية و الأدوية. ص : 37.
المبحث الثاني: ماهية الأدوية الجنيسة و الأدوية التقليدية. ص : 43.
ماهية الأدوية الجنيسة . ص: 44.
الطب الطبيعي. ص : 56.
ماهية الطب التكميلي. ص : 56.
تعريف الطب التكميلي أو البديل. ص : 57.
المبحث الثالث: إنتاج - تصنيع و لاك المنتوجات الدوائية. ص : 70.
كيفية إنتاج الأدوية. ص : 70.
إستهلاك الانتجات الدجوائية. ص : 78.
الفصل الثاني: خلفية عامة عن التسويق و بيئة العمل التسويقي.ص : 93.
أبعاد النشاط التسويقي. ص : 94.
النظرية الحديثة للتسويق. ص : 100.
أنواع التسويق. ص : 112.
مستويات و أهداف التسويق. ص : 119.
أخلاقيات التسويق الدوائي. ص : 123.
مفهوم أخلاقيات التسويق. ص : 124.
مجالات أخلاقيات التسويق. ص : 126.
المبادئ و القيم الأخلاقية الخاصة بالمسوقين. ص : 127.
السلوك الأخلاقي. ص : 131.
بيئة التسويق الدوائي. ص : 134.
المنتج. ص : 136.
السعر. ص : 139.
أشكال الأدوية و دورة حياة المنتوج الدوائي. ص : 143.
أشكال الأدوية. ص : 143.
أسماء الأدوية . ص : 143.
أسماء الأدوية المتشابهة. ص : 146.
دورة حياة المنتوج الدوائي. ص : 148.
الفصل الثالاث: الأسواق الدوائية و دوافع السلوك الشرائي للمستهلك اتجاه الأدوية. ص : 157.
الأسواق الدوائية. ص : 158.
كيف يتصرف واصفو الدواء?.ص : 172.
دوافع السلوك الشرائي للمستهلك اتجاه الأدوية. ص : 179.
البيئة التسويقية الدوائية. ص : 185.
عناصر- عوامل - البيئة التسويقية للمنتج الصيدلاني. ص : 186.
تخطيط المنتج الدوائي. ص : 195.
خطيط المنتج الدوائي. ص :197.
خواص الصناعات الصيدلانية - الدوائية. ص : 200.
إجارءات التخطيط الاقتصادي الصيدلاني- الدوائي. ص : 202.
تنظيم المنتج الدوائي. ص : 206.
استراتيجيات المنتج الدوائي. ص : 229.
مفهوم المنتج الدوائي، تصنيفه، خصائصه. ص : 229.
جوانب استراتيجيات المنتج الدوائي. ص : 232.
الفصل الرابع: القرارات المرتبطة باستراتيجية المنتج الدوائي- التعبئة و التغليف و العلامة التجارية. ص : 255.
استراتيجية تسعير المنتجات الدوائية. ص : 271.
أهمية السعر في المزيج التسويقي. ص : 275.
خطوات تطوير استراتيجية تسعير دوائي فاعلة. ص : 276.
خطوات تطوير استراتيجية التسعير . ص : 280.
استراتيجية ترويج النتج الدوائي. ص : 287.
مفهوم الترويج الدوائي. ص : 287.
أهمية و أهداف الترويج الصحي الدوائي. ص : 288.
أهداف المغريات البيعية في الترويج الدوائي. ص : 291.
المزيج الترويجي و عناصره. ص : 296.
استراتيجية توزيع الأدوية. ص : 299.
مفهوم توزيع الأدوية، أهميته ، اعتباراته، معايير تقييم قنواته. ص : 300.
تاجر الأدوية بالجملة. ص : 303.
العلاقات بين قنوات التوزيع. ص : 309.
تحديد استراتيجية التوزيع. ص : 312.
التوزيع الإلكتروني للمنتجات الدوائية. ص : 320.
قيم ومبادئ وفنون و مهارات رجل البيع- مندوبي البيع. ص : 322.
فن البيع وماهي أهم مواصفات رجل البيع: كافي 2014.ص : 322.
وظائف ومهمات مندوبين البع. ص : 328.
مهارات و سمات مندوبي البيع الناجح. ص : 329.
المراجع. ص : 335.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/307920 A/658.1909/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 18/307921 A/658.1909/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/307922 A/658.1909/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/307923 A/658.1909/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible العمليات المصرفية من منظور شمولي / العلمي مهدي فكري
Titre : العمليات المصرفية من منظور شمولي Type de document : texte imprimé Auteurs : العلمي مهدي فكري, Editeur : دار الابتكار للنشر و التوزيع Année de publication : 2018 Importance : 158ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-688-30-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Note de contenu :
فهرس المحتويات:
المقدمة . ص : 9.
1- الأصل اللغوي لكلمة بنك باللغة الإنجليزية. ص : 11.
2- الأصل اللغوي لكلمة بنك - مصرف- باللغة العربية. ص : 11.
