BIBLIOTHEQUE SECSG
Détail de l'auteur
Auteur زغدار أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : المنافسة التنافسية والبدائل الإستراتيجية Type de document : texte imprimé Auteurs : زغدار أحمد, Editeur : دار جرير للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 167ص Format : 24.5سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-38-233-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu :
قائمة المحتويات:
المقدمة ص 7
الفصل الأول:المنافسة...و القدرة التنافسية. ص 12
المبحث الأول: تحديد مفهوم المنافسة ص 12
المبحث الثاني: القدرة التنافسية و اليقظة التنافسية و أهميتها بالنسبة للمؤسسة ص 24
المبحث الثالث: القوى المحددة للمنافسة أو تحليبل هيكل الصناعة ص 44
المبحث الرابع:الاستراتيجيات التنافسية المتاحة للمؤسسة ص 50
الفصل الثاني:التحولات الإقتصادية الدولية و أثارها على المنافسة. ص 57
المبحث الأول: الشراكة و أثارها على التنافسية ص 60
المبحث الثاني: آثار المنظمة العالمية للتجارة على المبادلات التجارية ص 66
المبحث الخامس: المواصفات القياسية الدولية و دورها في تنظيم المنافسة العالمية ص 69
المبحث السادس: التكتلات الاقتصادية كشكل من أشكال التحالف على مستوى الدول لمواجهة المنافسة ص 75
الفصل الثالث:إستراتيجية المؤسسة في مواجهة المنافسة. ص 85
المبحث الأول: التخطيط الاستراتيجي في المؤسسة لمواجهة مخاطر المنافسة ص 89
المبحث الثاني: البدائل الاستراتيجية المتاحة للمؤسسة ص 103
الفصل الرابع:التحالفات الإستراتيجية كشكل من أشكال مواجهة المؤسسة للمنافسة المفروضة عليها ص 124
المبحث الأول: تحديد معنى التحالف الاستراتيجي ص 124
المبحث الثاني: مراحل التحالف الاستراتيجية ص 141
المبحث الثالث: أهداف و نتائج التحالفات الاستراتيجية ص 146
المبحث الرابع: تقدير مدى فعالية التحالف الاستراتيجي ص 156
المنافسة التنافسية والبدائل الإستراتيجية [texte imprimé] / زغدار أحمد, . - [S.l.] : دار جرير للنشر و التوزيع, 2011 . - 167ص ; 24.5سم.
ISBN : 978-9957-38-233-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu :
قائمة المحتويات:
المقدمة ص 7
الفصل الأول:المنافسة...و القدرة التنافسية. ص 12
المبحث الأول: تحديد مفهوم المنافسة ص 12
المبحث الثاني: القدرة التنافسية و اليقظة التنافسية و أهميتها بالنسبة للمؤسسة ص 24
المبحث الثالث: القوى المحددة للمنافسة أو تحليبل هيكل الصناعة ص 44
المبحث الرابع:الاستراتيجيات التنافسية المتاحة للمؤسسة ص 50
الفصل الثاني:التحولات الإقتصادية الدولية و أثارها على المنافسة. ص 57
المبحث الأول: الشراكة و أثارها على التنافسية ص 60
المبحث الثاني: آثار المنظمة العالمية للتجارة على المبادلات التجارية ص 66
المبحث الخامس: المواصفات القياسية الدولية و دورها في تنظيم المنافسة العالمية ص 69
المبحث السادس: التكتلات الاقتصادية كشكل من أشكال التحالف على مستوى الدول لمواجهة المنافسة ص 75
الفصل الثالث:إستراتيجية المؤسسة في مواجهة المنافسة. ص 85
المبحث الأول: التخطيط الاستراتيجي في المؤسسة لمواجهة مخاطر المنافسة ص 89
المبحث الثاني: البدائل الاستراتيجية المتاحة للمؤسسة ص 103
الفصل الرابع:التحالفات الإستراتيجية كشكل من أشكال مواجهة المؤسسة للمنافسة المفروضة عليها ص 124
المبحث الأول: تحديد معنى التحالف الاستراتيجي ص 124
المبحث الثاني: مراحل التحالف الاستراتيجية ص 141
المبحث الثالث: أهداف و نتائج التحالفات الاستراتيجية ص 146
المبحث الرابع: تقدير مدى فعالية التحالف الاستراتيجي ص 156
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/179083 A/658.1046/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 11/179084 A/658.1046/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 11/179085 A/658.1046/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 11/179086 A/658.1046/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible