المنافسة التنافسية والبدائل الإستراتيجية [texte imprimé] /
زغدار أحمد, . -
[S.l.] : دار جرير للنشر و التوزيع, 2011 . - 167ص ; 24.5سم.
ISBN : 978-9957-38-233-9
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Note de contenu : |
قائمة المحتويات:
المقدمة ص 7
الفصل الأول:المنافسة...و القدرة التنافسية. ص 12
المبحث الأول: تحديد مفهوم المنافسة ص 12
المبحث الثاني: القدرة التنافسية و اليقظة التنافسية و أهميتها بالنسبة للمؤسسة ص 24
المبحث الثالث: القوى المحددة للمنافسة أو تحليبل هيكل الصناعة ص 44
المبحث الرابع:الاستراتيجيات التنافسية المتاحة للمؤسسة ص 50
الفصل الثاني:التحولات الإقتصادية الدولية و أثارها على المنافسة. ص 57
المبحث الأول: الشراكة و أثارها على التنافسية ص 60
المبحث الثاني: آثار المنظمة العالمية للتجارة على المبادلات التجارية ص 66
المبحث الخامس: المواصفات القياسية الدولية و دورها في تنظيم المنافسة العالمية ص 69
المبحث السادس: التكتلات الاقتصادية كشكل من أشكال التحالف على مستوى الدول لمواجهة المنافسة ص 75
الفصل الثالث:إستراتيجية المؤسسة في مواجهة المنافسة. ص 85
المبحث الأول: التخطيط الاستراتيجي في المؤسسة لمواجهة مخاطر المنافسة ص 89
المبحث الثاني: البدائل الاستراتيجية المتاحة للمؤسسة ص 103
الفصل الرابع:التحالفات الإستراتيجية كشكل من أشكال مواجهة المؤسسة للمنافسة المفروضة عليها ص 124
المبحث الأول: تحديد معنى التحالف الاستراتيجي ص 124
المبحث الثاني: مراحل التحالف الاستراتيجية ص 141
المبحث الثالث: أهداف و نتائج التحالفات الاستراتيجية ص 146
المبحث الرابع: تقدير مدى فعالية التحالف الاستراتيجي ص 156
|