3- معنى كلمة بنك في قواميس اللغة الإنجليزية - العربية. ص : 12.
4- تعريف البنك. ص : 14.
5- أهمية البنوك. ص : 14.
6- أنواع البنوك. ص : 17.
7- القوانين و الأنظمة الحاكمة للعمل المصرفي. ص : 19.
8- أهداف البنوك و غايتها. ص : 20.
9- مصادر الربح التقليدية في البنك. ص : 21.
10- بنود الإنفاق في البنوك. ص : 22.
11- وصف ميزانية بنك. ص : 22.
12- وصف حساب الأرباح و الخسائر - بيان الدخل- الخاص بالبنك. ص : 35.
13- ورقيات - كتيبات- البنوك. ص : 44.
14-مواقع البنوك و إنجازاتها. ص : 45.
15- البنوك التقليدية عام 1973 و البنوك اإلكترونية عام 2002. ص : 49.
16- الخدمات الإلكترونية الحديثة التي تقدمها البنوك هي الخدمات التقليدية نفسها و لكن بوسائل إلكترونية. ص 52.
17- وصف الإدارة العامة لأحد البنوك التجارية. ص : 53.
18- وصف فرع كبير لأحد البنوك التجارية. ص : 67.
19- الدفاتر المحاسبية في البنك. ص : 72.
20- مصادر و استخدامات أموال المصرف. ص : 76.
21- إدارة الودائع. ص : 78.
22- خلق الودائع. ص : 84.
23- الوداع و المودعون - تغيير التعريفات و الأدوار. ص : 92.
24-تطور النظام المصرفي. ص : 125.
25- المدفوعات الإلكترونية: نظم التحويل الإلكتروني بين المصارف. ص : 127.
26- المدفوعات الإلكترونية: نظم التحويل الإلكتروني بالتجزئة. ص : 135.
27- الإطار الرقابي المؤثر في الودائع. ص : 146.
المراجع. ص : 155.
العمليات المصرفية من منظور شمولي [texte imprimé] / العلمي مهدي فكري, . - [S.l.] : دار الابتكار للنشر و التوزيع, 2018 . - 158ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-688-30-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Note de contenu :
فهرس المحتويات:
المقدمة . ص : 9.
1- الأصل اللغوي لكلمة بنك باللغة الإنجليزية. ص : 11.
2- الأصل اللغوي لكلمة بنك - مصرف- باللغة العربية. ص : 11.
3- معنى كلمة بنك في قواميس اللغة الإنجليزية - العربية. ص : 12.
4- تعريف البنك. ص : 14.
5- أهمية البنوك. ص : 14.
6- أنواع البنوك. ص : 17.
7- القوانين و الأنظمة الحاكمة للعمل المصرفي. ص : 19.
8- أهداف البنوك و غايتها. ص : 20.
9- مصادر الربح التقليدية في البنك. ص : 21.
10- بنود الإنفاق في البنوك. ص : 22.
11- وصف ميزانية بنك. ص : 22.
12- وصف حساب الأرباح و الخسائر - بيان الدخل- الخاص بالبنك. ص : 35.
13- ورقيات - كتيبات- البنوك. ص : 44.
14-مواقع البنوك و إنجازاتها. ص : 45.
15- البنوك التقليدية عام 1973 و البنوك اإلكترونية عام 2002. ص : 49.
16- الخدمات الإلكترونية الحديثة التي تقدمها البنوك هي الخدمات التقليدية نفسها و لكن بوسائل إلكترونية. ص 52.
17- وصف الإدارة العامة لأحد البنوك التجارية. ص : 53.
18- وصف فرع كبير لأحد البنوك التجارية. ص : 67.
19- الدفاتر المحاسبية في البنك. ص : 72.
20- مصادر و استخدامات أموال المصرف. ص : 76.
21- إدارة الودائع. ص : 78.
22- خلق الودائع. ص : 84.
23- الوداع و المودعون - تغيير التعريفات و الأدوار. ص : 92.
24-تطور النظام المصرفي. ص : 125.
25- المدفوعات الإلكترونية: نظم التحويل الإلكتروني بين المصارف. ص : 127.
26- المدفوعات الإلكترونية: نظم التحويل الإلكتروني بالتجزئة. ص : 135.
27- الإطار الرقابي المؤثر في الودائع. ص : 146.
المراجع. ص : 155.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/307990 A/332.708/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 18/307991 A/332.708/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/307992 A/332.708/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/307993 A/332.708/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible المهارات الإشرافية الفندقية / كافي مصطفى يوسف
Titre : المهارات الإشرافية الفندقية Type de document : texte imprimé Auteurs : كافي مصطفى يوسف, Editeur : دار الابتكار للنشر و التوزيع Année de publication : 2018 Importance : 290ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-562-88-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Note de contenu : 'المحتويات:
المقدمة. ص : 21.
الوحدة الأولى: الإدارة الفندقية و علاقتها بتطور الفكر الإداري.
الإدارة وتعريفاتها- تطور الفكر الإداري - محاور نظريات الإدارة- مبادئ الإدارة- الإدارة
الفصل الأول: الإدارة و تعريفاتها- تطور الفكر الإداري- محاور نظريات الإدارة - مبادئ الإدارة- الإدارة. ص :25.
الغصل الثاني: الفنادق وعلاقتها بالإإدارة الصفات العامة للفنادق تعريفات الإدجارة الفندقية عناصر الفندق مفهوم و أهمية الإدارة للفندق. مدخلات ومخرجات الفنادق . نطاق التنظيم في الإدارة الفندقية.ص :55.
الفصل الثالث: دور الإشراف في صناعة الفنادق و التنمية. ص : 73.
الوحدة الثانية. سلوكيات الإشراف و المشكلات .
الفصل الأول: الإشراف والسلوكيلات-السلوكيات المرغوبة في الإشراف - السلوكيات غير المرغوبة في اإشراف. ص : 85.
الفصل الثاني: الإشراف و اتخاذ القرار. ص : 93.
الفصل الثالث: أنواع المشكلات - خطوات حل المشكلات. ص : 103.
الفصل الرابع: المشرف- الدور الإنساني للمشرف. المهارات السلوكية للمشرف. ص : 113.
الوحدة الثالثة: مهارات وعناصر الإشراف.
الفصل الأول:المسؤوليات الأساسية للإشراف. ص : 125.
الفصل الثاني: نطاق الإشراف- مفهم الإشراف. ص : 131.
الفصل الثالث: عناصر اإلإشراف. ص : 137.
الوحدة الرابعة: إدارة الموارد البشرية.
الفصل الأول: تخطيط القوى العاملة- تخطيط القوى العاملة في الفنادق. ص : 189.
الفصل الثاني: التدريب. ص : 211.
الفصل الثالث: مهارات العمل الجماعي وحل المشكلات. ص : 227.
الفصل الرابع: مهارات الإتصال و التحفيز في الفنادق. ص : 249.
الفصل الخامس: خدمة العملاء و أثرها على العمل الفندقي. ص : 271.
الفصل السادس: مهارات التنظيم و إدارة الوقت و التفويض. ص : 279.
المراجع. ص : 289.
المهارات الإشرافية الفندقية [texte imprimé] / كافي مصطفى يوسف, . - [S.l.] : دار الابتكار للنشر و التوزيع, 2018 . - 290ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-562-88-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Note de contenu : 'المحتويات:
المقدمة. ص : 21.
الوحدة الأولى: الإدارة الفندقية و علاقتها بتطور الفكر الإداري.
الإدارة وتعريفاتها- تطور الفكر الإداري - محاور نظريات الإدارة- مبادئ الإدارة- الإدارة
الفصل الأول: الإدارة و تعريفاتها- تطور الفكر الإداري- محاور نظريات الإدارة - مبادئ الإدارة- الإدارة. ص :25.
الغصل الثاني: الفنادق وعلاقتها بالإإدارة الصفات العامة للفنادق تعريفات الإدجارة الفندقية عناصر الفندق مفهوم و أهمية الإدارة للفندق. مدخلات ومخرجات الفنادق . نطاق التنظيم في الإدارة الفندقية.ص :55.
الفصل الثالث: دور الإشراف في صناعة الفنادق و التنمية. ص : 73.
الوحدة الثانية. سلوكيات الإشراف و المشكلات .
الفصل الأول: الإشراف والسلوكيلات-السلوكيات المرغوبة في الإشراف - السلوكيات غير المرغوبة في اإشراف. ص : 85.
الفصل الثاني: الإشراف و اتخاذ القرار. ص : 93.
الفصل الثالث: أنواع المشكلات - خطوات حل المشكلات. ص : 103.
الفصل الرابع: المشرف- الدور الإنساني للمشرف. المهارات السلوكية للمشرف. ص : 113.
الوحدة الثالثة: مهارات وعناصر الإشراف.
الفصل الأول:المسؤوليات الأساسية للإشراف. ص : 125.
الفصل الثاني: نطاق الإشراف- مفهم الإشراف. ص : 131.
الفصل الثالث: عناصر اإلإشراف. ص : 137.
الوحدة الرابعة: إدارة الموارد البشرية.
الفصل الأول: تخطيط القوى العاملة- تخطيط القوى العاملة في الفنادق. ص : 189.
الفصل الثاني: التدريب. ص : 211.
الفصل الثالث: مهارات العمل الجماعي وحل المشكلات. ص : 227.
الفصل الرابع: مهارات الإتصال و التحفيز في الفنادق. ص : 249.
الفصل الخامس: خدمة العملاء و أثرها على العمل الفندقي. ص : 271.
الفصل السادس: مهارات التنظيم و إدارة الوقت و التفويض. ص : 279.
المراجع. ص : 289.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/305958 A/647.030/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 18/305959 A/647.030/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/305960 A/647.030/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/305961 A/647.030/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/305962 A/647.030/5 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/305963 A/647.030/6 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible