Titre : |
جودة الجامعات و متطلبات الترخيص و الإعتماد |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
المنظمة العربية للتنمية الإدارية, |
Editeur : |
المنظمة العربية للتنمية الإدارية |
Importance : |
704 ص |
Format : |
29 سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
المحتويات:
* تطوير التجريب المختبري كمرتكز أساسي في تحقيق جودة نوعية للتعليم العالي .ص1.
*هجرة العقول العربية وتأثيرها على جودة التعليم الجامعي.ص29.
*إشراك الطلبة في تقييم جودة التعليم العالي.ص39.
* نظام تكاليف الأنشطة كأساس لقياس تكلفة الخدمات التعليمية بالجامعات.ص61.
* المدخل المنظومي لإدارة الجودة الشاملة للتعليم الهندسي في جامعات الوطن العربي.ص85.
*نحو أنموذج عربي لتقييم برنامج أكاديمي.ص103.
*تطبيق نظام إدارة الجودة الجامعية.ص125.
* معايير مقترحة للارتقاء بعملية الاعتماد وضمان الجودة.ص157.
*مشروع المدرسة العربية للبحوث و الدراسات.ص179.
*ضبط قواعد الإرشاد الأكاديمي ضرورة لجودة التعليم الجامعي.ص193.
*تجربة إدارة الجودة و التميز بجامعة القرآن الكريم و العلوم الاسلامية بالسودان.ص233.
*تقويم أداء جامعة الاقصى بغزة كخطوة على طريق تحقيق جودتها الشاملة.ص249.
*مدى توافر عناصر نموذج الهيئة الوطنية للاعتماد و الجودة النوعية.ص289.
* متطلبات الترخيص و الاعتماد للجامعات.ص319.
*تطبيق نظام ملف المادة الدراسية.ص355.
*التقويم و الجودة بين البعد الثقافي و البعد التطبيقي.ص371.
*تجربة جامعة الملك عبد العزيز في الاعتماد و الجودة.ص403.
* تجربة الجامعة العربية المفتوحة في ضمان الجودة و الاعتماد الأكاديمي.ص413.
*اتجاهات التحول إلى النوعية فيإدارة جامعة القدس.ص435.
*إدارة الجودة الشاملة مدخل استراتيجي لجودة مخرجات الجامعات السعودية.ص445.
*التعليم العالي مابين التطور و متطلبات الاعتماد و الجودة.ص465.
*جودة التعليم الأهلي من منظور عالمي.ص497.
*فاعلية استخدام الحاسب الآلي في تعلم مهارة التشكيل على الجسم الصناعي.ص527.
*6 سجما كنموذج مقترح لإدارة الجودة في مؤسسات التعليم العالي.ص551.
* جودة التعليم في الجامعات العربية بين الواقع و الطموح.ص567.
.* رؤية لإدارة الجامعات المصرية الحكومية.ص.577.
على طريق الاعتماد:التوجه و المشاكل.*ص585.
واقع التعليم الجامعي في البلدان العربية و الطموح إلى الجودة.*.ص603.
الخطوات المقترحة لتطبيق نظم الجودة بقطاع الكليات الأهلية في العراق.ص617.
*إدارة الجودة الشاملة للعملية التربوية في جامعة الكويت.ص627.
نظام إدارة الجودة في جامعة البلقاء التطبيقية.ص655. |
جودة الجامعات و متطلبات الترخيص و الإعتماد [texte imprimé] / المنظمة العربية للتنمية الإدارية, . - [S.l.] : المنظمة العربية للتنمية الإدارية, [s.d.] . - 704 ص ; 29 سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
المحتويات:
* تطوير التجريب المختبري كمرتكز أساسي في تحقيق جودة نوعية للتعليم العالي .ص1.
*هجرة العقول العربية وتأثيرها على جودة التعليم الجامعي.ص29.
*إشراك الطلبة في تقييم جودة التعليم العالي.ص39.
* نظام تكاليف الأنشطة كأساس لقياس تكلفة الخدمات التعليمية بالجامعات.ص61.
* المدخل المنظومي لإدارة الجودة الشاملة للتعليم الهندسي في جامعات الوطن العربي.ص85.
*نحو أنموذج عربي لتقييم برنامج أكاديمي.ص103.
*تطبيق نظام إدارة الجودة الجامعية.ص125.
* معايير مقترحة للارتقاء بعملية الاعتماد وضمان الجودة.ص157.
*مشروع المدرسة العربية للبحوث و الدراسات.ص179.
*ضبط قواعد الإرشاد الأكاديمي ضرورة لجودة التعليم الجامعي.ص193.
*تجربة إدارة الجودة و التميز بجامعة القرآن الكريم و العلوم الاسلامية بالسودان.ص233.
*تقويم أداء جامعة الاقصى بغزة كخطوة على طريق تحقيق جودتها الشاملة.ص249.
*مدى توافر عناصر نموذج الهيئة الوطنية للاعتماد و الجودة النوعية.ص289.
* متطلبات الترخيص و الاعتماد للجامعات.ص319.
*تطبيق نظام ملف المادة الدراسية.ص355.
*التقويم و الجودة بين البعد الثقافي و البعد التطبيقي.ص371.
*تجربة جامعة الملك عبد العزيز في الاعتماد و الجودة.ص403.
* تجربة الجامعة العربية المفتوحة في ضمان الجودة و الاعتماد الأكاديمي.ص413.
*اتجاهات التحول إلى النوعية فيإدارة جامعة القدس.ص435.
*إدارة الجودة الشاملة مدخل استراتيجي لجودة مخرجات الجامعات السعودية.ص445.
*التعليم العالي مابين التطور و متطلبات الاعتماد و الجودة.ص465.
*جودة التعليم الأهلي من منظور عالمي.ص497.
*فاعلية استخدام الحاسب الآلي في تعلم مهارة التشكيل على الجسم الصناعي.ص527.
*6 سجما كنموذج مقترح لإدارة الجودة في مؤسسات التعليم العالي.ص551.
* جودة التعليم في الجامعات العربية بين الواقع و الطموح.ص567.
.* رؤية لإدارة الجامعات المصرية الحكومية.ص.577.
على طريق الاعتماد:التوجه و المشاكل.*ص585.
واقع التعليم الجامعي في البلدان العربية و الطموح إلى الجودة.*.ص603.
الخطوات المقترحة لتطبيق نظم الجودة بقطاع الكليات الأهلية في العراق.ص617.
*إدارة الجودة الشاملة للعملية التربوية في جامعة الكويت.ص627.
نظام إدارة الجودة في جامعة البلقاء التطبيقية.ص655. |
|